ارتفاع وفيات المعتمرين الفلسطنيين إلى 15 و42 إصابة نتيجة عدم صلاحية الطريق

ارتفاع وفيات المعتمرين الفلسطنيين إلى 15 و42 إصابة نتيجة عدم صلاحية الطريق وتقصير الأردن

ارتفاع وفيات المعتمرين الفلسطنيين إلى 15 و42 إصابة نتيجة عدم صلاحية الطريق
ارتفاع وفيات المعتمرين الفلسطنيين إلى 15 و42 إصابة نتيجة عدم صلاحية الطريق

ارتفاع وفيات المعتمرين الفلسطنيين إلى 15 و42 إصابة نتيجة عدم صلاحية الطريق وتقصير الأردن

أسماء الوفيات والمصابين

الأردن – شبكة المرصد الإخبارية

 

ارتفاع عدد الوفيات الناتجة عن حادث تصادم حافلة معتمرين من عرب الـ48 الذي وقع صباح اليوم السبت في منطقة العدسية طريق البحر الميت (25 كيلو مترا جنوب غرب عمان ) الى 15 وفاة و42 اصابة في حادث انقلاب لحافلة لمعتمرين فلسطينيين على طريق الشونة الجنوبية أثناء عودتهم للضفة الغربية بعد اصطدامها بشاحنة نقل.

حيث لا اضاءة في الليل على هذا الطريق . وفي النهار تتسرب اليه مياه الري وهو ضيّق وغير مسفلت بصورة مناسبة ولا جوانب للطريق،،لا موانع ولا صدّامات جانبية ولا جزيرة ولا مسرب مخصص للشاحنات الثقيلة.

بما أن المملكة الأردنية تتعاون مع أمريكا في تعذيب واختطاف الناس لما لا تطالب أمريكا مساعدتها في رصف وتجهيز الخط الدولي الذي يربط فلسطين بالاردن ويستخدمه عشرات الآلاف يوميا ويمرون من فوقه، لا يعرف المسافر اذا كان هذا الطريق زراعيا ام دوليا ؟ لان صفات الطريق الزراعي تنطبق عليه اكثر من اي وصف اّخر !!


ثم ان الجسر وحركة المسافرين منتجة وتدر اموالا لا بأس بها. فلماذا تتأخر بلدية الشونة في تعبيد الطريق وتتركه بدائيا بهذا الشكل.

وبدأت دعوات للعاهل الأردنى لاعادة تعمير طريق الجسر”اريحا- عمان ” التابعة لـ بلدية الشونة لانه غير صالح لاستقبال كل هذا العدد من المسافرين والسيارات.

 

والاردن تعتبر صاحبة اكبر اسطول بري في المنطقة، فلماذا تبقى طرقات الشونة الوسطى غير مؤهلة وغير صالحة للقادمين من دول اخرى ومن جميع دول العالم الى فلسطين.

وقد اّن الاوان ان تبدأ بلدية الشونة باعادة تأهيل الطريق بما يليق بطريق دولي حضاري.

وكان المركز الاعلامي في مديرية الامن العام بعمان ذكر ان 15 شخصا توفوا نتيجة للحادث المروري الذي وقع صباح اليوم في منطقة العدسية كما نتج عن الحادث اصابة 38 شخصا تراوحت اصاباتهم بين السيئة والمتوسطة وهم قيد العلاج الان في عددا من المستشفيات .

واضاف المركز الاعلامي ان كوادر الدفاع المدني قامت على الفور باسعاف المصابين الى المستشفيات القريبة واخلاء الجثث وبالتنسيق مع مديرية شرطة غرب البلقاء كما تم و بامر من مدير الامن العام تشكيل لجنة خاصة من خبراء التحقيق الفني المروري التابع لادارة السير وبعد اجرائها للتحقيقات المرورية الاولية عللت سبب الحادث بفقدان سائق الحافلة السيطرة عليها واصطدامها اولا باحدى المركبات الخاصة مما ادى الى انقلابها واصابة اربعه اشخاص كانوا بداخلها , وبعد مسافة 2 كلم تقريبا اصطدمت الحافلة مرة اخرى بمركبة شحن كبيرة مما ادى الى خروج الشاحنة من مسارها واصطدامها بجدار احدى المحلات التجارية وانقلاب حافلة الركاب .

واكد المركز الاعلامي ان كافة المصابين تم نقلهم الى مدينه الحسين الطبية ومستشفى البشير ومستشفى السلط الحكومي ومستشفى الامير حمزة وهم قيد العلاج الان و قدمت لهم كافة التسهيلات الطبية اللازمة .

وفيما يلي بعض اسماء الوفيات:

1- صالح عبدالرحمن عيسى

2- أمل أحمد شريف سمودي

3- بهاء عبدالرحمن الحنابشة

4- رسمية أمين أحمد الحنابشة

6- ربيحة قاسم موسى ابو شحاده

7- وصفية محمود حمدان مقبل

8- أمل مقبل

9- محمود محمد النعيمات ( سائق سيارة الشحن )

10- محمود الشيخ قاسم ( سائق الباص )

11- فاطمة حافظ

12- بسام عبدالرحمن الحنابشه

 

أسماء بعض المصابين في المستشفيات:

1) احمد غازي سواعير

2) محمد غازي سواعير

3) لطفية احمد شفاعة

4)محمود علي محمود

5) جميلة الشيخ قاسم

6)عماد قاسم خضر

7) عامر يوسف سواعير

8)حمدان نمر حمدان

9) روحية مصطفى قشطة

10) غازي سالم سواعير

11) سورية محمد ابو الرب

12)محمود راجي جلاد

13)نضال عزام عبد الحافظ

14)رانية فهد عبد الحافظ

15)زهرية سميح يوسف

16)خالد وليد ابراهيم

17)لينا فهد قطيط

18) خيرية حسن ابو الرب

19) مازن ابراهيم قشطة

20) امين حنانشة

21)يسرى عبد الهادي خضر

عن Admin

اترك تعليقاً