طائرة دون طيار

مقتل شخصين من القاعدة في غارة لطائرة بدون طيار في الجوف

طائرة دون طيار
طائرة دون طيار

مقتل شخصين من القاعدة في غارة لطائرة بدون طيار في الجوف

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

قتل خمسة يعتقد انتمائهم لتنظيم القاعدة، في غارة جوية نفذتها طائرة من دون طيار استهدفت سيارتهم، في مديرية خب شعاف بمنطقة المهاشمة، شمال محافظة الجوف وهي منطقة تقع بالقرب من الحدود اليمنية السعودية .

وذكر مصدر قبلي ان الغارة استهدفت سيارة في منطقة خب الشعف في محافظة الجوف، بالقرب من الحدود السعودية، ما اسفر عن “خمسة قتلى هم حسن صالح حريدان واخوه وثلاثة آخرون، ويعتقد ان هؤلاء من القاعدة”.

وأكد شهود عيان أنهم وجدوا أجسام الشخصين قطعاً متفحمة، وأنه تم التعرف على احدهم وهو القيادي في التنظيم، صالح حسن صالح حريدان، مشيرين الى أن المنطقة التي حصلت فيها الغارة آهلة بالسكان.

وأضاف شهود العيان: إنهم سمعوا دوي انفجار شديد، وأن طائرة من دون طيار أطلقت خمسة صواريخ على سيارة كانت تقل شخصين، ما أدى الى مقتلهما .

وساد المنطقة التي وقعت فيها الغارة الأمريكية حالة من الهلع لدى النساء والإطفال لشدة الإنفجارات التي وقعت عقب الحادث .

إلى ذلك، قتل جندي واصيب ثلاثة اخرون الاحد في انفجار عبوة ناسفة استهدفت مركبة عسكرية في محافظة حضرموت في جنوب شرق اليمن، بحسب ما افاد مصدر عسكري.

وقال المصدر ان عبوة ناسفة زرعها “عناصر يعتقد انهم من تنظيم القاعدة”، انفجرت اثناء مرور اربع مركبات تابعة للواء 37 مدرع على مشارف بلدة القطن.

وبحسب المصدر “انفجرت العبوة في احدى المركبات الاربع ما ادى الى استشهاد جندي واصابة ثلاثة اخرين”.

وذكر المصدر العسكري ان المركبات كانت اتية الى القطن من بلدة شبام التاريخية في حضرموت، وذلك في اطار الحملة العسكرية التي تنفذها وحدات عسكرية ضد عناصر القاعدة.

وذكر سكان محليون في وادي حضرموت ان مركبات عسكرية تجوب شوارع المنطقة لتنفذي عمليات تمشيط تستهدف عناصر القاعدة.

وافاد الشهود ان قوات الجيش عززت منذ اربعة ايام وجودها في شوارع مدن المحافظة لاسيما في الشحر وغيل باوزير وشبام والقطن وسيئون. وكان الجيش اطلق الاربعاء حملة ضد القاعدة في حضرموت لاسيما في منطقة غيل باوزير. وقد اسفر القتال عن مقتل عشرة اشخاص في اليوم الاول من العملية.

عن Admin

اترك تعليقاً