متابعة متجددة . . الأحد 2 فبراير . . الصمود وفاءً للشهداء

thabat1متابعة متجددة . . الأحد 2 فبراير . . الصمود وفاءً للشهداء

شبكة المرصد الإخبارية

*مسيرة ليلية حاشدة بحلوان مناهضة للانقلاب

انطلقت مسيرة ليلية حاشدة بحلوان مناهضة للانقلاب ورددت هتافات بسقوط العسكر ودستوره.

*اشتباكات عنيفة بين البلطجية وبين انصار الشرعية بمدينة حوش عيسى

نشبت اشتباكات عنيفة من قِبل البلطجية وبين انصار دعم الشرعية بمدينة حوش عيسى المتواجدة بمحافظة البحيرة ، حيث انطلقت احدى المسيرات واعترضها مجموعة من البلطجية بالشوم والملتوف لتفريقها الامر الذي أدى الى الاشتباك مع البلطجية وسط عملية كر وفر بين الجانبين .. وقال شهود عيان إنه سمع دوى إطلاق نار في شارع “القضيب” بالمدينة.

*حجز 7 سوريين بتهمة تورطهم في اغتيال الهالك محمد السعيد

أمرت نيابة الهرم برئاسة وائل خشبة بحجز 7 سوريين عاملين بمحطة وقود بمكان حادث اغتيال اللواء محمد السعيد، مدير المكتب الفني لوزير الداخلية، لورود تحريات الأمن الوطني عنهم.

تولى إيهاب العوضي، وكيل أول النيابة، التحقيق مع المتهمين، وذكرت  التحريات الأولية تسللهم للأراضي المصرية بطريقة غير شرعية وعدم حملهم جوازات سفر فضلاً عن احتواء هاتف أحدهم صورًا لأشخاص يحملون أسلحة نارية بحسب التحريات.

وقال مصدر أمني انقلابي بمديرية أمن الجيزة أن المتهمين دخلوا البلاد بطريقة غير مشروعة، عبر الحدود الليبية المصرية، وأن الجوزات التي عثر عليها بحوزة المتهمين، والتي دخلوا بها البلاد، مزورة.

كما عثر بحوزتهم على جهاز كمبيوتر، وعلى صور لهم وهم يحملون أسلحة نارية، وكشفت التحريات أن المتهمين أنكروا صلتهم بالواقعة.
وزعمت نيابة الانقلاب أن البداية كانت عندما جاءت تحريات المباحث بفحص العاملين بمحطة وقود ( موبيل ) بشارع حسن محمد بالطالبية التي شهدت واقعة مقتل اللواء محمد السعيد تمكن من ضبط السورى فراسة محمد كالمسانى 20 سنة عامل وتبين انه لا يحمل جواز سفر وبفحص هاتفه المحمول تبين انه يحوى صور لاشخاص يحملون اسلحة نارية .

وبمواجهته قرر بانه مقيم صحبه اصدقائه سوريين فقامت مامورية قادها العميد طارق المرجاوي رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة باصطحابه لمحل اقامته وتم ضبط 6 اخرين سوريين وكيسة كمبيوتر و 16 خاتم خاص بدولة تركيا و 7 أختام خاصة بدولة الجزائر وانها خاصة بشخص يدعي وجان فار مترى وانه خارج البلاد منذ حوالى شهرين بدولة السويد.

*أعلنت حركة “هنرعبكوا” مسئوليتها عن عملية إحراق سيارة الضابط “محمد أشرف” بـأسيوط “انتقامًا” لفتيات الأزهر.

وقالت في بيانها الذي نشر عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”:

“إنتفاما لحرائر اسيوط وطالبات المدينة الجامعية بالازهر
استهدفت حركة هنرعبكوا سيارة الضابط محمد أشرف الذى سولت له نفسه ان يمد يده على وجه ثائرة
تم العملية فى تمام الساعة الرابعة و 9 دقائق فجرا يوم الأحد 2/2/2014 على بعد أقل من 500 متر من مديرية الأمن
يذكر أنه بعد سهرته جاء مع زميله أثناء بداية العملية فرأى بأم عينه سيارته تتفحم أمامه
استمر الحريق مايزيد عن نصف ساعه باستخدام مواد كيميائية تشتعل بتقريب الماء لها
نحمد الله .. جميع المنفذين للعمليتين الأولى والثانية بسلام ولم يتم القبض على أى منهم
هنرعبكوا”.

