متابعة متجددة. . الثلاثاء 25 فبراير . . الطلبة طليعة الثورة

ibrahim ma7labمتابعة متجددة. . الثلاثاء 25 فبراير . . الطلبة طليعة الثورة

شبكة المرصد الإخبارية

*انطلاق مسيرة حاشدة بعد صلاة العشاء لرفض الانقلاب العسكري ،والتي دعى لها التحالف الوطني لدعم الشرعية بالمقطم من مسجد القدس.

ردد المتظاهرون هتافات تطالب بإسقاط الانقلاب العسكري والتنديد بحكومة الانقلاب و انقطاع الكهرباء والماء وطالبوا أيضا بالحرية للفتيات المعتقلات.

*حركة اعدام تنشر اسماء القضاه اللى اعطوا احكام على الناس فى الاسكندريه .. تحت مسمى قائمة قضاة العار

1- القاضي: وائل محمد صبري (محكمة المنتزة أول يوم الإثنين)

2- القاضي: أشرف سامي خالد سعد (محكمة المنتزة أول الثلاثاء والأربعاء)

3-القاضي :شريف فؤاد يوسف (باب شرق)

4-القاضي : أحمد عبد الرازق محمد عبد الرحمن (محكمة العطارين)

5-القاضي : عمرو أحمد كمال الدين محمد عبد الملك(محكمة الرمل أول ، محرم بك)

6- القاضي : محمد أحمد حمدي الديب (محكمة سيدي جابر)

*تغيير 12 وزيراً في حكومة الانقلاب

كشفت مصادر مطلعة، عن أن عدد الحقائب الوزارية التى سيتم تغييرها فى حكومة الإنقلاب الجديدة التى يشكلها المهندس إبراهيم محلب، 12 وزارة ومنها وزارات الصحة والتنمية الإدارية والمالية والداخلية والسياحة والإسكان والكهرباء والتعليم العالى.

وأكدت المصادر أنه سيتم دمج وزارتى الشباب والرياضة فى وزارة واحدة، كما يتم دمج الآثار والثقافة.

*ابراهيم محلب والكنيسة . .

مطلوب قراءة الخبرين التاليين لتفهموا لماذا محلب؟ الكنيسة هي التي توجه وتدير مصر بعد اسقاط الهوية الاسلامية وبعد الانقلاب على الاسلام

*وقع البطريرك ثيودوروس الثانى بطريرك الأقباط الروم الأرثوذكس بمصر وأفريقيا والمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الإدارة يوم السبت 10 ديسمبر 2011م عقد تطوير وترميم كنيسة مارى جرجس بمصر القديمة بقيمة 45 مليون جنيه.

* انتهت أعمال ترميم وصيانة كنيسة إمبابة التي تعرضت لأعمال تخريب أدت إلي احتراقها ومن المنتظر تسليمها خلال يومين.
وقال القمص متياس الياس كاهن كنيسة العذراء بإمبابة إنه سيتم الانتهاء من أعمال تجديد وتطوير الكنيسة في غضون يومين علي أقصي تقدير.
وأشار إلي أن المجلس العسكري وشركة المقاولون العرب ومحافظ الجيزة مهتمون بشكل كبير بالانتهاء من أعمال التجديد والتطوير وضرورة إعادة الكنيسة إلي أفضل مما كانت عليه، وأن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس إدارة المقاولون العرب قرر تركيب أجهزة تكييف وعمل إصلاحات للحمامات.
وأكد أن أعمال التطوير لم تقتصر فقط علي أعمال ترميم الأجزاء المحترقة، بل تم عمل صيانة كاملة.
ووجه الشكر إلي قيادات المجلس العسكري وشركة المقاولون العرب علي انجاز أعمال التطوير.
وأضاف أنه سيتم تسليم الكنيسة بعد التطوير لإقامة الصلوات بشكل كامل.
من جهة أخري، أكد المهندس محمود عبدالفتاح مدير مشروع تأهيل كنيسة العذراء بإمبابة أن العمل انتهي أمس الأول وتمت إعادة الكنيسة لأصلها كما كانت قبل الحريق، موضحا أن الأقباط طلبوا تجديد دورات المياه بعد الانتهاء من العمل، فأمر المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب تنفيذ طلبهم خلال فترة زمنية لا تتعدي 48 ساعة، أي سينتهي العمل بشكل نهائي للكنيسة اليوم.
ايها المسلمون دينكم لا تضيعوه . . ومن يتولهم منكم فإنه منهم
الانقلاب ضد الإسلام ويعمل من أجل ارضاء اعداء الإسلام . . فهل أنتم ساكتون؟ هل أنتم نائمون؟
وإن تتولوا يستبدل قوماً غيركم . .
اللهم استعملنا ولا تستبدلنا . .
محبكم ياسر السري

*رسمياً تكليف رجل النظام البائد ابراهيم محلب برئاسة الحكومة الانقلابية الجديدة

*استمرار توقف حركة القطارات بالسويس لدواع أمنية لليوم الـ 166

مازالت حركة القطارات بالسويس تشهد توقفا تاما عن العمل بالرغم من عودة حركة القطارات جزئيا لعدد كبير من المحافظات على مستوى الجمهورية، فالأمر بالسويس أصبح مجهولا حول تاريخ عودة الحركة المتوقفة نهائيا منذ 166 يوما بعد العثور على 3 دانات فى 7 سبتمبر الماضى، مثبتين على شريط السكة الحديد فى منطقة أبو عارف بحى الجناين معدين للتفجير.
 
قال عبد المنعم العسيلى رئيس حركة نقل البضائع بسكك حديد السويس، إن حركة الركاب متوقفة تماما، وأن قطارات البضائع هى الوحيدة التى تعمل، موضحا أن آخر قطار بضائع تحرك من السويس كان من 6 أيام.
 
أضاف فى تصريحات صحفية، أن حركة الركاب متوقفة لدواع أمنية، لتأمين الخطوط والقطارات من أى أعمال عنف قد تستهدف الركاب أو القطار عن طريق أى تنظيمات إرهابية.
 
كان ضباط المباحث الجنائية بقسم شرطة عتاقة بالسويس ومباحث الطرق، تمكنوا فى 26 نوفمبر 2013 من العثور على قرابة 8 دانات من مخلفات الحرب وصواريخ هاون منتهيت الصلاحية من مخلفات الحرب العالمية الثالثة على سكة الحديد بطريق الأدبية السويس .

*مسيرة ليلية بالاسماعيلية ونيابة الانقلاب بمحافظة الإسماعيلية حبس 77  آخرين من المعتقلين

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمحافظة الإسماعيلية مساء اليوم الثلاثاء مسيرة ليلية مناهضة للانقلاب العسكري الدموي.

