سعود كليب

جهاز الأمن الإماراتي يمارس أبشع أنواع التعذيب الجسدي بحق المعتقل سعود كليب طوال خمسة أشهر

سعود كليب
سعود كليب

جهاز الأمن الإماراتي يمارس أبشع أنواع التعذيب الجسدي بحق المعتقل سعود كليب طوال خمسة أشهر

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

طالبت زوجة المعتقل سعود كليب بمحاسبة المتورطين بتعذيب زوجها وعرضه على فريق طبي محايد للإطمئنان على صحته .

وأكدت أنها تلقت الخبر عبر تويتر ، وأشارت إلى أن زوجها المعتقل منذ 29ديسمبر/كانون الأول 2012 م في السجن الإنفرادي حتى الأيام الماضية يعاني من إعاقه في إحدى يديه وإحدى رجليه.

 وقالت في تغريدات لها على تويتر: كيف تعلق رجل تعاني من إعاقه لساعات طويله وتضرب يد تعاني من إعاقة .. والله لن ينساها لكم ربي.

مضيفة: باعتقال زوجي ظننت خيرا في بلد زايد وأنه لن يعذب بسبب اﻻعاقة التي يعاني منها زوجي في يده ورجله اليمنى وستأخذهم به الرأفه ولكن حصل عكس ما كنت أتوقع .أناس نزعت من قلوبهم الرحمه .أسأل الله أن يطردهم من رحمته“.

وقال الناشط سعود كليب بعد خروجه من السجن الإنفرادي للسجن الرسمي أنه تعرض لإجرام أمني بتعذيبه بشكل هستيري خلال فترة 5 أشهر التي قضاها في السجن .

وينهي الناشط سعود اليوم خمسة أشهر في السجون السرية التابعة لجهاز الأمن فقد اعتقل في 29 ديسمبر/كانون الثاني 2012م ، ضمن حملة أمنية للناشطين المغردين على تويتر .

وقال ناشطون أن سعود تعرض للتعذيب بطريقة كارثية ومفجعة بالضرب الشديد على كل أجزاء الجسم ، وتعليقه برفع أرجله لأعلى ورأسه لأسفل ، والاعتداء عليه من قبل محققين إثنين وثالث كان يوجه الأسئلة ويطالبه بالإعتراف بتهمه ملفقة.

ويعاني كليب من إعاقتين الأولى في يده والثانية في ساقه ، وقد تعرض للتعذيب فيهما .

وأشار الناشطون إلى أن جهاز الأمن ربط المعتقل كليب لفترة طويلة بطريقة غير طبيعية على كرسي تعتمد على الضغط على مفاصل الجسم والعمود الفقري لمحاولة إرغامه للتوقيع على ورقة تدينه بالإنتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين المصرية وتبني قلب نظام الحكم .

وقال سعود كليب أنه خلال الطريقة البشعة وقع على الورقة الكاذبة التي تدينه حفاظاً على روحه بعد خمسة أشهر  من التعذيب .

 وأكد سعود أنه أنكر التهم أثناء وصوله للنيابة العامة وطالب بالتحقيق مع المتورطين في تعذيبه ، لكن النيابة العامة تجاهلت الأمر .

عن Admin

اترك تعليقاً