متابعة متجددة . . الجمعة 24 يناير . . جمعة التحدي الثوري

24 jan fridayمتابعة متجددة . . الجمعة 24 يناير . . جمعة التحدي الثوري

شبكة المرصد الإخبارية

*اعتقال إمام وخطيب مسجد سيد الشهداء حمزة بن عبد المطلب بالسويس و25 آخرين
اعتقال إمام وخطيب مسجد سيد الشهداء حمزة بن عبد المطلب بالسويس و25 أخ من الإسلاميين بتهمة حيازة قنابل واسلحة.
أكد مصدر أمني بالسويس، ان عدد المقبوض عليهم في الاشتباكات 25 شخص بتهمة الاعتداء علي قوات الامن من بينهم خطيب مسجد حمزة الذي قام بتحريض ضد قوات الجيش والشرطة في الخطبة الذي القاها على المصلين والذي قامت بتفتيش غرفته بالمسجد و وجدت زجاجات مولوتوف ومنشورات ضد الجيش والشرطة
لو السوايسة نزلوا علشان يربوكوا . . يبقي تتكلم عن الشرطة وميليشيا الانقلاب كمان 50 – 60 سنة . . السوايسة دول نار لا تلعبوا بيهم ولا تلعبوا معاهم . . نزول السوايسة ده حاجة خطيرة جدا جدا.

*قوات الأمن تغلق الطريق أمام مدينة الإنتاج الإعلامى فى 6 أكتوبر

*مسلحون يختطفون السفير المصرى فى ليبيا “محمد أبو بكر”

*الاعتداء على مسيرة المعادي قبل قليل

انطلق أهالي المعادي فى مسيرة ليلية جديدة من مسجد “الإمبابي” بمنطقة العرب هاتفين ضد الحكم العسكري داعين المصريين للاحتشاد بالميادين غدًا لاسترجاع الثورة في ذكراها الثالثة.

وقامت قوات أمن الانقلاب بالاعتداء على المسيرة بعد حوالي ساعة من بدايتها باطلاق الغاز المسيل للدموع مما أدى لتساقط البعض نتيجة الاختناق بالاضافة إلى الاعتقال العشوائي للمتظاهرين

*أصدر حازم الببلاوي رئيس مجلس وزراء الإنقلاب، قرارًا بوقف إصدار جريدة “الشعب”، بدءًا من اليوم.

*ثوار عين شمس يتصدون لقوات أمن الانقلاب التي تعتدي على مسيرة مؤيدة للشرعية بعين شمس بمساعدة البلطجية

*ضرب بشكل هيستيري بالرشاشات الثقيلة من أعلي قسم أول مدينة نصر

*ألقت أجهزة امن الانقلاب بالإسكندرية القبض على 35 شخصا من أنصار دعم الشرعية اثناء تظاهراتهم اليوم في المسيرات المنددة بالانقلاب العسكري.

*ارتقاء  نجل أمين “الحرية والعدالة” السابق خلال تفريق مسيرة بقنا

استشهاد أحمد محمد عبد النبي، ابن الحاج محمد عبد النبي، المربي الفاضل، وصاحب الجهاد الطويل والخلق القويم والصوت الهادئ.. ومسؤول التربية في إخوان قنا لمدة طويلة، وعضو مجلس الشورى عن حزب الحرية والعدالة، والأمين العام للحزب في قنا.

*ارتفاع عدد الشهداء الي 5 ببني سويف والثوار يدعون للتصعيد

ارتفع عدد شهداء مجازر الشرطة اليوم ببني سويف الي 5 شهداء اصابتهم رصاصات الجيش العسكر الانقلابيين وبلطجية الداخلية اليوم.
 
وكان الدكتور أحمد أنور – وكيل وزارة الصحة ببني سويف قد أعلن منذ قليل مصرع رمضان عويس أحمد حسن 38 سنة ويسكن حي الأباصيري بمدينة بني سويف.
 
وكانت المستشفي قد تلقت جثامين 4 شهداء في وقت سابق وهم: أحمد عبد العال عبد الرحمن ـ 70 سنة ـ البشري ورفاعي سيد عبد الجواد ـ 55 سنة ـ البشري وعبد الرحمن أبو بكر محمود ـ 17 سنة ـ الأباصيري و أحمد مرتضي على هريدي ـ 24 سنة ـ طالب بكلية الهندسة – الأباصيري حيث تم نقلهم جميعاً لمشرحة المستشفي.
 
وأضاف مديرية الصحة ببني سويف فى بيان لها اليوم أن مستشفيات المحافظة قد إستقبلت عدد من المصابين منهم :”محمود مرزوق ـ 30 سنة” يقيم شارع البشرى بنى سويف مصاب بطلق نارى من فرد خرطوش فى البطن ، وأيمن سعيد محمود ـ 20 سنة ـ طالب يقيم بحوض الدلاله ومصاب بطلق نارى أدى إلى كسر مضاعف بالساق اليمنى .
 
من جانبه أكد مصدر بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ببني سويف عن ارتفاع اعداد المصابين الي قرابة 25 مصاب أغلبهم بطلقات خرطوش واختناقات بينما ارتفع عدد المعتقلين الي حوالي 30 معتقل معظمهم بمدينة الواسطي بشمال المحافظة بينهم سيدتان.

*أنباء عن سقوط شهيد فى حلوان

*مجند: أخبرت ضابط النبطشية بالسيارة قبل الانفجار

أفادت مصادر أمنية لقناة “mbc مصر” عن إبلاغ أحد المجندين يدعى عاطف لضابط النبطشية فى مديرية أمن القاهرة عن وجود سيارة مجهولة لونها أبيض وسيارة أخرى بجوارها أمام المديرية أثناء توجهه لغرفة المراقبة، وذلك قبل وقوع حادث الانفجار إلا أن شيئاً لم يحدث.