انطلقت المسيرة من ميدان إندونيسيا وطافت شوارع البحري والثلاثيني وهدي شعراوي وانتهت بموقف الحكر، وردد المشاركون هتافات منها: “لما كان النور بيقطع يلعنوا مرسي وسنينه.. لسه بردو النور بيقطع بس صوتكوا مكميمينوا، شعب ولو شاف البيادة يتخرص اتخن تخينة، يسقط يسقط حكم العسكر، الداخلية بلطجية، الشعب يريد إسقاط النظام”.
وفي شأن متصل جددت نيابة الانقلاب بمحافظة الإسماعيلية حبس 77  آخرين من معتقلي  الإسماعيلية بعد التحقيق معهم بسجن بور سعيد العمومي.
وقررت محكمة جنايات الانقلاب اليوم إخلاء سبيل  الدكتور يسري عبد اللطيف والدكتور أحمد سيد أحمد العيسوي والدكتور سمير الغندور والدكتور حسن الشاطوري والمهندس محمد خلف الله” بعد اعتقالهم عدة أشهر على خلفية مناهضة الانقلاب.

*المستشار العلمي لرئاسة الانقلاب : جهاز الجيش لعلاج الإيدز “فضيحة لمصر”

قال المستشار العلمي للرئاسة الانقلابية – في تصريح نشرته جريدة الوطن الانقلابية – أن ما أعلنته القوات المسلحة في مؤتمر صحفي عن ابتكارها “جهاز يكشف ويعالج مرضي الإيدز وفيرَس سي” يعتبر فضيحة لمصر.
 
في الوقت ذاته سادت حالة من الذهول الأوساط الطبية لفداحة كذب جيش السيسي حتى في المسائل الطبية العلمية التي تخضع للإسلوب العلمي في النقاش والتحليل وليس “الفكاكة”.

*لليوم الثاني.. تواصل إضراب العاملين بمكاتب البريد بالمنوفية

استمر العاملون بهيئة البريد بالمنوفية في إضرابهم لليوم الثاني على التوالي ووصلت عدد مكاتب البريد التي أعلنت إضرابها عن العمل صباح اليوم الثلاثاء إلى 54 مكتبا من أصل 220 مكتبا على مستوى المحافظة، وذلك للمطالبة بتطبيق الحد الأدنى للأجور، والمساواة بباقى العاملين بالجهاز الإداري للدولة وصرف علاوة دورية 7% وصرف أرباحهم من نصيبهم فى شركة اتصالات مصر والمطالبة بإقالة رئيس مجلس إدارة الهيئة والمستشارين.
وقام العاملون بمكتب بريد شبين الكوم الرئيسى بإغلاق أبواب المكتب معلنين الإضراب التام حتى يتم صرف الحد الأدنى للأجور، كما قام العاملون بالمكتب الفرعى بمدينة شبين الكوم ومكتب بريد تلا ومكتب بريد أشمون وقويسنا وبركة السبع بإعلان الإضراب أيضا مطالبين جميعا بتطبيق الحد الأدنى للأجور والمساواة بجميع فئات المجتمع ممن تم تطبيق الحد الأدنى للأجور عليهم فعليا.

*قيادي يتعرض لأزمة قلبية بسجن المستقبل بالاسماعيلية

أصيب، صباح اليوم، زكريا عوض الله النمر -أحد قيادات الإخوان بمنطقة فايد – بمحافظة الإسماعيلية، لأزمة قلبية حادة، نقل على إثرها من سجون الانقلاب للمستشفى العام.
كانت قوات الأمن قد اعتقلت أكثر من ستمائة وخمسة وثلاثين من مناهضي الانقلاب العسكرى الدموى من الرجال والنساء والطلاب والأحداث منذ الثالث من شهر يوليو الماضى، وتم حبسهم فى سجون المستقبل، وبور سعيد، والزقازيق، وقسمي ثان وثالث بمدينة الإسماعيلية.

*مهازل وفضائح الانقلابيون لا تنتهي نيابة الانقلاب بدمياط تقرر ضبط وإحضار شهيدين إلى الجنايات

لتثبت بما لا يدع مجالاً للشك تسييس القضاء وتلفيق التهم حتى لمن لقي ربه شهيدًا برصاصات الغدر . . قررت نيابة انقلاب دمياط برئاسة المستشار محمد الزنفلى المحامى العام أمراً بإحالة 18 من رافضى الانقلاب العسكرى بكفر البطيخ بدمياط إلى محكمة الجنايات بينهم الشهيد عمار أحمد الرمال الذى استشهد فى اعتداء غادر لميلشيات الانقلاب على مسيرة لمؤيدى الشرعية بدمياط الجديده .
كذلك أصدرت نيابة الانقلاب أمرا بضبط واحضار الشهيد محمد حامد الجوهرى الذي لقى ربه برصاصات غدر أمن الانقلاب.

*مؤيدو الشرعية يتظاهرون بـ”مترو الزيتون” يهتفون :”إسلامية رغم أنف العلمانية”

تظاهر العشرات من مؤيدي الشرعية، صباح اليوم الثلاثاء، داخل محطة مترو حلمية الزيتون.
وردد المشاركون هتافات: “إسلامية إسلامية.. رغم انف العلمانية”، “إسلامية إسلامية.. رغم أنف الليبرالية”، “بالروح بالدم نفديك يا رئيس”، “رابعة العدوية رمز الصمود. رابعة العدوية ميدان الحرية “.

وقامت قوات أمن الانقلاب منعهم من التظاهر، وقاموا بمغادرة المحطة وسط هتافات: “الثورة مستمرة الرئيس مرسي حبيبنا حبيبنا”

*أهالي طنطا يشيعون جنازة شهيدة مسيرة الهرم

قام أهالى طنطا بمحافظة الغربية بتشييع جثمان الشهيدة تهاني مطاوع البالغة من العمر 26 عام، والتى استشهدت أمس الاثنين بعد إصابتها بنزيف جراء دهس سيارة ملاكى لمسيرة رافضي الانقلاب مساء أول من أمس الأحد أمام كايرو مول مما أسفر عن إصابة العشرات واستشهاد تهاني مطاوع.
ويذكر أن أحد المارة كان يقود سيادة ملاكي يمر أمام مظاهرة مؤيدة للشرعية بمنطقة الهرم بمحافظة الجيزة فقام بدهس ١٥ فتاة من المتواجدات بالمسيرة مما أدى إلى العديد من الإصابات الخطيرة.

*سلاسل بشرية على كوبرى أكتوبر للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين

