تكليف د. هشام قنديل بتشكيل الحكومة الجديدة

تكليف د. هشام قنديل بتشكيل الحكومة الجديدة

كلف الرئيس محمد مرسي وزير الموارد المائية والري الدكتور هشام قنديل بتشكيل الحكومة الجديدة. وكان الرئيس محمد مرسي قد استقبل بمقر رئاسة الجمهورية بحي مصر الجديدة بالقاهرة أول أمس “الأحد” هشام قنديل.
وقال القائم بأعمال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر علي إن الرئيس محمد مرسي كلف الدكتور قنديل بتشكيل الحكومة الجديدة والعمل على الانتهاء من التشكيل الوزاري في القريب العاجل. وسيعقد الرئيس مرسي اجتماعا مع رئيس الوزراء المكلف اليومالثلاثاء، بعده يعقد قنديل مؤتمرا صحفيا.
وأشار ياسر على إلي أن هذا التكليف يأتي لهذه الشخصية الوطنية المستقلة بعد دراسات ، ومشاورات لاختيار شخصية قادرة على إدارة المشهد الراهن بكفاءة واقتدار.
يذكرأن الدكتور قنديل كان يشغل منصب وزير المياه والري في حكومة الدكتور كمال الجنزوري، وهو خريج كلية الهندسة عام 1984، حصل هشام قنديل على درجتي الماجستير والدكتوراه من الولايات المتحدة الأمريكية، وشغل العديد من المناصب، آخرها كبير خبراء الموارد المائية بالبنك الأفريقي للتنمية بتونس، كما أنه شارك في أعمال مبادرة حوض النيل، وعضو مراقب للهيئة المصرية –السودانية المشتركة لمياه النيل. وعمل في المركزي القومي لبحوث المياه وعمل فيه من عام 1995 لعام 2005.

عن marsad

اترك تعليقاً