أخبار عاجلة

متابعة متجددة . . الجمعة 3 يناير . . الشعب يشعل ثورته

bycut12متابعة متجددة . . الجمعة 3 يناير . .الشعب يشعل ثورته

شبكة المرصد الإخبارية

* أهالي شهداء الفيوم يتوجهون بالسلاح إلي المستشفي العام

*كنيسة بـ”عين شمس” تطلق النار على مسيرة رافضة للانقلاب ووقوع العديد من الإصابات

قام مسلحون من داخل الكنيسة بإطلاق وابل من النيران عليهم، وسط ذهول المتظاهرين أثناء مرور مسيرة رافضة للانقلاب من أمام كنيسة بشارع أحمد عصمت بعين شمس منذ قليل،

كما وقع العديد من الإصابات إثر هذا الحادث، مؤكدا أن إطلاق النار مازال مستمر، ولم يتم حصر المصابين أو التحقق من وجود قتلى حتى الآن.

*حقيقة مجزرة ماسبيرو والتى أطلقت عليها المخابرات الحربية اسم “ظافر ماسبيرو”

sisi mokh sisi mokh1

*طفل بالسويس يلقى احد الزجاجات على سيارة شرطة مشتعلة

صورة: ‏لقطة اليوم | طفل بالسويس يلقى احد الزجاجات على سيارة شرطة مشتعلة #egypt‏

*احصائية خسائر ميليشيا الانقلاب 10 سيارات شرطة
قام اليوم مؤيدو الشرعية بمواجهة بطش مليشيات الانقلاب وتصدوا لهم بكل السبل وكانت حصيلة الدفاع عن السلمية التي نادى بها المتظاهرون حتى الآن هي حرق : عدد1 بوكس بمنطقة فيصل – عدد 1 بوكس بمحافظة بني سويف – عدد 2 بوكس بمنطقة إمبابة – عدد 3 بوكسات بمحافظة الإسكندرية – عدد 1 سيارة ترحيلات بالسويس – عدد 1 بوكس في المعادي – عدد 1 بوكس في شبرا الخيمة .

*ثوار حلوان يتحدون ميليشيات الانقلاب ويخرجون في مسيرة ليلية تجوب شرق المدينة

في تحدي واضح لميليشيات الانقلاب الدموي وجرائمها في حق مؤيدي الشرعية، انطلق ثوار مدينة حلوان رافضي الانقلاب العسكري ، عقب صلاة المغرب في مسيرة ليلية حاشدة من أمام سنترال حلوان بجوار محطة المترو وتجوب حاليا شوارع شرق حلوان، وسط غياب ملحوظ لقوات شرطة الانقلاب منذ نصف ساعة تقريبا.
وكانت ميليشيات الانقلاب العسكري الدموي قد اعتقدت اليوم في مناطق متفرقة بحلوان على مسيرات مؤيدي الشرعية وهو ما أسفر عن إعتقال وإصابة العشرات من رافضي الإنقلاب بالمدينة

*عُمال المصانع بمدينة العاشر من رمضان يتصدرون احتجاجات المدينة  الرافضة للإنقلاب

صدَر عُمال المصانع بمدينة العاشر من رمضان احتجاجات المدينة  الرافضة للإنقلاب اليوم التي انطلقت عقب صلاة الجمعة من صيدناوي .
 
وحذر العُمّال من المساس بمصالحهم ودعوا إلي مُقاطعة الدستور الذي كُتب علي حد قولهم في مُناخ لا يُعبر عن العدالة الإجتماعية ولا يرعاها ولا يضمنها للمواطن المصري .

*صوره الشهيد بإذن الله الطفل يوسف السيد عيسي الذي استشهد على يد قوات أمن الانقلاب فى سيدى بشر
استشهد عقب إطلاق ميليشيات الانقلاب العسكري الدموي الرصاص الحى فى أثناء فض مسيرة رفض الانقلاب وتأييد الشرعية بسيدى بشر في إطار جمعة “الشعب يشعل ثورته” .

وكان “عيسى” بجوار شقيقته الكبرى، وقامت ميليشيات الانقلاب بإطلاق عشوائى للرصاص الحى، وقد أصيب الفتى بإحدى طلقات الرصاص الغادرة بظهره وتم نقله لإحدى المستشفيات وفارق الحياة بعدها.

يوسف عماد السيد عيسى
يوسف السيد عيسى

*ملخص ما جاء في لقاء مدير المرصد الإعلامي الإسلامي مع قناة القدس الفضائية

الثوار الذين يتظاهرون ضد حكم العسكر وضد الظلم والقهر ينقذون مصر من الاحتلال والقمع والاستبداد

الانقلابيون فقدوا البوصلة وصوابهم وتأكد لهم أن سقوطه اقترب وأن أعواد المشانق تجهز لهم

الانقلابيين يقومون بكل ما في وسعهم من تخبط لخوفهم وارتباكهم الشديد بأن نهايتهم اقتربت.

مليشيا السيسي وابراهيم تجاوزت كل الأعراف وفاقت تعامل الإسرائيليين مع الفلسطينيين

 

الشوارع والميادين تمتلئ كل يوم بالثوار الأحرار خاصة مع تصاعد وتيرة العنف والقهر من قبل قوات أمن الانقلاب

 

سقوط الشهداء- نحسبهم كذلك ولا نزكي على الله أحدا- فى مظاهرات الأسكندرية والسويس والفيوم والاسماعيلية ومدينة نصر بالقاهرة في رقاب من فوض السيسي والخليج

اليوم وقبل قليل كمين لشرطة الانقلاب تقتل  لواء متقاعد بالقوات المسلحة صبرى السيد لواء متقاعد بالقوات المسلحة، وقد لقي حتفه متأثراً بإصابته بطلق نارى بالرأس في أحد الأكمنة على طريق الإسماعيلية-السويس بمحافظة الإسماعيلية .

حشد الشعب نحو المقاطعة الثورية للعبث الاكبر يومي الاستفتاء الباطل، في أسبوع ثوري جديد تحت عنوان “الشعب يشعل ثورته”، بدءا من مليونية الجمعة، استعدادا لمليونية مهيبة الأربعاء المقبل تحت عنوان “الشعب يدافع عن رئيسه” يوم الجلسة الجديدة لمحاكمة الرئيس الهزلية

 

بدأت مرحلة الحسم .. هذا هو المشهد الذي صنعه الثوار . .

