متابعة متجددة . . 11 أكتوبر جمعة كشف الحساب

blood egمتابعة متجددة . . 11 أكتوبر جمعة كشف الحساب

شبكة المرصد الإخبارية

*الأزهر يدرس إلغاء الدراسة في الدور الأول
تدرس جامعة الأزهر مقترح بإلغاء الدراسة في الفصل الدراسي الاول على أن تُكثف المناهج الدراسية في الفصل الدراسي الثاني ، وذلك بعد التأجيل الثاني من الازهر لبدء الدراسة وعدم تحديد حتى الان موعد لبدء الدراسة مع اقتراب نهاية الفصل الدراسي الأول .
وقال مصدر بالجامعة أن المقترح سيعرض على عمداء الكليات ثم على رئيس الجامعة للنظر فيه واتخاذ القرار اللازم بعد أخذ رأي شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب .
وأوضح أن دراسة مقترح الغاء الدراسة سببها خشية تظاهرات الطلاب المنتمين للتيار الاسلامي خاصة وانها تسببت العام الماضي في الاطاحة برئيس الجامعة الدكتور أسامه العبد والذي عاد إلى منصبه بحكم قضائي أثبت أحقيته في المنصب لحين انتخاب رئيس جديد للجامعة .
وكان الأزهر قد قرر بشكل مفاجئ عدم بدء الجامعة عامها الدراسي مع باقي الجامعات في 21 سبتمبر الماضي بسبب الاوضاع التي تشهدها البلاد فيما قرر الازهر للمرة الثانية تأجيل الدراسة إلى بعد عيد الأضحى معللا التأجيل الثاني بعدم إكتمال أعمال الصيانة داخل المدينة الجامعية .
*الإمارات تكشف عنخوفها من خسارة السيسي للانتخابات الرئاسية وتفضل أن يبقى وزيرا للدفاع
كشفت مصادر اخبارية أن الإمارات ترفض ترشح زعيم الانقلاب الدموي الفريق عبد الفتاح السيسي للرئاسة، خوفا من خسارته للإنتخابات ومجئ شخص غيره وزيرا للدفاع بشكل لا يضمن مصالحها في مصر.
وكانت الامارات قد طرحت سيناريو آخر وهو أن يظل “السيسي” وزيرا للدفاع و يترشح الفريق “شفيق ” للرئاسة، حيث اشار ضاحي خلفان، قائد شرطة دبي، إن زعيم الانقلاب الدموي سيبقى صمام أمان للأمة، طالما بقي في موقعه بالقوات المسلحة.
وقال، في حسابه على “تويتر”، الجمعة : “يبقى السيسي صمام أمان للأمة، طالما بقي في موقعه بالقوات المسلحة.
*مدرعة تدهس المتظاهرين بمنطقة سيدي بشر بالأسكندرية
*ارتقاء شهيد في مسيرة العقاد ضد الإنقلاب الشهيد بإذن الله بلال علي جابر استشهد بسبب رصاصة في القلب
رابط دائم للصورة المُضمّنة
*اعتقال عشرين في مظاهرات اليوم بدمياط
القت قوات أمن الانقلاب بدمياط الجديدة، عصر اليوم الجمعة القبض على 20 من أنصار الرئيس محمد مرسي، ورافضي الانقلاب، وذلك عقب انتهاء فاعليات مليونية “كشف الحساب”.
وبذلك يرتفع عدد المعتقلين من أنصار الشرعية بدمياط إلي 140 معتقلاً، من بينهم 45 شخصًا تمَّ اعتقالهم في مجزرة فض اعتصام رابعة العدوية، وأحداث رمسيس الأولى والثانية، ومسجد الفتح، والسفارة الأمريكية و75 شخصًا تمَّ اعتقالهم داخل المحافظة.
*دمياط تجدد رفضها للانقلاب ب 7 مسيرات حاشدة