*تنطلق الآن مسيرة حاشدة بحلوان دعا اليها تحالفات دعم الشرعية لمناهضة الانقلاب العسكرى.

*مسيرة مناهضة للإنقلاب ببورسعيد تندد بتدهور الحالة الإقتصادية

*عائلة من أنصار السيسي يهاجمون مسيرة في حوش عيسى بالأسلحة الآلية

قامت عائلة من أنصار السيسي وهم خليفة عبدالحميد عبدالله وابنيه عبدالحميد وهاني بمهاجمة مسيرة مناهضة للانقلاب بحوش عيسى وأنباء عن وقوع إصابات

*الإمارات تمول حفر قناة مائية على طول حدود قطاع غزة مع مصر

أصدر النظام الاماراتي الداعم للانقلاب موافقة عاجلة لتمويل مشروع حفر قناة مائية على طول حدود قطاع غزة مع مصر على ثلاثة مراحل . .

وقد عرض الجانب المصري ممثلاً بميليشيا السيسي خطة حفر القناة المائية على طول الشريط الحدودي مع قطاع غزة كحل نهائي للتخلص من الأنفاق ، وكانت التكاليف المالية هي العائق لتنفيذ هذا المشروع .
وتقدر تكلفة المشروع بما يزيد عن 350 مليون دولار ، وقد كانت الولايات المتحدة الأمريكية مستعدة لتمويل هذا المشروع إلا أن الأحداث السياسية الأخيرة في مصر حالت دون ذلك ، وبعد عرض المشروع على الإمارات أصدرت موافقة عاجلة لتمويل المشروع عل 3 مراحل :
المرحلة الأولى : توسيع المنطقة الحدودية العازلة مع حدود قطاع غزة بعرض 500 متر ، وتعويض أصحاب المنازل والأملاك الذين يدخلون ضمن نطاق المنطقة العزلة ،
المرحلة الثانية : حفر قناة مائية بعمق 40 متر ، وعرض 100 متر.
المرحلة الثالثة: تركيب توربينات ضخمة تقوم بضخ مياه البحر إلى داخل القناة المائية ، وبذلك ستعمل هذه القناة المائية على ضبط الحدود مع قطاع غزة ومنع عمليات حفر الأنفاق تحت الأرض .
وذكرت مصادر أن المرحلة الأولى قد بدأت بالفعل بتجريف كافة المنازل والحقول الزراعية الواقعة ضمن حدود المنطقة العازلة مع قطاع غزة.

وسبق أن أعلن النظام الإماراتي استعداده لتمويل العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة .

*محاكمة 15 بالاسماعيلية بينهم العريان وعامل بلدية أصم طبقا لقانون صادر 1914 !!!

نظرت محكمة جنح ثالث الانقلابية بالإسماعيلية اليوم الأحدالقضية رقم ٣٨٤ لسنة ٢٠١٤ والمتهم فيها ١٥ متهما منهم الدكتور عصام العريان -نائب رذيس حزب الحرية والعدالة سابقا- والدكتور محمد طه وهدان -عضو مكتب الإرشاد-والمهندس صبري خلف الله-عضو مجلس الشعب السابق- وبينهم عامل بلدية أصم يدعي حسن على حسن قبض عليه عشوائيا أثناء قيامة بأعمال النظافة فى أحد شوارع مدينة الإسماعيلية.
وكانت النيابة العامة الانقلابية لفقت لهم قضية رقم ٢٨٠٨ لسنة ٢٠١٣ إدارى ثالث الإسماعيلية و أسندت لهم تهم ارتكاب جرائم عدة منهاقطع الطريق العام والتظاهر بغير تصريح يوم ٢٠ سبتمبر الماضى وتأليف فيما بينهم تجمهرا يضم أكثر من خمسة أشخاص
حضر عن المتهمين محمد غريب المحامى وطالب هيئة المحكمة بإخلاء سبيل المتهمين وطلب أجلا للاطلاع على أوراق القضية وأشار غريب إلي أن الاتهامات التى وجهتها النيابة للمتهمين تستند لنص قانون التجمهر الصادر سنة ١٩١٤ م. .
حضر اليوم عشرة متهمين من سجنى المستقبل وبور سعيد بالمجمع التعليمي ولم تحضر إدارة سجن ليمان طرة الدكتور العريان ولم يحضر أيضا الدكتور وهدان والمهندس صبري حيث إنهما لم يقبض عليهما بعد

