الانقلاب اختطاف واخفاء وقسري واعتقال للأحرار . . الخميس 25 ديسمبر..

القاتلونالانقلاب اختطاف واخفاء وقسري واعتقال للأحرار . . الخميس 25 ديسمبر..

 

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

 

*انباء عن اشتباكات جنوب مدينة العريش بين قوات الجيش ومجهولين على احد الاكمنة المتواجدة بطريق المطار.

وأنباء عن تعرض مطار العريش لقذائف من مدفعية الهاون ورصاص من اسلحة رشاشة اثناء الهجوم الموسع الذى قام به مسلحون مجهولين منذ قليل.

*استنفار أمنى بمنطقة حادث استهداف “سيارة جيش” بالعريش

سادت حالة من الاستنفار الأمنى بشمال سيناء، فى أعقاب حادث تفجير سيارة هامر” أثناء سيرها على طريق مطار العريش بمنطقة المحاجر الليلة، والذى تسبب فى مقتل ضابط ومجند وإصابة آخر.

من جانبها أطلقت قوات أمن الانقلاب نيرانها بكثافة بكل الارتكازات الأمنية، فيما طوقت قوات أمنية منطقة الحادث، وانتشرت فى محيط مناطق المزارع جنوب العريش، وتقوم بأعمال تمشيط للمنازل بحثًا عن منفذى العملية .

أكدت مصادر وشهود عيان، مقتل نقيب / محمد أحمد شتا- 28 عام الدفعة 102 حربية  

والمجند / محمد ربيع عبدالعزيز- 24 عام ، وإصابة جندي إثر انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور مدرعة تابعة للجيش في طريق المطار قرب المحاجر جنوب العريش، وتم نقل الجثة والمصاب إلى مستشفى العريش العسكري

 

*مقتل مسلحين و3أمناء شرطة في تبادل لإطلاق النارعند حاجز أمني بمدينة السلام شرق القاهرة

*إصابه 8 مجندين في حادث انقلاب سيارة “بوكس” شرطة بمدينة بورفؤاد منذ قليل

إصابه 8 مجندين في حادث انقلاب سيارة “بوكس” شرطة بجوار معدية شرق التفريعة بمدينة بورفؤاد منذ قليل وتم نقل المصابين إلى المستشفى العسكري

*قوات أمن الانقلاب تعتدى على مسيرة لحركة شباب ضد الإنقلاب بالزقازيق

 

*تدهور صحة معتقل نتيجة التعذيب وأمن الانقلاب يرفض علاجه

تدهور الحالة الصحية للمختطف ياسين سعد نتيجة التعذيب والصعق بالكهرباء وأمن الإنقلاب يرفض إدخال أية أدوية أو أطعمة ويرفض السماح للمحامين بزيارته دون عرضه على النيابة .

فيما يستمر اختطاف ياسين سعد لليوم الخامس على التوالي ونقله من مركز نبروه إلى قسم أول المنصورة ثم إلى مركز طلخا.

 

*بالأسماء.. تجديد حبس أستاذ جراحة و6 طلاب بالمنصورة 15 يومًا

جددت نيابة المنصورة الانقلابية، اليوم الخميس، حبس المعتقلين في القضية الهزلية المعروقة بـ”الخلية” 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

حيث لفقت النيابة للدكتور صالح العوضي – أستاذ الجراحة بكلية طب المنصورة تهمة قيادة الخلية، ومعه الطلاب :

– أحمد حازم أحمد علام – الفرقة الثالثة هندسة كولدج.

– حاتم حازم أحمد علام – خريج هندسة الدلتا.

– محمد عبد المجيد – الفرقة الثانية تربية رياضية.

– إبراهيم فرج – الفرقة الأولى هندسة السلاب.

 – أحمد محمد محمد الجد – الفرقة الرابعة هندسة ميكانيكا.

– عمار السيد جلاب – الصف الثالث ثانوي).

يُذكر أنهُ تم اعتقال الدكتور صالح العوضي والـ 6 طلاب في منتصف سبتمبر الماضي كلٌّ على حده ، حيث تعرضوا للإخفاء القسري عدة أيام تواردت خلالها الأنباء المؤكدة عن تعرضهم للتعذيب الشديد في قسم أول المنصورة لـيتم عرضهم على النيابة بتهم ملفقة كان أبرزها تكوين خلية إرهابية، و يتم احتجازهم حاليا بـسجن المنصورة العمومي.

