تميم ولي العهد

أمير قطر أصابه التعب ويستعد لتسليم السلطة إلى ابنه تميم

تميم ولي العهد
تميم ولي العهد

 

 أمير قطر أصابه التعب ويستعد لتسليم السلطة إلى ابنه تميم

شبكة المرصد الإخبارية

 

نشرت صحيفة ” لوبوان ” الفرنسية في احد اعدادها خبرًا يُفيد بأن أمير قطر ، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، يستعد حالياً لتسليم السلطة إلى ابنه تميم.

 

وأشارت الصحيفة الفرنسية فيما يبدو أن الشيخ حمد – الذي يتولى الحكم منذ عام 1995 – أصابه التعب ويرغب في الابتعاد عن السلطة بعد أن تضاعف إجمالي الناتج المحلي في حكمه عشرين مرة.

 

يذكر ان تميم بن حمد آل ثاني ولد في عام 1980 وولي العهد الرسمي منذ عام 2003 وقد قد تخرج تميم في أكاديمية “ساندهيرست” العسكرية الملكية في بريطانيا ، ويشتغل تميم حالياً منصب رئيس مجلس إدارة جهاز قطر للاستثمار ورئيس اللجنة الأولمبية القطرية.

 

وهو السياسي الرياضي في قطر فيما يتعلق بكأس العالم لكرة القدم في عام 2022 و قد اكدت الصحيفة الفرنسية على أن نفوذ تميم ازداد في شؤون قطر خلال الأشهر الأخيرة، مما يعني أنه انتقال بسيط سيتعين خلاله على رئيس الوزراء حمد بن جاسم أل ثاني ترك منصبه .

وقالت صحيفة ‘ذا إيكونومست’ البريطانية في عددها الأخير أيضاً أنه من المرجح وفقا لما يتردد في المجالس القطرية الخاصة فإن أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني قد يوجه خطاباً إلى القطريين في أقرب اجل ممكن ، لإعلان تنحيه الحكم لصالح ولي العهد الشيخ تميم بن حمد ال ثاني.

ومن المرجح ايضاً أن يصبح خلال الأسابيع قليلة رئيساً للوزراء بدلاً من الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني الذي يشغل منصب وزارة الخارجية ايضاً.

 وتكشف الصحيفة البريطانية أن شعوراً عاماً بدا يسود الأوساط القطرية بأن الاصلاحات السياسية والمالية في الإمارة الخليجية الغنية بالغاز سيكون في عهد الحاكم الجديد، الذي يميل منذ سنوات إلى انتقاد الأوضاع القائمة في بلاده، ورفض سياسات الحكومة القطرية قي الحض على الحريات والديموقراطية خارج حدود قطر، وتجاهلها تماماً في الداخل القطري.

عن Admin

اترك تعليقاً