المحكمة الاتحادية

الإمارات.. تأجيل جديد لقضية المعارضين الاسلاميين

المحكمة الاتحادية
المحكمة الاتحادية

الإمارات.. تأجيل جديد لقضية المعارضين الاسلاميين

 

شبكة المرصد الإخبارية

أجلت المحكمة الاتحادية العليا في الإمارات، الاثنين، جلسة للنظر في قضية  المتهمين بمناهضة المبادئ الأساسية للدولة، حتى الثامن عشر والتاسع عشر من اذار الجاري.

وخلال الجلسة الثانية انسحب محاميان من هيئة الدفاع عن المتهمين البالغ عددهم 96 متهما، حضر منهم جلسات المحكمة 84، بينهم 13 امرأة، بينما يلاحق القضاء 6 متهمين فارين في القضية ذاتها.

وقرر القاضي مناقشة شهود الإثبات وطالبت النيابة العامة بتوفير خدمات صحية للمتهمين.

وأنكر 12 متهما مثلوا أمام المحكمة للمرة الأولى التهم الموجهة إليهم، وطالبوا بالسماح لهم بالخروج بكفالة، كما رفضوا تهمة الهروب التي وجهتها لهم النيابة العامة وأصروا على أنهم كانوا على رأس عملهم في تلك الفترة.

كما طالب محامو الدفاع الإفراج عن موكليهم بكفالة بحجة أن إجراءات القبض عليهم غير صحيحة كما يقول الدفاع.

يشار إلى أن المحكمة كانت أجلت الاثنين الماضي النظر في القضية التي يواجه فيها المتهمون تهما بمناهضة الحكم في دولة الإمارات، والترويج لأهدافهم كجماعة سرية.

وكانت السلطات الإماراتية قد أوقفت في ينايرالماضى 94 إماراتيا ينتمون إلى تنظيم إسلامي٬ وأحالتهم على المحكمة الاتحادية العليا بتهم “التآمر والتخطيط للاستيلاء على الحكم وتأسيس وإدارة تنظيم يهدف الى مناهضة المبادئ الأساسية التي يقوم عليها نظام الحكم في الدولة”.

وبعيد اعتقالهم، قال النائب العام سالم سعيد كبيش ان التحقيقات مع هؤلاء اظهرت انهم “انشأوا واسسوا واداروا تنظيما يهدف الى مناهضة المبادئ الأساسية التي يقوم عليها نظام الحكم في الدولة والاستيلاء عليه”.

وبحسب كبيش، فان هذا التنظيم “اتخذ مظهرا خارجيا واهدافا معلنة هي دعوة أفراد المجتمع الى الالتزام بالدين الإسلامي وفضائله بينما كانت أهدافهم غير المعلنة الوصول الى الاستيلاء على الحكم في الدولة ومناهضة المبادئ الأساسية التي يقوم عليها”.

وقال النائب العام في دولة الإمارات ان المتهمين “خططوا بالسر لتنفيذ اهدافهم وعمدوا خصوصا الى تاليب الرأي العام على الحكومة وقيادة الدولة عبر وسائل الاعلام والاتصال المختلفة”.

كما تم الكشف مطلع العام 2013، عن اعتقال 11 مصريا في الإمارات متهمين بقيادة خلية للإخوان المسلمين تعمل لحساب الجماعة في القاهرة. وقد رفضت الامارات طلبا رسميا مصريا للإفراج عنهم.

عن Admin

اترك تعليقاً