 

*حلقة جديدة من جوتيوب.. ”الجزيرة العميلة

https://www.youtube.com/watch?v=8fLXocWXgGI 

*الانقلاب يحارب الشعب : السكة الحديد تعتزم رفع أسعار التذاكر لتصل إلى 670%

انتهت هيئة سكك حديد مصر من إعداد دراسة للأسعار الجديدة لتذاكر للقطارات بأنواعها المكيفة والعادية المميزة” والضواحى “الأقاليم”، تضمنت زيادة أسعار تذاكر القطارات الدرجة الأولى مكيفة بنسبة 280% والدرجة الثانية مكيفة بنسبة 400%، وزيادرة تذاكر القطارات المميزة بنسبة 670%، وزيادة تذاكر القطارات المطورة والضواحى بنسبة 630%، بحسب ما نشرته جريدة اليوم السابع المؤيدة للانقلاب.
وقالت هيئة سكك حديد مصر إنه يتم زيادرة أسعار قطارات البضائع هى الأخرى من خلال دراسة أسعار نقل البضائع طبقا لاقتصاديات السوق وظروف المنافسة، لافتة إلى أنه متوقع بعد زيادات قطارات البضائع أن تحقق إيرادا سنويا قدره 371.2 مليون جنيه بنسبة تغطية تكاليف التشغيل الفعلية للرحلة 100.1%.
يأتي هذا بعد أيام قليلة من قرار حكومة الانقلاب برفع أسعار التذاكر الخاصة بمترو الأنفاق، على أن يتم تنفيذ هذا الإتفاق في يناير المقبل لعام 2015، وعقب تركيب البوابات الإلكترونية الجديدة بالمحطات
وستكون الأسعار كالآتي، جنيه ونصف للمسافة البالغة تسعة محطات فقط، وتزيد لتصل حتى ثلاثة جنيهات عن جميع محطات المترو بخطوطه الثلاثة.

 

*نص التقرير الطبى لمحمود شعبان حول سلامة صحته البدنية

نص التقرير الطبى الذى أعدته مستشفى سجن “شديد الحراسة”، بقطاع مصلحة السجون بشأن الحالة المرضية للدكتور محمود شعبان أستاذ بجامعة الأزهر، بأنه يعانى من مرض نفسى بسيط، وصحته البدنية سليمة، ولم يتعرض لجلطة دماغية عندما حضر إلى المستشفى من السجن.

وأكد التقرير الطبى الذى تسلمته نيابة أمن الدولة، أن شعبان حضر إلى سجن شديد الحراسة فى 22 ديسمبر الجارى، بتقرير طبى يفيد وجود ضعف فى الجانب الأيسر، وضغط دم 80/120 والنبض 80 وأنه كان يعى الزمان، والمكان، ويستجيب للمؤثرات، وتم إعطاؤه دواء مبدئى للجلطات المخية، بتاريخ 23 ديسمبر، وتم إعادة الكشف عليه، وتبين وجود ادعاء عدم قدرة على حركة الجزء الأيسر من الجسم، مع تنميل بالوجه بنفس الجهة، وهو عكس أعراض الجلطات المخية، حيث تحدث صعوبة فى حركة عضلات الوجه بالجهة المعاكسة.

 

*أمن الانقلاب بأسيوط يختطف 5 من مقرات عملهم

اختطفت قوات أمن الانقلاب الطالب عبد الرحمن زيدان، 20 عاماً طالب بكلية التجارة بجامعة الأزهر بالقاهرة، منذ دقائق من أمام مدرسة الزراعة بمنطقة القرشية بمدينة ديروط التابعة لمحافظة أسيوط.
كما اختطف عدد من الأشخاص بزي مدني يستقلون ميكروباص أبيض، صباح اليوم كلًا من: “محمود محمد صابر، مصطفى عبدالرسول فرحات”، من داخل مقر عملهم بمستشفى ديروط، ويذكر أن المختطفين متهمين في قضية قطع السكة الحديد بدريوط، والتي تحولت للمحاكمة العسكرية، وتأجلت جلسة النطق بالحكم فيها لـ 30 ديسمبر الجاري.
يذكر أن قوات الأمن بأسيوط فشلت في اعتقال رافضي الانقلاب من منازلهم فأصبحت تنصب إليهم الكمائن وتختطفهم من الشوارع ومقرات عملهم.
حيث اختطفت قوات الانقلاب مساء الثلاثاء الماضي طالب ثانوي يدعى أسامة محمد سعد من محطة الأتوبيس بأسيوط، كما اختطفت للمرة الثانية، ظهر الأمس الأربعاء، بلال محمود عزمي من مقر عمله بشارع الهلالي بأسيوط.

