أمريكا تسخر من الإســــــلام وتستهين بجريمة حرق القــــرآن الكريم

أمريكا تسخر من الإســــــلام وتستهين بجريمة حرق القــــرآن الكريم

شبكة المرصد الإخبارية

تعتزم قوات الاحتلال الأمريكية في أفغانستان إنزال عقوبة مخففة لأقل درجة ضد تسعة من جنودها المتهمين في جريمة حرق القرآن الكريم، وهي الجريمة التى فجرت موجات غضب وسخط عارمة بين أوساط الشعب الأفغاني، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، وهي العقوبة التى تشير إلى أي مدي تستهين الولايات المتحدة الأميريكية بالدين الإسلامي ورمزه الأكبر: كتاب الله.

وأفادت الصحيفة – في سياق تقرير أوردته الأثنين – أن هذه العقوبة المزمعة والمخففة لأقصي درجة، والتي لن تتضمن إتهامات جنائية أو عقوبة السجن ، تعد في الحقيقة تقليلا من دعوات الرئيس الأفغاني حامد كرزاي لإقامة محاكمة علنية لذا فإنه لم يتضح بعد ما سيؤل إليه رد فعل المسئولين الأفغان والرأى العام الأفغاني إزاء هذه العقوبة .

وأشارت إلى أنه وفقا للتحقيقات التي تمت في قضية حرق نسخ من القرآن بداخل قاعدة باجرام الجوية ، فإن نحو ستة جنود احتلال أمريكيين تم اتهامهم بالتقصير في مهام عملهم عندما أرسلوا هذه النسخ إلى محرقة القاعدة ، وذلك في فبراير الماضي على حد قول مسئولين عسكريين أمريكيين.

وكان مسئولون أفغان – حسبما أوردت الصحيفة – اعتبروا أن هذا الحادث قد برهن على عدم اكتراث القوات الأمريكية بثقافة ومفاهيم الشعب الأفغاني ، إذ كان في حرق كميات كبيرة من نسخ القرآن بداخل قاعدة عسكرية أمريكية ، إهانة خاصة للشعب الأفغاني .

عن marsad

اترك تعليقاً