الثورة ستنتصر لا محالة وإن الباطل زاهق لا محالة ..

لن يموت الأحرار قبل موعدهم .. لن يعيش الاحرار عبيد في بلاده

الأحرار قادرون على تحقيق النصر وعلى قادة الانقلاب تسليم أنفسهم للحصول على عفو قبل اعتقالهم والقصاص منهم .

 

السلمية لا تعني الاستسلام أمام البلطجية

السلمية لا تعني الاستسلام أمام ميليشيا السيسي البلطجية

 

احراق منزل “محمود بدر” مؤسس تمرد .. من قبل الاهالى

بلطجية يعتدون علي مسيرة المرج وعزبة النخل في شارع ابو الفتوح عبد الله بعين شمس بالحجارة والخرطوش وسقوط إصابات عدة من طرف المتظاهرين عدد منها في الرأس

مقتل بلطجي في الالف مسكن وبلطجي آخر في عين شمس

 

انسحاب قوات الشرطة والبلطجية أمام حشود الشعب المصري الأبي

 

إن الصمود الاسطوري الذي يصنعه الشعب بوقوفه في مواجهة ميلشيات الانقلاب ورفضه لكافة انواع التهديدات يؤكد أن مرحلة الحسم قد بدأت بالفعل، حيث تحول الزخم الثوري من تحدي الانقلابيين الى مطاردتهم في الشوارع والطرقات.

لقد قربت ساعة اندحار الانقلاب العسكري الدموي، وسوف يقتلعه الشعب من جذوره

 

من يتأخر عن غوث ونداء استغاثة بنات وحرائر مصر فهو آثم ومجرم . . هؤلاء حملة علم شرعي .. بناتنا وبنات الأمة .. عرضنا وعرض الأمة .. من يحارب مسلمًا بسبب دينه بالإجماع كافر.

 

أسيوط.. قوات أمن الانقلاب تقتحم مدينة الطالبات وتعتدي عليهن بالضرب والتحرش

اقتحمت منذ قليل قوات أمن الانقلاب بأسيوط المدينة الجامعية لطالبات جامعة الأزهر فرع الأسيوط، واختطفت خمس طالبات من داخل المدينة وقامت بضربهن ونزع حجابهن والتحرش بهن والاعتداء عليهن لفظياً

 

يا شباب أرض الكنانة اعلموا أن كل بنات مصر خط أحمر

 

سحل البنات أدين ماحدث بشدة لأخواتنا الحرائر في القاهرة ودمياط وغيرها أؤكد أن الأمر لن يمر هباءً..

وسيرى الانقلاب من الشعب الحر الأبي موقفاً يليق بخسته ونذالته في اعتداءه علي أخواتنا والتحرش بهن ..

في خسة منقطعة النظير وبلادة شديدة تحدث هذه الانتهاكات..

 

مجزره تحدث الان في صفوف قوات الامن المركزي

مقتل ثلاثة مجندين امن مركزى في قطاع شرق الكيلو 26 طريق مصر السويس على يد المقدم / محمد عبد الحفيظ مما دفع المجندين الى قتل الضابط واضرب المجندين عن العمل وحالة من الهرج والفوضى تسيطر على قادة قطاع شرق وسيارات الجيش تتجه الان باعداد كبيره لفض اضراب المجندين قبل ان يتطور الامر الى ما لايحمد عقباه

احد المجندين الذين فرو من فوق سور القطاع يؤكد ان مجزرة تجرى الآن داخل القطاع والمعسكر اصبح فريقين ضد بعضهم البعض وضباط التحريات بدأو يطلقون الرصاص لابعاد المجندين عن مخازن الاسلحه الواقعه في المركز الثالث بالقرب من منطقة تجمهر المجندين وحتى اللحظه فشلت كل الوساطات التى قام بها اللواء / مصطفى شحاته قائد التحريات بالمعسكر لتهدئة المجندين الغاضبين عدد القتلى حتى اللحظه 3 مجندين ومقدم ويذكر ان المقدم القتيل كان يعمل مديرا لمكتب اللواء / حسن عبد الحميد مساعد الوزير

 

كسر الانقلاب العسكري هو ضمان حق الأجيال القادمة في حياة كريمة وعدالة وحرية وأمان

مسؤول الامريكي قال انه على الرغم من تحفظات ادارة اوباما على اجراءات الحكومة المصرية إلا انها لا تخطط لاتخاذ أي اجراء ضد مصر او السلطات المصرية ردا على تلك الحملة.

 

مصر تواجه احتلالا أمريكيا صهيونيا بالوكالة تدعمه السعودية والإمارات 

الحلف الصهيونى الأمريكى هو الذى يحكم مصر وهو المسئول

أحرق المتظاهرون بإمبابة قبل قليل علمي أمريكا وإسرائيل تعبيرا عن رفضهم لتدخلاتهما في الشأن المصري ودعمهما للانقلاب العسكري.

وردد المتظاهرون هتافات “بنرددها جيل ورا جيل بنعاديكي يا إسرائيل

أمريكا كانت دائما داعمة لنظام مبارك، وهى الآن داعمة للانقلاب. وهم يقولون صراحة المهم مصالحنا. أمريكا راعية الاستبداد والإجرام فى مصر على مدار 3 عقود

فليكن شعار الثوار تسقط أمريكا تسقط اسرائيل يسقط الانقلاب

 

إن الاجرام الذي مارسته ميلشيات الانقلاب العسكري ضد الجماهير المؤيدة للشرعية والرافضة للانقلاب ورموزه بقتلهم وسحلهم واعتقالهم من داخل المستشفيات والمنازل وانتهاك الحرمات والقبض على الفتيات القاصرات والأطفال، وكافة أشكال القمع والاجرام التي تمت بشكل ممنهج ضد أحرار هذا الوطن حول الارادة الشعبية الى عزيمة قوية رافضة لكل اشكال الطغيان والاستبداد، وأشعلت فتيل ثورة الحرية والكرامة لاستعادة ثورة يناير المجيدة.

