متابعة متجددة . . السبت 15 مارس . . الشارع لنا معاً للخلاص

3esian rab3ahمتابعة متجددة . . السبت 15 مارس . . الشارع لنا معاً للخلاص

شبكة المرصد الإخبارية

*حركة شباب ضد الانقلاب تقوم بفاعلية مفاجئة بالقرب من بيت سفير إسرائيل تضامناً مع غزة و تقوم بحرق علم إسرائيل

*«جلوبال بوست»: لا ضمانات بمصر تمنع من سجن المواطن وتعذيبه وجرائم الشرطة تهدد بثورة جديدة

انتقد موقع «جلوبال بوست» الإخباري الأمريكي الانتهاكات التى يتعرض لها المصريون في ظل نظام 3 يوليو الذى أطاح بالرئيس المنتخب في انقلاب عسكرى دموى غير مسبوق في مصر.
وأكد الموقع أنه في القاهرة لا توجد ضمانات تمنع اقتياد أي شخص في الشارع، وإلقاءه في السجن وتعرضه للتعذيب.
واستهشد الموقع، بما جرى مع الفتاة “جهاد الخياط” والتى اعتقلتها الشرطة أثناء وجودها في إحدى محطات المترو، لأنها كانت تحمل دبوسا،وتم الإفراج عنها بعد أكثر من شهرين تعرضت فيهما للضرب والإهانة أسفر عن كسور في الذراع، والفك، والساق، وقالت إنها تعرضت للضرب ولاختبار الحمل، وحرمت من الطعام، وكان المبرر الوحيد للشرطة لاعتقالها هو أنها كانت ترتدي قميصا عليه صورة رابعة.
وذكر الموقع أن «الخياط» واحدة من حوالي 21 ألف شخص، قبضت عليهم الأجهزة الأمنية منذ عزل الجيش لمحمد مرسي، الرئيس السابق، عبر انقلاب عسكرى في يوليو الماضي، وفقًا للمركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية.
ويرى الموقع أن إفلات الشرطة من العقاب يهدد بثورة جديدة مشيرا إلى أنه منذ انقلاب 3 يوليو، زادت الانتهاكات التي يتعرض لها السجناء، ما عمّق كراهية أنصار مرسي ضد النظام الحالي، وأجج ذلك هو إفلات الأجهزة الأمنية من العقاب بشكل صارخ، محذرا من أن التعذيب في المعتقلات، كان من أهم أسباب اشتعال ثورة 25 يناير ضد مبارك.
وأوضح الموقع أن سلسلة من المقابلات مع المعتقلين وعائلاتهم تكشف عن تعرضهم للضرب المبرح، وكسور في العظام، والتحرش الجنسي تجاه كلا الجنسين، واختبارات الحمل وكشوف العذرية القسرية، واشتكى آخرون من حرمانهم من الوصول إلى محام، والاحتجاز دون تهمة لمدة 6 أشهر أو أكثر، في حين وثقت جماعات حقوق حالات صعق بالكهرباء.
و تهكم الموقع على بيان 11 فبراير، الذي نفت فيه وزارة الداخلية نفيا قاطعا لمزاعم التعذيب، موضحا أن البيان تكلم بشكل عام، ولم يرد على أسئلة أكثر تحديدا.
ونقل الموقع عن هند نافع، المنسق الإعلامي لحملة «وطن بلا تعذيب»، التي تجمع تقارير عن مثل هذه الانتهاكات، قولها: قبل 30 يونيو كان لدينا عادة حالة واحدة في اليوم، وبعد 30 يونيو، نوثق من 10 إلى 20 يوميا، وللتأكد من كل واقعة نقوم بالتحدث إلى الضحية، أو عائلتها، أو محاميها الضحية، إذا كانت الضحية لا تزال رهن الاحتجاز، ولا حظنا أن التعذيب تكرر بحيث أصبح أيديولوجية ومنهجًا.
ومن جانبها، ترى ديانا الطحاوي، الباحثة بمنظمة العفو الدولية بمصر، أن اختبارات الحمل أمر روتيني، ولا يعبر عن شيء أكبر من ذلك، وهو ما رفضته «نافع»، مؤكدة أن الغرض الحقيقي من الاختبارات هو الإذلال، ولفت الموقع إلى أن الحكومة لم تعلق على هذا الأمر حتى الآن. وقالت عايدة سيف الدولة، من مركز النديم لتأهيل ضحايا التعذيب، إن النشطاء الإسلاميين كانوا أكثر ترددًا من الليبراليين في الاتصال بمنظمات حقوق الإنسان، وبعضهم يعتقد أن منظمات المجتمع المدني دعمت العنف الذي تمارسه الأجهزة الأمنية ضدهم منذ يوليو الماضي.
وِأشار الموقع أن الإسلاميين من أنصار محمد مرسي، الرئيس السابق، يشكلون الغالبية العظمى من الضحايا، ولكن أيضًا لم يسلم المعارضين العلمانيين، وحتى المارة.
وضرب الموقع مثلا بما جرى مع أحد المارة الذين تم اعتقالهم بشكل عشوائي، هاني الفولى، طالب هندسة، قبضت عليه الأجهزة الأمنية في أحد شوارع وسط القاهرة في ذكرى ثورة 25 يناير، على الرغم من عدم مشاركته في أي احتجاجات، وتعرض للضرب، حتى وصل إلى مركز الشرطة عابدين، وفي نهاية المطاف إلى سجن طرة، وبعد مرور أكثر من شهر، أطلق سراحه بكفالة، ولكن لا يزال يواجه اتهامات من بينها الشروع في القتل والانتماء إلى جماعة إرهابية