*حركة مولوتوف تتبني عملية القاء 12 زجاجة مولوتوف علي قسم ” العياط ” وحرق أشياء بداخله

*ارتفاع اضراب عمال «الحفر المصرية» الى 4000 عامل بـ15 موقع.. والخسائر 25ترتفع الى مليون دولار والعمال يرفضون عرض إدارة الشركة لفك الأضراب ويواصلون إضرابهم عن العمل

*اعتقال 10 طلاب عقب فعالية طلاب ضد الانقلاب بعد وشاية ملاك المحلات بوسط البلد

قامت قوات أمن الانقلاب باعتقال 10 طلاب عقب فعالية طلاب ضد الانقلاب بميدان طلعت حرب، حيث قام ملاك المحلات بوسط البلد بتسليمهم لقوات أمن الانقلاب.

وكان حركة طلاب ضد الانقلاب قد نظمت فعالية مفاجئة في ذكرى موقعة الجمل انطلقت من منطقة البورصة وحتى طلعت حرب حيث تم تنظيم وقفة استمرت لنصف ساعة ثم توجهت إلى ميدان التحرير مرددة هتاف “الشعب يريد إعدام المشير”.

*استشهاد “عادل إبراهيم الحوفي” متأثرًا بإصابته بطلق حي في الرقبة

ارتقى منذ قليل الشهيد عادل إبراهيم الحوفي، متأثرًا بإصابته بطلق حي في الرقبة في إحدى مسيرات دمنهور منذ ثلاثة أسابيع. 
 
وكان الضابط “مصطفى أبو الريش” حسب الشهود العيان، قد أطلق النار على الشهيد عادل الحوفي وأصابه في الرقبة، مما أدى لإصابته بشلل رباعي ومن ثم وفاته منذ قليل.

* حرق سيارة عقيد شرطة بمديرية امن الاسماعيلية

* رسالة من داخل السجن لمعتقلين يدخلون في إضراب عن الطعام بسجن طرة

وجه المعتقلون رسالة من داخل السجن بعنوان “لن تسرقوا أعمارنا” جاء فيها ” بعد أن أهدرت جميع قواعد العدالة في حقنا ، وحينما أصبح القضاء لا يستمع إلينا ولا يرانا ولا يقبل منا دفاعنا عن أنفسنا وبات لايرى إلا ما تقوله التحريات “العبثية” للأمن الوطني والتحقيقات الوهمية لنيابة أمن الدولة وكلاهما يتعامل معنا كوننا أسرى معركة سياسية إنتصروا فيها لأنفسهم وينظرون لنا كأعداء لا حقوق لهم ، وليس كمواطنين مصريين لهم كامل الحق في هذا الوطن، مدعومين في ذلك بإعلام مجرد من كل إنسانية فضلا عن الإنصاف .

وأضاف المعتقلون : ” بعد هذا كله ولأننا أبناء ثورة يناير التي علمت العالم كيف تكون السلمية في مواجهة ظلم وقهر الأنظمة العسكرية الحاكمة ، قررنا أن نواجه بطش هذا الانقلاب بإضراب كامل عن الطعام حتى إطلاق سراحنا أو لقاء ربنا وذلك إبتداء من اليوم الأثنين الموافق 27 يناير 2014 .

وقال المعتقلون “نحن أبناء جيل لا يعرف الاستسلام في مواجهة الظالمين ونعتذر لأمهاتنا وأهلينا عن أي ألم قد نسببه لهم لكننا لن نسمح لمن سرق أرواح زملائنا غدرا أمام أعيننا أن يسرقوا منا أعمارنا “.
وقد أعلن  سامحي مصطفى، المدير التنفيذي لشبكة  “رصد”، ومحمد صلاح سلطان نجل القيادي بتحالف دعم الشرعية الدكتور صلاح سلطان،  والإعلامي محمد محمد العادلي المذيع بأحد الفضائيات المعتقلون داخل سجن استقبال طره دخولهم في إضراب عن الطعام منذ عدة أيام وذلك بعد مرور ستة أشهر في الأسر.