ينظم اليوم الثلاثاء عدد من الحركات والقوى الثورية والحقوقية فعالية جديدة، حيث يكونون سلاسل بشرية على كوبرى أكتوبر للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين وذلك فى تمام السادسة مساءً.
وأكدت الحركات المنظمة ومن بينها الاشتراكيون الثوريون وجبهة طريق الثورة ثوار وحركة شباب 6 إبريل و مجموعة حاكموهم وحملة وطن بلا تعذيب أن تلك الفعالية تهدف لتذكرة الناس بالمظاليم الموجودين بالسجون والمطالبة بحريتهم بغض النظر عن انتماءاتهم، ورفض الانتهاكات التى تتزايد يومًا بعد يوم.
*اتحاد طلاب جامعة عين شمس يرفض قرار المحكمة عودة الحرس الجامعي
رفض اتحاد طلاب جامعة عين شمس قرار المحكمة الخاص بعودة الحرس الجامعي مرة أخرى، واصفًا القرار بأنه عودة لعصر تكميم الأفواه وتقييد الحريات الطلابية.
وقال الإتحاد، في بيان له بعنوان “لن تدخلوها آمنين”: “منذ فترة طويلة ونحن ننتقل من انتكاسة إلى أخرى، ونعيش حالة من التردي والتخبط تسيطر على جميع نواحي الحياة، والرجوع للوراء لعصر تكميم الأفواه ومحاربة الأفكار والرؤى بالقمع والقوة والسلاح وليس بالرأي والمنطق”.
وأضاف البيان: “يريدون إعادة الداخلية إلى الحرم الجامعي لحمايته ويتجاهلون أن الداخلية التي فشلت في حماية رجالها من الاغتيال جهارًا نهارًا، لن تحمي الحرم الجامعي من أحد، ويتجاهلون أن السلطة خرجت على القانون في كل ما يخص الطلاب بشكل خاص، ابتداءً من القضايا الملفقة لزملائنا الطلاب المعتقلين في السجون، مرورًا بقتل الطلاب داخل حرم الجامعات والإفلات دون عقاب، وانتهاء بابتداع مادة تبيح لرئيس الجامعة الفصل النهائي للطلاب، ملقين بالقانون المخصص للجامعات عرض الحائط”.
وأعلن الطلاب موقفهم قائلين:” لن نستسلم لتسلط أو تجبر أو إرهاب نظام، أيا كان، ولن يرهبنا صوت السلاح، لن نفرّط في حقوقنا وحرياتنا التي انتزعناها بالكفاح والنضال لسنوات، لن نرضى بكم أوصياء علينا، ولن نرضَى بكم جلادين فوق رؤوسنا، ولن تدخلوها آمنين”.
*أجلت محكمة القضاء الإداري، دعوي تطالب بمنع المصالحة مع جماعة الإخوان المسلمين” بوصفها تنظيمًا “إرهابيًا”، لجلسة 15 إبريل. 

كان المحامى سمير صبري قد أقام الدعوي طالبًا عدم التصالح مع الجماعة بعد أنباء صحيفة حينها عن وجود نية للمصالحة.

*غدا اضراب جزئي عن العمل في الصيدليات

وصل اعتصام مجلس نقابة صيادلة مصر ليومه الـ 17 دون الوصول إلى حل مع حكومة المؤقتة لمشاكلهم المتعلقة بالجوانب المالية والإدارية في مشروع الكادر واتفاقية مصلحة الضرائب، وإنشاء الهيئة المصرية للدواء والسماح للصيدليات بإرجاع جميع الأدوية منتهية الصلاحية إلى شركات الإنتاج والتوزيع.ويستعد صيادلة مصر سواء الحكوميين أو الأهليين الدخول غدا الأربعاء 26 فبراير في إضراب جزئي عن العمل لإنهاء المرحلة الثانية من الإضراب قبل عقد جمعية عمومية غير عادية أول مارس المقبل لمناقشة سبل التصعيد مع أعضاء الجمعية.وأعلن الدكتور وائل هلال أمين الصندوق المساعد لنقابة الصيادلة أن إضراب الصيدليات الأهلية يوم الأربعاء الموافق 26 فبراير بالتزامن مع الحكوميين و الإجراءات التصعيديه التي سبق الإعلان عنها مستمرة ولن يتم تغييرها بعد استقالة الحكومة.
*القوات المسلحة تقوم بتسيير أتوبيسات تابعة لجهاز النقل العام

بدأت القوات المسلحة اليوم وبطلب من الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة تسيير أتوبيسات تابعة لجهاز النقل بها وذلك علي المحاور الرئيسية للتيسير علي المواطنين الذين يعانون من إضراب عمال هيئة النقل العام .
وأشار محافظ القاهرة إلى أنه تم الاتفاق مع مديرى شركات النقل الجماعى بالقاهرة على تشغيل 1200 مينى باص على خطوط الحركة الرئيسية من الخامسة صباح اليوم وحتى الساعة الواحدة صباح اليوم التالى منهم 500 مينى باص اضافية على الطاقة الحالية بالإضافة الى زيادة التشغيل لتصبح 20 ساعة فى اليوم بدلاً من 10 ساعات مع الالتزام بالتعريفة المقررة دون أى زيادة على أن تلتزم الشركات أيضاً بالخطوط التى يتم الإتفاق عليها .

*اعتقال هشام أباظة والمهندس مصطفى شعبان الدسوقي

تم فجر اليوم القاء القبض علي هشام عبدالله اباظﺓ المحامي المقيم في مدينة الزقازيق . . وكان أباظة من المتمسكين بالسلمية ولم يشفع له ذلك . كما أنه عضو في التحالف ممثلا عن الحزب ﺍﻻﺳﻼﻣﻲ. كما تم اعتقال المهندس مصطفى شعبان الدسوقي

*الطالبة آيات حماده تكشف قيام ميليشيات الانقلاب التحرش بها جنسيا

أظهرت  الطالبة التي أفرج عنها من السجن بعد اعتقالها في تظاهرة جامعية عن تعرض المعتقلات للتحرش الجنسي بكافة أشكاله من قبل أفراد الأمن.

وروت الطالبة الجامعية آيات حمادة خلال مؤتمر صحفي عقد في مركز نضال الحقوقي في القاهرة الاثنين أن ضابطا في الأمن اعتقلها من داخل الجامعه لاطلاقها هتافات تندد باعتقال الطالبات.

وأشارت في المؤتمر تم بثه على يوتيوب إلى تعرضها لانتهاكات جنسية من قبل أفراد الأمن بعد سحبها من الجامعة وإدخالها لمدرعة الأمن وقال”العساكر مسكوني من كل حتة”.

وقالت إن الضابط قام بإحضار حقيبتها التي وقعت منها خلال الاعتقال ووضع فيها وفي حقيبة زميلة لها كانت معها في ذات المدرعة طلقات خرطوش لتلفيق تهمة حمل ذخيرة، مضيفة “كيف سأدخل بحقيبة فيها ذخيرة إلى الجامعة علما أن الطالب يمر على عدة نقاط للأمن ويخضع فيها للتفتيش الدقيق”.

وروت الطالبة حمادة أن الضابط في قسم الشرطة هددها بالاعتداء عليها جنسيا إذا قامت بالاتصال بأهلها وإخبارهم بما حصل معها.

وأشارت إلى رحلة الانتقال لأحد السجون من قسم الشرطة وكيف وضعوهم مع 14 طالبة داخل سيارة لا تتسع سوى لخمسة عساكر.

وقالت حين وصلنا السجن كان معنا شباب معتقلون بدأوا معهم بما يسمى “حفلة التشريفة” وهي موجة من التعذيب يتعرض لها المعتقلون فور استقبالهم في السجن مشيرة إلى قيام الأمن بتعرية الشباب أمام الفتيات قبل أن ينهالوا عليهم بالعصي والأحزمة والتحرش الجنسي بكل طالبة تحتج على تعذيب الفتيان.

ولفتت إلى تلقيها والمعتقلات تهديدات بالاغتصاب وفحوص كشف العذرية داخل السجن ورشهم بالماء البارد في أجواء باردة.

وفي السياق ذاته تحدث الشاب المفرج عنه فادي سمير وهو القبطي الذي اتهم بانتمائه لجماعة الإخوان المسلمين وقال إن الباعة المتجولين قاموا بتسليمه للأمن مع مجموعة من اصدقائه.