*مسيرة حاشدة لأهالي “القرامنة” ببني سويف رفضا للانقلاب

خرج اهالى قرية “القرامنة” التابعة لمركز ببا بجنوب محافظة بني سويف فى مسيرة حاشدة ضد الانقلاب العسكرى ضمن فعاليات أسبوع “الشارع لنا ..معاً للخلاص“.

بدأت التظاهرة المسائية من أمام أحد مساجد القرية وسط مشاركة غير مسبوقه من قبل الشباب ،حيث ردد المشاركون هتافات منددة بالإنقلاب العسكرى الدموي .

ندد أهالى القرية بإنقطاع التيار الكهربى والمياه لمدد تصل الي 6 ساعات يومياً مؤكدين فشل الانقلاب فى حل هذه الأزمات المتراكمة .

انتهت المسيرة وسط تأكيد الأهالي بمواصلة تنظيم الفاعليات داخل القرية حتى إسقاط الانقلاب العسكري

*بيان جبهة علماء الأزهـــر يدعو إلى النفير العام

شبكة المرصد الإخبارية

ﺃﺻﺪﺭﺕ ﻣﻨﺬ ﻗﻠﻴﻞ ﺟﺒﻬﺔ ﻋﻠﻤﺎﺀ ﺍﻷﺯﻫﺮ ﺍﻟﺸﺮﻳﻒ ﺑﻴﺎﻧﺎ ﺗﺪﻋﻮﺍ ﻓﻴﻪ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﻴﻦ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻨﻔﻴﺮ ﺍﻟﻌﺎﻡ


ﺑﻴﺎﻥ ﺟﺒﻬﺔ ﻋﻠﻤﺎﺀ ﺍﻻﺯﻫﺮ

ﺍﺧﺮﺟﻮﺍ ﻭﺍﻧﻔﺮﻭﺍ، ﻓﻤﺎﺫﺍ ﺗﻨﻈﺮﻭﻥ ﻭﻣﺎﺫﺍ ﺗﺆﻣﻠﻮﻥ، ﺑﻌﺪ ﺃﻥ ﻧﺰﻓﺖ ﺍﻟﻜﺮﺍﻣﺔ، ﻭﺍﺳﺘﺒﻴﺤﺖ ﺍﻟﻤﺤﺎﺭﻡ،
ﻭﺍﺳﺘﺮﺧﺼﺖ ﺍﻟﺪﻣﺎﺀ، ﻭﺍﻧﺘﻬﻜﺖ ﺍﻷﻋﺮﺍﺽ، ﻭﺳﺮﻗﺖ ﺍﻹﺭﺍﺩﺓ، ﻭﻛﺬﺏ ﺍﻟﻘﺎﺩﺓ، ﻭﺗﺤﺮﻭﺍ ﺍﻟﻜﺬﺏ
ﺗﺤﺮﻳﺎ ﻛﺎﻧﻮﺍ ﻓﻴﻪ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﺎﺫﺑﻴﻦ ، ﻣﺎﺫﺍ ﺗﻨﺘﻈﺮﻭﻥ ﺑﻌﺪ ﺃﻥ ﻧﻄﻖ ﻓﻴﻜﻢ ﺍﻟﺮﻭﻳﺒﻀﺔ ، ﻭﺳﻴﻖ ﺍﻷﺑﺮﻳﺎﺀ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺴﺠﻮﻥ، ﻭﻃﻮﺭﺩ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﻭﺍﻟﻤﻔﻜﺮﻭﻥ ﻛﻞ ﻣُﻄﺮَّﺩ، ﻭﺧُﻮِّﻥ ﺍﻷﻣﻴﻦ، ﻭﺍﺋﺘﻤﻦ ﺍﻟﺨﺎﺋﻦ، ﻭﺻﺎﺭ ﻓﻴﻨﺎ ﺍﻟﻤﻌﺮﻭﻑ ﻣﻨﻜﺮﺍ، ﻭﺍﻟﻤﻨﻜﺮ ﻣﻌﺮﻭﻓﺎ .

