أخبار عاجلة
ارتفاع قتلى اشتباك الخصوص لـ 5 قتلى و4 مصابين

ارتفاع قتلى اشتباك الخصوص الطائفي لـ 5 قتلى و4 مصابين

ارتفاع قتلى اشتباك الخصوص لـ 5 قتلى و4 مصابين
ارتفاع قتلى اشتباك الخصوص لـ 5 قتلى و4 مصابين

ارتفاع قتلى اشتباك الخصوص الطائفي لـ 5 قتلى و4 مصابين

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

ساد الهدوء التام مدينة الخصوص بمحافظة القليوبية بدلتا نيل مصر ظهر اليوم السبت بعد أن نجحت أجهزة الأمن في السيطرة على اشتباك بالأسلحة النارية بين عائلة مسلمة وأخرى مسيحية أسفرت عن مقتل مسلم و4 أقباط وإصابة 4 آخرين بينهم قبطي واحد.

وقالت مصادر أمنية إن شجارا وقع مساء الجمعة بين مواطن مسلم وآخر مسيحي إثر قيام الأخير بكتابة عبارات مسيئة للمسلمين على حائط معهد ديني في مدينة الخصوص، وتطور الأمر إلى اشتباك بالأسلحة النارية بين عائلتي المواطنين.

وأضافت المصادر أن الاشتباك أسفر عن مقتل مسلم يدعي محمد محمود 19 سنة و4 مسيحيين هم: فيكتور سعد، ومرقص كمال كامل، ومرزوق عطية نسيم، وعصام زخارى، فضلا عن إصابة 4 آخرين بينهم قبطي واحد، دون أن تحدد طبيعة إصابتهم.

وفي وقت سابق، قالت المصادر في حصيلة أولية إن الاشتباك أسفر عن مقتل الشاب المسلم محمد محمود، وإصابة 3 آخرين بجراح، تم نقلهم إلى مستشفى الخانكة، دون أن تحدد هويتهم.

وتمركزت دورية أمنية في منطقة الاشتباكات لمنع تجددها، فيما بدأت النيابة تحقيقاتها في الحادث.

ويسود الود العلاقات بين المسلمين والمسيحيين في مصر بصفة عامة، لكن تطرأ بين الحين والآخر بعض الخلافات والنزاعات لعدة أسباب أبرزها: نزاع على ملكية أراضي أو بناء وتوسعة كنائس، أو قصص زواج بين طرفين مسلم ومسيحي.

وبحسب إحصائية رسمية صدرت عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر في سبتمبر 2012، يقدر عدد المسيحيين في مصر بنحو 5 ملايين و130 ألفًا، يمثلون ما نسبته (6.2 %) من إجمالي سكان مصر المقدر بنحو 83 مليون نسمة.

عن Admin

اترك تعليقاً