*الحكم على مصور الشعب و22 آخرين 5 سنوات منهم 5 فتيات بتهمة التظاهر بدون ترخيص

تزامنا مع ذكرى موقعة الجمل التى حدثت أثناء ثورة 25 يناير وبراءة مرتكبيها، قضت محكمة مدينة نصر بالحبس 5 سنوات مع النفاذ على “محمد على صلاح” المحرر والمصور بجريدة  “الشعب”ومعه 22 آخرين من رافضي الانقلاب بتهمة التظاهر بدون ترخيص، ومنهم خمسة فتيات، هم ” خديجة وفدوى ومها والدكتورة ايمان وعزة وسحر”.
ويذكر أن نيابة الانقلاب أثناء التحقيقات معه قد أثبتت أنه صحفى ذهب لتغطية الحدث فقط، وحتى آخر تحقيق لم توجه له أى تهمة، فظل منذ شهر 12 الماضى حتى اليوم يجدد له دون إلصاق أى تهمة به.
وكان محمد صلاح قد اعتقل أثناء تغطيته المسيرات التى انطلقت في 27ديسمبر 2013 بمدينة نصر  لرفض الانقلاب ودعم الشرعية ضمن فعاليات أسبوع الغضب.

*لقاء مع مجموعة من المتظاهرين اثناء مشاركتهم في مسيرة ضد الإنقلاب العسكري في محافظة الجيزة، وكان اكثرها تاثيرا هو مشهد بكاء طفلة صغيرة لم يتجاوز عمرها العشر اعوام، التي قالت “انا نازلة اجيب حق الشهداء اللى ماتو، وحسبي الله ونعم الوكيل فيك ياسيسي” ثم بكت الطفلة بكاءا حارا، شاهد الفيديو:

* استنفار أمنى في طنطا بعد حرق سيارة مدير أمن الغربية الانقلابي اللواء حاتم عثمان أمام منزله

*”أبطال ضد الانقلاب”: تراجع الأولتراس خيانة للثورة

انتقد محمود النجعاوي، منسق عام حركة “أبطال ضد الانقلاب”، ما وصفه بخنوع أولتراس أهلاوي في ذكرى أحداث بور سعيد بخلاف ما تم أيام الدكتور محمد مرسي، معتبرا ان هذا نوع من خيانة الثورة.

وقال النجعاوي، عبر الصفحة الرسمية لحركة “أبطال ضد الانقلاب”: “لماذا لم يقطع أولتراس أهلاوي في ذكرى مجزرة بورسعيد خطوط المترو مثلما فعل فى ظل حكم الدكتور محمد مرسي”.

وأضاف منسق الحركة أن الوثائق والدلائل أثبتت تورط العسكر في ترتيب مجزرة بورسعيد معتبرا تراجع الألتراس خيانة للثورة

*تجديد حبس 3 من رافضي الانقلاب بالسويس

قررت المحكمة العسكرية العليا بالسويس تجديد حبس 3 من رافضي الانقلاب وهم: فوزى الكوردى وكامل محمد مصطفى طليبة وعبد الرحمن مصطفى، 45 يوما على ذمة التحقيقات فى إحداث 14 و16 أغسطس الماضى بالتحريض على العنف والتعدى على قوات الجيش وحرق المدرعات.
 
كانت النيابة العسكرية قامت بحبس كامل محمد مصطفى طليبة، 34 سنة، صاحب سوبر ماركت وينتمى للتيار السلفى الجهادى والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 168 لسنة 2013 جنايات عسكرية السويس 15 يوما مرتين على ذمة التحقيقات بتهم التحريض على حرق مدرعات الجيش فى إحداث 14 أغسطس، كما تم حبس الكوردى بنفس التهم وتم تجديد الحبس له 6 مرات.
من جهة أخرى شهدت سماء السويس ظهر اليوم الأحد، تحليقا لعدد من المروحيات الهليكوبتر أعلى حى السويس وبالقرب من ميدان الأربعين ومحيط ديوان عام المحافظة السويس وجميع أحياء المحافظة.

