متابعة متجددة . . الخميس 26 سبتمبر اسبوع الشباب عماد الثورة

3esian9متابعة متجددة . . الخميس 26 سبتمبر اسبوع الشباب عماد الثورة

شبكة المرصد الإخبارية

*وفاة الدكتور صفوت خليل أحد المعتقلين في سجن المنصورة العمومي  . . ألا لعنة الله عليك يا سيسي

توفي الدكتور صفوت خليل أحد المعتقلين في سجن المنصورة العمومي وكان رحمه الله قد اعتقلته ميليشيات الانقلاب بالدقهلية رغم أنه يعاني من مرض السرطان ويحتاج للعلاج الكيماوي مع بتر جزء من قدمه قبيل اعتقاله.

من الجدير بالذكر أن الدكتور صفوت خليل خليل هو الأب الروحي لصيادلة الدقهلية من مواليد 1954م وخريج الصيدلة عام 1978م، وكان مديرا بشركة سيد للأدوية ومتزوج وله ثلاث بنات وولدان ومن أبرز مؤسسي نقابة ونادى الصيادلة بالدقهلية.

وكان رحمه الله له إسهام كبير في إنشاء مبنى نادي الصيادلة على النيل بطلخا بعد أن كانت مجرد حجرة فى شقة صغيرة ويشهد له الصيادلة بدوره المهني والخدمي، ويعتبره البعض بمثابة الأب الروحي للصيادلة، قضي سنوات عمره في خدمة الصيادلة والمساهمة في تطوير الأداء النقابي وهو من أكبر وأقدم نشطاء العمل النقابي بصيادلة الدقهلية.

شارك وساهم في جميع الفعاليات والأنشطة النقابية، وعضو فى لجان التحكيم لحل مشاكل الصيادلة ويشهد له معاصروه برجاحة عقله وقدرته على حل المشكلات النقابية بل والشخصية والقبول بالحلول التي يطرحها ومعروف عنه أنه شخصية ودودة متواضعة، محبوب من جميع جيرانه في توريل وجديلة ، وله جهود مشهودة فى كفالة الأيتام والمحتاجين.

وكانت محكمة جنايات المنصورة قررت اخلاء سبيله اليوم ولم تنفذ سلطات الانقلاب القرار فى القضية رقم 9788 لسنة 2013 جنح ثانى المنصورة حيث تم قبول الاستئناف شكلا فى الموضوع برفضه وتأييد القرار المستأنف بإخلاء سبيل 49 من المعتقلين بعد التأكد من محل إقامتهم مالم يكن أى منهم مطلوب فى قضايا أخرى.

هذا وقد ترقب أهالي المعتقلين وأصدقاؤهم أمام قسم ثانى المنصورة انتظارا لتنفيذ قرار المحكمة.

 جدير بالذكر أن بعض المفرج عنهم تم اختطافهم من فعاليات دعم الشرعية ورفض الإنقلاب وعدد آخر تم اختطافه بشكل عشوائى ومن بين المفرج عنهم د. صفوت خليل القيادى بجماعة الإخوان المسلمين بالدقهلية والمصاب بالسرطان والمبتور له أربعة أصابع من قدمه اليسرى.

إنا لله وإنا إليه راجعون

*«فتح» تسرب أسماء حجاج غزة للمخابرات المصرية لمنعهم من أداء الفريضة

كشف موقع “فلسطين الآن” إن مصدرا أمنيا مسؤولا في المخابرات العامة التابعة للسلطة الفلسطينية في رام الله سرب كشوفا لتحريات خاصة بحجاج قطاع غزة لهذا العام، تمهيدا لمنعهم من السفر بذريعة انتمائهم لحركة المقاومة الإسلامية حماس.
وتشير الوثائق المسربة إلى أن جهاز المخابرات الفلسطينية في حكومة فتح أرسل أسماء 93 من حجاج قطاع غزة إلى جهاز المخابرات الحربية المصري، لاتخاذ إجراءات مناسبة بحقهم كمنع السفر أو الحجز أو الاعتقال.
وكشف المصدر أن وزير الأوقاف في السلطة الفلسطينية محمود الهباش أرسل كشوف حجاج قطاع غزة كاملة إلى المخابرات المصرية، لمنع أي عناصر محسوبة على المقاومة الفلسطينية من أداء فريضة الحج لهذا العام.