شهدت محافظة دمياط اليوم الجمعة 11 أكتوبر 7 مسيرات حاشدة تنديدا بجرائم العسكر وممارساتهم القمعية بحق المصريين الرافضين للانقلاب العسكري الدموي الغاشم.
ففي منقطة الأعصر انطلقت عقب صلاة الجمعة مسيرة حاشدة تلبية لدعوة التحالف الوطنى لدعم الشرعية فى تظاهرت كسر الانقلاب الدموى ورفض سياساتة الغاشمة.
 هتف المتظاهرون بسقوط حكم العسكر ودحر الانقلابيين ومحاكمة قتلة الثوار والأبرياء .
كما رفع المتظاهرون صورا تحمل شعار رابعة العدوية رمز العزة والصمود وصورا لشهداء دمياط بمذبحة فض رابعة العدوية وما تلاها من مذابح دموية للانقلابيين ورفعوا صورا لشرفاء الوطن من أبناء الجيش المصرى من بينهم الفريق سعد الدين الشاذلى واللواء محمد عبد الغنى الجمسى وعبد المنعم رياض والشهيد أحمد حمدى وغيره من شرفاء الجيش المصرى قادة حرب أكتوبر العظيم.
كما شهدت مدينة دمياط الجديدة تظاهرة خرج فيها الآلاف لرفض الانقلاب وذلك عقب صلاة الجمعة وانطلقت المسيرة لتجوب شوارع وطرقات المدينة ولاقت قبولا واسعا من المواطنين من أهالى المدينة.
هتف المتظاهرون بسقوط حكم العسكر وكان من بين هتافاتهم هو السيسى عاوز ايه عاوز الشعب يبوس رجليه لا ياسيسى مش هنبوس بكرة عليك العجلة تدوس …. الشعب يريد محاكمة السفاح …. قوم ياشعب ثور ثور خلى بلادنا تشوف النور .
كما رفع المتظاهرون صورا لشهداء دمياط من بينهم الشهيد أسامة العشرى الذى قتل برصاص الانقلابيين بمجزرة المنصة بمدينة نصر ةصورا للمعتقلين الشرفاء من أبناء مدينة دمياط ومنهم عميد كلية طب الأزهر الدكتور أشرف عز الدين.
وشهدت ايضا مدينة دمياط الجديدة مسيرة حاشدة انطلقت عقب صلاة الجمعة من المركز الاسلامى بالمدينة وذلك لرفض الانقلاب وسياساته الغاشمة والتقت المسيرة بمسيرة اخرى قد انطلقت بشارع الصعيدة وامتلاء الشارع عن آخرة بالثوار الرافضين للانقلاب.
كما انطلقت بعد صلاة الجمعة مسيرة رافضة للانقلاب بقرية الخياطة شارك فيها الألاف من رافضى الانقلاب بطريق عزبة البرج .
وقد انطلقت المسيرة من مسجد الفتح بالقرية واتجهت نحو مدينة دمياط حشودا هائلة وتعاطفا من المارة والجالسين بالطرقات .
شارك بالمسيرة كافة شرائح المجتمع من رجال وشيوخ ونساء واطفال وكان لحركة شباب ضد الانقلاب حضورا واضحا بالمسيرة .
وفى قرية البصارطة نظم أهالى القرية الرافضين للانقلاب العسكرى مسيرة شارك فيها الآلاف بعد صلاه الجمعة من مسجد بحيرى للتعبير عن رفضهم التام للحكم العسكرى و المجازر الدموية التى حدثت تحت حكم الانقلابيين .
كما قدمت حركتا شباب ضد الانقلاب وطلاب ضد الانقلاب والتراس نهضاوى العديد من العروض التى تدل على الرفض التام للانقلاب العسكرى
رفع المتظاهرين تطالب بالحريه للمعتقلين “الذى وصل عددهم فى القريه لاكثر من عشره معتقلين سواء فى فض رابعه او حملات المداهمات المستمرة بالقريه ” كما حملو شعارات رابعه العدوية وصور للمجازر التى حدثت تحت الحكم العسكرى “
وردد المشاركون الهتافات التى تؤيد مطالبهم “يسقط يسقط حكم العسكر ، الداخليه بلطجيه ، عسكر يحكم تانى ليه هيا معسكر ولا ايه.
ومع اعلان المتظاهرين عن مطالبهم بكل سلمية ودون الصدام مع أحد قامت مجموعة من البلطجية مدعومة بقوات الأمن بالاعتداء على مسيرة لمؤيدى الشرعية بدمياط أمام قسم شرطة مركز دمياط ، وأطلقوا عليها الخرطوش والرصاص الحى. وكانت مسيرة لمؤيدى الشرعية دعا إليها التحالف الوطنى لدعم الشرعية بدمياط خرجت من الأعصر وطافت الشارع الحربى وصولا الى عزبة اللحم ،حيث تجمع البلطجية أمام مركز دمياط وبدعم من المركز هاجم البلطجية المسيرة بالرصاص الحى والخرطوش وأصابوا سبعة من مؤيدى الشرعية .
ومن بين الإصابات كل من محمد أحمد ابرهيم جادو، وابراهيم محمد عوض كسبر، وأحمد محمد العزاق، وأحمد صالح صومع، ومحمود أحمد الحديدى، وكلهم مصابون بطلقات نارية ، وتم نقلهم إلى مستشفى لتلقى العلاج

*مراكز قنا تنتفض ضد الانقلاب في مليونية” كشف الحساب”

شارك عشرات الآلاف من أبناء محافظة قنا في عدة مسيرات بمراكز المحافظة تنديدا بجرائم العسكر ضمن مليونية “كشف الحساب” بمناسبة مرور مائة يوم على الانقلاب الدموي الفاشي.

انطلقت المسيرات عقب صلاة العصر بمراكز فرشوط ودشنا ومدينة قنا تلبية لدعوة التحالف الوطنى لدعم الشرعية .