 

يجب محاصرة الانقلاب وقياداته ومجرميه داخل حصونهم ويتم محاكمتهم محاكمات ثورية في الميادين العامة ليصبحوا عبرة لمن يعتبر.

 

لقد سطر الاحرار على مدار التاريخ ملاحم بطولية اثبتت انك شعب لا يخضع ولا ينحني للطغاة ولا يهاب الموت في سبيل الله، وسيظل هذا الشعب صامد أبي لتنكسر شوكة الانقلاب العسكري على صخوره وتحت اقدامه وستظل راية هذا الوطن خفاقة ببسالة هذا الشعب

 

أثمن كافة الجهود والتضحيات التي يبذلها هذا الشعب لمواجهة الانقلاب العسكري، والوعي الثوري المرتفع لدى الجماهير التي ايقنت ان ما يحدث في مصر هو انقضاض على الهوية المصرية والاسلامية، واستئصال للشرفاء من ابناء هذا الوطن.

 

هذه الحكومة ليس لها مشروع لقيادة مصر فمشروعها هو التخريب والتدمير لحاضر البلاد ومستقبلها فهم مجموعة لصوص قتلة لا بد من محاكمتهم جميعا بتهمة الخيانة العظمى، فقد دمروا مكونات البلاد الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والصحية والاخلاقية.

 

القضاء ﺍﻟﻤﺼﺮﻱ ﺷﺎﻣﺦ ﻣﻦ ﺃﻳﺎم ﺳﻴﺪﻧﺎ ﻳﻮﺳﻒ ” ﺛﻢ ﺑﺪﺍ ﻟﻬﻢ ﻣﻦ ﺑﻌﺪ ﻣﺎﺭﺃﻭﺍ ﺍﻵﻳﺎﺕ ﻟﻴﺴﺠﻨﻨﻪ ﺣﺘﻲ ﺣﻴﻦ

القضاء المصري شاخ من زمان جدا جدا من أيام سيدنا يوسف . . لقد دخل سيدنا يوسف السجن ظلما وعدوانا بغير دليل ولا جريمة ولا إدانة

 

لو أن الصهاينة احتلوا مصر ما فعلوا فيها مثل ما فعل قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى وأعوانه، لذا فلا مستقبل للبلاد ما دام هؤلاء الفسدة المفسدون يقبعون على أنقاضها ويدمرون مكوناتها.

 

يجب مقاطعة التصويت على الدستور ولا بديل لذلك لأن هذا -المسمى دستورًا- قد أتانا بمواد تخالف شرع الله ، لا يستحق مجرد النقاش نهائيًا لأنه حتى لو خلا من تلك الموبقات لصار عبثًا لأنه لا شرعية له ولامشروعية لمن كتبه، والمشاركة فيه حرام شرعًا لأنه من باب التعاون على الإثم والعدوان، فلا يجوز المشاركة فى إعطائهم مشروعية لأن هذا “عقد المحلل” الذى يريدون للشعب المصرى أن يحضره بعدما اغتصبوا منه بلده وحريته، لذا فالمقاطعة نهائية.

 

الوثقية السوداء من أصدرها فاقد للشرعية والمشروعية ولا وزن ولا قيمة له، ومن هنا فلا قيمة للقانون أصلًا، ثم أى قانون يخالف الحريات التى ضمنها الدستور الشرعى الذى استفتى عليه شعب مصر فهو والعدم سواء، بل يجب محاكمة هذه الفئة الباغية من الانقلابيين، وعلى رأسهم من أصدر هذا القانون المشوه والذى “ولد ميتًا” لأنه فاقد للشرعية.

وثيقتهم السوداء لا شرعية ولا مشروعية لمن كتبها لأنه لا يمثل الشعب

يجب مقاطعة الاستفتاء على الوثيقة السوداء التي لا يروج لها إلا لجنة الخمسن حرامي ومن باعوا دينهم بدنيا غيرهم برهامي وكمال الهلباوي

ولا تذهبوا حتى  لتقولوا لا . .  وحزب مصر القوية لا يسمع له ولا قيمة له .

المقاطعة نهائياً لوثيقة تخالف شرع الله

*شرطة الانقلاب تقتل لواء متقاعد بالجيش

لقي لواء متقاعد بالقوات المسلحة مصرعه متأثرًا بإصابته بطلق نارى في الرأس من قبل الشرطة في أحد الأكمنة على طريق الإسماعيلية-السويس بمحافظة الإسماعيلية .

وطبقا لشهود عيان فإنه أثناء مرور السيارة رقم “11866” ملاكى الإسماعيلية بالكمين المتواجد بمنطقة “نفيشة” الكائن بطريق “الإسماعيلية- السويس”، تم إطلاق الرصاص علي قائدها، لوقوع مشادة كلامية بينه وبين أفراد الكمين.

فيما أكد آخرون أن قائد السيارة رفض التوقف للتفتيش، مما اضطر أفراد الكمين لإطلاق النار عليه، ما أدى لوفاته في الحال متأثرًا بطلق نارى بالرأس.

من ناحيته قال الدكتور أحمد الشناوى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية  إن الشخص المتوفى يدعى صبرى السيد لواء متقاعد بالقوات المسلحة، وقد لقي حتفه متأثراً بإصابته بطلق نارى بالرأس .

*جانب من إصابات “ثوار الفيوم” اليوم جراء إعتداءات ميليشيات الداخلية

 *شهيد الحركة الطلابية الثالث اليوم 
الطالب :محمد عبدالمنعم ابو السعود طالب بكلية دار علوم جامعة المنيا استشهد اليوم فى المنيا

*أسيوط.. قوات أمن الانقلاب تقتحم مدينة الطالبات وتعتدي عليهن بالضرب والتحرش

اقتحمت منذ قليل قوات أمن الانقلاب بأسيوط المدينة الجامعية لطالبات جامعة الأزهر فرع الأسيوط، واختطفت خمس طالبات من داخل المدينة وقامت بضربهن ونزع حجابهن والتحرش بهن والاعتداء عليهن لفظياً ، قبل إطلاق سراحهن.
وقالت شاهدة عيان، إن مسيرة لطالبات المدينة الجامعية انطلقت بعد ظهر اليوم من مختلف مباني المدينة باتجاه كلية البنات تنديدا بالانقلاب العسكري والاعتداء على طلاب وطالبات الأزهر، قبل أن تحاصر قوات أمن الانقلاب المدينة وتقوم برش البنات بمدافع مياه الإطفاء في حوالي الساعة الثانية ظهرا.
وأضافت أن الطالبات رفضن فض المظاهرة، فقامت قوات أمن الانقلاب بإلقاء الحجارة عليهن ثم إطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع، ثم اقتحام بوابة المدينة الجامعية واختطاف الطالبات الخمس والاعتداء عليهن حوالي الساعة الرابعة والنصف عصرا، قبل أن تطلق سراحهن بعد انتهاء المظاهرة.