*قيادة عسكرية زارت أحمد عبدالعاطي مدير مكتب مرسي المسجون حاليا وطالبته بمحاولة إقناع مرسي بإعلان تنازله عن الرئاسة في مقابل وقف الاعتقالات والإفراج عن المعتقلين حاليا

*نفى مكتب الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين نبأ وفاته، مشيرا إلى أن هذا الخبر “شائعة لا أساس لها من الصحة”.

وأكدت مصادر بالمكتب أن “الشيخ القرضاوي بصحة جيدة وسيخطب غدا الجمعة بجامع عمر بن الخطاب في العاصمة القطرية الدوحة”.

وكانت شائعات تم تدوالها خلال الساعات الماضية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تفيد بوفاة الشيخ القرضاوي.

يشار إلى أن الشيخ القرضاوي (87 عاما) هو رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ويحمل الجنسيتين المصرية والقطرية، ومقيم في قطر، وعانى سابقاً من عدة أمراض.

*نقيب المعلمين بالشرقية يرفع شارة رابعة أثناء ترحيله

نقيب المعلمين بالشرقية يرفع شارة رابعة أثناء ترحيله

يذكر أنه محتجز في ظرف غير إنسانية حسبما ذكرت ابنته فهو محتجز مع 25 آخرين من أساتذة الجامعات وأعضاء مجلس الشعب في زنزانة 3في 4أمتار ولم يسمح لهم بالخروج منها أبدا لمدة  تزيد عن أسبوعين  ولا يوجد بها تهوية.

*قلق الانقلابين من دعوات الزحف للتحرير غدا

في إشارة واضحة على  قلق الانقلابين من دعوات الزحف التي تبنتها العديد من القوى الثورية غدا الجمعة للاحتشاد في ميدان التحرير، والمخاوف من احتمالات تشكيل موجة ثورية جديدة ، أزالت قوات مشتركة من الجيش والشرطة الخيام المتواجدة بميدان التحرير التى كانت من بقايا اعتصام معارضين الرئيس السابق محمد مرسى ، وكانت الشرطة تحتفظ  بهذه الخيام كذريعة لمنع احتشاد أنصار مرسي في ميدان التحرير.

وقامت قوات الأمن بإخراج المعتصمين من الخيام وطلبت منهم مغادرة الميدان دون التعرض لأى منهم , ولا يعرف على وجه التحديد انتماءات المتواجدين في التحرير طوال الأسابيع الماضية وإن كانت مصادر سياسية نسبتهم إلى البلطجة.
ودعت حركة “6 أبريل ـ الجبهة الديمقراطية” إلى فعاليات “العودة للميدان” و”الإنذار الأخير” بميدان التحرير.
وقالت الناشطة غادة محمد، إن الدعوة تأتي تعبيرًا عن رفض القوى الثورية لعودة “الدولة الأمنية وممارستها القمعية وضد عودة زوار الفجر والدولة العميقة”. وأشادت بموقف حركتي “6 إبريل”، و”الاشتراكيون الثوريون” واللتين وصفتهما بـ “القوى الثورية المحترمة الثابتة على موقفها” من التطورات التي تشهدها مصر، موضحة أن القوى الثورية تستعد لموجة ثورية جديدة لكن ستتأخر قليلا فى ظل الحالة القمعية التى تعيشها مصر تحت حكومة قامعة للحريات.
ويعقد “التحالف الوطني للحركات الثورية”، والذي يضم 18 حركة، من بينها “التراس نهضاوي، “التراس مورسيات”، “أحرار عين شمس”، “متعسكرنيش”، “أزهريون ضد الانقلاب”، “ثانوي ضد الانقلاب” اجتماعًا اليوم. ويهدف الاجتماع لوضع التفاصيل الكاملة والخطط البديلة ليوم النصر (السادس من أكتوبر) للمطالبة بـ “عودة الشرعية ورفض الانقلاب العسكرى ومحاكمة وزيري الداخلية اللواء محمد إبراهيم والدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي على الجرائم التى ارتكبت بعد 30 يونيو”.
ودعا التحالف في بيان له أبناء الوطن إلى الزحف للقاهرة ابتداءً من يوم 1 أكتوبر حتى 4 من الشهر ذاته لاحتمالية غلق مداخل القاهرة.