وروى سمير وقائع التعذيب والانتهاكات التي وقعت له خلال اعتقاله وبدء التحقيق معه من قبل ضابط في جهاز الأمن الوطني (أمن الدولة سابقا) وقال: “كان الضابط يسألنا ويقف خلفنا عسكري وكل إجابة لا تعجبه يقوم العسكري بصفع المعتقل على مؤخرة رأسه بشدة”.

ولفت إلى ان أحد زملائه المعتقلين أصيب بارتجاج في المخ وفقد وعيه وبالرغم من مناشدات عديدة للأمن بإسعافه إلا انهم رفضوا وكانوا يشتمونه.

وتحدث سمير عن قيام وكيل النيابة العامة بتوجيه تهم حرق سيارات شرطة والتجمهر غير المشروع والاعتداء على القوات الخاصة له بالاضافة لانتمائه لجماعة الإخوان المسلمين.

وأضاف حينها ضحكت وسألته “أنا مسيحي إزاي انتمي للإخوان المسلمين فقال لي : إذا 6 إبريل”.

وقال: “بعد انتهاء تحقيق النيابة تم ترحيلنا إلى السجن وسط ظروف قاسية وانتهاكات وقاموا في السجن بتقديم طعام سيئ لنا عبارة عن أرز عليه رابسو” (مسحوق لتنظيف الغسيل).

*علاقة علاج مرض الايدز بصباع الكفتة والاعجاز العلمي .. ولا في الأحلام

http://www.youtube.com/watch?v=eif7ds3Dwww

*فساد ابراهيم محلب وزير الاسكان المكلف تشكيل الوزارة الجديدة

من هو ابراهيم محلب رئيس حكومة الانقلاب الجديدة -ما ذكرته اليوم في قناة الحوار _
ترأس ابراهيم محلب شركة المقاولون العرب لمدة 11 سنة ورأس خلالها مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، بقرار من الوزير المحبوس إبراهيم سليمان، ظل محلب مالكاً لمفاتيح الشركة الأكبر فى حقل المقاولات بمصر.
محلب متهم بعدة قضاية فساد من اشهرهم فضية تجديد قصور الرئاسة و يشتهر بعلاقتة الطيبة بعلاء و جمال مبارك نجلي الرئيس المخلوع .
اشتغل في العمل الخاص وسافر الي المملكة العربية السعودية للعمل كمشرف علي التنفيذ في احد الشركات الكبري بالسعودية العاملة بالمقاولات
كشفت هيئة الرقابة الإدارية عن أكبر قضية فساد للرئيس السابق محمد حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال ، وهي عبارة عن مليار جنيه مستخلصات أعمال مقاولات وهمية لإجراء تعديلات بالقصور الرئاسية لم تتم وكان المشرف عنها هو ابراهيم محلب، في حين أنه تم الاستيلاء علي هذه المبالغ لصالح الرئيس السابق وأسرته لبناء وتشطيب وتأسيس الفيلات الخاصة المملوكة لهم بالتجمع الخامس وجمعية أحمد عرابي.
تعيين محلب يمثل إعادة لإنتاج نظام مبارك الذي عانت منه مصر جراء الفكر البيروقراطي والاستبدادي الذي يرعى الفساد والمفسدين ويتعايش معهم.
كان ترتيبه الثاني في لجنة السياسات وأعضاء الأمانة العامة للحزب الوطنى بعد جمال مبارك.