*اطلاق سراح السيدة نجلاء دويدار بعد التهديد بمحاصرة قسم شرطة دمياط.

*مسيرة حاشدة بمدينة العريش شمال سيناء دعت اليها تحافات دعم الشرعية انطلقت بعد صلاة العصر ومازالت فعالياتها في الشارع العريشي رفع خلالها المتظاهرون صور الرئيس مرسي وشارات رابعة وصور الشهداء ورددوا شعارات منددة بحكم العسكر ودستوره الباطل.

*اعتقال 161 شخصًا خلال “أول أيام التحدي الثوري”

ألقت قوات الأمن اليوم الجمعة، القبض على 161 من معارضي الانقلاب، خلال فض مظاهرات “أول أيام التحدي الثوري”، التي دعا إليها “التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب”، بالإضافة لمداهمة منازل عدد من المعارضين.

ففي محافظة الشرقية، ألقت الشرطة القبض على 28 شخصًا من معارضي النظام الحالي، في مدينتي العاشر من رمضان وأبو كبير، بتهم إثارة الشغب والتظاهر بدون تصريح مسبق.

 

وفي محافظة السويس، ألقت قوات الشرطة القبض على 24 من معارضي النظام، قالت إنهم حاولوا التجمع والتظاهر عقب صلاة الجمعة أمام مسجد حمزة بن عبد المطلب بحي الصباح، وبحوزتهم ألعابًا نارية وزجاجات مولوتوف.

وفي محافظة الإسكندريةـ أعلنت مديرية الأمن القبض على 16 شخصًا،ـ خلال تفريقها مسيرات معارضى النظام بالمدينة.

وفي محافظة أسوان، ضبطت الأجهزة الأمنية، 3 من معارضي النظام الحالي، أثناء تفريقها لمسيرة بمنطقة السوق وسط مدينة كوم أمبو، رفعوا خلالها شعارات رابعة ورددوا الهتافات المناهضة للشرطة والجيش.

وفي محافظة دمياط، قال اللواء أبو بكر الحديدي، مدير أمن دمياط، إن قوات قسم شرطة دمياط الجديدة مدعومة بتشكيلين من الأمن المركزي، ألقت القبض على 12 من أعضاء جماعة الإخوان بدمياط الجديدة، وبحوزتهم زجاجات مولوتوف وأسلحة نارية “مقاريط”، أثناء الاشتباكات أمام كلية الدراسات الإسلامية بالمجاورة الثالثة بمدينة دمياط الجديدة.

وفي محافظة المنيا، قال العميد هشام نصر، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن المنيا، إن قوات الأمن ألقت القبض على 35 ممن وصفهم بـ “مثيري الشغب”، إثر اشتباكات وقعت بين قوات الأمن ومعارضين للنظام، خلال فض مسيرات لهم بمدن المنيا وسمالوط وملوي، بالإضافة لـ 10بتهمة قطع الطريق الزراعي بسمالوط وإطلاق الرصاص في الهواء وإشعال إطارات السيارات.

وفي محافظة الفيوم، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على 9 أشخاص من معارضي النظام، خلال الاشتباكات التي وقعت بينهم وقوات الشرطة بعدد من شوارع المحافظة، ونتج عنها سقوط 4 قتلى وعدد من المصابين.

وفي محافظة بني سويف، ألقت قوات الجيش والشرطة القبض على 6 من المشاركين فى مسيرة معارضة للنظام، بمدينة الواسطى شمال المحافظة، وذلك خلال تفريق الأمن لمسيرة خرجت من مسجد التحرير بالواسطي، عقب صلاة الجمعة، استخدمت فيها القوات القنابل المسيلة للدموع، والمقبوض عليهم هم؛ عمر الديب، محمود هشام، عبدالرحمن محمد، محمود فؤاد، محمد سيد عبده، محمد سيد.

وفي محافظة المنوفية، ألقت قوات الأمن القبض على 4 أشخاص بمدينة قويسنا عقب تنظيم العشرات من معارضي النظام مسيرة للتنديد بما سموه “الانقلاب على الشرعية”، ودعوة المواطنين للمشاركة فى فعاليات الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير.

وفي محافظة القاهرة، ألقت قوات الأمن القبض على 4 أشخاص لاتهامهم بالتظاهر، والتعدي على القوات، بالإضافة إلى الاشتراك في التعدي على أقسام الشرطة عقب فض اعتصامي رابعة العدوية، والنهضة في أغسطس الماضي.

وفي محافظة قنا، ألقت الأجهزة الأمنية بنجع حمادي القبض على 3 طلاب معارضين للسلطة الحالية من جماعة الإخوان المسلمين أثناء قيامهم بكتابة عبارات مسيئة للجيش والشرطة بقرية المصالحة بنجع حمادى.

وفي محافظة الإسماعيلية، ألقت قوة أمنية بالإسماعيلية، القبض على شخص أثناء محاولته إشعال النيران فى إطارات السيارات وإلقائها بالطريق الدائري أمام مقر جامعة قناة السويس.

وفي محافظة الغربية، اشتبك عدد من مؤيدي النظام في مدينة المحلة,، مع معارض رفع “شارة رابعة” وأوسعوه ضربًا، وقاموا بتسليمه إلى مدرعة شرطة لترحيله، وقالت إدارة البحث الجنائي بالغربية، إن قوة أمنية من مباحث أول وثان طنطا ومركز كفر الزيات داهمت في الساعات الأولى من صباح اليوم منازل عدد كبير من معارضي النظام, منهم أبوبكر.م.س 22 عاما طالب، بكفر الزيات والمطلوب أمنيًا فى القضية رقم 23505  جنايات طنطا.