في مركز فرشوط شمال قنا نظم التحالف وقفة احتجاجية دعما للشرعية و رفضا للإنقلاب العسكري وممارساته، مرددين هتافات: ” إنزل يلا وشوف الصورة الجماعة مش محظورة والداخلية كلاب مسعورة ” ، وجابت المسيرة عدة شوارع رئيسية وفرعية بالمركز وضمت حركة ” عفاريت فرشوط ضد الانقلاب ” وحركة ” طلاب ضد الانقلاب ” وسط تفاعل كبير من قبل المواطنين .
كما خرجت مسيرة عقب صلاة العصر بمركز دشنا جابت عدة شوارع رئيسية وفرعية حاملين صور الرئيس محمد مرسى وشارة رابعة العدوية يتقدمهم عدد من طلاب المدارس والجامعات مرددين هتافات ” يسقط يسقط حكم العسكر .. احنا فى دولة مش فى معسكر ” و ” الانقلاب هو الارهاب ” و ” اقتل واحد اقتل مية مش هتنسينا القضية “.
أما على الوضع فى مدينة قنا فخرجت مسيرة حاشدة ، عقب صلاة الجمعة ، من مسجد الوحدة بمدينة العمال ، للمشاركة فى ” جمعة كشف الحساب ” وشارك فى المسيرة عدد من اعضاء نقابة المحامين والمهندسين والأطباء ، وعدد من الحركات الشبابية و جابت المسيرة عدة شوارع رئيسية بالمحافظة.

*سلاسل بشرية علي كورنيش الإسكندرية ومسيرات حاشدة في وينجت والدخيلة وسيدي بشر والرمل وبرج العرب ضمن فعاليات جمعة (كشف حساب)

*صور اليوم فعاليات جمعة كشف الحساب في مصرundefined

*أكثر من مائة ألف ثائر بمسيرة الفيوم في مليونية”كشف الحساب”

انطلقت عقب صلاة الجمعة مسيرة حاشدة من أمام مسجد الشبان المسلمين بالفيوم وذلك للتنديد بالانقلاب العسكري علي إرادة الشعب ضمن فعاليات مليونية ” كشف الحساب ” التي دعا

لها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب.
وجدد المتظاهرون رفضهم لأساليب القمع والقهر من اعتقالات واعتداءات علي مسيرات رافضي الانقلاب من قبل الجيش والشرطة مطالبين بسرعة الإفراج عن المعتقلين
.ووإصرارهم على إنهاء هذا الانقلاب الغاشم علي إرادة الشعب وحريته.
جابت المسيرة شوارع المدينة وسط تأييد من الأهالي والمارة وترديد الهتافات المناهضة لحكم العسكر والمطالبة برحيله .

*الأمن يغلق رابعة والقناصة يعتلون العمارات

قامت قوات الأمن بالانتشار المكثف أمام ميدان رابعة بمجرد أن اقترب مؤيدو التحالف الوطني لدعم الشرعية من الميدان. وأخذت القناصة فوق العمارات الموجودة على مداخل الميدان مواقعها، خصوصا العمارة المقابلة لمبني التأمين الصحي. واستخدمت قوات الأمن الخرطوش لتفريق المتظاهرين فيما رد عليهم المتظاهرون بـ ” هي لله هي لله” وانصرف المتظاهرون بعد ازدياد حدة ضرب الطلقات في الهواء من قوات الأمن. شاهد الفيديو
*مسيرة حاشدة إنطلقت من مسجد عبد الجواد سالم في مدينة سمالوط بالمنيا، وتجوب الشوارع الرئيسية تنديدا بحكم العسكر وما ترتب عليه من أحداث
*بالصور …محيط قصر القبة ومشاهد مميزة للاحرار الصامدين *قام أحد بلطجية السيسي  بالإنطلاق بسرعة مفاجئة بسيارته الملاكي تجاه مسيرة ضد الانقلاب  في شارع الهرم ودهس عدد من المتظاهرين مما اسفر عن  إصابة 5 مواطنين  في صفوف المتظاهرين
وحاول المتظاهرون اللحاق بالسيارة  إلا أن قائد اسيارة كان يحمل سلاح ناري وأطلق منه بشكل عشوائي علي المتظاهرين 
*مسيرات حاشدة في جمعة الحساب بالجيزة.. والجيش يحاصر محاورها الرئيسية
أنهى تحالف القوي الوطنية بالجيزة فعاليات مليونية” جمعة كشف الحساب” بمحافظة الجيزة في الخامسة مساء، وذلك بعد أن انطلقت عدّة مسيرات من أماكن متفرقة بالمحافظة مثل الهرم التي انطلقت من مسجدي مشاري والصباح والتوحيد ونور الاسلام والرحمة، ومسجد خاتم المرسلين بالعمرانية، ومسجد المحروسة والمغفرة بالمهندسين، والعياط، والبدرشين، عقب صلاة الجمعة، وقد التحمت بعض المسيرات ببعضها البعض، ما أدي لتزايد أعداد المتظاهرين المؤيدين للرئيس محمد مرسي، استجابة للتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، للتنديد بالانقلاب العسكري.و
رفع المتظاهرون- خلال مسيراتهم التي شهدت تفاعلا ايجابيا من بعض الأهالي والمارة- الشعارات التي ترمز إلي رابعة العدوية، وصورًا لعدد من ضحايا فض أعتصامي رابعة العدوية ونهضة مصر، وكذلك اللافتات المنددة بحكم العسكر، مرددين المتظاهرون الهتافات المناهضة للانقلاب.وقام الجيش بقطع خط سير المسيرات المعتاد، سواء بتجمعها بالمهندسين أو بالتقائها بمسيرات المعادي على الكورنيش، حيث قام بإغلاق شارع السودان عند جامعة القاهرة بشكل تام، وكذلك أغلق كوبري عباس، ومناطق المهندسين وسفنكس، حتي أصبحت الجيزة تحت حصار شديد من دبابات الجيش، وذلك تخوفًا من تجمع المسيرات والحشود الهائلة وتكرار المصادمات التي أدت لمجازر بشرية يوم الأحد الماضي وراح علي أثرها أكثر من 50 شهيد في شارع التحرير بمنطقة الدقي.
وكان من الجديد في المسيرات تكبيرة عيد الأضحي تزامنا مع العشر الأوائل من ذو الحجة، في إشارة لتحضير فاعليات كبيرة وحاشدة في صلاة العيد.وكان من اللافت للنظر وجود صور وبانرات الشهداء الذين سقطوا يوم الأحد الماضي، حيث كانت منطقة الهرم من أكثر المناطق التي سقط فيها شهداء ومصابين في أحداث 6 أكتوبر.
*بث مباشر من أمام قصر القبة
http://bambuser.com/v/4002600
*مجموعة من المسلحين بعضهم ملثم تخرج من سيارة جيش وتحاول الإحتكاك بالمتظاهرين فى مسيرة أحرار بورسعيد فيتصدى لهم الشباب والنساء فتراجعوا مذعورين
*مجموعة من البلطجية يعتلون اسطح المنازل في منطقة امل الجبل في محاولة للاعتداء على مسيرة احرار بورسعيد
*على خطى العاملين بغزل المحلة ….العاملون بشركة غزل دمياط يعلنون الإضراب عن العمل لعدم قيام إدارة الشركة بصرف المكافأة السنوية المستحقة لهم
*إصابة 5 جنود في هجوم بعبوات ناسفة بسيناء
أصيب 5 جنود، اليوم الجمعة، في هجوم بعبوات ناسفة استهدف مدرعتين للجيش المصري بمدينة رفح التابعة لمحافظة شمال سيناء (شمال شرق)، بحسب مصدر أمني.
وأوضح المصدر أن الحادث وقع في منطقة الجندى المجهول في مدينة رفح.
ولم يوضح المصدر طبيعه إصابة الجنود الخمسة، لكنه قال إنهم أصيبوا بشظايا.
ولفت إلى أن سيارات الإسعاف انتقلت إلى مكان الحادث؛ لنقل المصابين إلى المستشفيات.
ولم تعلن أى جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الساعة 13:36 تغ.
ومنذ ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، التي أطاحت بالرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك، تعاني شبه جزيرة سيناء، ولا سيما محافظة شمال سيناء، من اضطرابات أمنية، حيث تنشط مجموعات مسلحة منذ سنوات.
وزادت وتيرة تلك الاضطرابات في أعقاب قيام وزير الدفاع، القائد العام للجيش، الفريق أول عبد الفتاح السيسي، بمشاركة قوى سياسية، يوم 3 يوليو/ تموز الماضي، بالانقلاب على بالرئيس محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب منذ إعلان الجمهورية في مصر عام 1953.
*من مسيرات اليوم
 