*قوات الإنقلاب تختطف معلما من مدرسته ظهر اليوم ببورسعيد

قامت قوات داخلية الإنقلاب ظهر اليوم بإختطاف أحد المعلمين ” الأستاذ/ خالد رخا ” من مدرسته ظهر اليوم بالمخالفة لكل الأعراف والقوانين وفى إمتهان لكرامة المعلم.

ولاتعد هذه هى المرة الأولى لقوات الإنقلاب مع المعلمين فى بورسعيد ، إذ سبق لهم إختطاف العديد من المعلمين من مقر عملهم ومنهم على سبيل المثال لا الحصر ، الأستاذ حسن الفقيرى أمين نقابة المعلمين الفرعية المنتخب بإدارة الشرق ، الأستاذ محمد سمير أمين صندوق نقابة المعلمين ببورسعيد وغيرهما كثيرون.

على الجانب الآخر ، لم نسمع كلمة إدانة ممن يطلقون على أنفسهم النقابة المستقلة وغيرها من الجمعيات الخاصة بالمعلمين التى نشأت فى العام الماضى والتى ظلت طوال عام كامل تهاجم النقابة المنتخبة بل والنظام الحاكم دون أن تمتد لها يد أو لسان بسوء ، وصدعت الرؤوس بحقوق وكرامة المعلم ، بينما الآن ترقص على جثث وحرية زملائهم وتكمل سيناريو التواطؤ مع أجهزة الدولة العميقة بالمطالبة بسحب الثقة من النقابة المنتخبة وتعيين لجنة من الفاشلين لإدارتها.

*اخلاء سبيل أماني حسن بعد تدهور حالتها الصحية

 بعد تدهور ملحوظ في صحة المعتقلة أماني حسن و حدوث ضمور تام في ساقيها و ترنخ باليدين و ازدواج بالرؤية من آثر التعذيب نيابة الانقلاب تأمر بإخلاء سبيل أماني .

ويبدو أن نيابة الانقلاب أرادت أن تخلي مسؤوليتها لما حدث لأماني و لذلك أمرت بإخلاء سبيلها ليس شفقه و لكن حتى لا تتحمل مسؤولية ما حدث لأماني التي دخلت المعتقل على قدميها و خرجت جثه هامدة لا تحسب في تعداد الأحياء .

وكان أحد الضباط الذين يعذبونها قد قال لها قبل شللها «مش هخرجك من هنا إلا بعكاز»، ولكن أماني لم تحصل على العكاز حتى، فهم تسببوا لها في ترنخ باليد، فهي أصبحت لا تقوى على حمل كوب ماء لها، حتى المصحف لم تستطع حمله بل والقلم الذي كان لا بد أن تمضى به على إقرار حالتها الصحية لم تستطع التحكم فيه .
وفي سياق متصل فقد قامت النيابة بعدم النظر في أوراق نفس المعتقلين مع أماني هند و رشا و شقيق أماني الأصغر أمير و اكتفت فقط بإخلاء سبيل أماني لسوء حالتها الصحية .

*أحمد فتحى سرور قام بسداد مبلغ 9 ملايين جنيه نقدا إلى جهاز الكسب غير المشروع

كشف مصدر قضائى بأن الدكتور أحمد فتحى سرور قام بسداد مبلغ 9 ملايين جنيه نقدا، إلى جهاز الكسب غير المشروع على ذمة إحدى قضايا الفساد التى يحاكم فيها.
 
وتم توريد المبلغ إلى خزانة الدولة بحساب وزارة المالية على ذمة قضايا تضخم الثروة واستغلال النفوذ المتهم فيها لتصبح إجمالى المبالغ التى قام رئيس مجلس الشعب السابق بتسديدها للكسب حتى الآن 15 مليون جنيه من أصل 30 مليونا مستحقة عليه.

