صحفي قطري يتهجم على مصر

صحفي قطري يتهجم على مصر وردود فعل غاضبة

صحفي قطري يتهجم على مصر
صحفي قطري يتهجم على مصر

صحفي قطري يتهجم على مصر وردود فعل غاضبة

 

شبكة المرصد الإخبارية

هجم الصحفي القطري أحمد علي – عضو مجلس إدارة صحيفة “الوطن القطرية” – على مصر وتاريخها وحضارتها وشعبها، ووصفها بأنها الدولة الرائدة فى الإنقلابات.


وحاول الصحفي القطري عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى “توتير “، إذلال الشعب المصرى بالمعونة الأمريكية ، قائلا”ربما “نلحس جزمة أمريكا كما تزعم لكننا لانسمح لها أن تدوس بجزمتها على رؤوسنا كما تفعل بكم مقابل حصولكم على مساعداتها المالية المشروطة”.


مضيفا “أمريكا هي الداعم الأول لكم في الشرق الأوسط منذ عقود، وماتنساش معوناتها المالية السنوية المشروطة لكم لتنفيذ سياساتها”.


كما استغل الصحفي القطري أوضاع مصر الاقتصادية والسياسية لتشويه حضارتها وصناعتها، قائلا” في اليابان قاعدة أمريكية وفي ألمانيا ايضا وكذلك كوريا التي ربما يكون هاتفك مصنوع فيها فماذا صنعتم أنتم غير أقراص الطعمية؟”.


وتابع: “هناك دول ترتكز على حضارة ماضيها البعيد التليد مثل اليونان المفلسة ومصر صاحبة الاقتصاد المتدهور.. فبماذا أفادها تاريخها ياصاحب التاريخ؟”.


وأدعى أن المصريين يعيشون على حضارة الماضي دون تخطيط للمستقبل، قائلا:”تتحدثون عن الصناعة وانتم تستوردون كل شىء من الخارج حتى(فانوس رمضان) تستوردونه من الصين.. وحوي ياوحوي إيوحه”.


واختتم كلامه قائلا:” إنك تعيشين في عقدة الماضي يانفرتيتي، بينما العالم المعاصر يخطط للمستقبل، وهذا سبب مشكلتكم أنكم تنظرون للوراء وليس للأمام”.

واتهم الشعب المصرى بخيانة رؤسائهم وسعيهم الى حرب السلطة، قائلا” ياراااجل انتوا مابتشبعوش من الحرب لدرجة انكم الآن تحاربون بعضكم البعض على السلطة ،وحال البلد واقف ،واقتصادها منهار .والجنيه متدهور”، ومضفيا” قول (طال عمرك) لحكامنا وقادتنا لاننا أوفياء لهم ولانفعل بهم كما فعلتم مع فاروق والسادات ومبارك،وكما تفعلون الآن مع مرسي”.


واختتم تغريداته بمحاولة للتقليل من شأن المصريين ، قائلا “من الخيمة جاء العرب الذين فتحوا مصر ، واكرموا شعبها بالاسلام ،وقاموا بوضع لبنات الحضارة الاسلامية يا فرعون”.

واختتم كلامه قائلا:” إنك تعيشين في عقدة الماضي يانفرتيتي، بينما العالم المعاصر يخطط للمستقبل، وهذا سبب مشكلتكم أنكم تنظرون للوراء وليس للأمام”.


وأثارت تلك التصريحات ردود فعل غاضبة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بين كل من المصريين والسعوديين والإماراتيين والكويتيين على حد سواء، فقد قام المدونون العرب بعمل ”هاشتاج” تحت اسم (الصحفي_القطري ) حوى أكثر من 1000 تغريدة في ساعتين على الأقل حملت جمعها تعليقات ساخرة وأخرى غاضبة… ومن هذه التعليقات قال علي سيف النعيمي”عزيزي الصحفي_القطري كل قطر بالنسبة إلى مصر (سكان فندق) لن نسمح لك بالتطاول على حضارة عريقة عمرها 7000 سنة وأهلها أطيب وأنبل الشعوب العربية” وقال أيضا العضو بحبك يا مصر “هو بس لو الناس تقرأ تاريخ ! حا يفرق أوي معاهم عشان يفهموا! ‏ابلغ رد على الصحفي_القطري”.