 

*ميليشيات الانقلاب تختطف مواطنًا بأسوان من الطريق العام

اختطفت ميليشيات الانقلاب العسكري الدموي، المواطن أحمد محمد أحمد وشهرته حمادة أبو النصر”، وذلك أثناء استقلاله سيارة خلال عودته لمنزله بقرية بهاء الريف.
تأتي هذه الحملات العشوائية والمسعورة من قبل ميليشيات الانقلاب العسكري الفاشي، مع بدء العد التنازلي لانتفاضة يناير، وقبل يوم واحد من الحراك الأسبوعي للثوار.

 

*طبيبة مصرية مقيمة بامريكا تتعرض للتهديد من جهة أمنية لإرغامها على الترويج لجهاز “الكفتة

قالت الطبيبة المصرية “ندا المصري” المقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية، أنها تعرضت لتهديد من جهة أمنية مصرية، عن طريق شخص يدعى “العقيد محمد” قال أنه يعمل ضمن فريق جهاز الجيش الوهمي لعلاج فيروس سي وإيدز، المعروف إعلاميا بجهاز “الكفتة“.
ونشرت الطبيبة في حسابها بموقع “فيس بوك” صورا نسختها من الحوار الذي جرى بينها وبين “العقيد محمد” حيث طالبها فيه بالظهور في مؤتمر صحفي بالقاهرة تروج من خلاه لجهاز الكفتة، ثم يتم الاعتذار للشعب بعد فترة بحجة أن الجهاز يحتاج للتطوير.
وهددها بإنه في حالة رفضها فسوف يتم تلفيق تهمة تجارة المخدرات لوالدها المقيم بمصر، وتهمة الإرهاب لشقيقتها المنتقبة والتي تعمل في بنك بمصر، كما هددها بفصل شقيقتها وزوجها من نقابة الأطباء وتلفيق تهمة تجارة الأعضاء البشرية لهم.
وبالرغم من شدة التهديدات، إلا أن الطبيبة المصرية الشريفة رفضت الأمر، بل وأقدمت على فضح نظام الانقلاب الفاشل المدلس، الذي يعتمد على الأكاذيب في تسويق نفسه أمام الشعب.

 

*البحيرة: سلسلتين بشريتين لـ”ثوار أبو المطامير” لإسقاط الانقلاب

نظم ثوار مدينة “أبو المطامير”، اليوم الخميس، سلسلتين بشريتين، للمطالبة بإعدام المخلوع حسني مبارك وقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، وللتنديد بجرائم العسكر.
جاءت السلسلة الأولى على طريق “أبو كاشيك-جناكليس”، فيما جاءت السلسلة الثانية على طريق “علوبة-كفر الدوار”، حيث رفع المشاركون شارات ورايات رابعة“.

 

*فى عهد الانقلاب: لليوم الثاني .. أهالي العاشر من رمضان بلا مياه

ندد أهالي المجاورة 12 بمدينة العاشر من رمضان بانقطاع مياه الشرب لليوم الثاني.
وعبر الأهالي عن استيائهم من انقطاع المياه وتجاهل مسئولي الانقلاب لهم مما يزيد من معاناتهم في الحصول على احتياجاتهم من المياه.
وطالب الأهالي مسئولي الانقلاب بالمدينة بالقيام بواجبهم وحل هذه المشكلة؛ حيث تمثل المياه احتياجًا أساسيًا للمواطنين لا يمكن الاستغناء عنه وذلك عقب ورود معلومات تفيد بأن هذا الانقطاع سيستمر عدة أيام.