ﺍﺧﺮﺟﻮﺍ ﻓﻠﻦ ﺗﻜﻮﻧﻮﺍ ﺃﺑﺪﺍ ﻧﻤﻼ . . ﻓﺎﻟﻨﻤﻞ ﻭﺣﺪﻩ ﻫﻮ ﺍﻟﺬﻱ ﻗﺒﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﻤﻠﺔ ﻧﺼﻴﺤﺘﻬﺎ ﺑﺪﺧﻮﻝ ﺍﻟﺠﺤﻮﺭ
ﺧﺸﻴﺔ ﺃﻥ ﻳﺤﻄﻤﻬﺎ ﺟﻴﻮﺵ ﺍﻟﻐﺎﺭﻳﻦ .

ﻓﻠﻴﺨﺮﺝ ﻛﻞ ﻗﺎﺩﺭ ﻟﻴﺴﻤﻊ ﺍﻟﻈﺎﻟﻤﻴﻦ ﺻﻮﺗﻪ، ﻭﻟﻴﺒﺮﺉ ﺫﻣﺘﻪ ﺃﻣﺎﻡ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﺍﻟﺬﻱ ﻻ ﻳﻘﺒﻞ ﻋﺬﺭﺍ ﻣﻦ ﻣُﺨَﺬِّﻝٍ ﺃﻭ ﻣﺘﺨﺎﺫﻝ ﻓﻲ ﻣﺜﻞ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻤﻮﺍﻗﻒ ﺍﺧﺮﺟﻮﺍ ﻟﺘﻌﺬﺭﻭﺍ

ﺃﻭﻻ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻠﻪ ، ﺛﻢ ﻟﺘﻌﺬﺭﻭﺍ

ﺛﺎﻧﻴﺎ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺴﺘﺸﺮﻓﻜﻢ ﺍﻟﻴﻮﻡ، ﺛﻢ ﻟﺘﻌﺬﺭﻭﺍ

ﺛﺎﻟﺜﺎ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ﺍﻟﺬﻱ ﻻ ﻳﻐﻔﻞ ﻭﻻ ﻳﺘﻐﺎﻓﻞ.

ﺍﺧﺮﺟﻮﺍ ﻋﻠﻰ ﻧﻴﺔ ﺍﻷﺧﺬ ﻋﻠﻰ ﻳﺪ ﺍﻟﻈﺎﻟﻢ

ﺍﺧﺮﺟﻮﺍ ﻓﺪﺧﻮﻝ ﺍﻟﺠﺤﻮﺭ ﻏﻴﺮ ﺟﺎﺋﺰ ﻟﻐﻴﺮ ﺍﻟﻨﻤﻞ

ﺍﺧﺮﺟﻮﺍ ﻭﺍﻧﻔﺮﻭﺍ ﻋﻠﻰ ﻭﻋﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﻟﻜﻢ ،ﻭﺗﺼﺪﻳﻘﺎ ﺑﻪ، ﻭﺇﻳﻤﺎﻧﺎ ﺑﺮﺳﻮﻟﻪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ، ﺭﺳﻮﻟﻪ ﺍﻟﺬﻱ ﻗﺎﻝ” ﺇﺫﺍ ﺭﺃﻳﺖ ﺃﻣﺘﻲ ﺗﻬﺎﺏ ﺃﻥ ﺗﻘﻮﻝ ﻟﻠﻈﺎﻟﻢ ﻳﺎ ﻇﺎﻟﻢ ﻓﻘﺪ ﺗُﻮُﺩِّﻉ ﻣﻨﻬﻢ”