وذكرت إدارة البحث أنه جار البحث عن أحمد.ع.س 35 عاما صيدلى بدائرة قسم ثان طنطا، وعبد الرحمن.ف.ل 18 عاما طالب ثانوي، لاتهامهم بتوزيع منشورات تحريضية، وحيازة أدوات عنف، وذخائر لمقاومة الشرطة وقيامهم بتجميع المواطنين وتحريضهم ضد ارتكاب أحداث عنف والتعدي على منشآت حكومية.

وفي محافظة الأقصر، شنت الأجهزة الأمنية، حملة مداهمة أمنية استهدفت منازل العشرات من معارضي النظام الحالي، بمدينة إسنا، أسفرت عن اعتقال جمال البدري، مهندس زراعي،  ويحيى يوسف، وعاطف احمد، كما داهمت قوات الأمن منازل معارضين بقرية أصفون، وألقت القبض علي سليم كامل، إمام مسجد وبكر فتحي والسيد دقرم.

*الطيران يحلق بكثافة شديدة فوق شارعي الهرم وفيصل ومحيطهما

*مراسل يسأل مجند مصاب في تفجير مديرية أمن القاهرة: تقول إيه في احتفال عيد الشرطة؟ احنا اتوكسنا

http://www.youtube.com/watch?v=OrOTOnsS7MY

*انطلاق جنازة الشهيد عبدالله نوارة من مسجد أبو العز بكفر سليمان

تشهد محافظة دمياط الان انطلاق جنازة الشهيد عبدالله نوارة من مسجد أبو العز بكفر سليمان والذى ارتقى شهيدا صباح اليوم على ايدى ميلشيات الانقلاب اثناء اعتداءهم على مسيرة رافضى الانقلاب بدمياط الجديدة واصيب على اثرها بطلق نارى بالصدر اودئ بحياته.

وسط هتافات من المشيعين زفو الشهيد على الجنة .
زفوا الشهيد وخلوا الزفة عالسنة .*ثوار حلوان يلقون القبض على رائد شرطة ومساعد أول بالقوات المسلحة بعد اعتدائهما على مسسيرات الشرعية

* والدة الشهيد عمرو خلاف : ابني في الجنة وانا وابني فداء للشرعية

*ارتفاع عدد ضحايا اعتداءات الأمن على المسيرات المناهضة للانقلاب العسكري اليوم إلى 14 قتيلا

*اعتقال 15 شاب وفتاة عقب فض مسيرات الاسماعيلية قامت قوات أمن الانقلاب اليوم

*نشطاء يطالبون بدعوة جنود الجيش والأمن المركزي إلى الهروب والنجاة بأنفسهم بعد تضحية الانقلابيين بهم في تفجيرات اليوم وفي مواجهة الثوار

* شهود عيان: أهالي حلوان يعلنون أنهم لن ينهوا مسيراتهم إلا بقرار منهم فقط

* ارتفاع عدد شهداء اعتداءات الأمن على المسيرات المناهضة للانقلاب العسكري اليوم إلى 12 شهيدا على الأقل في محافظات القاهرة – الجيزة – الإسكندرية – بني سويف – المنيا – دمياط – البحيرة

*اشتعال حريق بفرع شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء بحلوان

شب حريق بفرع شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء بحلوان منذ قليل والتهمت النيران عددا من سيارات الشركة المتواجدة امام المبنى وكذلك كشك الامن المكلف بحراسة منشآت الشركة. 
 
وقال مسئول بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء أنه تمت السيطرة على حريق وجارِ حصر الخسائر التى تسبب فيها الحريق وسيتم استدعاء النيابة للتحقيق.

*ارتفاع ضحايا اعتداءات الأمن على مسيرات اليوم فى مختلف المحافظات إلى 12 قتيلا

*إصابات في صفوف متظاهري حوش عيسى بـ البحيرة وسقوط متظاهرة تدعى أسماء حميد بعد إصابتها بالخرطوش في حالة حرجة استدعت نقلها إلى مستشفيات الاسكندرية

*إرتقاء 11 شهيد حتى الآن برصاص جيش وشرطة الانقلاب في محافظات القاهرة – الجيزة – الإسكندرية – بني سويف – المنيا – دمياط – البحيرة

*النيابة تكذب تصريحات “داخلية الانقلاب” حول تفجير مديرية القاهرة

أظهرت تحقيقات النيابة أن التفجير الذي وقع ، صباح اليوم الجمعة، بمديرية أمن القاهرة تم بريموت كنترول عن بعد، ولم يقع كما صرح به وزير الداخلية بحكومة الانقلاب، محمد إبراهيم، أنه عبر سيارة مفخخة.

*الاباتشي في سماء القاهرة

تقوم طائرات الأباتشي التابعة لقوات جيش الانقلاب بعمل استطلاع مكثف لمنطقة وسط القاهرة، وذلك بعد الانفجار الشديد الذي هز مديرية أمن القاهرة صباح اليوم وخلق ورائه القتلى والجرحى.

