أخبار عاجلة

متابعة متجددة . . الجمعة 7 فبراير . . الشعب يكمل ثورته

movement fireمتابعة متجددة . . الجمعة 7 فبراير . . الشعب يكمل ثورته

شبكة المرصد الإخبارية

*إصابة رئيس مباحث الإسماعيلية ومصرع ابنته في حادث انقلاب سيارته بالطريق الصحراوي بالكيلو 137 بوادي النطرون.

*مجهولون يقومون بحرق سيارة اللواء محمود الدرملي (مأمور قسم أول 6 أكتوبر) امام منزله بمدينة السادس من اكتوبر

*ارتقاء ثالث شهيد اليوم

استشهاد متظاهر يدعى خالد عبدالله آثر، في الفيوم ضمن الحراك الثوري، خلال فعاليات جمعة “الشعب يكمل ثورته”.   ويعد هذا الشهيد الثالث الذى يسقط اليوم أثر تعدى قوات الأمن على المتظاهرين.

*رافضو الانقلاب بـالمعادي انطلقوا منذ قليل في مسيرة مفاجئة من مسجد الجمعية الشرعية بالبساتين ضد حكم العسكر

*صور .. مسيرة المطرية وعين شمس وإعتداء قوات الأمن عليها

*السويس تشارك بـ 3 مسيرات حاشدة في بداية أسبوع السعب يستكمل ثورته

 خرج ثوار محافظة السويس عقب صلاة الجمعة في 3 مسيرات حاشدة من مساجد مختلفة لتلتحم في مسيرة واحدة بمنطقة مساكن العبور منددة بجرائم العسكر في حق الشعب، وسلبه لحقوق وحريات المصريين، وضد إعادة انتاج نظام المخلوع الدموي الفاسد.

انطلقت المسيرة لتطوف شوارع مساكن الايمان، مرورًا بمساكن العبور حيث حاولت قوات الانقلاب الدموي الفاشي فض المسيرة إلا أن الثوار تصدوا لهم، واستكملوا فعالياتهم بحي الكويت، رافعين أعلام مصر وصور الرئيس “محمد مرسي” وعلامات رابعة.
وردد الثوار هتافات، منها: “ياللى بتسأل ايه القصة.. قتلوا اخويا وحرقو الجثة”، “الإخوان جيرانى وصحابى.. السيسى هو الإرهابي”، “إرفع راسك يا إخوانى.. ياللى مت فرابعة عشانى”، “انت ساكت ليه عالدم .. إنزل واهتف ضد الظلم” ياللى بتسأل ايه القصة .. قتلوا اخويا وحرقو الجثة “،”الإخوان جيرانى وصحابى .. السيسى هو الإرهابي”، “إرفع راسك يا إخوانى.. ياللى مت فرابعة عشانى”، “انت ساكت ليه عالدم.. إنزل واهتف ضد الظلم
*تجريد رئيس مباحث قسم الدقي محمد مجدي من ملابسه هو وعدد من أفراد الشرطة المصاحبين له
هذه المرة بلطجية وليس مجهولون . . نقلاً عن شهود عيان : مجموعة من البلطجية والمسلحين جردوا رئيس مباحث قسم الدقي محمد مجدي من ملابسه هو وعدد من أفراد الشرطة المصاحبين له أثناء مداهمتهم لــ”قهوة بدير”، الكائنة بشارع التحرير بالدقي، حيث يتم إبرام صفقة بين عصابات من تجار الأسلحة والمخدرات ومجموعات من البلطجية.وقام عدد من تجار الأسلحة بصحبة مجموعة من البلطجية بضرب رئيس المباحث والقوة المصاحبة له، واستولوا على الأسلحة والكلبشات الحديدية التي كانت بحوزتهم أثناء محاولتهم مداهمة المقهى
لاذ رئيس مباحث الدقي والقوة المصاحبة له بالفرار من أمام البلطجية، بعد أن تم الاعتداء عليهم والاستيلاء على كل متعلقاتهم من قبل البلطجية.