ﺍﻧﻔﺮﻭﺍ ﻭﺃﻧﺘﻢ ﻣﻮﻗﻨﻮﻥ ﺑﺼﺪﻕ ﻣﻮﻋﻮﺩ ﺍﻟﻠﻪ ﻟﻜﻢ ﺑﺄﻧﻪ ( ﺳﻴﻬﺰﻡ ﺍﻟﺠﻤﻊ ﻭﻳﻮﻟﻮﻥ ﺍﻟﺪﺑﺮ(

ﺍﻧﻔﺮﻭﺍ ﻋﻠﻰ ﺃﻣﺮ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻟﻤﻦ ﻛﺎﻥ ﻓﻲ ﻣﺜﻞ ﺣﺎﻟﻜﻢ ( ﺍﺩﺧﻠﻮﺍ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﻓﺈﺫﺍ ﺩﺧﻠﺘﻤﻮﻩ ﻓﺈﻧﻜﻢ ﻏﺎﻟﺒﻮﻥ ﻭﻋﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﺘﻮﻛﻠﻮﺍ ﺇﻥ ﻛﻨﺘﻢ ﻣﺆﻣﻨﻴﻦ(

ﺍﻧﻔﺮﻭﺍ ﻭﺍﺧﺮﺟﻮﺍ ﻗﺒﻞ ﺃﻥ ﻳﻠﻌﻨﻜﻢ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ﻭﺗﻜﻮﻧﻮﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﻬﺎﻟﻜﻴﻦ.

ﺍﺧﺮﺟﻮﺍ ﻭﺍﻧﻔﺮﻭﺍ ﻟﺘﺮﻣﻮﺍ ﺑﻬﺎ ﻓﻲ ﻭﺟﻮﻩ ﺍﻟﻤﺠﺮﻣﻴن (ﻭﻗﻞ ﺟﺎﺀ ﺍﻟﺤﻖ ﻭﺯﻫﻖ ﺍﻟﺒﺎﻃﻞ ﺇﻥ ﺍﻟﺒﺎﻃﻞ ﻛﺎﻥ ﺯﻫﻮﻗﺎ).

ﺍﺧﺮﺟﻮﺍ ﻟﺘﺘﻠﻮﺍ ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺎﻣﻊ ﻫﺆﻻﺀ ﺍﻟﺬﻱ ﻃﺎﻝ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﺍﻷﻣﺪ ﺑﺼﻮﺕ ﻣﺠﻠﺠﻞ ، ﺭﺍﻋﺪ ﺁﺧﺬ ﻣﺘﻮﻋﺪ . . ﻗﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻓﻲ ﺃﻣﺜﺎﻟﻬﻢ ( ﻭﺍﺳﺘﻔﺘﺤﻮﺍ ﻭﺧﺎﺏ ﻛﻞ ﺟﺒﺎﺭ ﻋﻨﻴﺪ)

(ﺃﻻ ﻟﻌﻨﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻈﺎﻟﻤﻴﻦ * ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﺼﺪﻭﻥ ﻋﻦ ﺳﺒﻴﻞ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻳﺒﻐﻮﻧﻬﺎ ﻋﻮﺟﺎ)

ﺟﺒﻬﺔ ﻋﻠﻤﺎﺀ ﺍﻷﺯﻫﺮ

*أنقذوا إبراهيم عزب من حكم الإعدام الجائر

ابراهيم يحي العزب قبل وبعد الاعتقال
ابراهيم يحي العزب قبل وبعد الاعتقال

قام نشطاء مصريون بإطلاق مناشدة عبر موقع avaaz.org العالمي لحملات المجتمع وحقوق الإنسان يناشدون فيه المجتمع الدولي بإنقاذ «إبراهيم يحيى عزب» الطالب بالسنة النهائية بكلية الصيدلة من مدينة المنصورة التابعة لمحافظة الدقهلية.

وموقع آفاز avaaz.org هو موقع لحملات المجتمع يُمكّن المواطنين من استخدام أدوات الكترونية لمساعدتهم في الوصول إلى العالم.