*شقيق أحد شهداء الفيوم : ارتقاء 4 متظاهرين بالمحافظة اثر طلق فوات الامن الناري عليهم

قال محسن حسين رياض شقيق نبيل احد شهداء الفيوم إن اخيه هو رابع الشهداء في الفيوم وهو اب لخمس ابناء وهو مدرس اعدادي خرج دفاعا عن الشرعية وقد اصيب برصاصتين حي في البطن ، مؤكدا أن كل الشهداء والمصابيين في الفيوم اصيبوا برصاص حي مباشر .
وأوضح ان تظاهرات الفيوم اليوم لم تشهدها المحافظة هبت في وجه الظلم والانقلابيين ولن يتراجع اهالي الفيوم عن نصر الشرعية وسيقتص كل مصري لهؤلاء الشهداء والمصابيين ولن يوقف بطش الانقلابيين الحراك الثوري مهما زاد قمعهم.

*قوات الأمن بأسيوط تطلق سراح 5 طالبات تم إعتقالهن من المدينة الجامعية للبنات بالأزهر .. بعد فترة من إحتجازهن وتم الإعتداء عليهن بالضرب المبرح

*ارتقى مصعب مصطفى محمد أحمد -طالب بكلية تجارة الإسماعيلية- شهيدا على يد ميليشيات الانقلاب العسكرى الدموي، في أثناء هجومها على المتظاهرين عقب صلاة الجمعة، مستخدمة الرصاص الحي والخرطوش وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأسفر الهجوم عن عشرات الإصابات بالصدر والرأس.

من جانبهم واصل المتظاهرون مسيراتهم متحدين ميليشيات الانقلاب ونظموا مجموعات على شكل فراشة فى شوارع مدينة الإسماعيلية، ضمن فعاليات “الشعب يشعل ثورته”.

*السلطات السعودية، اليوم الجمعة، بترحيل 11 مصريًا بزعم الإقامة غير الشرعية

قامت السلطات السعودية، اليوم الجمعة، بترحيل 11 مصريًا للإقامة غير الشرعية بعد إلقاء القبض عليهم . 
 
وقال مصدر أمنى بالمطار إن المرحلين وصلوا على متن الطائرة السعودية القادمة من جدة، حيث جرت مناقشتهم وأقروا بإقامتهم غير الشرعية بالمملكة. 
 
وأضاف أن اللواء علاء الدين على، مدير الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى، أمر بسرعة إنهاء إجراءات وصولهم بعد الكشف عليهم بواسطة الأجهزة الأمنية لبيان ما إذا كانوا مطلوبين لدى أيا منها من عدمه وتحرر محضر بالواقعة.

*صمود ثوار المنيا أمام إعتداءات قوات الأمن 

*ارتفاع حصيلة الشهداء

ارتفعت حصيلة الشهداء بين متظاهري مدينة نصر الرافضين للانقلاب والمؤيدين للشرعية إلى 3 شهداء، سقوط برصاص ميليشيات الانقلاب العسكري الدموي، بينهم طالب بكلية التجارة جامعة الأزهر .
الجدير بالذكر أن حصيلة الشهداء على مستوى محافظات مصر ارتقعت حتى الآن إلى نحو 19 شهيداً فضلاً عن عشرت المصابين بالخرطوش وحالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع.

*احراق منزل “محمود بدر” مؤسس تمرد .. من قبل الاهالى

*ياسر برهامى المتحدث باسم الدعوة السلفية – عبر موقع “تويتر”

إن شاء الله سأُلقى محاضرة بعد قليل بمحافظة السويس نسأل الله السداد والتوفيق
save image

*من شهداء مدينة نصر الآن .. “بلال محمود عبد الكريم” الفرقة الاولى للغات وترجمة جامعة الازهر

*قوات أمن الانقلاب شكلت قوة كبيرة تشمل  مدرعات وتشكيلات للأمن المركزي جابت شوارع مدينة أسوان.

فيما أكدت أن قوات أمن الانقلاب استعانت لأول مرة خلال هذه الحملة بقوات من الجيش والشرطة العسكرية.

*قوات أمن الانقلاب والبلطجية تحاصر مداخل ومخارج منطقة الكونيسة بالهرم

حاصرت قوات أمن الانقلاب والبلطجية مداخل ومخارج منطقة الكونيسة بالهرم وقامت بالاعتداء على الأهالي في الشوارع بالخرطوش، بالإضافة إلى اعتقال العشرات من المارين بشكل عشوائي.
وأطلقت قوات أمن الانقلاب الرصاص في الهواء في منطقة الدائري من ناحية الكونيسة وشارع عصام محرم من ناحية الطالبية، في محاولة منها لإثارة الرعب وإرهاب الأهالي.

*الغاء ندوة برهامي في السويس لدواع الأمن

قالت مصادر أمنية في السويس إنه تقرر بشكل نهائي إلغاء ندوة ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية من مسجد عباد الرحمن منعًا لحدوث صدام بين معارضي الانقلاب وقوات أمن الانقلاب .

*استشهاد  الطفل يوسف عماد السيد عيسي 15 سنه فى الصف الثالث الإعدادى بسيدي بشر

استشهد منذ قليل، الطفل يوسف عماد السيد عيسي 15 سنه فى الصف الثالث الإعدادى وذلك عقب إطلاق ميليشيات الانقلاب العسكري الدموي الرصاص الحى اثناء فض مسيرة رفض الإنقلاب وتأييد الشرعية بسيدى بشر في إطار جمعة “الشعب يشعل ثورته” التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية.
 
