تفاصيل لوائح اتهام خلية من حماس بزعم التخطيط لخطف اسرائيليين

كتائب القسام

تفاصيل لوائح اتهام خلية من حماس بزعم التخطيط لخطف اسرائيليين

شبكة المرصد الإخبارية

قالت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان إن أفراد الخلية التي أعلن الجيش الإسرائيلي اعتقالها مؤخرا من محافظة الخليل، وجهت لافرادها لوائح اتهام بالتخطيط لخطف اسرائيليين، لمبادلتهم بأسرى في سجون الاحتلال.

وأشارت المؤسسة إلى أن جهاز “الشاباك” الإسرائيلي كان أعلن بداية الشهر الجاري (شباط) عن اعتقال 20 مواطنا، بدعوى أنهم أعضاء في خلية تابعة للجناح العسكري لحركة حماس في محافظة الخليل.

وقالت المؤسسة، بالاستناد إلى لوائح الاتهام التي صدرت بحق أفراد المجموعة، إن الاحتلال اتهم رزق عبد الله رجوب (55 عاما) من بلدة دورا قضاء الخليل بتزعم هذه الخلية وتجنيد عدد من الشبان، علما بأنه (رجوب) أسير محرر أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال.

وادعى الاحتلال بأن الرجوب انشأ هذه الخلية في مطلع العام 2009 وزود أعضاءها بالسلاح والذخيرة، موضحا أن نشاطاتها تركزت في البداية على تخزين وجمع السلاح فقط.

ونسبت لوائح الاتهام الاسرائيلية لافراد الخلية الاسرى بأنه كان بحوزتهم أكثر من 20 قطعة سلاح مختلفة الأنواع، ونواظير ليلية وجهاز لكشف المعادن بالإضافة إلى آلاف الطلقات، مدعية أن هذه الأسلحة ضبطت خلال شهر أيلول من العام الماضي في أماكن مختلفة دفنها أفراد الخلية تحت الأرض في محافظة الخليل.

وبينت مؤسسة التضامن أن من بين المواطنين الذين اعتقلهم الاحتلال بدعوى انهم اعضاء بالخلية: نبيل طالب عواودة (32 عاما)، وفراس احمد طبيش (35 عاما)، ومنذر محمد أبو وردة (29 عاما)، ومحمد عباس شبعان (28 عاما)، وعلي محمود أبو وردة، وطارق عزيز غريب، وأيمن سلامة درابيع، ومحمد احمد عوض، ومراد بدر شاهين، ومحمود أيوب سدر.

وتضمنت لوائح اتهام المعتقلين التخطيط لخطف جندي أو مواطن إسرائيلي واحتجازه في مكان سري في محافظة الخليل بغرض مبادلته بأسرى، وقالت بأن المجموعة من اجل تنفيذ ذلك حاولت تجنيد مواطنين يحملون الهوية الإسرائيلية.

وأضافت، أن أفراد الخلية لم يكونوا يعرفون بعضهم البعض وكانوا يلتقون في أمكان سرية ومن خلال نقاط ميتة وهم ملثمون وبعد العديد من الإجراءات الأمنية المعقدة.

وادعى الاحتلال أن الأسير عمار عثمان العويوي (32 عاما) وهو أسير محرر أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال، كان احد المسؤولين عن تمويل الخلية ماليا وزودها بعدة آلاف من الدولارات وحاول ربط أعضائها بنشطاء حماس في الخارج.

عن Admin

اترك تعليقاً