*ارتقاء شهيد بحوش عيسى ويدعى “هاني أبو عرب” ووقوع أربع إصابات بالرصاص الحي جراء اعتداء قوات أمن الانقلاب على المتظاهرين المناهضين للانقلاب العسكري

*اللحظات الأخيره للشهيد عبد الله نواره شهيد دمياط الجديده اليوم

http://www.youtube.com/watch?v=8SI030P7uiU#t=72

*نص رسالة ضابط في الحراسات الخاصة إلى قادة التحالف

أرسل أحد ضباط الحراسات الخاصة رسالة إلى قادة التحالف الوطني يوضح فيها حقيقة وضع وزير الداخلية بحكومة الانقلاب وهذا نص الرسالة :
هذه هى حقيقة وضع وزير الداخلية
وزير الداخلية الان لا يحكم وزارته ولا يستطيع الاجتماع بكبار قيادات الوزارة وما يتم من اجتماعات مع قادة الأجهزة والإدارات يحضره محمد إبراهيم مثله مثل أى مساعد وزير وتتخذ القرارات في حضور عدد من قيادات الجيش.
استبدل وزير الداخلية اليوم طقم حراسه الا القليلون من اقرب المقربين منه .. مثل الرائد عادل حماد .. والمقدم .. حسام وردانى .. وتم إجباره مؤخرا على التحرك حسب خطة التنقلات التى أعدتها المخابرات وتم تزويد حراسته بسيارة من التى تخصص للرؤساء.
الوزير محمد إبراهيم انتقل منذ أسبوع للإقامة في قصر في حى راقي بمدينة الشروق وانتقلت الأسرة بكاملها للعيش في هذا القصر وعلى بعد مائتي متر من قصر الوزير الجديد تقع فيلا مدحت الشناوى قائد العمليات الخاصة وهو اقرب المقربين لمحمد إبراهيم وشريكه في تخطيط وتنفيذ المجازر كلها.
كثيرون من قادة الانقلاب من ضباط الجيش استبدلوا أماكن إقامتهم وآخرون أخرجوا أسرهم خارج مصر خلف المليارات التى خرجت من مصر بعد الانقلاب .
أصدقكم القول أنهم يراهنون على انقسام الشعب فلا تنقسموا ولا تتراجعوا واعلموا ان الفساد كما استشرى في كل المؤسسات أيضا لازال الخير والشرفاء في كل المؤسسات والسجن العسكرى في الإدارة العامة لتدريب قوات الأمن تم تخصيصه للضباط والأمناء الرافضين للانقلاب وعددهم يفوق 600 ضابطا وأمينا هؤلاء
غير من قتلوا من المجندين الذين ثبت انتمائهم للإخوان ومن تم حبسهم بسبب قرابتهم لإسلاميين ويمكنكم التأكد بأنفسكم من أهالي المجندين المسجونين من بعد الانقلاب وهما بالمئات أيضا.
لقد قام محمد إبراهيم بإعادة جهاز امن الدولة إلى سابق عهده واستعان في فض رابعة بالضباط الذين يعرف عنهم إجرامهم في حق المواطنين ومن تمتلئ سجلات الوزارة بمئات الآلاف من الشكاوى التى قدمت فيهم وكلما اشتكى المواطنين من ضابط كان ذلك سببا في ترقيته وتصعيده لأنهم لا يريدون في الوزارة ضابطا يحترم نفسه ويحترم الخلق.
إخوانى في التحالف .. ان وزارة الداخلية ليست سوى آلة يتحكم فيها من يملكها ويوجهها نحو الحق او الباطل والرئيس محمد مرسي لم يتسلم هذه الوزارة أصلا لأنها من بعد ثورة 25 يناير وهى تدار من مكاتب بعينها ولذلك ستنهار في ساعات المهم ان تحتشدوا بكل ما أوتيتم من قوة وعدد ولا تنسحبوا ولا تتركوهم يستريحوا أبدا حتى يهربون وهذه عادة كل مجرم وطبع كل جبان.
إخواني في التحالف نحن معكم رغم قلة عددنا في الوزارة الا أن تحرككم وانتصاركم سيفرز جيلا جديدا يقود الوزارة ويطهرها من الأنجاس والقتلة الذين لم يحترموا حرمة ولم يرحموا بشرا.

*التحالف الوطنى لدعم الشرعية بـ حلوان تم رصد كل الضباط الذين شاركوا الان فى الاعتداء على الثوار بحلوان والتعرف عليهم وسيصلهم الرد فى بيوتهم قريباً..

*الطالب عبد الرحمن ابو بكر 17 سنه اولى تجارة استشهد اليوم ببنى سويف

عبد الرحمن أبو بكر - بني سويف
عبد الرحمن أبو بكر – بني سويف

* انفجار رابع بشارع الهرم وسقوط قتيل

* تحالف دعم الشرعية بدمياط‬ يمهل قوات أمن الانقلاب ساعتين للإفراج عن إحدى المعتقلات بقسم دمياط الجديدة

* جماعة الإخوان‬ المسلمين تدين تفجيرات اليوم و تحمّل الداخلية والانقلاب الدموي المسئولية

*بيان (171) بشأن التفجيرات الجبانة فجر اليوم الجمعة في خطوة استباقية ضد الموجة الثورية الجديدة

**أين ذهبت خطط وزير داخلية الانقلاب في الحشود والمعدات الثقيلة والتحصينات غير المسبوقة لحماية أقسام الشرطة ومديريات الأمن.؟

* داخلية الانقلاب تزعم تحديد هوية 3 أشخاص شاركوا في تفجيرات

** القوى الإجرامية التي قامت بتفجيرات اليوم استهدفت ضرب موجة 25 يناير الثورية الجديدة

** الثورة ماضية في طريقها التصعيدي السلمي لإسقاط سلطة التفجيرات

** الشعب الثائر واع ولن تنطلي عليه مخططات الغدر والفشل الأمني

أدان التحالف الوطني التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب من قبل – عشرات المرات – كل أحداث العنف التي تستهدف أية منشآت عسكرية كانت أو مدنية، أو أي أشخاص عسكريون كانوا أو مدنيون ، مصريون كانوا أو أجانب، وفقا لرؤيته الاستراتيجية التي سبق إعلانها والتي تنتهج السلمية منهجا له في كل فعالياته.