وكان الطفل عيسى يمر بجواره شقيقته الكبرى وقامت مليشيات الانقلاب بإطلاق عشوائى للرصاص الحى، وقد أصيب الطفل بإحدى طلقات الرصاص الغادرة بظهره وتم نقله لإحدى المستشفيات وفارق الحياة بعدها.
 
يذكر أن ميليشيات الانقلاب قامت بإستخدام القوة المفرطة وأطلقت الرصاص الحي تجاه المتظاهرين وقامت بإلإستعانة بعشرات البلطجية المدججين بالاسلحة.
فى سياق متصل، اعتقلت قوات الانقلاب 35 مواطناً من برج العرب وسيدى بشر خلال فض المسيرتين الحاشدتين واللتان إنطلقتا عقب صلاة الجمعة رفضاً لدستور العسكر.

*متظاهرو إمبابة يحرقون علمى أمريكا وإسرائيل

أحرق المتظاهرون بإمبابة قبل قليل علمي أمريكا وإسرائيل تعبيرا عن رفضهم لتدخلاتهما في الشأن المصري ودعمهما للانقلاب العسكري.
وردد المتظاهرون هتافات “بنرددها جيل ورا جيل بنعاديكي يا إسرائيل”، “الربعاوية بجد رجالة على أي حد” ، “الله أكبر الله أكبر”.

*ميليشيا السيسي يعتدون على مسيرة البيطاش بالاسكندرية

اطلقت قوات الجيش الرصاص الحى على مسيرة رافضة للانقلاب بمنطقة البيطاش ،كما أطلقت الشرطة الخرطوش وقنابل الغاز المسيل للدموع ، بالتعاون مع البطلجية الذين هاجموا المسيرة بدورهم بالحجارة .
 
وأسفر الهجوم عن إصابات بالجملة فى صفوف المتظاهرين بالخرطوش

*مقتل نحو 10 متظاهرين بالأسكندرية والسويس والفيوم والإسماعلية والمعادى ومدينة نصر

*حرق مدرعة شرطة بالسويس

*ارتقاء شهيد برصاصة في الرأس بميدان الحلمية

*شهيد “مجهول” بمنطقة سيدي بشر بالإسكندرية

*إصابة بالرصاص الحى فى شارع السودان بالمهندسين بمحافظة الجيزة

*حرق بوكس للداخلية .. بالدائرى قبل قليل

*حرق علمي أمريكا واسرائيل بإمبابة

أحرق المتظاهرون بإمبابة قبل قليل علمي أمريكا وإسرائيل تعبيرا عن رفضهم لتدخلاتهما في الشأن المصري ودعمهما للانقلاب العسكري.
وردد المتظاهرون هتافات “بنرددها جيل ورا جيل بنعاديكي يا إسرائيل”، “الربعاوية بجد رجالة على أي حد” ، “الله أكبر الله أكبر”.

*سقوط 6 قتلى فى مظاهرات الأسكندرية والفيوم والاسماعيلية ومدينة نصر بالقاهرة

*مقتل متظاهرين اثنين واصابة 15 بينهم 4 حالات فى حالة خطيرة بالفيوم

*انطلاق مسيرة حاشدة من مسجد الحصرى باكتوبر الان

*حشود ضخمة في الاسكندرية

شهدت الإسكندرية حشود ضخمة لم يسبق لها مثيل، في أول جمعة من عام 2014، حيث إنطلقت مسيرات ضخمة في عدد من المناطق المختلفة بالإسكندرية.

وشهدت مسيرة سيدي بشر أعداد غفيرة من المتظاهرين، قاموا بتريديد هتافات تندد بالإنقلاب العسكري، وتطالب بإسقاط الحكم العسكري للبلاد .. شاهد الفيديو:

*كثفت قوات الجيش الثالث الميدانى، بالتنسيق مع الشرطة المدنية، تواجدها، صباح اليوم الجمعة، أمام جميع المنشآت الحيوية بالسويس كإجراء احترازى استعدادًا لتظاهرات اليوم الجمعة .

وقال مصدر أمنى، إن هناك تكثيفًا للقوات المشتركة وتشديدًا لإجراءات التأمين بمنطقة نفق الشهيد أحمد حمدى ومعدية المجرى الملاحى للقناة والكيلو 109 و61 بطريق السويس القاهرة الصحراوى والكمائن الحدودية بطريق السويس الإسماعيلية والعين السخنة .

وتابع أن هناك عمليات تأمين على أعلى مستوى، وباستخدام أحدث الأجهزة على السيارات القادمة من وإلى السويس عن طريق سيناء والقاهرة، وتفتيش جميع المارة والركاب والسيارات بشكل دقيق لمنع تهريب أى مخالفات قانونية من مواد مخدرة أو أسلحة، وضبط أى عناصر إرهابية أو خارجة عن القانون

*اشتباكات بين حركة ثوار بني سويف مع قوات الأمن بشارع صلاح سالم، والشباب يشعلون الاطارات للتخفيف من أثار الغاز المسيل الذي تطلقه الداخلية عليهم

*الإعتداء على مسيرة “سيدى بشر” بالأسكندرية بالغاز والرصاص الحي

*لحظة استشهاد حسن في مدينة نصر

http://www.youtube.com/watch?v=JviuHHpgnyM

*صمود اسطوري لأهالي بني سويف أمام ميليشيا الانقلاب

هاجمت قوات الانقلاب من قوات الجيش والشرطة اليوم الجمعة مدعومة ببلطجية مسيرة بني سويف الرافضة للانقلاب الدموي.

وواصل الثوار مسيرتهم من شارع ترعة البوصة وحتى حي الأباصيري، رغم استمرار الهجوم بالخرطوش والغاز المسيل.

وأكد شاهد عيان لـ”الحرية والعدالة” اعتقال 4 متظاهرين بمنطقة حي الجزيرة، حيث تم اقتيادهم لمقر تمركز قوات الشرطة العسكرية بشارع عبد السلام عارف.