منذ وقوع الانقلاب العسكرى المشئوم، عادت وجوه نظام العميل الصهيونى مبارك الفاسدة مرة أخرى إلى الحياة العامة، وكلها رغبة فى التشبث بالفرصة الأخيرة لهم لسرقة ونهب مقدرات وخيرات البلاد والعباد، فقد أعطى الانقلاب العسكرى لهؤلاء الفاسدين قبلة الحياة بعد فترة موات قليلة، غير أن جيلا من الشباب أعلن تحديه للانقلاب وقادته العملاء، أعلن أيضا  تحديه لأذرعه الفاسدة فى الحياة العامة.. وهذا ما حدث فى مغارة «إبراهيم محلب» -وزير الإسكان الأسبق- واليوم.. «الشعب» تقتحم وكر الفساد بمغارة «إبراهيم محلب» الذى تدوالت صحف الانقلاب أنباء عن ترشيحه رئيسا لحكومة انقلابية جديدة بعد الفشل الذريع لحكومة «الطراطير» الببلاوى ورفاقه، كما تقدم «الشعب» صحيفة سوابق «إبراهيم محلب» وتاريخه الفاسد الذى يؤهله لتولى حكومة الانقلاب.
بدأت شبكة الفساد تنتشر وتتوسع فى وزارة الإسكان، من سكرتارية مكتب «إبراهيم محلب»، التى كانت تعمل بالكامل مع وزير المرافق «عبد القوى خليفة» والتى كانت تشغل مناصب قريبة جدا منه، لكنهم أصبحوا بقدرة قادر سكرتارية «إبراهيم محلب».
«عزبة على وراندا».. إنه وصف وزارة الإسكان الذى أطلقه العاملون بالوزارة نسبة إلى «على شريف عبد الفياض» مستشار الوزير لقطاع المرافق، و«راندا المنشاوى» رئيس ‏قطاع شئون مكتب الوزير لمرافق مياه الشرب والصرف الصحى التى لديها تفويض ‏بالاختصاصات المالية والإدارية عن الوزير (أنت معهم كأنك فى دول الخليج ماليا).
والمذكوران لهما من النفوذ والتأثير داخل وزارة الإسكان حد السحر، فما سر تأثير «على شريف عبد الفياض» و«راندا المنشاوى» فى قرارت الوزير «إبراهيم محلب» الخاصة بتشكيل القطاعات الخاصة بالوزارة؟ فعلى سبيل المثال:
1- تولى منصب رئيس شركة «المقاولون العرب» المهندس «محمد محسن صلاح»، بالرغم من وجود الكثير من الكفاءات داخل شركة «المقاولون العرب» التى تستحق هذا المنصب، ولكن لقربه من «على شريف عبد الفياض» تم تجهيزه لتولى هذا المنصب.
2- انتداب «رمضان عطية والى» لتولى منصب قيادى داخل قطاع المرافق، وهذا مخالف لكل القوانين واللوائح المتعارف عليها؛ إذ إنه بعقد عمل مؤقت بالجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى، ولا يجوز ندبه أو إلحاقه بأية جهة، والذى تم إلحاقه بالهيئة القومية لكثرة مشاكله، ومنها إلى قطاع المرافق أيضا  لكثرة مشاكله ليشغل منصب (مدير عام) بقطاع المرافق بوزارة الإسكان، والذى يشرف عليه على شريف عبدالفياض.
3- تولى المحاسبة «سلوى حسين عباس» منصب رئيس الإدارة المركزية داخل ديوان المرافق لقربها من الدكتور على شريف، كما أن زوجها صديق شخصى للدكتور على شريف عبدالفياض.
والواقع المؤلم بدأ عند استحداث وزارة المرافق بقيادة «عبد القوى خليفة» فى أثناء حكم الرئيس «محمد مرسى»، وبعد دمج وزارة المرافق مع وزارة الإسكان قام وزير الإسكان «إبراهيم محلب» باختيار مستشار الوزير السابق على شريف عبدالفياض ليكون أيضا  مستشار له، وذلك نظرا إلى صداقته القريبة على حسب قوله للمهندس إبراهيم محلب، ليبدأ تأثيره فى كل القرارات داخل وزارة الإسكان وبمعاونة المهندسة راندا المنشاوى مديرة مكتب وزير الإسكان الشرعى «طارق وفيق».
الفساد لم يكن إداريا فحسب فى تكية على وراندا وإبراهيم محلب، بل اتخذ شكلا أشد خطورة، حيث بدأ مسلسل إهدار المال العام المنظم تحت رعاية الدكتور على شريف، وسط حالة من الغياب الكبير للجهات الرقابية داخل مصر.
ومع ظهور حالة من التفاؤل فى قطاع الشباب المحب للوطن إبان ثورة 25 يناير وانتخاب أول رئيس مدنى لمصر، ظهرت مجموعة من الشباب الذين يعملون فى قطاع المرافق وعددهم ثمانية موظفين يعملون بعقد مؤقت، ورغم ذلك لم يخافوا ولم ييأسوا وأدركو أنه حان وقت محاربة الفساد أيا كانت وجهته وقوته، حتى لو كان الفساد برعاية وزير الإسكان المقرب من قادة الانقلاب والمرشح لتولى رئاسة حكومة الانقلاب الجديدة، فظهروا على قناة دريم ببرنامج العاشرة مساء وأظهروا فساد القطاع الذى يرعاه الدكتور «على شريف» المشرف على القطاع و«رمضان والى» رئيس الشئون المالية والإدارية وأظهروا الآتى:
1- محاولتهم للوصول إلى إبراهيم محلب الذى تهرب منهم مرات عديدة رغم أنهم حاولوا بكافة الطرق ولكن دون جدوى، فاضطروا إلى محاربة الفساد علانية مما أدى إلى محاربتهم علانية والتعنت معهم فى حقهم فى التعيين، بالرغم من وجود موافقات من جهاز التنظيم والإدارة ووجود تمويل من وزارة المالية، وأيضا موافقة من مجلس الوزراء، وأيضا يوجد تمويل لهم فى موازنة الأجور على الباب الأول للعام المالى 2013/2014، ورغم كل ذلك أخذ رمضان والى الضوء الأخضر من إبراهيم محلب لمحاربتهم علانية، وتم عمل مذكرة للعرض على إبراهيم محلب لطمس الحقيقة وإضاعة الفرصة عليهم فى الحصول على حقهم، وطلب منه إلغاء عقودهم وتوزيعهم خارج الديوان بغير حق بموافقات وهمية حتى يستطيعوا إخفاء الملفات التى تدينهم بمباركة من الدكتور على شريف عبدالفياض.
مجموعة الشباب لم يستسلموا لتعنت عصابة إبراهيم محلب، بل قاموا بالكشف عن بعض التجاوزات المالية والإدارية وهى كالتالى:
