السيطرة على حريق مصنع بامبو بالعباسية

السيطرة على حريق مصنع بامبو بالعباسية

تمكنت قوات الدفاع المدني من السيطرة على حريق ضخم شب بمصنع بامبو بالمنطقة الصناعية بالعباسية.

كانت النيران قد اشتعلت في مخزن أخشاب بالطابق الأول من مبنى المصنع المكون من طابقين، وتوجهت أكثر من 10سيارات وخزانات تابعة لمطافئ القاهرة وإدارة الدفاع المدني، وقامت القوات بعمل فتحة في سور المبنى بعد تعثر دخوله من الباب الرئيسي بسبب الحريق.

وسيطرت القوات على الحريق ومنعت امتداده إلى الدور الثاني بعد أكثر من ساعة ونصف من عمليات الإطفاء
وكان حريق هائل شب ظهر اليوم فى مصنع كراسى بامبو بمنطقة العباسية وقد أتت النيران على محتويات المصنع بالكامل وتصاعدت الأدخنة بشكل كثيف، مما أصاب سكان المنطقة بحالة من الذعر. وأمر اللواء محسن مراد مساعد أول وزير الداخلية بتحرير محضر بالواقعة وأحيل إلى النيابة العامة التى تولت التحقيق.

وكان اللواء عبد العزيز توفيق مدير إدارة الدفاع المدنى بالقاهرة قد تلقى بلاغا ظهر أمس بنشوب حريق هائل فى مصنع كراسى بامبو بمنطقة العباسية وعلى الفور انتقل إلى مكان الحريق وتم الدفع ب 6 سيارات إطفاء و4 خزانات مياه وتم السيطرة على الحريق بعد أكثر من ساعة من عمليات الإطفاء قبل أن يمتد إلى المبانى المجاورة وقد انتقل إلى مكان الحادث اللواء أحمد عبدالباقى حكمدار العاصمة، وتبين أن المصنع مكون من 3 طوابق وقد أتت النيران على محتويات الطوابق الثلاثة.

وقد ساعد على اشتعال النيران وجود كميات من الأخشاب والكراسى كما تمكن رجال الدفاع المدنى من اخراج عدد من أسطوانات البوتاجاز قبل انفجارها ولم يسفر الحادث عن وقوع أى إصابات بين العاملين وقد استمع الرائد أيمن صالح معاون مباحث الوايلى إلى اقوال العاملين بالمصنع وتم تحرير محضر بالواقعة، وتم إخطار المعمل الجنائى لمعرفة سبب الحريق كما انتقل رجال النيابة لمعاينة مكان الحادث.

عن marsad

اترك تعليقاً