مصنع الأسمدة تكساس

مقتل نحو 70 شخصاً وجرح أكثر من 100 بانفجار مصنع في تكساس

مصنع الأسمدة تكساس
مصنع الأسمدة تكساس

مقتل نحو 70 شخصاً وجرح أكثر من 100 بانفجار مصنع في تكساس

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

قتل نحو 70 شخصاً وجرح 100 آخرين على الأقل في الانفجار الضخم الذي وقع في مصنع لإنتاج الأسمدة في ولاية تكساس الأمريكية.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مدير مستشفى (إي إم إس) الأميركية، جورج سميث، قوله إن 60 إلى 70 شخصاً قتلوا، وجرح أكثر من 100 آخرين بالانفجار الذي وقع الأربعاء في مصنع لإنتاج الأسمدة بمنطقة ويست قرب واكو في تكساس.

ورجح سميث أن يكون 10 إلى 15 مبنى قد دمرت، فيما تضرر نحو 50 آخر.

وقد تم إجلاء نحو ألفين و600 شخص.

غير أن عمدة ويست، تومي موسكا، قال في مؤتمر صحافي، إنه يجهل عدد الضحايا الذين سقطوا في الانفجار. وأشار إلى أن حريقاً اندلع في المصنع قبيل الانفجار.

وكانت وسائل إعلام أميركية ذكرت أن انفجاراً وقع في مصنع للأسمدة بمنطقة ويست قرب واكو في تكساس والتي يقطنها نحو 2700 نسمة وتبعد نحو 130 كيلومترا عن مدينة دالاس، قرابة الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي، مشيرة إلى ان دوي الانفجار سمع من مسافات بعيدة.

وأشارت إلى ان حريقاً نجم عن الانفجار الذي تسبب بأضرار مادية كبيرة في المصنع والمباني المجاورة التي دمر بعضها واحترق الآخر، بالإضافة إلى تسببه بعشرات من الجرحى الذين نقل بعضهم إلى المستشفيات.

وأضافت وسائل الإعلام أن الإنفجار الذي وقع في مصنع (ويست فيرتلايزر) للأسمدة يرجح بحسب التقارير أن يكون ناجما عن حادث نتيجة تواجد مواد كيماوية خطيرة في داخله وليس عن عمل ارهابي في وقت لم تتمكن أي جهة رسمية من تحديد ماهيته حتى الآن.

 

وقد تسبب الانفجار باندلاع حرائق والحاق أضرار بالمباني المحيطة ومن بينها دار للعجزة وملعب رياضي أصيب فيهما عدد من الأشخاص.

وهرعت عشرات سيارات الإسعاف والإطفاء إلى المكان، فيما تصاعد دخان كثيف من المكان.

 

عن Admin

اترك تعليقاً