أسماء 11 قتيلا من عناصر القاعدة سقطوا في غارتين أميركيتين بمأرب وشبوة

أسماء 11 قتيلا من عناصر القاعدة سقطوا في غارتين أميركيتين بمأرب وشبوة

بينهم سعودي، وآخر مجهول الهوية بسبب تفحم جثته

شبكة المرصد الإخبارية

كشفت مصادر محلية عن أسماء القتلى من قاعدة تنظيم القاعدة، الذين قضوا في غارتين جويتين نفذتهما طائرة يعتقد بأنها أميركية «بدون طيار» في محافظتي مأرب وشبوة، مساء أمس السبت.
وقالت المصادر بأن الغارتين استهدفتا 3 سيارات كانت تقل عددا من عناصر القاعدة، حيث استهدفت الغارة الأولى سيارة للقاعدة في منطقة المقصرة القريبة من وادي حريب، الذي يقع بين محافظتي مأرب وشبوة، وأسفرت عن مقتل كل من محسن سعيد خرصان، علي حسن علي غريب، حميد الأقرع، حسان معيلي، أحمد صالح محمد الفقير، محمد صالح محمد الفقير، وشخص متفحم لم يتم التعرف على هويته.
أما الغارة الثانية فقد استهدفت سيارة تابعة للقاعدة في مديرية الوادي بمأرب، وأسفرت عن مقتل كل من: صالح محمد صالح، جابر الشبواني، محسن عبدالرحمن اليوسفي، صالح علي الصيعري (يحمل جنسية سعودية)، بالإضافة إلى سقوط جريحين آخرين، قال شهود عيان بأن سيارة ثالثة للقاعدة وصلت إلى موقع الحادث، وقامت بنقلهما إلى جهة مجهولة.
وأشارت المصادر بأن تنظيم القاعدة، بدأ يخسر عددا كبيرا من قادته وعناصره مع تواصل الغارات الأميركية التي تنفذها طائرات بدون طيار.
وأكدت المصادر بأن عناصر القاعدة الذين سقطوا خلال الغارتين في شبوة ومأرب أمس، كانوا متواجدين في محافظة أبين قبل يومين فقط من الحادث.
وقال شهود عيان بأن السيارتين اللتان تم استهدافهما ظلتا تتفجران لفترة طويلة من الوقت، عقب الحادث، جراء اشتعال النيران فيمها واحتوائهما على كميات كبيرة من المتفجرات كانت بحوزة عناصر القاعدة قبل الحادث.
وأشارت المصادر إلى أن قتلى القاعدة الذين سقطوا خلال الغارتين تم دفنهم أمس، بصورة عاجلة، دون أن يتم تنظيم عزاء لهم.

عن marsad

اترك تعليقاً