نص المنشور عبر الموقع:

الحكومة المصرية: أنقذوا إبراهيم عزب من حكم الإعدام الجائر Save Ibrahim from the unfair Death sentnence

تم اعتقال إبراهيم يحيى عزب الطالب بالسنة النهائية بكلية الصيدلة من مدينة المنصورة بمصر، يوم الأربعاء 5/3/2014 واقتيد لجهة غير معلومة ولكنها بالتأكيد تابعة لجهاز الأمن الوطني حيث فشل محاميه في التوصل لمكان احتجازه وذلك على خلفية قضية أمن دولة كان القضاء المصري قد أخلى سبيله منها ثلاث مرات إبان حكم مبارك ثم حفظت لعدم كفاية الأدلة بعد يناير 2011.

وكان لا يزال قاصرا في ذلك الوقت، الآن أعيد فتح القضية وحكم عليه مع آخرين بالإعدام غيابيا كما تم اتهامه بقضية أخرى جديدة لفقت له فيها مع آخرين تهم باطلة تتعلق بحيازة أسلحة والتخطيط لعمليات ضد منشآت الدولة وقتل رجال من الشرطة و أجبر على الاعتراف بها تحت التعذيب بعد اعتقاله دون حضور محامى ودون معرفة أحد من أهله لمكان احتجازه.

وتم عرض هذا الاعتراف المصور بوسائل الإعلام وكانت آثار التعذيب بادية على وجهه هو ومن معه، الآن أصبح إبراهيم معرضا لتنفيذ هذا الحكم الجائر وربما لأحكام أخرى ما لم يتحرك أحرار العالم لإنقاذه ومن معه.

*بدء نظر ثاني جلسات محاكمة “البلتاجي” و”حجازي” بزعم تعذيب ضابط شرطة

بدأت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد امناء الشرطة ، منذ قليل ، نظر ثانى جلسات المحاكمة الهزلية للدكتور محمد البلتاجى القيادي بالحرية والعدالة والداعية صفوت حجازى، ومدير مستشفى رابعة الميدانى، ومساعده، فى القضية المزعومة والمعروفة باسم تعذيب ضابط قسم شرطة مصر الجديدة برابعة العدوية

*قررت محكمة جنايات القاهرة إخلاء سبيل رجل الأعمال أحمد عز ورفضت استئناف النيابة بعد تقديم الدفاع مستندات تفيد انقضاء مدة الحبس الاحتياطى.

*هيثم أبو خليل: عائلة تاجر مخدرات ثأرت لمقتل ذويها على يد الداخلية بقتل جنود كمين مسطرد

خطير: رسالة عاجلة من صديق يحكي رواية مختلفة عن حادثة مسطرد

حضرتك بخصوص ال 6 مجندين اللى ماتوا النهارده في مسطرد والبيان اللى طلع بتاع انصار بيت المقدس انهم هما اللى قتلوا المجندين دوول  .. الموضوع كله ان شوية بلطجية تبع عيلة واحد تاجر مخدرات في مسطرد اسمه اشرف الشرطة دخلت الفرح اللى تبعه يوم الخميس قتلت اتنين من اللي معزومين في الفرح دول وكانوا بلطجية بردوا وخدت اشرف دا ومشيوا واهالي اشرف بهدلوا الشرطة وضربوهم وكدا بس الشرطة خدت اشرف ومشيت يوم الخميس.

يوم الجمعة جه لواء وعقيد من الجيش و لواء شرطة ورئيس مباحث قسم تاني شبرا الخيمة وعملوا قاعدة مع عيلة اشرف دا علشان يسووا الموضوع ويراضوا اهالي الاتنين اللى ماتوا وكدا والقاعدة كانت جمب حي شبر الخيمة قسم تاني بس موضوع الصلح مانتهاش على خير و الجيش خد خمسه من اللى كانوا قاعدين معاهم وحطوهم في البوكس ومشيوا والنهارده الصبح عيلة اشرف دا ضربوا نار على الكمين وقتلوا ال 6 مجندين دووول دي كل الحكاية

حضرتك انا ساكن هناك قدام الحي وكانت مشكلة كبيرة وامبارح عيلة تاجر المخدرات قفلوا الطريق رايح جاي و حرقوا عربيتين ملاكي وسرقوا حوالي من 9 الى 10 عربيات ملاكي من الناس بعدها على طول قيادات من الجيش والشرطة خدوهم وحاولوا يعملوا الصلح دا بس الصلح ماتمش والكلام دا والله العظيم حضرتك حصل فعلا.