*اعتقال ابنة الشيخ ماهر عقل لإعتراضها على تشغيل أغنية تسلم الأيادى فى طابور الصباح

قامت ميلشيات الانقلاب  بالشرقية بالقبض علي جيهان ماهر عقل  ابنة الشيخ ماهر عقل أحد القيادات التاريخية لجماعة الاخوان بالمحافظة
من مقر عملها بمدرسة كفر صقر الثانوية بنات ، بسبب إعتراضها  على إذاعة أغنية تسلم الايادى  في طابور الصباح  وبعد أن  قامت مديرة المدرسة بأبلاغ الشرطة والجيش عنها  فى سلوك غريب على المؤسسة التعليمية  .
وفي نفس السياق مازالت ميلشيات الانقلاب تحتجز طالبتين في الصف الثاني الثانوى  بمدرسة جمال عبد الناصر الثانوية بالزقازيق في قسم ثان الزقازيق منذ الأمس ، ولم يتم عرضهم علي النيابة حتى كتابة هذه السطور

*طلاب ضد اﻻنقلاب يواصلون انتفاضتهم في جامعة بني سويف

يتظاهر الآن طلاب ضد اﻻنقلاب في جامعة بني سويف وسط فاعليات انتفاضة الطلاب في الجامعات المصرية.

 ويردد الطلبة  هتافات أبرزها “يسقط يسقط حكم العسكر “، “طول ما الطلبة في السجون الدراسة مش هتكون “، ” اكتب على سور الزنزانة سجن الطلبة عار وخيانة”، رافعين علامات رابعة العداوية.

*نقل فضيلة المرشد السابق الاستاذ مهدى عاكف الى مستشفى المعادى العسكرى لاجراء فحوصات على القلب والمخ بعد تعرضه لوعكة صحية . .

تم نقل المرشد العام السابق لتنظيم “الإخوان المسلمين” محمد مهدى عاكف من محبسه بمنطقة سجون طرة إلى مستشفى القوات المسلحة بالمعادى.

وقال مصدر أمنى إن الأطباء بالمستشفى المعادى قرروا حجز عاكف لمدة 48 ساعة وإخضاعه لعدة فحوص طبية دقيقة بالقلب والمخ والأعصاب.

*بالفيديو مشاركة فعالة لبنات اولتراس عفاريت ضد الانقلاب

*انقطاع الاتصالات بشمال سيناء

تجدد اليوم، بعدد من مناطق شمال سيناء، انقطاع الاتصالات المحمولة والأرضية والإنترنت. وقال الأهالى، إن الانقطاع تعرضت له مناطق العريش والعريش والشيخ زويد ورفح، وتسبب فى ارتباك فى البنوك ومكاتب البريد

*السويس . . مسيرة الخميس بمشيئه الله 26-9 من مسجد الشباب المسلمين بالملاحة بعد صلاة العشاء

* تظاهرات حاشدة في القصر العيني رفضا للانقلاب تهتف يا حكومة الطرطور حبسوا الطالب والدكتور

نظم طلاب كليه طب القصر العيني مظاهرات حاشدة صباح اليوم الخميس  لرفض  الانقلاب العسكري الدموي في مصر  وللمطالبة بالإفراج عن الطلبة المعتقلين , وهدد الطلاب بالتصعيد وتعليق الدراسة، والإضراب المفتوح إذا لم تتراجع قوت الانقلاب وتفرج عن جميع أساتذة وطلاب كليات الطب بجامعات مصر
ورفع المتظاهرون من الطلاب صور وشارات رابعة ، وصور الشهداء من الطلاب , وصور المعتقلين مرددين هتافات منها
” اقتل واحد اقتل مية — مش هتبقى عسكرية “
مش هتبقى بوليسية
اقتل واحد اقتل مية — مش هتبقى علمانية
مصر هتفضل اسلامية
مش هنخاف م البيادة — كلنا مشاريع شهادة و وقفتنا هنا عبادة
انا مش جبان انا مش جبان — انا ميت ميت في الميدان
ياشهداءنا الربعاوية —- احنا ما نسينا القضية وكلنا فدا الشرعية
اضرب نار اضرب بارود — حكم العسكر مش هيعود
ابعت ابعت بلطجية — مش هنفرط في الشرعية
اضرب كل الكون حولينا — كل رصاصة بتقوينا
اضرب فيا الف رصاصة — انت جهنم واحنا شهادة
هنا شهيد وهنا شهيد —- النهاردة ليلة عيد
ياشهيد نام وارتاح — بكرة نحاكم السفاح
الطلبة تريد عودة العميد ، يا حكومة الطرطور حبسوا الطالب والدكتور

