أستاذ البرادعي يهودي شاذ ..تزوج من صديقه

أستاذ البرادعي .. يهودي شاذ ..تزوج من صديقه

شبكة المرصد الإخبارية

كشفت صحيفة “الديلي نيوز ” النقاب عن أهم أستاذ في حياة الدكتور محمد البرادعي وهو الذي رافقه لمدة طويلة جدا وهو الأستاذ الجامعي  توماس فرانك اليهودي الأصل والمعروف عنه أنه شاذ جنسيا وتزوج من صديقه قبل عامين وإليكم نص المقال  :
“.. لا تتفاجا عندما اخبرك ان الدكتور محمد البرادعي احد رموز الثورة المصرية البارزين كان من بين معلميه دكتور جامعي يهودي هرب من النازيين وهو صبي.
وان هذا البروفسير كان شاذا وقد تزوج من صديقه قبل وفاته منذ سنتين فقط.
وقد عمل البرادعي كمساعد ابحاث للبروفسير توماس فرانك هنا في نيويورك حيث هذا الخليط الكبير من الخلفيات والديانات والعرقيات يعتبر بمثابة عظمة هذه المدينة.
وان عبوات الغاز المسيل للدموع والتي صنعت في الولايات المتحدة الامريكية وهنا في نيويورك ربما جعلت البرادعي يقف ضد من يطلقها.
وقد كان عمر البروفسير فرانك سبع سنوات عندما هرب من برلين وقد حمل معه مفهوما طوال حياته وهو ان الفاشية هي الشر المظلم وان الحرية مهمة تماما كالهواء.
وعندما كبر اصبح دارسا وممارسا بارزا للقانون الدولي ومستشارا للبلدان التي استقلت عن الاستعمار وقد ساعد في وضع مسودة الدستور في تنزانيا.
وقد مثل البوسنه في لاهاي عندما اتهمت صربيا بالتطهير العرقي. وكان ذلك غريبا ان يقف يهوديا مدافعا عن المسلمين فيما تعرضوا له من القتل الجماعي.
وفي بداية السبعينات كان من بين تلامذة فرانك شاب جاء من القاهرة وكان ابوه نقيب المحامين المصريين وكان على خلاف مع الحكم القمعي لجمال عبدالناصر.
وقد قال البرادعي لاحقا لوالده: فلنقاتل من اجل حقوق الانسان ولنقاتل من اجل الديمقراطية.
اردت ان يكون هناك عالم به اناس احرار في ان يعبروا عن آرائهم ولديهم حرية العبادة وحرية الإرادية.

وقد تلاشت كل الاختلافات عند مشاركة هذا الامل بين فرانك والبرادعي .واصبح فرانك مرشدا له في جعلها واقعا على نطاق كبير.
عنوان المقال : Egypt opposition leader Mohamed ElBaradei was mentored by New York professor who fled Nazis

رابط المقال الأصلي علي الديلي نيوز

عن marsad

اترك تعليقاً