*علماء الهند يرفضون استقبال وفد سعودي نصرة للإخوان

قررت ندوة العلماء في لكنو، وهي أعرق المؤسسات الإسلامية والتعليمية في الهند إلغاء زيارة وفد سعودي للمؤسسة كان من المتوقع أن يصل يوم الأحد.

وجاء في حيثيات قرار الندوة أنها قررت عدم استقبال الوفد السعودي بعد قرار المملكة اعتبار جماعة الإخوان المسلمين وحماس جماعتين إرهابيتين – بحسب موقع “توسيركلز”.

وتم وضع رسالة في هذا الصدد على صفحة مولانا سلمان الندوي في موقع “فيس بوك”، وهو رئيس قسم الشريعة في ندوة العلماء في لكنو. وجاء فيها أن إدارة دار العلوم في ندوة العلماء قررت اتخاذ هذه الخطوة الخطيرة بناء على “مسؤوليتها الدينية والاجتماعية والإصلاحية”.

وجاء في بيان الندوة أن حركة الإخوان المسلمين هي حركة إصلاح إسلامي دولية، وأن حماس هي حركة تقاوم بشدة الكيان الصهيوني
وجاء بيان الندوة بعد يومين من إعلان السعودية حركة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية وبعد أسابيع من بداية العمل في قانون مكافحة الإرهاب وملاحقة أي سعودي يتعاون أو يتعاطف مع حركات تعتبرها المملكة إرهابية.

واعتبرت الندوة في بيانها أن الإعلان السعودي ظالم، ويشبه قوانين مماثلة معمول بها في الهند. وكانت منظمة العفو الدولية أمنستي إنترناشونال قد انتقدت القانون السعودي وحذرت من إمكانية استخدامه لملاحقة وقمع المعارضة الشرعية.

وقارنت الندوة بشكل مثير بين ناريندرا مودي، المتطرف الهندي ورئيس وزراء ولاية كوجرات التي قتل فيها 2000 مسلم في مذبحة عام 2002 ويتهم بالمسؤولية عنها، وبين القرار السعودي حيث قال إنه “أظلم من مودي”.

يذكر أن وفدا برئاسة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السعودي الشيخ صالح بن عبد العزيز الشيخ قد زار دار العلوم في ديوبند الشهير الماضي.

 

*عقب مطالبتهما باستهداف الجيش “الإخوان” تتبرأ من “المغير” و”عز ”

 

أصدر علي خفاجي أمين شباب حزب الحرية والعدالة بالجيزة، بياناً أعلن فيه تبرأ “الإخوان المسلمين” من عضوي الجماعة أحمد المغير وعبد الرحمن عز بسبب تصريحاتهما حول استهداف قوات الجيش

. وقال خفاجي في بيان له :” ملتزمون بالسلمية المبدعة في مصر ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن نعتدي علي أي مصري أيًا كان والتأكيد ليس من باب دفع شبهة أو اتهام ولكنها حقيقة يؤمن بها شباب الإخوان رغم كل ما يلاقونه في السجون ومقرات الظلم والشوارع”.

 وأضاف :” من يدعي نسبه للإخوان ، ويحرض علي عنف أو ترحيب به ، يخالف المنهج السلمي الراسخ للجماعة ، ولا علاقة لنا به من الأساس”.

 

أتي هذا البيان بعد أن نشر أحمد المغير، الناشط الإخواني عدة تغريدات علي موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” اليوم السبت، وصف فيها الجيش المصرى بأنه “صهيونى عميل مرتد”، مبيحا قتله كـ “الصهاينة”.

 

واعترف المغير بأن بحوزته الكثير من الرصاص الحى لمقاومة من يحاول القبض عليه، قائلا “معايا رصاص كتير يكفى الجميع”.

وأفتى المغير بإباحة القتل وإسالة الدماء وأن دماء الجيش ليس بالحرام، قائلاً: “إن فرعون وهامان وجنودهما كانوا خاطئين”.

فيما قال عبدالرحمن عز في تغريدة على حسابه على موقع “تويتر” ردًا على أحد النشطاء المطالب له بعدم الشماتة فى مقتل الجنود، إن “فرعون وهامان وجنودهما كانوا خاطئين.. وعلى فكرة أن مش شمتان ولا فرحان أنا زعلان إني ما كانش بإيدي أنا”.