وفي سياق متصل تتواصل التظاهرات الرافضة للانقلاب الدموي بجميع مراكز بني سويف، بحشود شعبية غير مسبوقة.* بث مباشر.. دمياط تنتفض في جمعة “الشعب يشعل ثورته”

http://bambuser.com/v/4237491

*مصرع كاهن كنيسة وأصابة قسان آخران بالبحيرة

لقى كاهن كنيسة مصرعه وأصيب قسان آخران، صباح اليوم الجمعة، فى حادث تصادم بالطريق الدولى الساحلى باتجاه رشيد أمام محطة مياه كفر الدوار.

تلقى مركز شرطة كفر الدوار بلاغا بحادث تصادم بالطريق الدولى الساحلى اتجاه رشيد أمام محطة المياه التابعة لمركز شرطة كفر الدوار.

بالانتقال والفحص تبين أنه أثناء سير السيارة رقم (س م ص 6473) ملاكى قيادة برسوم عزيز فلتس (62 سنة-كاهن كنيسة مارى جرجس بالعصافرة) ومقيم بمنطقة العصافرة بالإسكندرية، بالطريق الدولى أمام محطة مياه كفر الدوار اختلت عجلة القيادة بيده عقب انحراف سيارة نحوها، فاصطدمت بالحاجز الخرسانى جانب الطريق.

أسفر الحادث عن وفاة قائد السيارة وإصابة مرافقيه القس باخوم حبيب صادق(56سنة) والمقيم بمنطقة سيدى بشر بالإسكندرية، القس ناسان سامى عبد الملاك (50 سنة) ومقيم بالعصافرة بالإسكندرية بكسور وجروح.

تم نقل الجثة لمشرحة مستشفى كفر الدوار، والمصابين لمستشفى مارى جرجس بالإسكندرية لتلقى العلاج اللازم.

*مليشيات الانقلاب تفرض حظر التجول فى ميدان التحرير

*ثوار الجيزة يمنعون سيارات داخلية الانقلاب من المرور بشوارع سير المسيرات

* برهامي يغير وجهته ويلقي الجمعة بالاسماعيلية

يلقي ياسر البرهامي نائب رئيس الدعوة السلفية خطبة الجمعة اليوم بمسجد سرابيوم المحطة بالاسماعيلية.

وكان من المقرر أن يلقي برهامي خطبة الجمعة بمسجد عباد الرحمن بالسويس، إلا أنه غير وجهته، بعد إعلان ابناء السويس عدم ترحيبهم به وإفساد زيارته للمحافظة وإلقاء خطبة الجمعة بمسجد عباد الرحمن بمدينة الصباح، بحسب مصادر أمنية.

وقالت امانة حزب النور بالإسماعيلية ان برهامي يؤم المصلين ويلقي الخطبة يعقبه ترأس ندوة عن “الدستور” يدعو من خلالها المواطنين للمشاركة في الاستفتاء والتصويت بنعم.

 برهامي سيتوجه إلى السويس عقب إلقائه خطبة الجمعة بالإسماعيلية، وسط تكثيف أمني بمحيط مسجد عباد الرحمن.

noor suez

*انفجار في جراج سيارات قرب مقر المخابرات العامة

أفاد شهود عيان بأن انفجارا قويا وقع، صباح اليوم الجمعة، في جراج للسيارات، قرب مقر مبنى المخابرات العامة، في منطقة حدائق القبة.

وقال شهود العيان: إن قوات الأمن وعددا من خبراء المفرقعات وصلوا إلى موقع الحادثة للتعرف على سبب الانفجار الذي ألحق أضرارا في 10 سيارات بالجراج.

وقد تبين طبقا لرواية شهود عيان أن ماسا كهربائيا وراء انفجار في جراج للسيارات قرب مقر المخابرات المصرية.

*تكثيف أمني بمحيط مجلس الوزراء وشارعي مجلس الشعب والشورى

شهد محيط مجلس الوزراء وشارع مجلسي الشعب والشورى، اليوم الجمعة، تمركزًا أمنيًا بالتنسيق بين القوات المسلحة والأمن المركزي، وذلك في إطار الخطة الأمنية لمواجهة تظاهرات طلاب الإخوان، التي دعوا إليها اليوم بميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة.

 

وانتشرت مدرعات فض الشغب وتشكيلات الأمن المركزي بمحيط مجلس الوزراء ومقر البرلمان، وذلك في الوقت الذي توزعت تشكيلات الأمن بشارع قصر العيني لمواجهة أية تظاهرات، فيما تمركزت مصفحتان خلف فندق سميراميس وعدد من تشكيلات الأمن لمواجهة المتظاهرين من ناحية كوبري قصر النيل في حالة اقتحامها الميدان من ناحية كورنيش النيل.

 

وشهد شارع الكورنيش حالة من السيولة المرورية، وسط تواجد الأمن من ناحية مدخل السفارة الأمريكية باتجاه الكورنيش، ووضع الحواجز الحديدية والأسلاك الشائكة.

بينما شهد محيط دار القضاء العالي، تكثيفا أمنيا من قبل قوات الجيش وتشكيلات الأمن المركزي ومدرعات فض الشغب تزامنا مع دعوات لمعارضي السلطة القائمة باقتحام ميدان التحرير والتظاهر في عدد من المناطق الأخرى بالقاهرة الكبرى والمحافظات المصرية .

وتمركزت 4 مجنزرات تابعة للجيش أمام محكمة النقض، فيما انتشر العشرات من العناصر الأمنية التابعة للأمن المركزي أمام الباب الرئيسي  لدار القضاء.

وفى السياق ذاته شهد شارع رمسيس ومنطقة الإسعاف حالة من السيولة المرورية وسط انتشار رجال المرور للتغلب على أي معوقات في الطرق المجاورة، وخلا الشارع من أي تظاهرات احتجاجية. 

يأتي ذلك فيما فرضت السلطات المصرية، طوقا أمنيا باتجاه مداخل ميدان التحرير، كما أغلقت قوات الجيش ميدان النهضة بالكامل حيث قام الجيش بغلق الشارع المؤدي إلى جامعة القاهرة.

كانت حركة “طلاب ضد الانقلاب” في جامعة الأزهر، المناهضة للانقلاب قد دعت في بيان لها أمس جميع طلاب مصر إلى التظاهر في ميدان التحرير، اليوم الجمعة، تحت مسمى “الشعب يشعل ثورته”.