ومن هنا يدين التحالف الوطني التفجيرات الجبانة التي حدثت فجر اليوم في خطوة استباقية ضد الموجة الثورية الجديدة – التي أعلنها التحالف – لاستكمال ثورة 25 يناير المجيدة، وعشية الذكرى الثالثة للثورة. ويحمل التحالف الوطني سلطات الانقلاب المسئولية كاملة عن مثل هذه الجرائم خاصة بعد إعلان وزير داخلية الانقلاب عن حشوده ومعداته الثقيلة وتحصيناته غير المسبوقة لحماية أقسام الشرطة ومديريات الأمن ولإرهاب شعب مصر المسالم.

ويعرب التحالف الوطني عن خالص تعازيه لذوي الضحايا، مؤكدا أهمية فتح تحقيقات نزيهة وسريعة تلتزم بمعايير استقلال القضاء، ومؤكدا على شكوكه الواسعة التي تثار حول مثل هذه الأحداث خاصة وأن لدى الشعب المصري ميراثا مرا مع الأجهزة الأمنية في أحداث مشابهة.

ويتعجب التحالف من أنه حتى الآن لم تصدر أي أحكام نهائية بشأن أعمال العنف والتفجيرات منذ أحداث كنيسة القديسين وماسبيرو ومحمد محمود ومجلس الوزراء والعباسية وبورسعيد وخاصة تلك التي تلت الانقلاب العسكري،ويتساءل التحالف لمصلحة من يتم التستر على المجرمين الحقيقيين.

إن القوى الإجرامية التي قامت بتفجيرات اليوم استهدفت ما يلي:

1) خلق حالة فوضى عارمة لإرهاب القوى الثورية الرافضة للانقلاب حتى يمتنعوا عن النزول في تظاهرات 25 يناير وموجتها الثورية الجديدة.

 

2) توظيف الأحداث من قبل سلطات الانقلاب والإعلام الموالي لها لتعبئة باقي الشعب ضد جماعة الإخوان المسلمين والتحالف بإلصاق تهمة الإرهاب بالثوار قبل ذكرى ثورة 25 يناير إضافة إلى تشويه الثورة ذاتها.

 

3) تعبئة ضباط وجنود الشرطة بأنهم مقبلون على خطر حقيقي يهدد أرواحهم، حتى ينعكس هذا في مواجهات عنيفة مع الثوار والمتظاهرين السلميين.

ويشدد التحالف الوطني على أن الثورة ماضية في طريقها السلمي المبدع، لإسقاط الانقلاب العسكري الإرهابي، وأن سلطة التفجيرات والقمع والإرهاب والعنف لن تبقى كثيرا أمام شعب ثائر واع، وأن هذا الشعب لا ينطلي عليه مخططات الغدر والعجز والإرهاب، وسيستمر في طريق الثورة حتى استكمالها ومحاسبة الانقلابيين علي اراقة الدم المصري الطاهر.

ويدعو التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب جماهير الشعب الثائر وشباب الوطن الحر إلى مواصلة التصعيد الثوري السلمي المبدع، وإحباط ارهاب الانقلاب العسكري، مؤكدا أن إرادة الشعوب هي الأبقى.

حمى الله مصر ووقاها شر الفتن والله أكبر .. شعب مصر أكبر من إرهاب الإنقلاب

التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب

الجمعة 24 يناير 2014

*حركة 6 ابريل تعلن إلغاء فعاليتها غدًا بالاتفاق مع جبهة طريق الثورة ببورسعيد

في بيان لها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أعلنت حركة 6 ابريل إلغاء فعاليتها غدًا بالاتفاق مع جبهة طريق الثورة ببورسعيد. جاء في نص البيان:

بيان عاجل:
نظرا للتطورات التى حدثت فى الساعات الاخيرة من اعمال ارهابية وتصاعد اللهجة العدائية والتى تتلخص فى:

اولا: تصاعد الخطاب العدائى الداعى الى العنف والاقتتال الاهلى فى البيان الاخير لتحالف دعم الشرعية ببورسعيد.
ثانيا: ورود معلومات لادارة الحركة ببورسعيد عن اعتزام افراد من المواطنين الغير الشرفاء الذين سبقوا و اعتدوا على تظاهرات ذكرى محمد محمود ببورسعيد تكرار الامر غدا ؛بتحريض من بعض رجال الامن.

وعلى ذلك قرر المكتب الادارى للحركة ببورسعيد الاتى:

اولا: الالتزام بقرار جبهة طريق الثورة ببورسعيد بالغاء فاعليات ٢٥يناير بالمحافظة ، وتفويت الفرصة على دعاة العنف من الطرفين فى توريطنا فى اقتتال اهلى.

ثانيا:انتقال كافة اعضاء الحركة بالمحافظة للمشاركة فى الفاعليات المركزية للحركة بالقاهرة.