 

*إضراب طفلان منذ 12 يوماً لإعتداء الجنائيين عليهما

دخل الطفلان حسين أحمد حسن 16 عامًا، وإسماعيل كمال دويدار 17 عامًا، والمحتجزان تعسفيًا في قسم المنتزه ثان بالإسكندرية في اليوم الثاني عشر من إضرابهم عن الطعام، للمطالبة بالفصل عن المسجونين جنائيًا وحسن معاملتهم.
وتم اعتقال الطفلان منذ 3 أشهر واحتجزوا تعسفيًا في قسم ثان المنتزه بالإسكندرية بدعوى التظاهر وتكدير السلم العام، وظلا محتجزان في ظروف غير آدمية حيث يقبع الطفلان في زنزانة مساحتها 7 أمتار بها مالا يقل عن 50 محتجزًا جنائيًا.
وقال الطفلان انهما يقضيات اليوم كاملا وقوفا عدا 4 ساعات فقط للنوم ، ولا مكان مخصص للنوم ولا للصلاة ، ويشتكى الطفلان من دخان السجائر والمخدرات التي يتعاطاها الجنائيون داخل غرفة الحجز دون رقابة من القسم ولا رادع لهم،  وتعدي الجنائيون على متعلقاتهم الشخصية.
وأضافوا:” عندما رفعنا شكوى إلى ضباط القسم قام الجنائيون بالاعتداء علينا وضربنا في ظل غياب الرادع من ضباط القسم“.
وعندما طالب الطفلان بفصلهما عن الجنائيين لم تستجب إدارة القسم لهما ومن ثم قررا الدخول في إضراب تام عن الطعام منذ اثنى عشر يومًا وحتى الآن.

 

*10سنوات لمتهمي أتوبيس الموت.. وتأجيل نظر “تسجيلات الثورة

أصدر المستشار أحمد مرسى رئيس محكمة جنح طور سيناء الانقلابية اليوم الخميس، حكما بالسجن المشدد ١٠ سنوات وغرامة ١٠٠ ألف جنيه على المتهمين حسام لطفى، سائق حافلة حورس من محافظة الغربية ٣٥ سنة، ومصطفى أحمد محمد سائق أتوبيس جو باص ومن القليوبية ٤٥ سنة، بعد أن وجهت لهما النيابة العامة الانقلابية تهم القتل والإصابة الخطا وإتلاف ممتلكات الغير.

جدير بالذكر أن الطريق الدولى الطور – شرم الشيخ شهد حادثا مروعا فى ١١ أغسطس الماضى بين أتوبيسين سياحيين، وأسفر الحادث عن مصرع ٣٦ شخصا إلى جانب وجود ٥ أكياس أشلاء لم يعرف هويتها بعد، كما أسفر الحادث عن إصابة ٤٤ آخرين.

وتم إحالة السائقين إلى النيابة العامة، وأمر المستشار محمد عبد السلام المحامى العام لنيابات جنوب سيناء بإحالتهما إلى محكمة جنح طور سيناء الشهر الماضى التى أصدرت حكمها المتقدم.
قضاة من أجل مصر

أجل مجلس تأديب وصلاحية القضاة، محاكمة15 عضوا بحركة قضاة من أجل مصر، لجلسة 19 يناير، لاستكمال سماع شهود الإثبات.

واستمع مجلس الصلاحية، إلى شهادة عضو لجنة الدفاع عن القضاة، المستشار رواد حما، ضد أعضاء “حركة قضاة من أجل مصر” المتهمين بالعمل بالسياسة، وامتنعحما” عن الاجابة على أسئلة ومناقشة المتهمين، بدعوى عدم علاقة أسئلتهم بصلب القضية، كما أحال عدد من الاسئلة إلى أقواله التي أدلى بها أمام قاضي التحقيق قبل ذلك.

استمع مجلس تأديب وصلاحية القضاة، إلى أقوال أحد شهود الاثبات ضد قضاة من أجل مصر، عضو لجنة الدفاع عن القضاة، المستشار رواد حما، الذي امتنع عن الاجابة على أسئلة ومناقشات القضاة المتهمون، بدعوى عدم علاقتها بصلب القضية، إضافة إلى احالته العديد من الاسئلة لأقواله السابقة أمام قاضي التحقيق.

القضاة اتهموا الشاهد بتجنبه مواطن التناقض بعدم اجابته على الأسئلة، لعدم اظهار التناقضات بين ما قاله في شكواه التي بلغ بها عن قضاة من أجل مصر، وبين الحقيقة عند مواجهته بهم أمام مجلس الصلاحية اليوم.

وتوافد قضاة من أجل مصر المحالون للجنة الصلاحية، إلى مقر محاكمتهم بدار القضاء العالي، منذ صباح الخميس، وحضر معهم عدد من أعضاء السلطة القضائية كمتضامنين.

قضاة من أجل مصر، متهمون بالاشتغال بالسياسة، وتأليف حركة قضائية، على نحو يخالف القانون وأعراف السلطة القضائية.