*رسالة د. أحمد عارف من خلف القضبان
قال د. أحمد عارف المتحدث الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، أن الشعب المصري لن يقبل إلا بالمؤسسات النتخبة انتخابا حرا نزيها منضبطا عبر قواعد الشعب لنستكمل مسيرة الثورة أمام ثأر الفساد منها الآن.

وقال في رسالة من محبسه نشره مواقع بوابة “الحرية والعدالة”: “لن نصل إلى صريح الحرية ما دام علينا من ثمنها بقية؛ غير أن عافية الله هي أوسع لنا، فالشعب الآن في مواجهة الدولة العميقة وبعد محاولات لمكافحة دولة الفساد بالتدرج أبت إلا مواجهة لا مواربة فيها، فثارت على المصريين بحديدها ونارها ولا يغض الطرف عن فسادها الذي وصل للأعناق لا إلى الركب إلا من يرضى الخبث في أهله وماله وولده”.
وأضاف د. عارف: “مستبشرين بغد أفضل بعيدا عن كل المجاملات الفارغة التي حفظنا بها وجوه أقوام سوء – يسفكون الان دماء المصريين دون وازع من خلق أو دين – وستذهب كل الألقاب الزائفة وكل عبارات الإطراء المنافقة ولن نعطي رغيفنا إلى خباز فاسد ليأكل نصفه وسيحكم من يختاره الشعب وإن كان من البسطاء ولنا في أمريكا اللاتينة عبرة.. والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون”، واستشهد بقول العلماء “لا يعلمون كيف تكون الغلبة”.
ووجه كلمة إلي الإخوان المسلمين قال فيها: “احذروا المزايدة على أحد أو احتكار الرأي، بل قدموا أفضل ما عندكم في تواضع الربانيين؛ وتذكروا كلمة الشاب الخلوق حسن البنا (كم منا وليس فينا وكم فينا وليس منا) وثلاثيته التربوية النادرة (فهم عميق- تكوين دقيق- عمل متواصل) فهي ثلاثية النجاح بإذن الله”.
وأختتم: “وقفة ساحات الميادين وزنازين السجون سواء، فكلها ساحات اعتصام من أجل مصر”.