الله. …….. الوطن……. الثورة

*ارتفاع عدد شهداء اعتداء ميليشيات الانقلاب على مسيرة الواسطى ببني سويف إلى شهيدين وعشرات الإصابات

*قوات أمن الانقلاب تعتقل أكثر من 10 فتيات خلال مشاركتهن في مسيرة في حي العمرانية بالجيزة

*التحالف الوطني لدعم الشرعية يدعو للاعتصام بمنطقة سوق السيارات بمدينة نصر

*الثوار يقبضون على رائد شرطه في حلوان كان يطلق الرصاص الحي عليهم

*التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب يدعو لموجة ثورية متتالية ومتتابعة تبدأ اليوم بجمعة التحدي الثوري

*استشهاد “محمد عبدالعزيز يوسف” من المنيا في مدينة نصر ، أثناء اعتداء قوات الأمن على المتظاهرين الرافضين للانقلاب

*مقتل اثنان من الاقباط بشارع ابو نبيل بمدينة ملوي وهما ايهاب رمزي وعماد صادق صليب بعد اصابتهم بالرصاص الحي الذي اطلقته الشرطة لتفريق مسيرة لاسقاط الانقلاب العسكري الان

*مصطفى أشرف الشهيد الثالث الآن بمنطقة مطار امبابة بمحافظة الجيزة. قتل برصاص الأمن أثناء هجومهم على المتظاهرين الرافضين للانقلاب العسكري

*استشهاد الدكتور خطاب محمود طبيب و أب لخمسة أوﻻد بطلق ناري في منطقة مطار أمبابة.

*اعتقال مواطنين اثناء وقوفهم بالشارع لمشاهدة المسيرة الرافضة للانقلاب العسكري ، منهم سيدة ، وتم اعتقالهم من أمام مركز شباب الواسطي “الساحة الشعبية” اليوم بعد صلاة الجمعة بمحافظة بني سويف

*قامت قوات الانقلاب مدعومة بعناصر من البلطجية “اﻷهالي الشرفاء” بالتعدي على مسيرة ثوار الشرعية التي خرجت من مسجد خاتم المرسلين بالجيزة، التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب الدموي في أسبوع “التصعيد الثوري”.

تنوعت حالات المصابين يين الاختناق بالغاز والإصابة بطلقات بالخرطوش

*وقف إمامين من الأئمة عن العمل لمشاركتهما في المظاهرات

قرر الشيخ محمد عبد الظاهر مدير مديرية أوقاف القاهرة وقف إمامين من الأئمة عن العمل بزعم خروجهما عن المنهج الأزهري الوسطي المعتدل الذي تتبناه وزارة الأوقاف ومشاركتهما في المظاهرات، مع إحالتهما للتحقيق، وذلك بناء على المذكرة التي قدمها مدير إدارة أوقاف المطرية وتنفيذا لقرار وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بشأن وقف أي إمام يشارك في المظاهرات أو يحرض على العنف.
وكشف بيان لوزارة الأوقاف اليوم عن الإمامين وهما وليد فتحي محمد عبد السميع بمسجد علي حميده، وتامر فتحي محمد عبد السميع بمسجد الرحمة.
كما قرر الشيخ إسماعيل الراوي مدير أوقاف جنوب سيناء وقف أشرف أحمد حسن إمام مسجد برأس سدر بجنوب سيناء عن العمل لعدم الالتزام بتعليمات الوزارة.
وأكد بيان وزارة الأوقاف على جميع الأئمة والدعاة أداء واجبهم الشرعي والوطني في مواجهة كل ألوان التشدد أو العنف أو الإرهاب، وأن الوزارة لن تتهاون تجاه أي تجاوز يدعم العنف تصريحا أو تلميحا. وكان وزير الأوقاف قد أكد – في تصريح له اليوم – أن الوزارة ستقف بالمرصاد لكل من بدعم الإرهاب تلميحا أو تأكيدا أو فعلا.
*رسالة من اللواء أركان حرب، عبدالحميد عمران، الخبير الإستراتيجي إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة

توجه اللواء أركان حرب، عبدالحميد عمران، الخبير الإستراتيجي برسالة إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة يحذره فيه من خطورة الانزلاق إلى النموذج السوري في قمع المتظاهرين وأن يبقى الجيش حاميًا للثورة. وجاء في الرسالة التي تم تداولها على الإنترنت “ندائي إلى الأخوة في المجلس العسكري أرجوكم باسم رفقة أكتوبر.. ألا تحاولوا قهر الشعب وهزيمته فليبق الجيش المصري حاميًا للثورة المصرية.. وليس عدوًا لها لا تنزلقوا إلى النموذج السوري.. فالأحداث يجر بعضها البعض أرجوكم عيشوا أبطالاً، وغادروا كرامًا.. فأنتم الأعز على قلوبنا”. وتأتي تلك الرسالة عشية تظاهرات الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير 2011، وسط حالة من الانقسام تخيم على المجتمع المصري، مع استمرار التظاهرات المعارضة للإجراءات التي اتخذها الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع في الثالث من يوليو الماضي بالإطاحة بالرئيس المنتخب محمد مرسي.
*شرابي تفجيرات مديرية أمن القاهرة يمهد الطريق لإنشاء التحالف الدولي المزمع إنشاؤه لمكافحة ما يسمى بالإرهاب

استنكر المستشار وليد شرابى، تفجيرات مديرية أمن القاهرة صباح اليوم، قائلاً فى تدوينة له عبر حسابه “فيس بوك” صباح اليوم: “أهداف المؤسسات الأمنية من تفجيرات اليوم وأولها استدعاء الحالة النفسية للضباط والجنود بأنهم مقبلون على خطر حقيقي يهدد أرواحهم ثانيًا إلصاق تهمة الإرهاب بالثوار وتشويه الثورة، ثالثًا إحداث حالة من الصدمة فى نفوس المصريين لعدم التفاعل بشكل إيجابي مع الثورة.
وأضاف وفجر مفاجأة حين قال ان تكرار الأحداث بهذه الصورة يمهد الطريق لإنشاء التحالف الدولي المزمع إنشاؤه لمكافحة ما يسمى بالإرهاب وأخيرًا وقوع الضحايا من الأبرياء فى صفوف رجال الشرطة يمهد الطريق لرد فعل عكسي ضد الأبرياء فى صفوف الثوار.
*القبض على رائد شرطه فى حلوان
يذكر أن حلوان أعلنت أن قوات الشرطه قوات إرهابيه و فرضت حذر التجول عليها