وقال العضو محمد الإماراتي ” تعلمنا الكتابه والقرائه من المعلمين المصرين ونفتخر بها لاننا وصلنا ننافس اكبر الدول بجميع المجلات والفضل لله سبحانه وثم مصر” قال العضو ناشط نووي”تعلمنا القراءة والكتابة على أيادي مدرسين مصريين وقد كان لمصر مكانة غالية لدى الشيخ زايد رحمة الله عليه شكرا_مصر على كل شئ”.

وقال فهد ( ليه التخبط ياقطر ماذا تبقى لك الكل عرف وتأكد من النوايا الدفينه)، وقال القلم القطري “صحفي قطري للأسف يتطاول على من علمة مهنته يعني بالعربي الفصيح ولما اشتد ساعده رماني”

وقال خبيل ويش ؟”كل صحفي قطري يتطاول على دولة ‏عربية معينة و كأن الدول ملك لأبوهم ، رأينا القطري يتطاول على دول الخليج دولة دولة والآن مصر”.

وقال العضو عبدالرحمن الحسيني”لا نقبل بما كتبه الصحفي القطري،ولكن ومن باب الإنصاف لا يُقبل عقلاً تحميل شعب قطر كله مسؤولية خطأ يقع فيه صحفي أو سياسي قطري”.

وقال سعيد سهيل الخوار”هنا المصيببة! لمّا يغرد إعلامي معروف بسخرية ويعرض اسم دولته للهجوم الساخر.. ودّك تنتقد..انتقد بأسلوب مؤدب” فعلق عليه Mustafa Maher “تويتاتنا لا تعني قطر بعينها انما كلها رد على الصحفي… مش هوا غلط في 90 مليون يستحمل المسخره اللي بتحصل و غير كده احنا حبايب” وقال إسلام ” للصحفي القطري هل تعلم انك حضرت العفريت ومش هتعرف تصرفه والا هتتحمل اذاه”

مضيفا “أمريكا هي الداعم الأول لكم في الشرق الأوسط منذ عقود، وماتنساش معوناتها المالية السنوية المشروطة لكم لتنفيذ سياساتها”.

ورد أحد المصريين عليه قائلاً : الاخ القطرى اللى بيتريق ع الطعمية أقول له :

 هل تعلم ان قرص الطعمية بالسنتيميتر اكبر من حجم قطر علي الخريطة

 هل ﺗﻌﻠﻢ ﺍﻥ ﻋﺪﺩ ﺍﻟﺤﺎﺿﺮﻳﻦ ﻟﻜﺄﺱ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺍﻟﻘﺎﺩﻡ ﻓﻲ ﻗﻄﺮ ﻳﻔﻮﻕ ﻋﺪﺩ ﺳﻜﺎﻥ ﻗﻄﺮ ﻟﺪﺭﺟﺔ ﺃﻧﻬﻢ ﻫﻴﺄﺟﺮﻭﺍ ﺍﻟﺒﺤﺮﻳﻦ

 هل تعلم ان العيال في قطر وهي بتلعب استغمايه بتستخبي في البحرين

 هل تعلم ان اغنية لفيت كتير بتاعة حمزه نمره ممنوعة في قطر لضيق المساحة

 هل تعلم انه وقت المطر في قطر هي شمسيه واحده بيفتحوها وبتيجي في عين مواطن قاعد فى البحرين

 ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺇﻥ ﻧﺺ ﻣﻨﺘﺨﺐ ﻗﻄﺮ ﻣﺘﺠﻨﺲ .. ﺩﺍ ﻋﺸﺎﻥ ﻣﺎﺑﻴﻌﺮﻓﻮﺵ ﻳﻼﻗﻮ 11 ﻗﻄﺮﻱ ﻓﺎﺿﻴﻴﻦ ﻓﻲ ﻧﻔﺲ ﺍﻟﻮﻗﺖ

عن Admin

اترك تعليقاً