تضم قائمة القضاة المحالون للصلاحية، كل من: محمد عبدالحميد حمدي، القاضي بمحكمة استئناف المنصورة، ومحمد الأحمدي مسعود، رئيس محكمة بالأقصر، وأيمن مسعود علي، قاض بمحكمة استئناف الإسكندرية، وحاتم مصطفى إسماعيل، قاض بمحكمة استئناف القاهرة، وأحمد الخطيب، مستشار بمحكمة استئناف القاهرة، وأسامة عبدالرؤوف، مستشار بمحكمة استئناف الإسكندرية، وحسن النجار، محافظ الشرقية السابق، ومحمد وائل فاروق، محامي عام أول بنيابة أمن الدولة العليا سابقا.

كما شملت القائمة، علاء الدين مرزوق، الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، و محمد ناجي دربالة، نائب رئيس محكمة النقض، محمد عوض عبد المقصود عيسى، الرئيس بمحكمة استئناف الإسكندرية، وأيمن الورداني، الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، بهاء طه حلمي الجندي، الرئيس بمحكمة استئناف طنطا، ونور الدين يوسف عبدالقادر، الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، وهشام حمدي اللبان، رئيس من الفئة (أ) بمحكمة شمال القاهرة.
التحقيق مع سعد عبود

كلف النائب العام الانقلابي المستشار هشام بركات، المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة، المستشار ياسر التلاوي، بفتح تحقيق عاجل في البلاغ المقدم من المحامي أنيس المناوي، اليوم الخميس، ضد عضو مجلس الشعب السابق، سعد عبود، بدعوى سبه وقذفه وإهانته للمؤسسة العسكرية.

ذكر البلاغ الذي حمل الرقم “26362، عرائض النائب العام، لعام 2014” أن عبود سب وقذف وزير الدفاع الراحل، المشير محمد أبوغزالة، خلال استضافته في حلقة من برنامج “العاشرة مساء” الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي على قناة دريم، مما اعتبره المبلغ، إهانة للمؤسسة العسكرية، وللسيسي.

وأضاف المناوي خلال بلاغه، أنه كان ضيف في الحلقة التي أدارها الإبراشي لمناقشة جدوى مصالحة الدولة مع رجال الأعمال، وخلالها تهجم عليه “عبودبالسب والقذف، كما أهان عائلته.

طالب البلاغ باتخاذ الاجراءات القانونية، ضد البرلماني السابق سعد عبود، ومواجهته، باتهامات اهانة الجيش والرئيس، والسب والقذف.
تسجيلات الثورة

أجلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد الشوربجي، اليوم الخميس، نظر قضية اتهام رئيس قطاع الأمن السابق باتحاد الإذاعة والتليفزيون مسبيرو-، اللواء نبيل أحمد إسماعيل، بإتلاف تسجيلات ثورة 25 يناير وإهدار المال العام، لجلسة 18 فبراير المقبل لاستكمل مرافعة الدفاع والنيابة.

كانت النيابة العامة قد أحالت المتهم للمحاكمة، بعد أن ثبت لديها إصداره أوامر للمسؤولين عن التسجيلات الصوتية بغرفة الحاسب الآلي التابعة لقطاع الإذاعة والتليفزيون، بإتلاف 6 “سيديهات”، احتوت على تصوير جميع أحداث ثورة 25 يناير، عقب اطلاعه عليها.

 

*إنذار لمحلب يكشف حكم إدانة “سري” لحسين سالم في حيثيات قضية القرن

أرسل عاطف الجلالى المحامى إنذارا على يد محضر إلى رئيس وزراء الانقلاب إبراهيم محلب، يطالبه باسترداد 175 مليون دولار من رجل الأعمال الهارب حسين سالم كحق للدولة فى قضية تصدير الغاز لإسرائيل من عام 2008 الى 2013، تنفيذا لحيثيات حكم محكمة الجنايات برئاسة المستشار محمود الرشيدى، فى القضية المعروفة باسم «قضية القرن» المتهم فيها الرئيس المخلوع حسنى مبارك وسالم بالإضرار بالمال العام والتربح من عقود تصدير الغاز لإسرائيل.