* المرتزق العميل عبد الرحيم علي يحرض على قتل أعضاء جماعة الإخوان المسلمين

أطلق الصحفي المرتزق عبدالرحيم علي، المعروف بقربه من أجهزة الأمن المصرية، تحريضًا صريحًا للمصريين طالبهم خلاله بقتل أعضاء جماعة الإخوان المسلمين. 
وقال علي في تدوينة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بعد ساعات من التفجيرات التي وقعت اليوم بالقاهرة، قائلاً: “من وجد منكم إخواني فليقتله.. الإخوان أعداء الدين والمصريين”. 
وقد أثارت تلك الدعوة جدلا كبيرا، حيث اعتبره الكثيرون تحريضًا مباشرًا على الاحتراب الأهلي بين المصريين، فيما أيده آخرون من أنصار الانقلاب العسكري. 
وقد اشتُهر خلال الفترة الأخيرة ببث تسريبات لبعض النشطاء السياسيين الذين برزوا خلال ثورة 25 يناير وما بعدها، من خلال برنامجه التلفزيوني، وهو ما أثار ضجة في الشارع المصري، منددين بنشر المكالمات الخاصة بين المواطنين. 
ويعرف عبد الرحيم علي بقربه الشديد من الأجهزة الأمنية وخاصة جهاز أمن الدولة “الأمن الوطني حاليا” الذي يمده بالمعلومات والبيانات عن التنظيمات والجماعات السياسية والإسلامية. وعرف مؤخرًا بمذيع التسريبات بعد نشره عددًا من التسجيلات الهاتفية الخاصة لعدد من نشطاء ثورة 25 يناير، يرجح أنه حصل عليها من قبل جهات أمنية.

*أجواء يناير الأولى تعود لفعاليات الإسماعيلية المناهضة للانقلاب الدموى

تواصلت الفعاليات الماهضة للانقلاب العسكرى الدموى بالإسماعيلية اليوم الجمعة رغم مهاجمة عدة مسيرات من قبل قولت مليشيات الانقلاب مستخدمة قنابل الغاز والخرطوش ففي شارع البحرى تحولت مسيرة مسجد نور الإسلام إلى فراشات فى معظم الشوارع الجانبية.

كما شاهد مواطنون إطلاق نار بشكل عشوائى فى شارع البحرى والمدارس وبجوار مدرسة الثانوى الصناعي وشارع رضا.

وقال مصدر بالتحالف الوطنى لدعم الشرعية :مسيرات اليوم أعادت لنا أجواء ثورة ٢٥ يناير الأولي والمتظاهرون رغم الإصابات والاعتقالات تحدوا الانقلابيين وأضاف المصدر :المسيرة التى تم الاعتداء عليها تحولت لفراشات ضد العسكر .هتف المشاركون فى تظاهرات اليوم :بكرة ياباشا الثورة تقوم-الشعب يريد إسقاط النظام-يسقط يسقط حكم العسكر -بالروح والدم نفديك يا إسلام .

وفي سياق متصل خرجت مسيرات مناهضة للانقلاب من مسجد البس بالقنطرة غرب تحركت فى شارع أبورشيد قبل مهاجمتها من قبل قوات الأمن من جهة شارع المعاهدة فتحركت المسيرة فى شارع جمال عبد الناصر وأطلق الأمن الغاز المسيل للدموع فتوجهت المسيرة للسوق التجاري وطافت شوارع السوق قبل ختامها .

من جهتها طارد الانقلابيون عددا من الشباب المتظاهر فى شوارع القنطرة الجانبية.

*السعودية تدين وتستنكر

استنكرت المملكة العربية السعودية وأدانت بشدة التفجيرات التي شهدتها مصر وأودت بحياة أبرياء وإصابة الآخرين . وجددت المملكة العربية السعودية التأكيد على وقوفها إلى جانب مصر الشقيقة ، معربة عن ثقتها التامة بقدرة الحكومة المصرية وشعبها الأبي على ضرب الإرهاب بيد من حديد ، ووضع حد لهذه الأعمال الإجرامية العبثية التي لا تمت إلى الإسلام بصلة .
وقال مصدر مسئول إن المملكة العربية السعودية تستنكر وتدين بشدة التفجيرات الإرهابية الجبانة التي شهدتها جمهورية مصر العربية ، وأودت بحياة العديد من الأرواح البريئة دون ذنب .
وحذر المصدر من أن هذه التفجيرات تستهدف أمن مصر واستقراراها ، بل وتسعى في محاولة يائسة إلى تفتيت وحدتها الوطنية وأعرب المصدر عن خالص التعازي للحكومة المصرية، ولأسر الضحايا، متضرعا إلى المولى عز وجل أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل
*عائشة الشاطر تكذب اعلام الانقلاب
عائشة نجلة المهندس محمد خيرت الشاطر :قناة الحياة و موقع أخبار من مصر و التلفزيون المصري .. يدعون كذباً علي زوجة خيرت الشاطر امي الحبيبة تصريحات كاذبه منسوبه لها
و أسألهم هم و كل أبواق الإعلام الكاذبة المأجوره التي علي شاكلتهم ..و التي يقبضون الكثير و الكثير من أجل نشر هذه الأكاذيب و الإفتراءات .. أين لكم بهذا الكلام و ما هو مصدركم علي هذا الكذب و هي لم تكتب شيئا علي الأمر علي صفحتها .. أو تتحدث عن الأمر أصلاً .. زوجة الشاطر تستنكر القتل و الإرهاب و التفجيرات لا خوفا منكم و لكن خوفا من الله فنحن نعي حرمة الدم و الخراب والتدمير و لسنا أمثالكم .. يشاء الله لفضحهم ككل مرة علي كذبهم فيقولون انها خرت لله ساجده عند سماع خبر تفجير اليوم فلا أعلم هل رأوها و هي تسجد كمان ؟؟
أم أنه بات هناك أمر ما يخططه الإنقلابيون لها و أنتم أداتهم تمهدون لذلك .. و أوجه نداء لهؤلاء رغم أنى لا يشرفنى مخاطبتهم هلا قبلت قناة واحده منكم أن تسمح لزوجة الشاطر الخروج علي الهواء مباشرة للرد على أكاذيبكم و أعتقد أن رفضكم هو خير دليل علي كذبكم.*شعبان عبد الرحمن للشيخ محمد حسان : نطقت بغير العدل ..الزم بيتك صامتا طالما ترتعش من قول الحق !

