الرئيس التركي

قانون يحد من بيع الخمور في تركيا

الرئيس التركي
الرئيس التركي

قانون يحد من بيع الخمور في تركيا

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

ذكرت الصحف التركية اليوم الثلاثاء أن القانون الجديد الذي يقضي بحظر المشروبات الكحولية بين الساعة العاشرة مساء والسادسة صباح اليوم التالي بالأسواق والاكشاك قد حظى بموافقة الرئيس التركي عبدالله جول.

 

وقد وقَّع الرئيس التركي عبد الله جول أمس رسميًّا على قانون يحد من بيع الخمور في تركيا، والذي أثيرت بسببه الاحتجاجات الأخيرة.


وأفاد بيان للرئاسة التركية: أن الرئيس وقع القانون 6487 وأرسله إلى مكتب رئيس الحكومة لنشره في الجريدة الرسمية، ليصبح هذا القانون نافذًا فور نشره في الجريدة الرسمية”.


وينص هذا القانون الذي تم إقراره في تركيا رسميًا على حظر بيع الكحول بين الساعة 22,00 والسادسة صباحا وإجبار الشركات المصنعة للكحول على وضع جملة تذكر بمساوئ استهلاك الكحول على كل عبوة أو زجاجة كحول.

 

وبمقتضى القانون الذي وقع عليه جول فإنه يحظر بيع الخمور تماما في كل الأوقات على مقربة من المساجد والمدارس، كما منعت الشركات المنتجة للكحول من رعاية أحداث رياضية ويلزم القانون المسلسلات والأفلام التركية على حظر المشاهد التي تحض على استهلاك الكحول وشددت العقوبات بحق الذين يقودون سياراتهم بحالة سكر.


ونشرت صحيفة “ميلليت” التركية أنه سيتم بمقتضى القانون أيضا حظر أي مادة إعلانية تصور المواد الكحولية في المسلسلات التليفزيونية والأفلام السينمائية ومقاطع الفيديو الغنائية، ومن جانبها ذكرت صحيفة “ستار” تحت عنوان “لائحة حظر الخمور تصبح قانونا” ان الرئيس جول صدق على خمسة مشروعات قوانين من ضمنها الخاص بالمشروبات الكحولية.

 

عن Admin

اترك تعليقاً