*انطلاق مسيرات ”كشف حساب” في مصر

انطلقت مسيرات أنصار الرئيس المصري الشرعي محمد مرسي، عقب صلاة الجمعة في القاهرة، وعدة محافظات، تحت عنوان مليونية “كشف الحساب”، والتي تطالب بإسقاط “الانقلاب العسكري”.
وتأتي هذه المسيرات في اليوم الـ 106، وبداية الأسبوع الـ 16 للاحتجاجات المتواصلة لأنصار مرسي المنددة بـ”الانقلاب العسكري” ، واليوم الـ 101 منذ الانقلاب عليه.
ومسيرات اليوم التي دعا إليها “تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب”، الداعم لمرسي، كان مخطط لها أن تتجه تحت عنوان “التحرير لكل المصريين” إلى ميدان التحرير بوسط القاهرة، المحاط بتشديدات أمنية لمنع الوصول إليه والاعتصام فيه، غير أن التحالف تراجع عن ذلك مساء أمس؛ حقنا للدماء بحسب ما جاء في بيان له.
واختار بعض منظمي المظاهرات اسم مليونية “كشف حساب”، لمسيرات اليوم، بهدف إظهار ما يقولون إنها “إخفاقات الانقلاب العسكري”، خلال المائة يوم من الانقلاب على مرسي وتولي سلطة جديدة مقاليد البلاد.
وخرجت المسيرات في القاهرة، ومحافظة الجيزة المتاخمة لها من ناحية الغرب، ومحافظات، الإسكندرية الساحلية (ثاني أكبر المدن)، شمالا، الشرقية والقليوبية، بدلتا النيل شمالا، بني سويف والمنيا، وسط البلاد، والإسماعيلية والسويس، شمال شرق.
واشتركت المسيرات في رفع شارة “رابعة العدوية”، وهي عبارة عن كف ترفع 4 من أصابعها، في إشارة إلى اعتصام أنصار مرسي، الذي استمر نحو 48 يوما في منطقة رابعة العدوية، شرقا، وأعلام مصر، وصور مرسي والقتلى، الذين سقطوا خلال فض الاعتصامات والمظاهرات في الأيام الماضية.
كما رددت المسيرات هتافات: “يسقط يسقط حكم العسكر”، و”الانقلاب هو الإرهاب”، و”حسبي الله ونعم الوكيل”.
وتعرضت مسيرة في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، لاعتداء من مجهولين، ما أدى للتراشق بين المتظاهرين ومجهولين بالحجارة وسط حالة من الكر والفر.
*تبدأ مسيرة ثوار بورسعيد الأحرار من أمام مسجد الكريم بعد صلاة الجمعه فى إطار فعاليات اليوم وبث مباشر
*بشر يكشف تفاصيل لقاء وفد “التحالف” مع أبو المجد

أبلغناه أن أي حل نهائي يجب أن يقوم على الشرعية الدستورية.. أكدنا بقاء الدستور وحق الشهداء وإبعاد الجيش عن السياسة ورفض التدخل الأجنبي لا علاقة للقاء بالتراجع عن التظاهر في التحرير وأمن مصر واستتاب أمنها يعلو على الجميع.

أكد الدكتور محمد علي بشر، القيادي بجماعة “الإخوان المسلمين” و”التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب”، أنهم أبلغوا الدكتور أحمد كمال أبو المجد وزير الإعلام الأسبق ـ الذي يقود وساطة بين التحالف والجيش ـ أن أي خطوة للحلول النهائية لابد أن تكون في إطار الشرعية الدستورية.

 وقال بشر في بيان، إن اللقاء مع أبو المجد جاء استجابة لدعوته لـ “التحالف الوطني”، وليس لحزب “الحرية والعدالة أو لجماعة الإخوان بمفردهم”، بحضور الدكتور عمرو دراج، القيادي بحزب “الحرية والعدالة” والدكتور عماد عبد الغفور رئيس حزب “الوطن” ومساعد الرئيس المعزول.

وأضاف أن اللقاء كان في مجمله حوارًا عامًا فيما يتعلق بالشأن المصري وما تشهده البلاد من أحداث، ولم يتضمن طرح أية مبادرات محددة أو حديث عن حلول نهائية أو خطوات تنفيذية مزمنة، وأشار إلى أن الحوار مع أبو المجد كان هدفه الأساسي محاولة تهيئة الأجواء المتوترة التي تشهدها الساحة قبل الانخراط في أية حوارات سياسية.

وشدد على أنه أبلغ أبو المجد بأن أي خطوة للحلول النهائية لابد أن تكون في إطار الشرعية الدستورية، وأن موقف التحالف لم ولن يتغير في هذا الخصوص، وأن التحالف لا يستطيع أن يتخذ أية مواقف لا تعبر عن مطالب الجماهير التي تخرج يوميا برسائل واضحة لا لبس فيها

وقال بشر، إنه حرصًا منه على إيصال الحقيقة كاملة، فإن اللقاء وما عرضه أبو المجد من تصور تضمن ما ينبغي أن يتم اتخاذه من خطوات بما يسبق أي حوار سياسي، وهو ما يشكل تصورا قريبا مما أعلنه التحالف في مناسبات عديدة، والذي يشمل أولا عددا من الأطر والمبادئ العامة التي نتفق عليها. وأضاف أنهم أكدوا مبادئ عامة تتلخص في أن استقرار مصر ووحدتها واستتباب الأمن في ربوعها أمر يعلو تماما على أي اعتبار آخر لأي حزب أو فصيل أيا كان، كما أن استتاب الأمن مسئولية مشتركة على الجميع، ولا يمكن أن يفرط فيها، كما لا يعذر أحد أيا كان في تهاونه بشأنها“. وشدد على أنهم لن يقبلوا بالتدخل الخارجي بأي صورة من الصور، واعتبروه أمرا مرفوضا شكلا وموضوعا، ولا يجوز لأي جهة أو أي مواطن التعويل عليه أو السعي لاستخدامه، كما أن الوساطة الوطنية مقبولة وضرورية، ولا بد من التعاون معها للوصول إلى حل سياسي للأزمة.