1- توزيع المكافآت وصرف بدل حضور جلسات لجان وهمية لم تحدث ولا أصل لها على مجموعته التى تؤيده هو والدكتور على شريف، أمثال السيد «إبراهيم رفعت إسماعيل» مهندس كمبيوتر ومنتدب من جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى، والسيد «شهاب محمد إمام» أيضا  منتدب من الجهاز نفسه، والسيدة «لبنى السيد غنيم» المنتدبة من الجهاز التنفيذى وسكرتارية الدكتور على شريف، وهم أمثلة حية لإهدار المال العام؛ فهم يتقاضون (مكافآت وسهر ولجان) وخلافه من جهة عملهم الأصلية، وأيضا من قطاع المرافق ومن جهات أخرى، بالإضافة إلى أنهم على الرغم من وجودهم بالقطاع يتقاضون المكافأة السنوية من جهات عملهم كاملة، وهذا يعد ازدواجا فى الصرف والجهات التى تم أخذ المكافآت منها هى (الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى – الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى – جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى – ديوان عام وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية) وصرف مبالغ مالية تزيد بكثير عما يتقاضوه من جهة عملهم الأصلية، وذلك لقربهم من على شريف عبدالفياض، وهذا مخالف لجميع اللوائح المالية.
2- صرف سهر لجميع العاملين بالقطاع فى شهر رمضان بالرغم من انصرافهم من الساعة الواحدة ظهرا.
3- وصرف لجان وهمية قبل توقيع جميع الأعضاء والاكتفاء بتوقيع رئيس اللجنة «على شريف عبد الفياض» قبل باقى الأعضاء حتى يتم الصرف سريعا.
4- استصدار شيك بختم لديوان المرافق ولا يوجد أصلا قرار بإنشاء الديوان بشيك رقم 20120035048537 بتاريخ 10/9/2013.
5- عمل لجنة وهمية ينص فيها على ورود موافقة مجلس الوزراء على إنشاء ديوان المرافق، ولا يوجد أصلا موافقة بذلك.
6- وكشفت المستندات أنه رغم اعتماد الهيكل التنظيمى للوزارة استمروا فى صرف مكافآت وتشكيل لجان لدراسة الهيكل التنظيمى للوزارة بمبالغ مالية أكثر من مرة فى الشهرالواحد، وكل ما تحتويه هذه اللجان هى كلام فارغ وصرف مكافآت لأعضاء اللجنة والتى تصل إلى عدد ثمانية أشخاص بجانب الاستعانة بشخصيات أخرى.
7- وكذلك صرف بدل سهر ونوبتجيات لبعض السائقين للسيارات المؤجرة، ومن المفاجآت أيضا  أنه تم صرف سهر لسائق رغم أن السيارة التى يعمل عليها موجودة فى التوكيل للإصلاح.
8- تعيين عامل خدمات معاونة (ساعى) عمره أكثر من 42 عاما للعمل كصراف بدلا من المعين أساسا بعقد صراف لإرضاء المسئول الأول فى القطاع الدكتور على شريف عبدالفياض؛ إذ إنه الساعى الخاص بمكتبه، بموافقة وزارية فى مخالفة صريحة لبطاقات الوصف الوظيفى لهذه المهنة، إذ إن هذا العامل حاصل على دبلوم زراعة.
9- ومن الغريب أيضا  أن رمضان والى يوقع على الشيكات ويقوم بختم الشيك قبل توقيع المراقب المالى (فما سر تواطؤ المراقب المالى معه).
10- صرف مرتب لإحدى الموظفات وهى المهندسة «سارة محرم» التى كانت متغيبة عن العمل بسبب زواجها، فغابت من يوم الأحد إلى الخميس وحضرت الجمعة والسبت وغابت من الأحد إلى الخميس التاليين، فهذا نوع من التحايل الغبى على القانون كل ذلك ليصرف لها يومين زيادة أيام عطلة رسمية.
ومن مخالفات الدكتور على شريف عبدالفياض المنتدب من كلية الهندسة جامعة عين شمس للعمل مستشار الوزير والمشرف على ديوان المرافق، أنه انتدب البعض من جهات تابعة بدون أى مستندات لمجرد أنهم غير مرغوب بهم فى جهات عملهم.
وسؤالنا إلى الدكتور على شريف: ما معايير تقييمك التى تعتمد عليها فى اختيار المنتدبين؟
فساد على شريف
«على شريف» له وحده ملف فساد يكفى لحبسه طوال العمر، ومن هذا الملف نشير إلى بعض التجاوزات فى الآتى:
1- أنه يعمل بقرار وزارى رقم 14 لسنة 2012، ويتقاضى 200% من جملة ما يتقاضاه من جهة عمله.
2- زور مفردات مرتبه من جامعة عين شمس حتى يتقاضى مبلغا أكبر من المبلغ الحقيقى المحدد له.
3- وأيضا قام بإصدار أوامر بصرف مرتبه عن شهر ديسمبر قبل ميعاد استحقاقه بـ21 يوما (قبض شهر 12 بتاريخ 9/12/2012).
4- قام بتسهيل الاستيلاء على المال العام بعمل قرارات توزيع للمنتدبين والمقربين منه بالاتفاق مع رؤساء الجهات التابعة فى الاجتماع المحدد بتاريخ 14/4/2013 فى مقر جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى بحضور كل من المهندسة «زينب نبيه» رئيس الجهاز التنفيذى وأيضا المهندس «محمد محسن صلاح» رئيس الهيئة القومية وأيضا الدكتور «محمد حسن» رئيس جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى، وقام بتخصيص مبالغ تصرف بصفة شهرية لكل المقربين من سيادته بدون وجه حق ومخالف للقوانين، وليس لهم أى دور فى هذه الجهات.
5- يقوم بالتوقيع على جلسات لجان قبل باقى الأعضاء بصفته رئيسا للجنة، فأين كان باقى الأعضاء؟ وأين كانو يجتمعوا أصلا؟
6- يقوم بوضع اسم «رمضان عطية والى» فى جميع موافقات الصرف فى اللجنة القيادية المشكلة بالقرار رقم (325) لسنة 2013 كمستعان به، وهذا ليس من سلطاته، وكل هذا جزء من الاستيلاء على المال العام «وعشان يرضى رمضان والى لازم يسوى الهوايل».
7- يقوم بتخصيص سيارات ملاكى بسائقين لنقل المنتدبين تأتى له على سبيل الإعارة من جهات مختلفة، ويقوم بصرف مبالغ لسائقى هذه السيارات كنوبتجيات وسهر ومكافآت وخلافه، فعلى سبيل المثال قام بتخصيص سيارة من بين هذه السيارات ماركة «لانسر» لموظف حاصل على دبلوم فنى ويعمل بالدرجة الثالثة يدعى «أسامة حافظ حافظ» ويعمل سكرتيرا له، بخلاف ما يتقاضاه الأستاذ أسامة من مكافآت ولجان وسهر وازدواج فى الصرف فى جهات أخرى، يقوم بصرف بدلات لسائق هذه السيارة.. فهذا قمة الفساد.
8- وقام بإعطاء أوامر للأمن وللمحاسبة «سلوى حسين عباس» بتفتيش مجموعة الشباب الذين تصدوا لفساده هو وزعيم العصابة إبراهيم محلب فى أثناء خروجهم من الوزارة، وكأنها وزارة خاصة ورثها عن والده.
9- ومع الأسف فإن أفراد الأمن وقيادتهم يأخذون الأوامر من على شريف عبدالفياض وكأنه وزير داخل الوزارة.