وبرأت المحكمة فى منطوق حكمها مبارك وسالم وبقية المتهمين من تهمة الإضرار العمدى بالمال العام وتربيح سالم دون وجه حق، لكن وبمطالعة حيثيات الحكم تبين أن المحكمة كتبت «أنه استقر فى وجدانها أن شركة حسين سالم مدينة للدولة بمبلغ 175 مليون دولار (ما يعادل مليار جنيه و225 مليون جنيه).

وجاء فى الإنذار أن المحكمة بجلسة 29 نوفمبر الماضى قضت بالبراءة، لكنها كتبت صراحة وحصرا بالألفاظ الفقرة الآتية:

«إلا أنه وبعد أن فرغت المحكمة من تدوين أسباب حكمها فى هذا المقام، وعلى ضوء ما كشف عنه تقرير اللجنة الخماسية التى اطمأنت اليه المحكمة، من أن شركة شرق البحر الأبيض المتوسط للغاز EMG المملوكة لحسين سالم، تنشغل ذمتها للهيئة المصرية العامة للبترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية بمبلغ 174825612 مليون دولار –ما يقارب 175 مليون دولار- بخلاف الفوائد الواجبة اعتبارا من تاريخ استحقاقها وحتى تمام السداد.

وأردفت المحكمة قائلة: «إن المحكمة لتثق فى أن السيد المهندس رئيس مجلس الوزراء ومن خلال انتهاج آليات فعالة ومتابعة حازمة سيلزم تلك الشركة بالوفاء بتلك المديونية بفوائدها على وجه السرعة لعلها تعين قطاع البترول فى مجابهة الأعباء المثقل كاهلها بها».

وتابع المحامى فى إنذاره: «بعيدا عن التعرض للحكم، يتساءل بعض المراقبين عن أنه متى وقر فى وجدان المحكمة وضميرها الاطمئنان لتقرير اللجنة الخماسية فما الذى حال بينها وبين القضاء بإلزام حسين سالم برد المبالغ، ولماذا لم يضمن ذلك فى منطوق الحكم؟».

 

*نحس الانقلاب: “مصر للطيران” تخسر 39 مليون جنيه بـ”الصناعات المكملة

كشف الطيار سامح الحفنى، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن شركة الصناعات المكملة، التابعة لها ، خسرت 39 مليون جنيه خلال 2014.

وقال الحنفي – في المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم الخميس، بمصر للطيران: إنه يتم تقليل أوجه النشاط الذى تقوم به الشركة ووقف الخسائر نتيجة المصروفات والأجور الكبيرة التي بلغت 70% من مصروفات الشركة.

يذكر أن الشركة بدأت أعمالها 2006، برأسمال 50 مليون جنيه، وضمت 5 مصانع، ‏فيما ‫تعد شركة مصر للطيران للصناعات المكملة، من الشركات المتخصصة في مجال توفير مجموعة متكاملة من الخدمات والمنتجات اللازمة لتشغيل شركات الطيران، ومنها قطع الغيار البلاستيكية غير الهيكلية، وأدوات ومنتجات تقديم الخدمة على الطائرات.

 

*الناشط شريف حشمت يدين تحويله للمحاكمة العسكرية

أدان الناشط الحقوقي والمحامي “شريف حشمت”، تحويله إلى المحاكمة العسكري، بعد عامٍ ونصف عام من الاعتقال، في قضية حرق ديوان عام محافظة البحيرة.

وقال في رسالته المسربة من داخل محبسه: “إلى شباب مصر الأحرار .. إلى أبناء وطني الأخيار .. إلى الباحثين عن حرية وطن سُلبت.. إلى رفقاء الدرب من أبناء الثورة الشرفاء، هذا بياني الأول أكتبه لكم بعد عام و4 أشهر في سجون الظالمين منذ 16 أغسطس 2013، بعدما اشتد ظلم الظالمين وتمت إحالتي لمحاكمة عسكرية إمعانًا في ظلمي وظلم كثيرين“.

وأوضح أنه سلم نفسه قبل عاٍم ونصف عام، عقب الضغط عليه باعتقال والده المسن، وأضاف قائلًا: “تم وضعي هنا بعد تلفيق أول قضية لي بعد أن أُجبرت على تسليم نفسي بعد احتجاز والدي الذي يبلغ من العمر 68 عامًا، ويعاني من أمراض مزمنة كرهينة عندهم، وعندما فشلوا في إحالة القضية المهلهلة التى لُفقت لي إلى القضاء، قاموا بوضع اسمي في قضية حرق ديوان عام محافظة البحيرة“.