 وكان المتحدث العسكرى باسم القوات المسلحة أكد أن مجموعة مسلحة تابعة لجماعة الإخوان المسلمين قامت فى تمام الساعة الخامسة من صباح اليوم، السبت، بالهجوم على نقطة خاصة بعناصر الشرطة العسكرية في منطقة منفذ مسطرد، بداية طريق “القاهرة – الإسماعيلية” الزراعى، ما أسفر عن استشهاد 5 مجندين من قوة النقطة، بعدما قام المسلحون باستهدافهم أثناء انتهائهم من أداء صلاة الفجر، ثم قاموا بزرع عبوتين ناسفتين بجوار النقطة لاستهداف أية قوات قادمة بتعزيزات إلى النقطة.

 

*”تطليق السياسة”.. شرط الإقامة بالمدينة الجامعية بالأزهر

قال أحمد حسني، نائب رئيس جامعة الأزهر، إن إدارة الجامعة اشترطت على الطلاب الذين يحق لهم الإقامة خلال الفصل الدراسي الثاني في المدن السكنية التابعة للجامعة، الموافقة على إقرار يتضمن التعهد بعدم ممارسة أعمال سياسية أو الدعوة لمظاهرات.

وأوضح حسني في تصريحات إلى وكالة “الأناضول”، أن “الإقرار يتضمن عددا من الضوابط، تم الاتفاق عليها من قبل مجلس جامعة الأزهر، تشمل عدم ممارسة الطالب أي أعمال سياسية، أو الدعوة إلى مظاهرات وأعمال شغب”.

 وأشار إلى أنه لن يسمح للطالب بالالتحاق بسكن الجامعة (المدن الجامعية) في مختلف أنحاء البلاد، إلا بالموافقة على هذا الإقرار، مشيرا إلى أنه في حال مخالفه تلك الضوابط “يتم فصل الطالب على الفور، وعدم تسكينه بالمدينة مرة أخرى”.

 ويبلغ عدد المدن الجامعية التابعة للأزهر 23 مدينة، منها 8 مدن للطلاب و15 مدينة للطالبات، وهي موزعة على 8 مدن مصرية، وتبلغ سعة تلك المدن إجمالا 32 ألف طالب وطالبة.

*حرق سيارة زوجة الدكتور بديع مرشد جماع الإخوان

قام مجهولون بإشعال النيران في سيارة زوجة مرشد جماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع، أثناء تواجدها أسفل منزل نجل المرشد بلال محمد بديع الذي يعمل طبيبًا بشريًا.

وعلي الفور أسرعت الأجهزة الأمنية ببني سويف لمكان الحريق وتم استدعاء سيارات المطافئ التي قامت بإخماد النيران ولكن بعد أن أتت النيران علي السيارة، حيث تبين من تحقيقات رجال الشرطة أن السيارة ملك زوجة مرشد جماعة الإخوان المسلمين سميحة الشناوي، وكانت تقف أسفل منزل نجلها الدكتور بلال محمد بديع وقام مجهولون بإشعال النيران في السيارة أثناء وقوفها في مدينة بني سويف الجديدة، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

*المتحدث العسكرى ينفى استقالة السيسي

أكد العقيد أركان حرب أحمد محمد على، المتحدث الرسمى للقوات المسلحة، إن المشير عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة يمارس عمله وزيرًا للدفاع، ولم يتقدم باستقالته كما ذكرت بعض الجهات الإعلامية والمواقع الاليكترونية.

وأشار المتحدث العسكرى إلى أنه لا يوجد أى ارتباط بين اجتماع مجلس الوزراء المقرر انعقاده الليلة، وبين تقديم المشير السيسى لاستقالته من الحكومة، مؤكدا أن قرار ترشح المشير السيسى لرئاسة الجمهورية أمر شخصى ومتروك له وسيعلن تفاصيله فى الوقت المناسب.

*مجهولون يضرمون النار في سيارة نجل مرشد الاخوان

أضرم مجهولون النار في سيارتي نجل مرشد جماعة الإخوان المسلمين بمصر وزوجة قيادي بحزب “الحرية والعدالة”، اليوم السبت، في واقعتين منفصلتين.