*عائشة خيرت الشاطر :الآن تدبير أمر ما في سجن والدي وإخوانه سجن العقرب

قالت عائشة خيرت الشاطر، ابنة القيادى الإخواني خيرت الشاطر منذ قليل عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” إن هناك أمرًا ما يجهز لوالدها بالسجن قائلة: “في خطوة تصعيدية من قبل الانقلابيين يتم الآن تدبير أمر ما في سجن والدي وإخوانه سجن العقرب شديد الحراسة لا نعلمه لذوينا بعد معرفتنا اليوم منعهم التام من الزيارات والمحامين وأي أكل أو أدوية أو أي شيء منع كامل.. في إصرار من الانقلابيين للزج بالمعتقلين في خصومتهم السياسية طرف بها..
وتابعت: “أننا لنحمل الانقلابين كامل المسئولية عن حياة وأرواح ذوينا.. فما يتم الآن هو محاولة للقضاء عليهم وقتلهم قتل عمد والتخلص منهم لن نسكت عنها.
وأضافت عائشة: “نحن أمام نظاما مفلسا فشل في السيطرة علي الشارع لخروجه عليه.. فيعلق فشله بالانتقام من قيادات الإخوان رغم أنهم معتقلون وفي عزله لأكثر من شهرين عن العالم الخارجي والحدث السياسي.

*داخلية الانقلاب : ضبط شخص ونجله لإدارتهما ورشة لتصنيع الأسلحة النارية والإتجار فيها

* انفجار قنبلة بمحكمة منيا القمح بالشرقية

سيطرت حالة من الفزع ، على أهالى مدينة منيا القمح ، بمحافظة الشرقية ، بعد سماع دوى انفجار فى محكمة منيا القمح . وأكد شهود عيان ، انفجار قنبلة بدائية بالمحكمة دون وقوع أية اصابات بين العاملين أو الأهالى .
على الفور ، تلقى اللواء سامح الكيلانى ، مدير أمن الشرقية إخطاراً ، من الرائد محمد الحسينى ، رئيس مباحث منيا القمح بلاغاً بالواقعة , وبعد الانتقال والفحص عثر على كمية من البارود والمسامير فى مكان الواقعة , وجارى انتداب قسم المفرقعات لفحص المكان

*”سلميتنا قتلتنا والتحالف هو اللي مسكتنا”

سادت حالة من الغضب بين شباب التيارات الإسلامية تجاه التحالف الوطني لدعم الشرعية، لما أسموه غياب رؤية وتكتيكات، وكونهم أصبحوا عاملاً عائقًا أمام الشباب وليس محفزاً، وطالب بعضهم بسحب الثقة منهم، ووصفوهم بأنهم ليسوا على مستوى المرحلة التي تحتاج إلى قيادة جريئة، وعبروا عن ذلك من خلال لافتات حملوها في تظاهراتهم مكتوب عليها: “سلميتنا قتلتنا والتحالف هو اللي مسكتنا”، في رفض لسياسة التحالف، وانتقاد بعض قياداته حرق الشباب سيارات الشرطة خلال التظاهرات.
وبدأت حركة شباب ضد الانقلاب، حملة للبحث عن أساليب جديدة لما أسمته “المقاومة السلمية”، تحت شعار “كل ما دون الرصاص والأرواح فهو سلمية”، مطالبين الشباب، عبر صفحتهم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بتقديم أفكارهم لمواجهة قوات الشرطة لدراستها وتنفيذ ما يمكن تنفيذه.
فيما ظهر مؤخراً صفحات جديدة تحت اسم “مولوتوف” و”ولع”، تهدف بصورة أساسية إلى مواجهة قوات الداخلية التي تحاول فض المظاهرات، واستخدموا قاذفات للمولوتوف على مسافات بعيدة تصل إلى 80 مترًا.

*حريق ضخم بمعسكر للأمن المركزي بالأسكندرية

سيطرت قوات الحماية المدنية بمحافظة الإسكندرية, على الحريق الذي اندلع صباح اليوم في معسكر الأمن المركزي بمنطقة “مرغم” على طريق “القاهرة – الإسكندرية” الصحراوي. وقال مصدر بإدارة الحماية المدنية بمديرية أمن الإسكندرية، إن الحريق نشب فى سيارة أمن مركزي، ثم انتقل إلى إحدى غرف إعداد الطعام، قبل أن يتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة عليه, مضيفًا أنه من خلال المعاينة الأولية للحريق، تبين أن الحريق ناتج بسبب حدوث ماس كهربائي بالدائرة الكهربائية للسيارة.