*عضو بالوطني المنحل يعترف: رجالتنا في القضا هيقوموا بالواجب يوم الاستفتاء

نظم علي البكري سليم – القيادي بالوطني المنحل – مؤتمر للدعوة بالتصويت بـ نعم علي دستور الانقلابين بقرية “تزمنت الشرقية” التابعة لمركز بني سويف.
 
حضر المؤتمر حوالي 30 شخصا أغلبهم من رموز الوطني المنحل والذي كان معظمهم قد اختفي عن المشهد منذ ثورة يناير المجيدة.
 
وفي إجابة عند احدي تساؤلات الحضور عن كيف سيكون الوضع اذا خرجت اصوات الرافضين للدستور أكثر من الموافقين أكد “سليم” أن ذلك غير متوقع لأن “رجالتنا في القضا هيقوموا بالواجب وهيظبطوا النتيجة”. 
 
وأضاف : قيادات الجيش لن تسمح باي حال من الاحوال ان يوقف احد مسيرة الوطن نحو المستقبل حتي ولو كانت تعديل بعض أوراق المصوتين لتخرج النتيجة بالموافقة علي المشروع.

*اعتقال قيادي بالحرية والعدالة بأسيوط فجر اليوم

اعتقلت قوات أمن الانقلاب محمود حلمي إبراهيم، عضو الكتلة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة بمجلس الشعب السابق، من منزله عقب أداء صلاة الفجر مباشرةً في المجمع الإسلامي المجاور لمنزلi، بقرية “مير” بقوصية أسيوط.

*الحكم بحبس 7 ناشطين عامين

قضت محكمة جنح المنشية بمحافظة الاسكندرية ، أمس الخميس، بالحبس المشدد لسبعة نشطاء سياسيين لمدة عامين وتغريم كل منهم 50 ألف جنيه (7 آلاف دولار تقريبا) بتهمة تنظيم تظاهرات بدون إذن مسبق.

وكانت محكمة جنح المنشية قد تنحت عن نظر القضية الأسبوع الماضي لاستشعارها الحرج، قبل أن تنظر جنح الرمل أول القضية اليوم (أمس) وتصدر حكمها القابل للطعن.
والمتهمون هم عمر حاذق، ولؤي القهوجي، وناصر أبو الحمد، واسلام حسنين، حضوريا.
وماهينور المصري، وحسن مصطفي، موسي حسين غيابيا.
وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على النشطاء خلال وقفة للتضامن مع أسرة خالد سعيد (الذي تعتبر وفاته المثير للجدل داخل الحبس شرارة ثورة 25 يناير 2011) بالتزامن مع جلسة محاكمة المتهمين بقتله مطلع كانون الأول الماضي بتهمة التحريض على التظاهر دون إذن مسبق بالمخالفة لقانون تنظيم التظاهر.

*حركة أحرار 25 الجمعة انتفاضة ثورية حتى يوم 25 يناير

قالت حركة أحرار25 ان الوضع الذي تمر به البلاد من جميع النواحي السياسية التي لا تساعد على استقرار الوطن.

كما أضافت الحركة من خلال البيان عبر صفحتها على موقع التواصل الأجتماعي فيس بوك أن هذه التطورات لا تلبي متطلبات الموطن المصري واحتياجاته التي تزيد من حدة التواتر وسوء المعاملة من قبل النظام الغاشم المستبد الانقلابي ضد المواطنين الذين يعبرون عن حريتهم بسلمية وعن صوتهم الذي يريدون ان يعلو ضدهم من اجل الحق ومن اجل تحطيم سياستهم القمعية الغاشمة التي يتعرضون من اجلها الى السحل والقتل وهتك العرض.
وأضاف البيان أن الحركة قررت النزول يوم الجمعة حتى25 يناير القادم انتفاضة ثورية جديد من قلب ميدان التحرير والتظاهر بقوة ضدد هذا النظام الانقلابي الغاشم ودعت جميع المصرين الاحرار الى النزول “من اجل الحرية ومن اجل اعلاء كلمة الحق”. 

*أبلة فاهيتا المتهمة بالتخطيط لتفجيرات

تحولت دمية يطلق عليها “أبلة فاهيتا”، وتبث مقاطع مضحكة على موقع “يوتيوب” تتداولها مواقع التواصل الاجتماعي إلى متهمة بالتخطيط لتفجيرات وأعمال عنف في مصر، بل والعمل لصالح مخابرات أجنبية.

ودفعت هواجس التفجيرات والتهديدات وحملات “الحرب علي الإرهاب” التي شهدتها وتشهدها البلاد، إلي تحويل “دمية” تظهر في مقاطع فيديو علي موقع “يوتيوب” إلى إثارة الرأي العام ودفعت النيابة العامة المصرية إلى إصدار قرار بالتحقيق معها في البلاغ الذي قدم ضدها.

بدأت الدمية “أبلة فاهيتا” (الشخصية الكرتونية) عام 2010 قبيل ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، التي أطاحت بالرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، دون أن تحقق أي صدى إعلامي، كما أنها لم يكن لها وجود مؤثر في الثورة، حيث كانت تتناول في حلقتها الأولى كيفية عمل “الفاهيتا” (دجاج مطبوخ).

وبقيت “أبلة فاهيتا” غير معروفة حتى 26 مايو/ أيار 2012، إبان الانتخابات الرئاسية المصرية، عندما قدمت فيديو لأغنية بعنوان “كلها 4 سنين”، حيث تم استخدامها علي مواقع التواصل الاجتماعي عقب تولى الرئيس الشرعي محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان (التي تعتبرها السلطات الحالية إرهابية) من قبل معارضيه في محاولة منهم للتخفيف من وقع توليه رئاسة البلاد.

وجاءت كلمات الأغنية كنوع من المواساة للشعب المصري لتربع مرسي فوق كرسي الرئاسة “هما أربع سنين.. رحنا (ذهبنا) ولا جينا(أتينا).. هما أربع سنين.. هيعدوا (سيمروا) علينا”.

واستمرت “أبلة فاهيتا” في نشر فيديوهات على “يوتيوب” تتداولها صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ما بين فوازير وتعليقات ساخرة على الأحداث، حتى اختفت منذ 9 أشهر، حيث كان آخر فيديو لها حمل دلالات علي سوء الأوضاع الأمنية في مصر.