* 10 مسيرات ضخمة تزلزل سماء بني سويف وميليشيا الإنقلاب تفشل في قمع الثوار

 ثورة جديدة مبدعة تزلزل أركان الظالمين
فشلت الممارسات القمعية الغير مسبوقة لميليشيات السيسي وبلطجية الداخلية من قمع التظاهرات المتصاعدة في الشارع السويفي.
ودفعت ممارسات الانقلابيين القمعية وسوء الأحوال المعيشية والاقتصادية للأهالي الي توافد مئات الآلاف للمشاركة في 10 تظاهرات سلمية ضخمة في تظاهرات مجمعة بمدن وقري المحافظة المختلفة
ففي مدينة بني سويف انطلق الآلاف عقب صلاة الجمعة رغم تواجد بلطجية الداخلية وعملاء أمن الدولة الذين أصابتهم الصاعقة عقب مشاهدة الجموع الغفيرة تهتف بإعدام السيسي وبلطجية الداخلية ببني سويف.
كما تظاهر عشرات الآلاف في مدينة الواسطي بأقصي شمال بني سويف وقرية الميمون التابعة لذات المركز مرددين هتافات ضد استمرار ملاحقة الشرفاء واعتقال أبناء المركز.
وفي مدينة ناصر وقري إشمنت وبهبشين التابعين للمركز ردد الأهالي خلف مكبرات الصوت هتافات بالثبات والصمود أمام تحريض اعلام الفتنة وبلطجية الداخلية.
واشتعل جنوب المحافظة بتظاهرات غير مسبوقة وتوافد عشرات الآلاف من سكان مراكز ببا والفشن وسمسطا علي المساجد الرئيسية بالمدن إستجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية للمشاركة في اسبوع “الشعب يكمل ثورته” وسط اختفاء تام لميليشيات الانقلاب .

*الهلالي يواصل الهطل.. ويزعم: أن الله عامل وزير الداخلية كالنبي ابراهيم!!

بعد فضيحة تسميته للسيسي وابراهيم برسولي الله لحماية الدين في مصر، نشر نشطاء فيديو علي موقع اليوتيوب ، سجل فيه د.الدكتور سعد الدين الهلالي، رئيس قسم الفقه المقارن بجامعة الأزهر سقطة جديدة حيث زعم ان الله عزوجل خاطب النار التي اججت للواء محمد ابراهيم وزير داخلية الانقلاب بان تكون بردا وسلاما عليه.

 وقال “الهلالي ” خلال كلمته بحفل لوزارة الداخلية بالعباسية: «تحية صادقة إلى رفيقي بطل مصر الأول، إلى شريكي حبيب المصريين، إلى الهدف الأول للإرهابيين، إلى الغرض الأول للمجرمين، إلى من صانه الله وحفظه وجعل النار التي أججت له، فخاطبها بخطاب النار التي أججت من قبله لخليل الله، وقلنا يا نار كوني بردًا وسلاما على إبراهيم».

http://www.youtube.com/watch?v=5M6MghBJU7E

*هل يتعظ الانقلابيون ؟ . .

لقيت زوجة اللواء أحمد رشاد، مساعد مدير أمن الأقصر ونجله مصرعهما وإصابة مساعد مدير الأمن ونجلته، مساء اليوم الجمعة، في حادث سير خلال توجههم من الأقصر في طريقهم لمدينة قنا.

وكان اللواء محمد كمال مدير أمن قنا، قد بلاغا يفيد بانقلاب سيارة مساعد مدير أمن الأقصر في ترعة «الكلابية» عند مرورها بقرية خزام بمركز قوص جنوب قنا، وعلى الفور سارع مدير أمن قنا واللواء مصطفى بكر مدير أمن الأقصر لموقع الحادث الذي أسفر أسفر عن إصابة مساعد مدير أمن الأقصر وابنته ومصرع زوجته وابنه، وأخطرت نيابة قوص بالواقعة وتولت التحقيق.

*ارتقاء اثنان واصابة عشرة وفقاً لإحصاء وزارة صحة الانقلاب

أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة الاشتباكات التى وقعت على مدار اليوم بالمحافظات، إلى حالتى وفاة بمحافظتى الفيوم والمنيا، إلى جانب 10 مصابين بمحافظات القاهرة والجيزة والفيوم بإصابات مختلفة يخضعون للعلاج والملاحظة.

*ارتقاء شهيد بالاسماعيلية مصاب منذ جمعة 27 ديسمبر

ارتقت اليوم الجمعة روح الشهيد جمال نصار-قرية أبو نصر الله بالإسماعيلية – متأثرا بإصابته يوم الجمعة الموافق 27-12-2014.

