الإمارات تعتقل 3 أطباء مصريين وتمنع أسرهم من السفر والمرصد يطالب الخارجية المصرية سرعة التحرك

الإمارات تعتقل 3 أطباء مصريين وتمنع أسرهم من السفر

المرصد الإسلامي يطالب الخارجية المصرية سرعة التدخل

شبكة المرصد الإخبارية

السلطات الإماراتية تعتقل ثلاثة من الأطباء المصريين العاملين في دبي وعجمان دون توجيه اتهامات لهم ، والأطباء هم : علي سنبل، ومحمد شهدة، وعبد الله زعزع ، وتمت عملية الاعتقال قبل عشرة أيام ومداهمة منازلهم ومصادرة حواسيبهم  الشخصية وهواتفهم النقالة واقتيادهم لجهة غير معلومة ومنع أسرهم من السفر.
ويناشد المرصد الإعلامي الإسلامي ضرورة قيام الخارجية المصرية بسرعة التحرك ووضع حد لانتهاكات حريات وكرامة الرعايا المصريين بالخارج ، وسرعة التدخل للاطلاع على ما يحدث مع الاطباء المعتقلين في الامارات توكيل محامين للدفاع عنهم والعمل على اطلاق سراحهم فوراً . كما يجب وضع حد للتجاوزات بحق المواطنين المصريين في الإمارات وغيرها من الدول.
هذا وقد تلقت نقابة الأطباء شكاوى واردة من أسر المصريين الثلاثة بالإمارات عن اعتقال السلطات الإماراتية في دبي وعجمان لثلاثة من الأطباء المصريين دون توجيه أي تهمة لهم.
تقول أسماء سنبل نجلة الطبيب علي سنبل : أنه تم منع أباها من مغادرة دولة الإمارات لقضاء الإجازة المعتادة في القاهرة في يوم 18 من ديسمبر الماضي بدعوى تعليمات أمنية، وبعد عودته إلى المنزل تم اقتحام المنزل من قبل السلطات الإماراتية دون أي توضيح لما يجري أو إبراز أي مذكرة تفتيش قضائية، واستولوا على الحاسب الشخصي والجوال الخاص بأبيها، كما تم اقتياده معهم، ولم يفصحوا عن مكان اقتياده.
وأضافت أسماء أن القوة عادت من جديد لتؤكد للأسرة أننا جميعا ممنوعون من السفر!
وأوضحت أسماء أنه عند ذهاب والدتها إلى قسم الشرطة في دبي للسؤال والاستيضاح عما جرى لم تجد أية إجابة، ولم تستطع الحصول على أي معلومات، وتضيف أن هذا ما حدث بالضبط مع الطبيبين الآخرين وأسرتيهما.
وعلى إثر ذلك قامت لجنة الحريات بنقابة الأطباء بإرسال خطاب رسمي إلى وزير الخارجية المصري للتحرك العاجل لحل هذه القضية والمطالبة بالإفراج عن الأطباء المعتقلين لدى السلطات الإماراتية.
مناشدة النقابة

عن marsad

اترك تعليقاً