علق الكاتب الصحفي شعبان عبد الرحمن علي كلمات الشيخ محمد حسان التي قالها خلال لقائه علي قناة الرحمة – القناة الاسلامية  الوحيدة التي تركها الانقلاب تعمل –  ووصف فيها ما يجري بأنه اقتتال بين طرفين وأنه صراع من أجل كرسي متهما الاخوان – بصورة غير مباشرة – بالتكفير وبالتحريض علي سفك الدماء ومتبرئا من نزوله بعد فض رابعة لدعم المتظاهرين . 
 
وقال شعبان عبد الرحمن في تدوينة له علي موقعه علي فيس بوك موجها كلامه للشيخ حسان : حكمت بغير العدل ونطقت بغير الحق .. من الأفضل أن تلزم  بيتك صامتا طالما ترتعش من قول الحق .
 وردا علي وصف حسان خلال لقائه  الخميس ( 23/ 1/ 2013م )  على قناة الرحمة ، الاقتتال الدائر بين طرفي الصراع بقتال الفتنة التي لم يراع فيها أحد حرمة الدماء  . تساءل شعبان عبد الرحمن  : أي اقتتال هذا الذي تتحدث عنه ياشيخ .. اقتتال يعني أن طرفين مسلحين يحملان السلاح ويبيد بعضهم بعضا وما نعاينة منذ الانقلاب الدموي الذي لم تنطق بكلمة ادانة له هو طرف واحد يحمل جميع انواع الاسحلة ويرتكب اشنع جريمة ابادة جماعية في تاريخ مصر الحديث ..ثم حرق الجثث وحرق بيوت بيوت الله  في مقابل طرف سلمي اعزل  كل ما ينسب اليه من عنف هو من صنع الانقلاب واعلام العار .. قل  لنا ياشيخ محمد : كم من العسكر سقط بيد الاخوان الطرف الاخر في الاقتتال في عرفك .. قدم لمريديك ومتابعبيك ومحبيك دلائل قطعية الثبوت علي ذلك . عن أي اقتتال تتحدث يارجل والطرفان واضحان : طرف بغي وخطف السلطة وقتل وحرق ومازال … وطرف متمسك  بسلميته وباسترداد حقه الذي تم اختطافه .
 
وردا علي قول حسان : إن الدين لن ينتصر بالتكفير ولن يقوم بالتفجيرات التي ملأت مصر هذه الآونة… قال عبد الرحمن كأنك تتهم الإسلاميين الرافضين للانقلاب بالتكفير وبتدبير التفجيرات وهي نفس رواية وزارة الداخلة واعلامها الفاجر دون دليل . الا تستحي من الله وانت تتبع الداخلية وروايتها شبرا بشبر وذراعا بذراع ؟! . 
 
قل لي كم فتوي تكفيرية صدرت عن الاخوان او معارضي الانقلاب من الاسلاميين وأي أدلة عندك تثبت  تورط اي منهم في اي تفجير ؟!. 
وقال شعبان عبد الرحمن أما تبرؤك  من دعم المتظاهرية عند نزولك بعد فض رابعة  فهو والله قولة حق منك تأخرت كثيرا فقد ظل البعض يتخذ من خروجك وهرولتك الي ميدان مصطفي محمود ثم اصابتك بإرهاق دليلا  علي ان الشيخ حسان شارك وتظاهر ضد الانقلاب ولولا  تعبه المفاجئ لواصل .. انت اليوم قطعت الشك باليقيم مثلما قطعت الشك باليقين  بمواقفك المعادية والرافضة لثورة 25 يناير 2011م ويوم طردوك من التحرير يوم لا ينسي .
فضيلة الشيخ : منذ الانقلاب والصمت المطبق يسيطر عليك ولا نسمع لك صوتا إلا لدعم العسكر أو مساندة بيانات الداخلية التي توجه الاتهامات للاسلاميين فتكون بياناتك بمثابة غطاء من شيخ يصدقه الناس عسي ان يثقوا في الداخلية وتنسي انك بهذا الصنيع تفقد مصداقيتك  رويدا رويدا وليس المهم الجماهير ولكن المهم عندي : ماذا تقول لربك غدا ؟

عن Admin

اترك تعليقاً