كانت مليشيات الانقلاب العسكري الدموى هاجمت التظاهرات المناهضة للانقلاب بمدينة الإسماعيلية وأصيب الشهيد بطلق ناري في جنبه وتم نقله للمستشفي الجامعى ومنه لمستشفي بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية حيث أجريت له عملية جراحية وعاد للمستشفى الجامعي مرة أخرى لإجراء عملية ثانية وحاول الأطباء اليوم إنعاش قلبه بعد توقفه عن النبض دون جدوي.و

كان أشقاء الشهيد تعرضوا للمطاردة منذ بدء الانقلاب واعتقل شقيقه سالم وتم ترحيله لسجن بورسعيد وكذلك نجل شقيقه أنس سالم عدة أسابيع.

وتم تشييع جنازته من مسجد القرية عقب صلاة المغرب.

*تسريب السيسي: لا يوجد مثل أعلي عسكري عندي بس ما تقولش لحد عشان ما حدش يزعل

تسريب السيسي: مثلي الأعلي بلا مبالغة أو مزايدة النبي “محمد” والصحابة وعباس مدير مكتبه مثله “هتلر” فيرد  السيسي لا يا راجل شركسي بتاع كله

في التسريب الجديد للسيسي .. ياسر رزق يسأل السيسي عن مثله الأعلى .. و عباس يجيبه قبل السيسي : هتلر ، ثم يضحك السيسي و يقول لا يا راجل انت .

*استشهاد الأخ خالد إبراهيم بالفيوم .. بعد اعتقاله وهو مصاب

قامت قوات أمن الانقلاب باعتقال “خالد عبدالله ابراهيم” شهيد الفيوم اليوم بعد إصابته بطلق ناري، وعندما تبين لهم أن إصابته خطيره ألقو به من المدرعة فاستشهد على الفور 

وأكد شهود عيان أن السيارة التي ألقت الشهيد منها وهو في حالة إصابة حرجة كان بداخلها اللواء محمد مصطفى -مساعد مدير أمن الفيوم.

*بيان رسمي لحملة باطل:سيكون يوم 7 مارس يوما فارقا فى تاريخ الثورة المصرية

تتقدم حملة باطل بالشكر و التقدير لجموع الشعب المصري لإنتفاضته و إستجابته لدعوة الحملة للنزول اليوم. كان اليوم-7 فبراير- أول أيام التصعيد الثورى ضمن شهر من التصعيد دعت إليه الحمله تحت شعار “الشباب يحكم مصر “
 
أيها الثوار الأحرار وصلت رسالتكم اليوم بقوه وأثبتم أن مصر ولد لها جيل جديد يأبى أن يحيا حياة العبيد.
 
تحية لشهداء الحرية الذين يرسمون بدماءهم مستقبل جديد لوطنهم الأسير ,تحية للأبطال القابعين فى سجون الإنقلاب “صمودكم يحرر وطن وينقذ جيش “
 
ونؤكد على أننا مؤمنين بالقضية، مستمسكين بالسلمية و بمطالبنا المشروعة، سنمضي قدماً في خطوات التصعيد الثوري على الصعيد الميداني و القانوني حتى إسقاط الانقلاب.
 
وسيكون يوم 7 مارس يوما فارقا فى تاريخ الثورة المصرية بإذن الله سيصنعه الثوار الذين سيواصلون كفاحهم حتى هذا التاريخ “7مارس” وبعده إن لم يكن هو نهاية “اللصوص القتله ” حتى نحرر وطننا وننقذ جيشنا .
 
لن نربط النصر بتاريخ ولن نضع للتضحيات حدود سنواصل الكفاح حتى تحرير الوطن والقصاص للشهداء أو اللحاق بهم.
 
كل التحية و التقدير للشعب المصري الذي ضحى و لا يزال يضحي في سبيل تحرير وطنه.

*وجه ياسر السري مدير المرصد الإعلامي الإسلامي نداء عبر صفحته في الفيس بوك بعنوان النصرة النصرة النصرة لدلجا 
نداء عاجل لجميع المدن والقرى القريبة من دلجا بالمنيا سرعة التحرك بعمل فعاليات لتشيت قوات الانقلاب التي تحتشد ضد أهلنا في دلجا 

أنباء عن هجوم ميليشيا الانقلاب على قرية دلجا وتحليق الطائرات وإطلاق للرصاص الحي ومحاصرة من جميع الأتجاهات من ميليشيا الانقلاب . 