وزارة الاسكان محلب
فساد مراقب المالية
المخالفات والتجاوزات والفساد لم تكن قاصرة على إبراهيم محلب وذراعه اليمنى على الشريف، بل امتدت لتشمل مدير الوحدة الحسابية بالوزارة ومراقب المالية المحاسب «كامل فتحى حسيب السيد»؛ فمنذ توليه هذا المنصب وهو يقوم بالعديد من التجاوزات، وعلى سبيل المثال لا الحصر:
1- يقوم بفرض إتاوات على العاملين بإدارة الحسابات، ولا يصرف لهم أى مبالغ إلى قبل أخذ الإتاوة، ويقول: إن لم تدفعوا لى فلم ولن أعلمكم أى شىء فى الشغل ومصيركم الشارع.
2- يهدد العاملين بإدارة الحسابات ويستفزهم بموضوع التعيين مثله مثل الأستاذ رمضان والى، حيث كانا دائما يقولان لهم: «لو دفعتوا هنخلصلكوا موضوع التعيين بسرعة لأننا إحنا اللى فى اللجنة اللى هتختاركوا»، وعندما رفضوا ما كان منهما إلا أن تقدما بمذكرة إلى إبراهيم محلب بأنهم قد انتهت عقودهم وليس لهم حق فى التعيين.
3- يوقع على الشيكات بعد رئيس المصلحة، وهذا مخالف للقانون.
4- يوافق على صرف مبالغ مالية لنفسه مثل بدل حضور جلسات اللجنة الدائمة عن شهرى أكتوبر ونوفمبر وبدل سهر، وكل هذا مخالف لقرار وزير المالية رقم 92 لسنة 2012، ويقوم بالتأشير لنفسه بصرف هذه المبالغ.
5- يوافق على صرف جميع المبالغ بدون النظر إلى المستندات، ويقفل السلف بعد تاريخ الإقفال بدون فرض أى غرامات تأخير على أصحاب هذه السلف.
* وبعد أن تقدم مجموعة الشباب الثمانية بشكوى إلى رئيس الإدارة المركزية لمديريات الحسابات الحكومية والمالية السيد المحترم المحاسب «كارم محمود»، توجه على الفور بإصدار قراراته للتحقيق مع مراقب المالية «كامل حسيب» وإحالته إلى التحقيق ووقف عمل الوحدة الحسابية التى كانت تصدر كل هذ الفساد، وقام بتشكيل لجنة لفحص هذه المستندات.
أثمرت المحاولات العديدة لكشف الفساد داخل الوحدة الحسابية، عن قرار غلق الوحدة الحسابية بعد تأكد ‏رئيس قطاع حسابات الحكومة والمديريات المالية «كارم محمود» من صدق البلاغات، وبعد تشكيل لجنة ‏تفتيش وفحص تم التأكد من وجود فساد، واتخذ قرار بغلق الوحدة الحسابية وضم موازنة المرافق إلى ‏وزارة الإسكان.‏
وقد يعتقد البعض أنه بعد هذا القرار قد انتهى الفساد المالى فى الوزارة، لكن للفساد أشكالا لا حصر لها؛ فقد ظل جميع المقربين من المهندسة «راندا المنشاوى» والدكتور «على شريف عبد الفياض» مستشار ‏الوزير لقطاع المرافق المنتدب من جامعة عين شمس والمستشار الدكتور «محمد جميل إبراهيم» المنتدب من ‏مجلس الدولة -مستمرين فى العمل فى ديوان عام الوزارة، ومنهم:‏
‏1-‏ إدارة الشئون القانونية بكامل قوتها تعمل داخل الوزارة بالرغم من توزيع بعضهم على جهات ‏تابعة تم رجعوهم مرة أخرى إلى الوزارة، وهم مستمرون فى صرف مبالغ مالية من جهات مختلفة.
‏2- المنتدبون بالكامل ما زالوا داخل الوزارة ويتقاضون مبالغ مالية من جهات مختلفة.‏
‏3- استمرار المحاسبة «سلوى حسين عباس» رئيس الإدارة المركزية لشئون الأمانة العامة فى العمل، على الرغم ‏من أنه من المفترض أنها رئيسة للمحاسبين والإداريين، فى الوقت الذى لا يوجد محاسب أو إدارى ‏واحد فى الديوان لأن جزءا منهم تم توزيعه وجزءا آخر تم طرده من الديوان! فما سر وجودها؟!
‏4- عمال الخدمات المعاونة وعددهم (3) ما زالوا فى الوزارة على الرغم من توزيعهم على الجهاز ‏التنفيذى حسب رغبتهم.‏
‏5- مسئول الاتصال السياسى ما زال بالوزارة بالرغم من أنه تم توزيعه على هيئة المجتمعات العمرانية ‏حسب رغبته.‏
‏6- السكرتارية التنفيذية ما زالت بالوزارة بالرغم من أنها تم توزيعها على هيئة المجتمعات العمرانية ‏حسب رغبتها. ‏
‏7- الصراف الذى تم توزيعه حسب رغبته إلى الجهاز التنفيذى ما زال يعمل فى الوزارة. ‏
فالسؤال: ما طبيعة عمل هؤلاء داخل ديوان المرافق حتى بعد إلغائه؟ وما طبيعة عمل العاملين الذين تم ‏توزيعهم بناء على رغبتهم فى الجهات التابعة؟ وما سر وجودهم الآن فى ديوان المرافق بعد إلغائه؟!
فالجهات التى يتم صرف مبالغ مالية لهؤلاء العاملين منها هى (الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف ‏الصحى – الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى – جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى ‏وحماية المستهلك)، والآن هم يحاولون الصرف من موزانة المرافق التى تم ضمها إلى ديوان الإسكان.
ففى الوقت الذى يوجد عجز فى الموازنة العامة للدولة والتى تسعى الحكومة جاهدة فى سد هذا العجز، ‏يوجد قيادات هامة داخل وزارة الإسكان تسعى إلى تدمير ميزانية وزارة المرافق وإهدار المال العام ‏بطرق مختلفة، وبعد ضم الموزانة إلى الإسكان وجدوا طرقا أخرى ملتوية لاتسنزاف الموارد المالية للدولة ‏وتدمير الموزانة العامة للدولة.‏
وعلى الرغم من تأكيدات إبراهيم محلب بأنه لا يوجد عمل لديوان المرافق ولا وزارة المرافق فهل يعقل ‏وجود وحدتين للشئون القانونية داخل ديوان واحد وهو ديوان عام وزارة الإسكان؟ وهل يعقل بعد قرار توزيع بعض العمالة الموجودة فى ديوان عام الوزارة بالمخالفة لقرار مجلس الوزراء، استمرار انتداب ‏عاملين من جهات أخرى؟ وهل يعقل أن يتم منع الموظفين الذين كشفوا الفساد من دخول مقر عملهم وأيضا ‏عدم صرف رواتبهم 3 أشهر بحجة أنهم يرفضون التوزيع طبقا لرغبة الدكتور على شريف ‏والمهندسة راندا المنشاوى على الرغم من أحقيتهم فى صرف رواتبهم من ديوان عام وزارة الإسكان طبقا لقرار مجلس الوزراء؟!
ومن المفارقات الغريبة وجود المستشار الدكتور محمد جميل إبراهيم المنتدب من مجلس الدولة للعمل بديوان ‏المرافق بعد مواعيد العمل الرسمية؛ إذ إنه يتقاضى مبالغ مالية كبيرة، ومنها على سبيل المثال لا الحصر:
‏1- تخصيص سيارة له بسائق خاص للعمل معه بعد مواعيد العمل الرسمية، ويتم صرف سهر للسائق ‏على الرغم من عمله بعد مواعيد العمل الرسمية.
‏2-‏ توقيعه على لجان وهمية له ولآخرين بمبالغ مالية كبيرة ليس لها أى أساس من الصحة.
‏3-‏ الاستمرار فى صرف لجان له ولآخرين على الرغم من إلغاء وزارة المرافق، والاستمرار فى صرفها بقرارات من الوزير السابق حتى بعد إلغاء ديوان المرافق، ولا حاجة للوزارة فى صرف ‏هذه اللجان.
‏4- يتم وضع اسمه فى أغلب المكافآت التى يتم صرفها؛ فعلى سبيل المثال تم صرف مكافأة للعاملين ‏المنتدبين كل الوقت والمستعان بهم، وتم وضع اسمه بها وهو يعمل بعض الوقت.
‏5- قام هو والدكتور على شريف برفع مذكرة إلى الوزير لأخذ موافقته على توزيع العاملين على ‏جهات تابعة بالمخالفة لقرار مجلس الوزراء الذى يقضى بضم العاملين إلى ديوان الإسكان وليست ‏جهات تابعة.
‏6- استمرار وجوده هو والمجموعة القانونية التى قام باختيارها هو والدكتور على شريف «كجزء من ‏المحسوبيات» حيث يكلف خزانة الدولة مبالغ باهظة بدون تقديم أية خدمة إلى الوزارة؛ إذ يوجد ‏وحدة شئون قانونية تعمل فى الوزارة ولديهم الخبرات الكافية ومعينون ولا حاجة إليهم فى ظل ‏وجود وحدة الشئون القانونية بديوان الإسكان.‏