يذكر أن القضية يحاكم فها 293 من رافضي الانقلاب بالبحيرة،  حيث يجدد حبسهم احتياطيًا دون ثبوت التهمة، أو وجود أية أدلة، ليحالوا بعدها للمحاكمة العسكرية، إذ حددت لهم جلسة 5 يناير لنظر القضية أمام المحكمة العسكرية..

مؤكدًا تلفيق القضية لرافضي الانقلاب في حرق ديوان عام المحافظة، بالرغم من مشاركتهم في تأمينها إبان الثورة المصرية في جمعة الغضب 28 يناير 2011، وأضاف: “منعنا وقتها تعدي مندسين على المبنى، حفاظًا على سلمية الثورة التي تمثل منهجًا وخلقًا، وحفاظًا على مؤسسات الدولة، وهذا المشهد مسجل بالصوت والصورة لدى الكثير من النشطاء بالمحافظة وعبر شبكات التواصل الاجتماعي، وكان هناك مجموعة من شرفاء شباب القوى السياسية في هذا التأمين“.

وتسائل في رسالته عن كيفية مشاركته في التعدي على المؤسسات رغم مشاركته في حمياتها، وأوضح أنه حبس 11 شهرًا على ذمة تلك القضية، مؤكدًا عدم عرضه على النيابة منذ اعتقاله وحتى الآن، إذ يجدد حبسه من خلال غرفة مشورة.

مؤكدًا تدهور حالته الصحية بعد 495 يوما في سجن الأبعادية، فقال: “سجن الأبعادية، حيث تهان فيه الحرية وتنتهك فيه الحرمات وأصبحت أسير على قدمي بصعوبة من شدة الألم لإصابتي بانزلاق غضروفي بالفقرة الأولى والفقرة الخامسة والتهاب حاد بعرق النسا وأعيش على المسكنات التي أضرت بوظائف الكبد“.

 

*مواطن من كان يعبد الجزيرة فإنها أغلقت ومن كان يعبد الله فإنه حي لايموت

https://www.youtube.com/watch?v=dXqgA393NqY

 

*الجبهة المصرية: لم نطلب إدراج اسم “شفيق” بقائمة “الجنزورى

قال يحيى قدرى النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية، وعضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، إن الحزب لم يقدم اسم أحمد شفيق المرشح الرئاسى الأسبق، ضمن الأسماء التى قدمها الائتلاف لـ كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق لتكون ضمن القائمة الانتخابية التى يعدها لخوض البرلمان، مؤكدًا أن الفريق لم يطلب ذلك.

وأضاف قدرى” فى تصريحات له أن “شفيق” لا يقود ائتلافات انتخابية من الخارج كما يردد البعض، قائلاً: “الأمر فى الحال لم يتغير كثيرًا عن الماضى، وأى أمور متعلقة بتوقيت عودته إلى القاهرة، هو الوحيد الذى يُسأل عنها وليس آخرين“.

وكان أحمد شفيق، فاز برئاسة حزب الحركة الوطنية بالتزكية، وأعلن المستشار يحيى قدرى النائب الأول لرئيس الحزب عن فوز “شفيق”، بعد مشاركة أعضاء الحزب بنسبة تجاوزت 50%، وجاء الفوز بالتزكية. وطالب يحيى قدرى النائب الأول لرئيس الحزب، برفع اسم شفيق من قوائم ترقب الوصول ليتمكن من العودة لمصر.

 

 

*اليوم.. الجريدة الرسمية تنشر قرارًا بتوقيع الرئيس مرسي

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، صورة من القرار الجمهوري الذي نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر اليوم الخميس، وهي اتفاقية منع ازدواج ضريبي مع حكومة موريشيوس، وقع عليها الرئيس الشرعي للبلاد د. محمد مرسى، تهدف إلى منع التهرب من ضرائب الدخل والأرباح والرأسمالية.
وأظهرت الصورة أن القرار صادر في 29 إبريل 2013، وأن الاتفاق موقع في القاهرة، بتاريخ الـ 22 من ديسمبر من عام 2012 خلال فترة حكم الرئيس مرسي.
وبلغ عدد بنود الاتفاقية نحو 29 مادة، ووقع عليها من الجانب المصري، ممدوح عمر رئيس مصلحة الضرائب، وقتذاك ومن حكومة موريشيوس محم نجيب سومارو، سكرتير أول سفارة موريشيوس.

 

 

عن Admin

اترك تعليقاً