أين الصعيد ؟ أين الجماعات الحرة الشريفة التي تأبى الانبطاح ؟ 

المجرمون يقترفون مذبحة أخرى في دلجا . . اغيثوها يرحمكم الله . . أرونا ماذا أنتم فاعلون . . 
وكانت ميليشيا الانقلاب اعتدت اليوم على مسيرتين فى دلجا بمحافظة المنيا .. وإصابة 5 بالخرطوش
محبكم ياسر السري

*اعتقالات عشوائية الآن عند مزلقان عين شمس

*نظم التحالف الوطنى بقرية اشمنت مسيرة حاشده خرجت من مسجد التقوى وطافت في جميع انحاء القرية
وتعتبر هذه الانتفاضة جديدة و مميزة فقد حضر جميع عائلة الدكتور سيد الخولى الذى استشهد فى احداث رمسيس وحضر جميع اهالى المعتقلين من اشمنت وعددهم 10 اخرهم حسن شكرى ومحمود علام
كما شارك فى المسيرة اولتراس ثورار وحركة عفاريت ضد الانقلاب وجميع طوائف القرية من رجال ونساء وطلاب
وقرر المشاركون فى المسيرة انتفاضاتهم مستمرة الى ان يزيل هذا الانقلاب الدموى وانتهت المسيرة الى مسجد التقوى بعد ان مرت ببيوت المعتقلين وبيت الشهيد ورددو هتاف ( قتلوا الدكتور سيد ليه كان حرامى ولا ايه).

https://www.youtube.com/watch?v=LQuapq9fwGo&list=UU9UI0OFfUXqzriXnLvwwekA

*بالفيديو…ثوار بني سويف يحرقون علم اسرائيل

*”إعدام”.. “مولوتوف”.. “ولع”.. أبرز حركات التصعيد

ظهرت في الآونة الأخيرة عدد من الحركات، التي تتبنى العديد من الفعاليات الهجومية ضد الشرطة، في إطار التصعيد الثوري المسمى بـ ” اللاعنف”، والتي نشأت كرد فعل على ما تمارسه الأجهزة الأمنية ضد المتظاهرين المعترضين على ما أسموه بـ “الانقلاب العسكري”؛ أبرزها حركة “إعدام”، “ولع”، و”مولوتوف” وغيرها.
وتبنت حركة “ولع”، المسئولية عن تفجيرات كوبري الجيزة الذي أسفر عن إصابة 7 من جنود وضباط بجروح صباح الجمعة في انفجار عبوتين بدائيتي الصنع.
ونفت الحركة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، استخدام أي قنابل ناسفة، وأشارت إلى استخدام ها قنابل صوت والبلى وقنابل “البيرسول”. وقالت إن “كل ما ترتكز عليه الحركة هو المولوتوف وبعض من الاختراعات البدائية” قنابل صوت + بلى + قنابل البيرسول”.
وتعرف الحركة نفسها بأنها “عبارة عن مقاومة لجهاز الداخلية من حرق سيارات ترحيلات بوكسات وكل الوسائل المستخدمة في القمع والقتل”.
أما حركة “إعدام” فتعرف نفسها بأنها “حركة لم ولن تهدأ حتى يسقط الانقلاب حتى لو هدأ الشعب كله وخضع لعصابة الإجرام التي جاءت لتسلم مصر لأعدائها”. وذكرت أنها تعمل على استعادة روح الثورة التي يراد لها أن تيأس من روح اللهـ مؤكدة أنها ليست حركة مخابرات إنما لدواع أمنيه يجب أن تظل مجموعة إدارتها بعيدة عن الأنظارـ وهم مجموعة من الرجال والشباب والأبطال ممن عاهدوا الله أنهم لن تنكسر إرادتهم ولا ينال الانقلاب من عزيمتهم حتى النصر المبين.
كما طالبت الحركة أعضائها وقادة فروعها بالالتزام بقواعد السلمية التي لاتحرمنا من حق الدفاع عن النفس ولا تحرمنا من القصاص العادل في ظل لادولة ولا حكومة ولا قضاء يعرف الله.
وأوضحت أنها هي من نشرت أغلب صور الضباط الذين فضوا اعتصام رابعة، وأشارت إلى أنها تمتلك كشوفا بأسماء الآلاف من المسجلين خطر، محذرة من “أننا سنزورهم في بيوتهم في أوقات وبأعداد وبأدوات لم ولن ينجو منها إلا من يعلن توقفه من الآن وينضم إلينا ويسلم لنا أسلحته”.
وأوضحت الحركة أن “أغلب قادتها ممن تربوا على صمود رابعة وممن عايشوا ساعات الفض وممن حملوا جثث اقرب أصدقائهم وممن شاهدوا المعتصمين العجائز والمصابين”.
أما حركة “مولوتوف” التي قال في بيان رسمي إنها لا تنتمي لجماعة “الإخوان المسلمين” فأعلنت مسئوليتها عن حرق سيارات لضباط شرطة والهجوم على أقسام شرطة باستخدام “المولوتوف” وعلى الرغم مما ذكرته بعض التقارير عن القبض على المسئولين عن صفحة “مولوتوف” إلا أنها نفت ذلك بشد.

