حركة الشباب أعدمت الرهينة الفرنسي في الصومال

حركة الشباب أعدمت الرهينة الفرنسي في الصومال

شبكة المرصد الإخبارية

أعلنت حركة الشباب المجاهدين بأنها أعدمت الرهينة الفرنسي دينس اليكس، والذي تعتقده فرنسا بأنه مات في العملية الفرنسية في بولو مرير لإنقاذه، بعد أن قتل خاطفوه.
ذكرت حركة الشباب في بيان نشرته في موقعها على صحفة التويتر بأن الحركة نفذت على الرهينة الفرنسية اليكس الذي اجتحزته لديها أكثر من ثلاث سنوات حكما بالإعدام. ولم توضح الحركة تفاصيل أخرى عن مكان وكيفية تنفيذ الإعدام.
أعلنت حركة الشباب أمس الأربعاء في بيان أصدرته بأنه حكمت على الرهينة الفرنسي دينس اليكس وهو من المخابرات الفرنسية بالاعدام.
أدانت الحركة فرنسا بأنها كانت سببا لإعدام الرهينة حيث ذكرت الحركة في بيانها ” أصدرت فرنسا بدون إكراه أمر الإعدام على الرهينة”.
واتهمت الحركة على فرنسا بارتكابها جريمة خيانة بعد أن حاولت افراج الرهينة بالقوة في وقت تجري فيه مفاوضات بين الطرفين لافراج الرهينة.
وقد أعلنت حركة الشباب أمس الأربعاء أنها اتخذت قرارا بالإجماع على إعدام اليكس.
وكان وزير الدفاع الفرنسي إيف لودريان قال السبت الماضي، إن المعلومات تشير إلى مقتل أليكس المحتَجز في الصومال منذ عام 2009، غير أن حركة الشباب نفت ذلك وقالت إنه لا يزال رهينة لديها في حينها• وأضافت الحركة في بيان أمس أن لودريان (يدرك أن الإعدام هو النتيجة الطبيعية للخيانة، وأعلن أن العقوبة سبق ونفّذت، على الرغم من أن أليكس كان في ذلك الوقت حياً وسالماً في منزل آمن آخر). وقالت الحركة إن أليكس وكلّ الرهائن الفرنسيين الذين قتلوا نتيجة محاولات إنقاذ فاشلة (هم ضحايا سياسية الإهمال الفرنسية التي لا تأخذ حياة مواطنيها في الاعتبار)•

وحمّلت الحكومة الفرنسية و(تاريخها من محاولات الإنقاذ الفاشلة) مسؤولية مقتل أليكس، وأشارت إلى أن المجاهدين توصّلوا إلى قرار الإعدام بعد 3 سنوات من مساعي التفاوض مع الفرنسيين الذين ظهروا (غير أوفياء وخَوَنَة)، وقالت إن أليكس خلّف وراءه كنزاً من المعلومات التي استخرجت منه خلال جلسات التحقيق خلال سنوات اعتقاله، منحت المجاهدين تصوّراً أعمق حول عمل الاستخبارات الفرنسية• وكانت قوات فرنسية شنّت هجوماً يوم السبت الماضي استهدف بلدة بولو مارير في شابيلي السفلى بالصومال حيث يحتجز أليكس، ولكنها فشلت في تحريره فيما قتل جنديان فرنسيان• ويذكر أن دنيس أليكس عميلٌ استخباراتي محتجز لدى إسلاميين في الصومال منذ 14 يوليو 2009•

عن marsad

اترك تعليقاً