الافراج عن لاعب كرة القدم الفلسطيني الاسير السرسك

الافراج عن لاعب كرة القدم الفلسطيني الاسير السرسك

افرجت السلطات الاسرائيلية ظهر اليوم الثلاثاء عن الاسير الفلسطيني محمود السرسك الذي نفذ اضرابا عن الطعام لاكثر من تسعين يوما،.
ووصل السرسك في سيارة اسعاف فلسطينية الى الجانب الفلسطيني في حاجز بيت حانون (ايريز) شمال القطاع حيث كان في استقباله مئات الفلسطينيين بينهم والداه.
واحاط عشرات المواطنين بسيارة الاسعاف التي كانت تقل السرسك وهم يرددون هتافات منها “الانتصار الانتصار والحرية للأسرى”.
ورفع المستقبلون وبينهم عشرات النساء والاطفال اعلاما فلسطينية وصورا للسرسك وعدد من الاسرى في السجون الاسرائيلية
وعلى الفور نقل السرسك الى مستشفى “الشفاء” بمدينة غزة حيث سيتم اجراء فحوصات طبية له قبل نقله الى منزله في رفح في جنوب قطاع غزة حيث سيجري تنظيم مهرجان شعبي لاستقباله.
وقبل ثلاثة اسابيع تم التوصل لاتفاق بين مصلحة السجون الاسرائيلية والاسير السرسك وهو لاعب منتخب كرة القدم الفلسطيني لوقف اضرابه عن الطعام الذي استمر اكثر من 90 يوما احتجاجا على اعتقاله اداريا.
وكان السرسك نقل لتلقي العلاج في مستشفى اسرائيلي بسبب تدهور حالته الصحية عدة مرات.
جدير بالذكر أن المحرر السرسك من سكان مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ويتم الافراج عنه بموجب اتفاق أبرم مع الاحتلال مقابل فك إضرابه الذي استمر 96 يوماً على التوالي.
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت اللاعب في المنتخب الفلسطيني السرسك (25 عاما ) في 22-7-2009 لدى سفره عبر معبر بيت حانون، للعب لصالح فريق نادي بلاطة الرياضي، واحتجزته منذ ذلك الحين تحت قانون “المقاتل غير الشرعي”.
وقالت والدة الأسير السرسك أم عبد العزيز:” الحمد لله صبر وانتصر، سأبقى فخورة به للأبد فقد مثل فلسطين في الرياضة، وشرفنا ورفع اسم الوطن عاليا، واليوم مثل أبطال الحرية في معركة الكرامة وانتصر”.

واعتقل السرسك في تموز 2009 على حاجز ايريز الحدودي بين قطاع غزة و”اسرائيل” اثناء توجهه الى الضفة الغربية لتوقيع عقد احترافي مع فريق كرة قدم في الضفة.
وشارك السرسك قبل اعتقاله في مباريات عدة مع المنتخب الفلسطيني في دول عربية واوروبية.

عن marsad

اترك تعليقاً