*مقتل ضابط بمعسكر الأمن المركزي بمنطقة دهشور على يد مجند شرطة بعد طعنه بسكين

 لقي ضابط بمعسكر الأمن المركزي بمنطقة دهشور بالجيزة مصرعه على يد مجند شرطة بعد طعنه بسكين، وتم نقل الضابط إلى مستشفى الهرم وفارق الحياة متأثرًا بإصابته

وقال اللواء جرير مصطفى مدير المباحث الجنائية بالجيزة، في تصريحات صحفية إنه تلقى إخطارًا من معسكر الأمن المركزي يفيد بقيام مجند بطعن نقيب شرطة، بسلاح أبيض “سكين”، وتُوفي فور وصوله المستشفى
وأشار إلى أنه تم إلقاء القبض على المجند، وجارٍ سماع شهادة زملائه للوقوف على ملابسات الحادث
فيما قال اللواء مصطفى رجائي مدير الأمن المركزي بالجيزة: إن المجند الذي قتل ضابطًا بقطاع دهشور طعنًا بالسكين، يعاني من اهتزاز نفسي.

*اعتقال منتقبة في “عين شمس”

ألقت قوات الأمن القبض علي سيدة منتقبة بمنطقة عين شمس في أعقاب مواجهات مع المتظاهرين.
وجاء ذلك أثناء مناقشتها وتبريرها للمظاهرات المطالبة بعودة “الشرعية “، عندما احتد النقاش بين الطرفين قامت بمغادرة المكان إلا أن الأهالي قاموا بتسليمها إلى الأمن الذي تحفظ عليها بعد تفتيش حقيبتها الشخصية.
وطارد أهالي المنطقة المحيطة بمعهد مندوبي الشرطة بشارع إبراهيم عبدالرازق بحي عين شمس بالقاهرة أنصار الشرعية في الشوارع الجانبية، وتبادل الطرفان التراشق بزجاجات المولوتوف. ونظم العشرات من الأهالي وقفة أمام مزلقان عين شمس، مرددين هتافات مؤيدة لقوات الشرطة والجيش “يابو دبورة ونسر وكاب فوضناك ضد الإرهاب” “ياللا يا سيسي انزل وريهم.. سجن طره أولي بيهم”، “عبدالناصر قالها زمان الإخوان مالهومش أمان”.
وألقىالبعض زجاجات “المولوتوف” على معهد مندوبي الشرطة، ما تسبب في اشتعال النار في أجزاء من مبنى المعهد.
وأطلقت قوات الأمن طلقات تحذيرية على المتظاهرين مرسي لتفريقهم بعد أن قاموا بإلقاء زجاجات المولوتوف والألعاب النارية “الشماريخ” على معهد مندوبي الشرطة بعين شمس المجاور لميدان النعام.
وكانت المسيرة قد غيرت من اتجاهها إلى ميدان الألف مسكن وعادت إلى ميدان المطرية تحاشيًا للاصطدام مع قوات الأمن التي كثفت من تواجدها بالألف مسكن

*ارتقاء طفل بدلجا

قتل صبي يبلغ من العمر 14 عامًا بطلق ناري، خلال الاشتباكات التي اندلعت أثناء فض الأمن مسيرة لأنصار الرئيس محمد مرسي بقرية دلجا جنوب غرب محافظة المنيا مساء اليوم.
وقال شهود عيان من الأهالي إن يوسف طه جبره (14 سنة) من قرية دلجا كان في المسيرة أثناء قيام الأمن بفضها، وإنه قتل أثناء عملية الفض وليس بعدها كما قالت الشرطة.
ونفى العميد هشام عبد العظيم مدير البحث الجنائي، سقوط القتيل – الذي كان في المسيرة- أثناء فض الأمن للمسيرة، وقال إنه وجد مقتولا على بعد 2 كيلو متر من مكان بعد فض الأمن للمسيرة.

*’’القوات المسحلة‘‘ بدلاً من ’’القوات المسلحة‘‘ في لوحة الندوة العلمية بدمنهور 

عن Admin

اترك تعليقاً