وقال بشر إن من ضمن المبادئ العامة تأكيد أن دور القوات المسلحة المصرية بالغ الأهمية، ويترسخ هذا الدور في أعمالها الأساسية في حفظ الحدود والدفاع عن الوطن ضد المعتدين، دون التدخل في الحياة السياسية

وأضاف: “طرح أبو المجد عدة خطوات مقترحة لتهيئة الأجواء لأي حوار لاحق، تتلخص في ضرورة الاستقرار على الحل الدستوري القائم علي بقاء دستور 2012 المستفتى عليه شعبيا، مع تأكيد احتياجه لبعض التعديلات، والسعي فورا وبجدية تامة نحو التهدئة ووقف كل صور التصعيد التي تزيد الموقف تعقيدا، كما تشكك في جدية كثير من الوعود والبيانات، ووقف حملات الملاحقة والاعتقال والاعتداء على المظاهرات السلمية، مع أهمية اتخاذ الحزم والردع لوقف جميع صور الخروج على القانون والاعتداء على الأرواح والممتلكات، مع الإفراج عن المعتقلين السياسيين ومن يعبرون عن آرائهم بشكل سلمي. كما طرح تأكيد ألا تتعلق هذه الخطوات من قريب أو بعيد بالخط الأحمر المتعلق بدم الشهداء، باعتباره حقا لا يمكن التدخل فيه أو التنازل عنه، كما لا يتضمن أولئك المتورطين في جرائم جنائية، وضرورة معاملة الشهداء والمصابين معاملة واحدة مثل معاملة شهداء ومصابي ثورة 25 يناير، فالجميع مصريون والمساواة بينهم ضمان مهم للانتقال إلى مرحلة جديدة إيجابية للعمل الوطني. وشدد على أهمية تنفيذ هذه المبادرات وتحقيق توافق عملي يلتزم به الجميع دون مناورة أو مزاورة.

وقال بشر، إنهم وعدوا أبو المجد بعرض هذه المبادرة على التحالف الوطني لأخذ الرأي، مؤكدا أنه لم يرد إلى علم التحالف ما يفيد عرض هذه المبادرة على الأطراف الأخرى، أو ردود أفعالها تجاهها. وأكد بشر أن ما يثار حوار قرار التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بالتراجع عن الدعوة للتظاهر في ميدان التحرير، اليوم، ليس له أي علاقة من قريب أو بعيد باللقاء، وأنه قرار تم اتخاذه لحفظ دماء المصريين.

*بيان (113) التحالف الوطني لدعم الشرعية

في هذه الأيام المباركة التي تعيشها أمتنا العربية والإسلامية والتي تتوحد فيها الأمة فى مؤتمرها الأكبر فوق جبل عرفات، يهنئ التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب شعب مصر العظيم بعيد الأضحى المبارك، عيد التضحية والفداء ويدعو أبناء الأمة إلى إحياء سنة رسولنا الكريم بصلاة العيد فى الميادين والساحات.
 
ولقد استجاب التحالف لدعوات شباب الأمة بالتوجه لميدان التحرير يوم الأحد الموافق للسادس من أكتوبر 2013، ويثمن التحالف الدور الكبير الذي قام به الشباب في كسر الحصار المفروض على ميداني التحرير ورابعة العدوية بأعداد غير مسبوقة وقدموا في ذلك أرواحهم مرضاة لله وفداء للوطن.
 
ولقد استجاب التحالف لدعوات الشباب لتكرار الذهاب لميدان التحرير غداً الجمعة 11 أكتوبر إلا أن التحالف استجابة منه لمناشدات الكثيرين من أبناء الأمة المخلصين والعديد من المفكرين والقوى السياسية بتجنب الميادين التي تؤدي إلى إراقة المزيد من الدماء تأكيداً لسلمية الفعاليات خاصة وأن النظام الانقلابي لا يرعى ويسفك الدماء دون احترام للقانون أو الأعراف أو القيم التى يتبناها شعبنا العظيم، فإن التحالف يهيب بمسيرات غد الجمعة تجنب أماكن إراقة المزيد من الدماء سواء في ميدان التحرير أو غيره، مع الاحتفاظ بحق المصريين فى التظاهر بميدان التحرير ورابعة والنهضة فى أسابيع قادمة وأن تقتصر فعاليات الغد على مسيرات قصيرة تنتهي بوقفات احتجاجية نكثر فيها من الدعاء وأن نوحد الدعاء فى هذه الأيام المباركة ويوم عرفة التى يستجاب فيها لدعاء المخلصين والصائمين
 
حمى الله مصر ووقاها شر الفتن
التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب”
الخميس 10 أكتوبر 2013

 *قائد عام الجيش الامريكى وقائد القوات الامريكيه في افغانستان اقول لاوباما لقد اخترت الحصان ( الحمار ) الخاسر لن تهزموا المسلمين في مصر ابدا !