الجدير بالذكر ان المظاهرات انضم إليها العديد من الأساتذة والعاملين والإداريين

* كلية العلوم جامعة القاهرة تعلن الإضراب التام عن الدراسة يوم السبت

أعلن اتحاد طلاب كلية العلوم جامعة القاهرة الإضراب التام عن الدراسة يوم السبت المقبل الموافق 28 سبتمبر الجاري تضامنًا مع قضيتي اعتقال ثلاثةً طلاب بالكلية وعدم توفير مساكن للطالبات المغتربات .

وقال اتحاد طلاب كلية العلوم في بيان عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك”: إن الطلاب الثلاثة المعتقلين من خيرة الشباب الذين عُرِفوا بأخلاقهم الحميدة وتفوقهم الدراسيّ والعلميّ، وهم (محمود الشوربجي – عبد الرحمن رفعت – محمد إدريس) وأنه تم تلفيق التهم لهم.

وأضاف البيان أن قضية خطيرة مثل عدم توفير مساكن للطالبات المغتربات بحُجّة واهية كوجود أعمالٍ للصيانة لهو الأمر الـمُنبئ بعودة تلك الحقوق العامة إلى أسوأ مما كانت عليه من ذي قبل، وتابع:” فليخبرنا أحدهم: هل اكتشفت الجامعة فجأة أن المساكن تحتاج للصيانة بعد ثلاثة أشهر من التوقف عن الدراسة في إجازةٍ صيفية كانت فيها تلك المساكن شاغرة؟”

ودعا اتحاد الطلاب إلى وقفةٍ حاشدة فى اليوم ذاته – السبت – اعتراضًا علي تقصير إدارة الجامعة في مثل هذه القضايا الهامة لمستقبل الطالب الجامعي، وللتنديد باعتقال الطلبة الأبرياء دون أي وجه حق؛ حتى يعلم الجميع أن صوت الطالب وحريته هما أبسط حقوقه المشروعة.

* صبحي: السيسي أكبر من الرئاسة والرئيس لم يظهر بعد

قال الفنان محمد صبحي إن الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والانتاج الحربي، وضع نفسه بانحيازه لإرادة الشعب في 30 يونيو في مكانة أكبر بكثير من رئاسة الجمهورية.

*CNN تكشف بالأرقام تزييف حملة دعم السيسي لتولي الرئاسة

قالت حملة مصرية تهدف إلى دعم تكليف السيسي، ، برئاسة البلاد دون انتخابات، إنها تمكنت حتى الآن من جمع 964 ألف استمارة تأييد له، وذلك خلال أيام قليلة وفي عدد محدود من المحافظات، متعهدة بتوسيع نطاق عملها خلال الفترة المقبلة.

وقال عبدالعزيز عبدالله، الأمين العام للحملة، في مؤتمر صحفي عقده أمس الأربعاء ونقلت تفاصيله وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية،كما ذكرت CNN إن الاستمارات جمعت “في القاهرة ومحافظات قليلة”

وتحت عنوان 9 في المائة من المصريين فقط يؤيدون السيسي رئيسًا،” قالت الـ CNN نقلا عن صحيفة المصريون : “في مفاجأة من العيار الثقيل، كشف استطلاع للرأي أجراه مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية حول هوية الرئيس القادم لمصر، أن 61 في المائة من المصريين يريدون رئيسًا مدنيا، بينما 30 في المائة يريدون أن يكون الرئيس القادم ذا خلفية عسكرية، فيما يرغب 9 في المائة بأن يكون الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع هو الرئيس القادم.”

وقالت داليا زيادة، المدير التنفيذي لمركز ابن خلدون، في تعليقها على نتائج الاستطلاع: “لقد جاءت النتيجة مفاجأة لنا، حيث كنا نتوقع أن المزاج العام في مصر يميل إلى تمكين شخصية عسكرية، لكن هذه النتيجة تعكس أن المصريين قد وصلوا لدرجة جيدة جدًا من النضج السياسي.”

عن Admin

اترك تعليقاً