مجموعة المقاتلين
هم 8 من الشباب المحب المخلص لبلده ودينه، تصدوا للفساد فى زمن أسوأ من أيام المخلوع العميل مبارك، فالانقلاب العسكرى الآن أشد قمعا وعنفا، ومع ذلك لم يرهبهم البطش، وأعلنوا تحدى أحد وزراء الانقلاب المقربين عبر عدة إجراءات لكشف الفساد، منها ما سبق ذكره، ومنها ما يلى:
1- تحرير محضر فى قسم شرطة السيدة زينب يحمل رقم 6740 إدارى بتاريخ 3/11/2013 بمنعهم من الدخول إلى الوزارة.
2- تحريك قضية رقم 366 بتاريخ 20/11/2013 أمام النيابة الإدارية للإسكان بمنعهم من دخول الوزارة.
3- تحريك قضية رقم 340 بتاريخ 7/11/2013 أمام النيابة الإدارية للإسكان بتجاوزات على شريف عبدالفياض المالية والإدارية.
4- تحريك قضية رقم 344 بتاريخ 7/11/2013 أمام النيابة الإدارية للإسكان تنظر التجاوزات المالية والإدارية لرمضان عطية والى.
5- تحريك قضية رقم 338 بتاريخ 7/11/2013 أمام النيابة الإدارية للإسكان والتى تنظر فى ازدواج الصرف والفساد المالى تحت رعاية على شريف عبدالفياض ورمضان عطية والى فى الجهات التابعة.
6- مخاطبة الجهات المعنية كالرقابة الإدارية والجهاز المركزى للمحاسبات والنيابة العامة ومباحث الأموال العامة وديوان المظالم برئاسة الجمهورية ووزارة المالية والتفتيش المالى لوزارة المالية ورئاسة مجلس الوزراء.
بعد كل ما سبق، تقول مجموعة المقاتلين لـ«الشعب الجديد»: «بعد كشفنا لكل هذا الفساد المالى والإدارى بدلا من أن يكرمنا الوزير إبراهيم محلب، ونحن لا ننتظر منه أى تكريم لأننا نفعل هذا لصالح بلدنا، فما كان من الوزير إلا أنه يريد من مكتشفى فساد الوزارة أن يوقعوا على إخلاء طرف حتى قبل رمضان عطية والى وبعد الدخول معه فى مداخلة تليفونية فى برنامج «صباح دريم» على قناة «دريم» الفضائية ومواجهته بأننا ممنوعون من دخول مقر عملنا، قال لنا إنه ليس من حق أى أحد أن يمنع موظفا حكوميا من أداء عمله، ولا يمكن أن يقفل بيت، ومستعد على أن يعمل أى شىء بشرط أن يكون غير مخالف للقانون! هذا ما قاله فى التليفزيون وأمام الرأى العام، أما الواقع فعندما توجهنا إلى عملنا فى اليوم التالى صعقنا من المفاجأة؛ فأفراد الأمن منعونا مرة أخرى من دخول الوزارة، وقالوا لنا: (الوزير يقول اللى عايز يقوله انتو منتظرين إن الوزير يقول عل الهوا وأمام الرأى العام إنى منعهم من الدخول)، وعندما أصررنا على مقابلة الوزير، قالوا: (مينفعش)، وبعد طول انتظار قابلنا الوزير وهو ينزل من مكتبه فى فناء الوزارة فقلنا له إن الأمن يمنعنا من الدخول، فهل من الممكن أن ندخل مكاتبنا؟ قال: (لأ)، ولما قلنا له: فهل من الممكن أن توقع لنا على الجواب غير المخالف للقوانين؟ قال: (سيبوه مع أى حد من الناس اللى واقفه دى ومحدش يطلع فوق).
•    ولأجل عيون على شريف عبدالفياض وراندا المنشاوى ورمضان عطية والى الحاكمين بأمرهم فى قرارات الإسكان، قام معالى الوزير بطردنا من الوزارة وامتنع عن صرف رواتبنا عن شهر نوفمبر، ويريد أن يوزعنا بموافقات وهمية على شركة «المقاولون العرب» غير الخاضعة للقطاع الحكومى، وعلى جهات تابعة تمهيدا لفصلنا.
وهذا مخالف للقوانين واللوائح المتعارف عليها؛ إذ إننا نعمل بالوزارة منذ 1/10/2012 أى ما يزيد عن عام بعقود عمل مؤقتة بنظام المكافأة الشاملة، وتم عمل لجان شئون عاملين لنا بالموافقة علينا بعد اختبارنا وموافقات وزارية لنا، وتم إصدار موافقة من رئاسة الوزراء ووزارة المالية بتوفير (24) درجة مالية ممولة وشاغرة، ويوجد موافقة من جهاز التنظيم والإدارة، ولدينا تمويل على الباب الأول بموازنة الأجور عن العام المالى الحالى 2013/2014، أى أننا لن نكلف خزانة الدولة أى أعباء إضافية، فلمَ كل هذا التعنت ولمصلحة من؟!
* ونتساءل ونسأل إبراهيم محلب: بعد أن يتم التخلص منا، من المستفيد بالدرجات الممولة والشاغرة؟ ومن المستفيد بموازنة الأجور والتى تم إعدادها على دراسة وجودنا بها فى العام المالى 2013/2014؟
* وقد صدر قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1024 لسنة 2013 بضمنا إلى ديوان عام وزارة الإسكان بأوضاعنا ذاتها الوظيفية، وعندما خاطبنا مجلس الوزراء وتقدمنا لهم بشكوى من أفعال الدكتور على شريف عبدالفياض وفساده المالى والإدارى وامتناعه عن تنفيذ قرار مجلس الوزراء، فوجئنا بإرسالهم مخاطبة إلى على شريف عبدالفياض لمعرفة سبب عدم دخولنا الوزارة، ويطلبوا منه تذليل العقبات لنا، فكيف يذلل لنا العقبات وهو من ينشأ العقبات أصلا ؟!
وعندما ذهبنا بصورة من هذه الورقة إلى الوزارة وجدنا أحد المقربين من الدكتور على يقول إن هذا الخطاب وصله وهو يبعث إليكم بهذه الرسالة ويقول: (بلوه واشربوا ميته.. أنا طول منا موجود فى الوزارة مفيش تعيين ليكم)، وكأن الوزارة عزبة له هو وأتباعه قد ورثوها من (سلطح ملطح باشا).
•    ومن المفارقات الغريبة أن إبراهيم محلب دائما ما يؤكد فى وسائل الإعلام أنه يحارب الفساد ويقف بجوار الشباب!! ولكن الواضح أنه يحارب أعداء على شريف عبدالفياض وراندا المنشاوى ومكتشفى فسادهم فقط؛ إذ إن مستشار الوزير الإعلامى المدعو هانى سليمان يونس يقوم بالاتصال بالصحفيين ويقول لهم: (لو فى أى حاجة هتنشروها على مستشار الوزير ياريت بلاش).. حتى الفساد مش عايزينه يتعرف.. وبيقولك بحارب الفساد.
وللعلم الصحفى هانى سليمان يونس من المقربين جدا من على شريف عبدالفياض ومن المهندسة راندا المنشاوى وأحد الأذرع الخاصة بهما فى مكتب الوزير، وقامت المهندسة راندا المنشاوى بوضع اسمه فى أحد المكافآت بقطاع المرافق بخط اليد، وعندما اعترض الصراف «كريم سمير محمد» على أن يذهب إلى هانى سليمان يونس ويبحث عنه ليعطيه المكافأة كان مصيره أنه تمت إحالته إلى التحقيق، وعلى الفور قامت المهندسة راندا بالموافقة على استقدام ساع حاصل على دبلوم زراعة ليحل محل الصراف.
* فبدلا من أن يطرد الفسدة قام بطردنا، وبدلا من أن يحاسب رمضان عطية والى وعلى شريف عبدالفياض وراندا المنشاوى قام بإصدار قرار بإنهاء ندب رمضان عطية والى ورجوعه إلى جهة عمله الأصلية بالقرار رقم 516 لسنة 2013 بتاريخ رقم 24/10/2013، وظل هذا القرار فى الدرج ولم يفعل حتى يتم توفير ترضية، وبالفعل وجد الحل حيث تم صدور قرار رقم 350 لسنة 2013 بترقيته من رئيس الجهاز التنفيذى وتعيينه للقيام بأعمال المتابعة بمكتبنا وتحت إشرافنا وبتوجيهات مباشرة منا ومعاملته ماليا وفقا لقرار السيد المهندس الوزير.
* فمعالى الوزير ذو الوجهين؛ وجه إعلامى محب للشباب ومحب للعمل وضد قفل البيوت كما قال على التليفزيون، ووجه عملى يدمر ويطرد الشباب ويقفل بيوت الشباب ويخالف القانون كما لمسناه نحن الموظفين فى وزارته.

 

عن Admin

اترك تعليقاً