الجنرال الذي أقاله اوباما وعزله من منصبه بسبب تصريحاته وصراحته يعلن اليوم تأييده للشرعيه بعدما أصبح ماكريستال أستاذا في معهد جاكسون للعلاقات الدولية في جامعة ييل (ولاية كونيتيكات).

وتجنب الظهور في الإعلام حتى خرج اليوم يدين موقف اوباما وامريكا مما يجرى في مصر في حوار أجرته معه جريدة ..يو أس آي توداي قال الجنرال ماكريستال ان اوباما أقالنى من الجيش لانى قلت رأى وأعتبر ذلك تدخل قائد عسكرى في شؤون سياسيه وهو نفسه اليوم يساند الجنرال السيسي في انقلابه على نظام حكم منتخب وشرعي ..

اقالنى بسبب مبادئ هو نفسه ينتهكها اليوم بدعمه لمجموعة مرتزقه مأجورين وعملاء يعملون ضباط بالجيش المصري وعلى علاقات واسعه ومتشعبه بقياداتنا وهذا الاسلوب أنا لا احبه ولا احترمه لان المبادئ يجب ان تعلن وتمارس سرا وعلنا هل يقبل المواطن الامريكى ان يقوم وزير الدفاع باعتقال اوباما واعتقال اعضاء حزبه وقتل وحرق وسحق من يعتصم تأييدا له وحل مجلس الشيوخ والكونجرس ووضع دستور ومجلس دون انتخابات هل يعقل هذا !!!
هذا بالضبط ما تدعمه حكومتنا في مصر وهذا ما يجب ان نوضحه للمواطن الامريكى.

شعب_مصر لا يريد سوى ان يعيش مثلكم في امريكا لماذا نحارب الديمقراطيات ولا نسمح لها ان تقوم لقد قتلنا الالاف من الافغان ولكنى توقفت وقلت اننا لن ننتصر على المسلمين هناك ابدا وهذا ما دفعهم لاقالتى وحتى الان لازال الوضع كما تركته وثبت صدق ما قلت ومن واقع خبرتى اقول لاوباما لقد اخترت الحصان ( الحمار ) الخاسر لن تهزموا المسلمين في مصر ابدا

*التحالف الوطني يدعو أبناء بني سويف لمليونية حاشدة عقب صلاة الجمعة

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، أهالي محافظة بني سويف لمواصلة تظاهراتهم السلمية التي أدهشت العالم وبرهنت علي عزة وإباء الشعب المصري بوجه عام وأهالي المحافظة الأحرار بوجه خاص من خلال الخروج في مسيرات حاشدة عقب صلاة الجمعة.

وأشار بيان التحالف الي خروج مسيرة مليونية حاشدة عقب صلاة الجمعة من مسجد بني سويف الجديدة يشارك فيها أحرار المحافظة الذين تأبي نفوسهم الخذي وترفض ضمائرهم التفريط في دماء الشهداء والقصاص من القتلة الإنقلابيين.

وثمن التحالف دور الشباب في قيادة الثورة وإخراجها من الأنماط التقليدية الي فعاليات شبابية حماسية وغير تقليدية أحدثت زخماُ ثورياً داخل جميع مراكز المحافظة وتبشر بسقوط عاجل غير آجل للإنقلابيين العملاء.

وأكد البيان علي سلمية التظاهرات وتحميل مدير الأمن الحالي وقائد القوات كامل المسئولية عن سلامة المتظاهرين .

*فريق / سامي حسن يوجه تحذير للواء وصفي

تحذير/ إن لم يتوقف اللواء أحمد وصفي قائد الجيش الثاني عن تهديد الأشقاء الفلسطينين قد أضطر إلى نشر بعض الصور الخاصة بسهراته الليلية عبر تويتر
الفريق / سامي حسن
إلى اللواء أحمد وصفي مجرد تلميح بسيط حول الصور ( صور خاصة لاحدي السهرات الليلية فى الغردقة مع الفنانة مروة

*اعتقال 5 من مؤيدي الشرعية بالمنوفية بينهم عضو سابق في مجلس الشعب

شنت قوات أمن الانقلاب ومليشيات السيسي بمدينة السادات ، حملات اختطاف ومداهمة لمنازل عدد من أنصار الشرعية ورافضي الانقلاب حيث تم اختطاف 5 من أنصار الشرعي وهم الحاج عبدالفتاح عيد عضو مجلس الشعب السابق وياسر جابر ورافت أبو شلوع ومحمد عامر وعاصم السيد عمار.

*حركة تنقلات واسعة وتعديلات بين مسئولين مكتب السيسي

اكدت مصادر خاصة عن وجود حركة تنقلات واسعة وتعديلات بين مسئولين مكتب وزير الدفاع الفريق اول عبد الفتاح السيسي، وان هذه التغييرات جاري الاعداد لها الان، وقد تشمل عزل واقالة بعض القيادات المقربة من السيسي، يأتي ذلك بعد تكرار التسريبات المصورة والصوتية للسيسي، والتي تكشف عن وجود اختراقات داخل المؤسسة العسكرية، وقد احدثت التسريبات المتكررة عن وجود حالة استنفار وشك وتبادل اتهامات داخل دائرة قيادات وزارة الدفاع.