وقال بلال، نجل محمد بديع مرشد الإخوان المسلمين، عبر حسابه على موقع “فيسبوك”، إن “مجهولين أشعلوا النيران في سيارتي، وقمت بتحرير محضر بقسم الشرطة”، في بني سويف .

وفي واقعة منفصلة احترقت سيارة زوجة أمين حزب “الحرية والعدالة” (الذراع السياسية للإخوان المسلمين) بالمنيا اليوم السبت، في ظروف غامضة، بحسب مصدر أمني.

لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إضرام النار في الحالتين

*نشرة أخبار المجهولين وحصاد الثورة 14 مارس

تحطيم ميكروباص بالفيوم حاول دهس المتظاهرين بعد فشل المدرعات والبلطجية في انهاء المظاهرات و القصاص من سائقه و مرافقه الضابط

إحراق سيارة لشركة كوكاكولا بمنطقة عين شمس وأنباء عن حرق أخرى بمنطقة المطرية .

مجهولون يحرقون سيارة النقيب عمرو قنديل، أثناء تركها بمحيط مسكنه، بمنطقة المشحمة بمدينة المحلة الكبرى

ملثمون مجهولون يحرقون محل مجوهرات ومحلين للملابس بشارع العريش بالهرم بسبب القاء أصحاب المحلات الزجاجات و الحجاره على المسيرة وأنباء عن وجود أصحاب المحلات بداخل المحلات أثناء اشتعال النيران .

ثوار الرمل بالاسكندرية يضرمون النار في توكتوك حاول دهس عدد من المتظاهرين أبوسليمان

ﻣﺠﻬﻮﻟﻮﻥ يقومون باحراق 6 ﻋﺮﺑﺎﺕ ﻧﻘﻞ ﺟﻨﻮﺩ ﺃﻣﻦ ﻣﺮﻛﺰﻱ ﺃﻣﺎﻡ ﻧﻘﻄﺔ ﺍﺭﺗﻜﺎﺯ ﺳﻤﻨﻮﺩ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﺍﻟﻐﺮﺑﻴﺔ

 

ملثمون مجهولون يحطمون بوكس للشرطة في الحوامدية بعد ان اعتدي علي مسيرة حاشدة ضد الانقلاب
مجهولون يضرمون النيران فى مدرعتين تابعتان لقوات الامن المركزى بمركز الفشن ببنى سويف حاولتا الاعتداء على المتظاهرين

مجهولين يحرقون ميكروباص ملك البلطجى “ناصر الألفى الحسينى

مجهولون يهاجمون مقهى بشارع احمد عصمت ويقتلون اشرف بلوظة ويصيبون اربعة اخرين بالرصاص بعد ان قام البلطجية بالهجوم علي المسيرة صباح اليوم

إشعال النيران بمحيط مجمع المحاكم بالفيوم.

مجهولون يحطمون سنترال في عين شمس

احراق سيارة شرطة فى كمين للشرطة بمنطقة التجنيد

احراق سيارة ظابط شرطة ويدعى حسن محمد على بمنطقة الوايلى

اهالى دسوق واسكندريه وكافه المحافظات اليوم يحرقون العلم الامريكي والصهيوني والاماراتى

اشعال النيران فى سيارة ظابط شرطة بمدينة ملوى بمحافظة المنيا

حريق يلتهم سياره ظابط شرطه بالامن المركزى و سياره والده وزوجته في حدائق حلوان

تحطيم سيارة شرطة بالقرب من مستشفى صيدناوى بالزقازيق وحركة اشباح تعلن مسؤليتها عن الحادث

تمزيق جميع يفط وصور السيسى فى طلعت حرب بوسط البلد

ملثمون مجهولون يحرقون شبكة لموبينيل عند مستشفى ابو العزايم بالعياط

مجهولون يحطمون محل كوتش كان صاحبه اعتدى علي فتيات في مسيره طلابيه بمدينه ناصر بني سويف امام موقف ناصر يوم الاحد الماضى

مجهولون يحرقون سيارتي وكيل ومدير نيابة بني مزار

محافظة اسوان: احراق 3 سيارات شرطة فى منطقة كيما

حرق 3 سيارات شرطة كانو فى حملة أمنية بالقرب من ميدان الحصرى في 6 اكتوبر.

 

عن Admin

اترك تعليقاً