عادت “أبلة فاهيتا” على الساحة السياسية بقوة قبل أيام، عندما اختارتها إحدى شركات الاتصالات في مصر لعمل حملة دعائية بإعادة تشغيل خطوط الهاتف القديمة، وانتشر الفيديو علي مواقع التواصل الاجتماعي، لتثير لغطا كبيرا، في الرأي العام واتصال هذا الفيديو بمؤيدي مرسي وعلاقته بالتفجيرات التي تشهدها البلاد خلال الفترة الماضية، والتنبؤ بتفجيرات اكبر خلال الفترة القادمة.

تسبب في هذه الإثارة ناشط سياسي مؤيد للسلطات الحالية يدعى أحمد سبايدر، الذي خرج في إحدى الفضائيات الخاصة واتهم “أبلة فاهيتا” بـ”انتمائها لجهاز المخابرات البريطاني الـ”إم أي 6″، وتعهد بسجنها قريبًا”.

واتهم سبايدر الذي قدم بلاغا للنائب العام، “أبلة فاهيتا” بأنها “شخصية كارتونية دخلت مصر منذ سنوات بدون مبرر، وتستخدم الشفرة لتوصيل رسائل معينة”، مشيرا إلى أن تحليله للإعلان الدعائي أن “به علامة رابعة (التي يستخدمها مؤيدي مرسي) وتحمل متفجرات على شكل زهور”.

وأضاف: “الإعلان يبدأ بشجرة كريسماس ولكن تم وضع بدلاً منها شجرة “صبار” وبجواره ما يشبه القنبلة”، مشيرًا إلى “وجود كيكة (نوع من الحلوى) في الإعلان وهو دليل على أن الإخوان سيقيمون حفلة (احتفال) على المصريين في رأس السنة”، على حد قوله.

وأشار إلى أن “الإعلان تضمن حوارا طويلا جدًا ليس له علاقة بمضمونه، مثل طقم الأسنان الذي تجمد في الكوب، وهو يرمز لتجميد أموال الإخوان”، على حد زعمه.

وحلل سبايدر كلمة “ماما” بالنسبة لـ”أبلة فاهيتا” بأنها مصر، و”بنت” هي إسرائيل، و”البالطو البيج” يرمز للجيش المصري، و”الياقة” هي الرتب، و”عضعضتي ياقته” يعني هتنهك قوى الجيش”، على حد زعمه.

كل هذه الاتهامات تقدم بها سبايدر في بلاغ للنائب العام، هشام بركات، الذي أمر بدوره رئيس نيابة أمن الدولة العليا بالتحقيق في البلاغ ضد الشركة، وهو ما تم بالفعل عندما أمر رئيس النيابة باستدعاء المدير الإقليمي المسئول عن شركة الاتصالات، للسماع إليه بشأن الإعلان.

من جانبه، قال خالد حجازي رئيس العلاقات الخارجية بشركة الاتصالات فودافون ، في تصريحات صحفية، إن ممثلي الشركة سيوضحون للنيابة حقيقة الإعلان، لافتا إلى ان شخصية “أبلة فاهيتا” الواردة في الإعلان معروفة ولها كثير من المعجبين علي صفحات التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى أنه من يريد أن يرسل شفرات لن يرسلها عبر إعلان.

وأوضح حجازي أن “الحملة الدعائية المتعلقة بهذا الإعلان مستمرة من أسبوعين إلى 3 أسابيع فقط، ومن حق أي مواطن أن يتقدم ببلاغ إذا اكتشف أي مخالفة”.

وقالت الشركة في بيان لها أمس، إن “هذا الإعلان القصير ما هو إلا وسيلة اتصال تسويقية تهدف إلى التعريف بعرض شركة الاتصالات وجذب المشاهد للمنتج.”

وأضافت “هذا الإعلان لا يحمل أي بعد آخر غير الموضح أعلاه وأي تفسيرات مخالفة لذلك تعد محض خيال و أراء شخصية لبعض مشاهدي الإعلان، وأنها غير مسؤولة عن التوجهات الشخصية والتفسيرات البعيدة عن الواقع لبعض من شاهدوا الإعلان.”

وشددت أنها “تنأى بنفسها عن الدخول في تفاصيل التفسيرات والاتهامات غير المعقولة التي صدرت من بعض الأشخاص وتحتفظ بحق الرد بالطريقة التي تراها مناسبة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال من يحاولوا تشويه سمعة الشركة”.

كما اتهمت “صفحة غير رسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) لوزارة الداخلية، “أبلة فاهيتا” بإرسال إشارات وشفرات ورموز غير مفهومة”، وقالت أن “هذا يخالف سياسة الدولة”.

وأضافت الصفحة في بيان نشرته : “حتى الآن لا نعلم حقيقة الأمر إذا كانت إشارات حقيقية أم خرافات وإشارات وهمية لإرباك الأجهزة الأمنية بالدولة، وفي كلتا الحالتين هذا مخالف للقانون، ويعرض الأشخاص القائمين على مثل هذه الصفحات للمساءلة القانونية، وفي انتظار إذن النيابة بضبط وإحضار هؤلاء الأشخاص بمعرفة الأجهزة المعنية وحسب الجرائم التي ستوجه إليهم، واستدعاء الأشخاص الذين تعاونوا وتعاملوا مع هذه الفتنة مسبقًا”.

من جانبها، ظهرت “أبلة فاهيتا”، في عدة مداخلات هاتفية على الفضائيات، وقالت: “نخاف مما نجهل، وأنا أكتب وأقول ما أفكر فيه، ومن يفهمني مرحبا به ومن لا يفهمني لا يلزمني”، على حد تعبيرها.

وأوضحت “أبلة فاهيتا” أنه لا توجد شفرات في كلماتها، وأنها تحب الكلام القليل، قائلة: “من يفهمني، يفهمني”.

وأضافت: “إن كنت أريد إرسال قنبلة أو عمل تفجير، فلن أدعو له في وسائل الإعلام”.

يشار إلى أن منتج حلقات “ابلة فاهيتا” التي تبث عبر مواقع التواصل الاجتماعي غير معروف.

عن Admin

اترك تعليقاً