*تكدس مرورى بمنطقة العباسية

شهد كوبرى 6 أكتوبر كثافات مرورية خانقة فى الاتجاه القادم من مصر الجديدة وحتى ميدان رمسيس، وسط غياب تام لشرطة المرور، وكذلك فى الاتجاه القادم من الجيزة إلى التحرير.
تسبب إغلاق شارع الخليفة المأمون فى تكدس مرورى بمنطقة العباسية، وتأثرت بها مناطق مدينة نصر ومصر الجديدة، ورمسيس أيضًا، حيث أغلق الشارع فى الاتجاه القادم من مصر الجديدة والمتجه إلى ميدان العباسية، وهناك تحويلة مرورية أسفل كوبرى المفتى.

*داخلية الانقلاب تعلن الحرب على الموتوسيكلات

أعلنت وزارة الداخلية عن ضبط 849 دراجة بخارية بدون لوحة معدنية بمختلف المحافظات، وذلك ضمن حملة الوزارة لاستعادة الأمن والانضباط المروري بالشارع.

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم، إن الإدارة العامة للمرور كثفت من حملاتها لضبط الدراجات البخارية المخالفة- في إطار توجيهات اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية- حيث شنت عدة حملات مرورية تطبيقا للقانون على كافة مستخدمي الطريق بحزم ودون تجاوز، ولضبط المخالفين لقانون المرور.

يأتي ذلك ضمن “حرب” الداخلية ضد “الموتوسيكلات” الغير المرخصة، عقب اغتيال اللواء محمد السعيد سعد الدين أحمد، مدير الإدارة العامة للمكتب الفني لوزير الداخلية، إثر تعرضه لطلقات من مجهولين كانوا يقودون دراجة بخارية بشارع الهرم.

*حرق سيارة ضابط من المنيا في شبرا

قام عدد من المجهولين باستهداف سيارة “البوكس” الخاصة بالضابط “أسامة نجيب” من محافظة المنيا، خلال مأمورية له في شبرا وحرقها. وكان ذلك في الساعة الثالثة من فجر أمس السبت بشارع الشيشيني المتفرع من شارع الجسر

*محاربة الإسلام بالرقص وأموال الإمارات

قالت الراقصة سما المصري أن إنشاء قناة فلول واستخدامها الرقص للتعبير عن مضمون برامجها، لأنها تعرف أن الإسلاميين يكرهون الفن بشكل عام، والرقص والغناء بشكل خاص، لذلك هي تحاربهم بما يكرهون.

و أوضحت سما خلال حوار أجرته جريدة السفير اللبنانية، الذي نشرته اليوم،  أن الإخوان ليسوا الهدف الوحيد لقناة “فلول”، بل هناك فئة أخرى، تريد محاربتها، وهي فئة “النشطاء السياسيين” الذين لا يقلون خطورة عن “الإخوان”، فهدفهم هو إسقاط الدولة المصرية، لكنّهم لن ينجحوا في ذلك – علي حد تعبيرها.

وأضافت الراقصة  أن قناتها تهدف لمحاربة التطرّف الديني من خلال الرقص علي حد وصفها، مضيفة علي “أنها لا تحارب الإسلاميين بالرصاص أو القنابل مثلما يفعلون مع معارضيهم”.

وتابعت: “سلاحي الوحيد هو الفن الاستعراضي، وهو قادر على جعل الإخوان يموتون من الغيظ”.

وأشارت سما أنه قبل انطلاق قناتها كانت ستطلق عليها اسم “30 يونيو”، متابعة أنها تخوفت من أن يستغل الإسلاميون ذلك، للقول أن “30 يونيو” ثورة راقصات، فاخترت اسم فلول لأنة يسبب لهم الضيق الشديد.

وأكدت سما المصري أن ميزانية القناة بالكامل تدفعها من جيبها الخاص، مضيفة علي أنه لا يوجد أي دعم للقناة من أي رجل أعمال، لكن.

وتابعت: ” أن خطتها البرامجية للمستقبل تتلخص في تقديم برامج قصيرة وسريعة تفضح الإسلاميين والنشطاء، واستخدام لغة بسيطة تصل للمواطن العادي”.

