ديفيد كاميرون: أتطلع للقاء الرئيس مرسى خلال زيارته القادمة إلى لندن ونريد أن تكون مصر دولة ناجحة

mursi camironديفيد كاميرون: أتطلع للقاء الرئيس مرسى خلال زيارته القادمة إلى لندن ونريد أن تكون مصر دولة ناجحة

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

قال رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون، إنه يتطلع للقاء الرئيس محمد مرسى خلال زيارته القادمة للندن، وذلك لبحث العديد من الموضوعات على رأسها الأمن فى منطقة الشرق الأوسط.


وفى رد على سؤال لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط الأربعاء خلال لقاء مع المراسلين الأجانب فى لندن أوضح كاميرون: “أتطلع للقاء الرئيس مرسى مرة أخرى، حيث التقيته مرة سابقة فى نيويورك”.


وتابع: “إننا نريد أن تكون مصر دولة ناجحة ونموذجا لدول الربيع العربى وأن تمضى كذلك فى عملية الإصلاح الاقتصادى، والتى تعد أساسا للمرور من الوضع الاقتصادى الحالى”.


وأشار كاميرون إلى أن الموضوعات على القمة البريطانية-المصرية ستتضمن أيضا ما تحتاج إليه مصر من مساعدة حتى تحقق النجاح فى تجربتها الديمقراطية من أجل شعبها والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط.


وردا على سؤال آخر لمراسل الوكالة حول قمة الثمانية الصناعية التى تستضيفها أيرلندا الشمالية يومى 17 و18 يونيو، قال كاميرون: “ستكون التطورات فى دول الربيع العربى على جدول أعمال قمة دول الـ8، كما سنبحث العديد من الموضوعات من بينها الإرهاب فى شمال إفريقيا، خاصة ما حدث فى ليبيا، حيث شهدت العديد من التطورات المثيرة للقلق”.


واختتم كاميرون رده بالتأكيد على أنه يتطلع للقاء الرئيس مرسى لبحث هذه الموضوعات.

عن Admin

اترك تعليقاً