اعتقال ستة مسلمين في لندن بينهم امرأة تحت زعم الاشتباه بالإرهاب

اعتقال ستة مسلمين في لندن بينهم امرأة تحت زعم الاشتباه بالإرهاب

لندن- شبكة المرصد الإخبارية

اعتقلت شرطة لندن ستة أشخاص خمسة رجال وسيدة في إطار عملية لمكافحة الإرهاب في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، وقبل نحو ثلاثة أسابيع من انطلاق أولمبياد لندن.
وقد تمت مداهمة عدة منازل وتفتيشها واستخدام قنابل دخان ومسدس صاعق والاعتداء على أحدهم أثناء المداهمات ومعظمهم من اصول اسيوية.
وقالت الشرطة إن عناصر من قيادة مكافحة الإرهاب “اعتقلت خمسة رجال وإمرأة كجزء من عملية استخباراتية خُطط لها مسبقاً بموجب قانون مكافحة الإرهاب لعام 2000، للاشتباه بقيامهم بارتكاب والإعداد أو التحريض على أعمال إرهابية”.

وأشارت الشرطة إلى أن الأشخاص الستة، بمن فيهم الامرأة، تم نقلهم إلى مركز للشرطة في جنوب شرق لندن حيث ما زالوا رهن الاحتجاز.

وأضافت شرطة لندن أن المعتقلين، الذين لم تكشف عن هوياتهم، هم شخص في التاسعة والعشرين من العمر وقُبض عليه في شارع منطقة إلينغ بغرب لندن، وشاب عمره 21 عاماً وإمرأة في الثلاثين من العمر اعتُقلا في شقتين منفصلتين، ورجل في السادسة والعشرين وشاب عمره 18 عاماً وشاب في الرابعة والعشرين من العمر واعتُقلوا في عمارة سكنية قرب منطقة نيوهام بشرق لندن.
وقالت إن أحد عناصرها من قيادة مكافحة الإرهاب استخدم المسدس الصاعق خلال اعتقال الشاب البالغ من العمر 24 عاماً لكنه لم يتطلب العلاج في المستشفى، فيما يجري حالياً تفتيش ثمانية عقارات في شرق وغرب وشمال لندن وأماكن عمل في شرق العاصمة.
وأضافت شرطة لندن أن عملية اليوم غير مرتبطة بدورة الألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين.
وتضع بريطانيا مستوى التهديد الإرهابي حالياً عند درجة كبير، وهذا يعني أن الهجوم مرجح جداً.

عن Admin

اترك تعليقاً