وكانت قد انتشرت في الآونة الأخيرة عدد من القنوات الفضائية والتي تملكها راقصات وفنانات و آخرها قناة “فلول” و التي أنشأتها سما المصري،ويتردد في الوسط الإعلامي أنها حصلت على تمويل من دولة الإمارات لإنشاء القناة لمواجهة قناة رابعة التى تؤيد عودة ما تعتبره الشرعية وتروج لما تراه”انتهاكات ومذابح”السلطة الحالية ضد المصريين.

وفى المعلومات أن الإمارات تقف أيضا وراء قناة تستعد لإطلاقها إلهام شاهين، فضلا عن قناة رقص لفيفى عبده أطلقت عليها كيداهم ،وذلك لإضفاء مزيد من الابتذال على الإعلام المصري،وتسخيره كله للهجوم على جماعة الإخوان المسلمين،ضمن خطة بدأت بعد فوز الدكتور محمد مرسى على منافسه المدعوم من الإمارات الفريق أحمد شفيق،والذي يقيم فيها بعد خسارته.

وتؤكد مصادر أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من القنوات التافهة بأموال إماراتية،لتغييب المصريين عن الواقع السياسى المضطرب،وشغلهم بإعلام يركز على الجنس والرقص.

يذكر أن المسئولين الإماراتيين بتوجيهات مباشرة من محمد بن زايد ولى عهد أبو ظبي،الحاكم الفعلى للدولة،ضخوا أموالا ضخمة في وسائل إعلام مصرية خاصة،منذ فوز مرسى بكرسى الرئاسة،لتشويه أي عمل يقوم به،وخلق موجة كراهية ضده فى الشارع المصرى،بهدف اسقاطه.

*مشاده حادة وخلاف كبير نشب بين خليفة وشقيقه الأصغر محمد بن زايد آل نهيان

 كشف مصدر مطلع في أبوظبي أن التدهور المفاجئ الذي طرأ على صحة رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد قبل أسابيع كان بسبب مشاده حادة وخلاف كبير نشب بينه وبين شقيقه الأصغر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.


ولم يكشف المصدر معرفة سبب الخلاف أو موضوع المشادة التي نشبت بين الرجلين، الا أن خليفة أصيب بالجلطة إثر إصرار الشيخ محمد على تنفيذ ما يريده رغماً عن أنف الشيخ خليفة رئيس الدولة، وهو ما جعله يشتاط غضباً، ومن ثم أصيب بالجلطة التي نقل إثرها على الفور إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وتمثل هذه المعلومة تأكيداً لتقرير سابق تحدث عن أن الحاكم الفعلي لدولة الإمارات أصبح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الذي يشغل منصب ولي عهد أبوظبي، فيما أصبح الشيخ خليفة أشبه بالرئيس المؤقت في مصر عدلي منصور الذي لا يستطيع اتخاذ القرارات ولا يتدخل في شؤون الحكم.

*خارطة الطريق أضاعت مصر

قالت صحيفة ” الجورنال” الإيطالية، إن مصر حاليا لم تستوعب موقفها الصعب، بسبب ما تعانيه من أزمات خاصة حاليا، وأنها تستعد للانتخابات الرئاسية والتي من المتوقع أن تنقل مصر إلى مرحلة أخرى جديدة.

وذكرت الصحيفة، أن الأوضاع في مصر غير مستقرة بشكل كبير حيث تشهد أسبوعيا أحداث عنيفة تهز من استقرارها، وذلك إذا ما كان هذا الوضع شبه يومي في مصر، حيث أنها حتى الآن لم تستقر على الرغم من انتهاء أولى خطوات خارطة الطريق، التي تم وضعها بعد الإطاحة بمرسي، والتي أيضا روجها الإعلام المصري على أنها الخطوة التي ستجلب الاستقرار لمصر.

وأوضحت، أن الوضع السياسي في مصر، مازال مشتعل بشكل كبير خاصة بعد أحداث أمس الجمعة، والتي أثبتت أن مصر حتى الآن مازالت متذبذبة، على الرغم من الاستعداد لثاني خطوة من خارطة الطريق وهى الانتخابات الرئاسية.

وشددت الصحيفة، على ضرورة مراعاة الأزمة المجتمعية الكبرى، التي تمر بها مصر بسبب انقسام الشعب إلى أكثر من تيار سياسي، ومن المتوقع أن يؤثر ذلك على الانتخابات الرئاسية.

عن Admin

اترك تعليقاً