وانتشرت العديد من التسريبات المصورة والصوتية التي جاء فيها السيسي ببعض التصريحات التي تسببت في حدوث احراج كبير للمؤسسة العسكرية، وكشفت عن وجود انشقاقات واختراقات داخل قيادات الجيش، وكانت اشهر التسريبات :

 السيسي: الضابط إللي هيضرب ويموت المتظاهرين مش حيتحاكم

السيسي: معرفش حاجة إسمها ببلاش والشعب لازم يتعود ويدفع

 السيسي تعليقاً علي مطالب عزل المتحدث العسكري: أحمد على ده جاذب جداً للستات

السيسي يطلب تحصينه دستوريا كوزير دفاع ان لم يصل للرئاسة

*عمر عفيفي: ضربة دولية لقيادات الجيش خلال أيام

قال العقيد عمر عفيفي – الضابط السابق بالشرطة- إن هناك ضربة دولية قاضية لما سماهم، “الفاسدين من قيادات القوات المسلحة”، خلال أيام وتجميد أرصدتهم بالبنوك والتحفظ علي ممتلكاتهم العقارية.
وأضاف في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “وصلتنا معلومات أن بعض الدول الغربية في طريقها لتجميد حسابات وثروات وسندات الإيداع للقادة العسكريين الفاسدين وأسرهم والذين حققوا ثروات بالمليارات من أعمال وعمولات مشبوهة من عمولات تجارة السلاح الغير مشروعة وسيتم تعقب التحويلات البنكية حتي لو كانت لبنوك عربية في دول خليجية”.
وتابع عفيفي: “الخلاف الدائر حاليا هل سيتم نشر تلك الحسابات علي وسائل الإعلام أم سيتم الاكتفاء بتجميدها فقط.. علما بأن هؤلاء الفاسدين لن يستطيعوا المطالبة بها لأنها من متحصلات عمليات غير مشروعة وخشية أفتضاح أمرهم أمام الشعوب “.
واستطرد: “وتعد تلك ضاربة قاضية للفاسدين من تجار الموت ولصوص عمولات الأسلحة من العسكريين والحكام الفسدة الذي تعد أعمالهم فسادا ما بعده فساد تسبب في قتل الآلاف من البشر على مستوى العالم وتجويع الملايين”.
وتساءل في ختام تدوينته قائلا: “فهل سيقف أيضا قوانين البنوك في عدم كشف سرية الحسابات عائقًا أم سيتغلب ضمير العالم لكشف ومعاقبة هؤلاء اللصوص؟”.

*علق الدكتور محمد الجوادى على إعفاء ابن  سامي عنان من منصبه بالمخابرات العسكرﯾه و نقله للدفاع المدني قائلا هذا تنفيذا للمقوله ” اللهم اضرب الظالمﯿن بالظالمﯿن “وذلك من خلال تغريدة له على تويتر مشيرا الى  أنها تعتبر معركة تكسير عظام تعانى منها المؤسسة العسكرية

*فوكس نيوز: تقليص المساعدات الأمريكية لمصر يغضب “إسرائيل”

ذكرت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية أن قرار إدارة أوباما بتقليص المساعدات العسكرية إلى مصر أغضب “إسرائيل” بشدة مشيرة إلى أن تل أبيب تخشى من عرقلة الجهود المصرية لقمع ما وصفتهم بـ “الجهاديين” في شبه جزيرة سيناء  الأمر الذي يهدد بزعزعة استقرار أمن المنطقة كلها على حد تعبير  الشبكة.
وأضافت “فوكس نيوز” أن المسئولين الاسرائيليين يخشون أن يؤثر تقليص المساعدات على “عرقلة حملة القمع التي يشنها الفريق أول عبد الفتاح السيسي ضد جماعة الإخوان المسلمين والجماعات الإسلامية بسبب نفاذ الاموال أو المعدات العسكرية لمحاربة التمرد المحتمل” على حد قول التقرير.
وأوضحت الشبكة أن القانون الامريكي يقضي بقطع المعونات عن أي دولة يقوم بها انقلاب عسكري ضد حكومة منتخبة مشيرة إلى أن السيسي هو الحاكم الفعلي للبلاد الذي يحكمها “بقبضة من حديد” مما أسفر عن سفك الدماء في الشوارع ضد جماعة الإخوان المسلمين وأنصارها بالإضافة إلى القبض على قيادات الجماعة وأعضائها ومؤيديها واحتجازهم في السجون منذ حدوث الانقلاب.
وقال مسئول -إسرائيلي- لم تفصح الشبكة عن اسمه “لقد اخبرنا واشنطن أنه يجب القيام بأي شيء لتحقيق الاستقرار في مصر والوقوف إلى جانب الحكومة المؤقتة حتى لو لم تكن التطورات الأخيرة التي تشهدها مصر غير ديمقراطية” مضيفا ” الشيء المهم هو وضع مصر على المسار الصحيح.

عن Admin

اترك تعليقاً