متابعة متجددة . . الأربعاء 25 سبتمبر 2013 . . اسبوع الشباب عماد الثورة

rab3ah armyمتابعة متجددة الأربعاء 25 سبتمبر 2013 . . اسبوع الشباب عماد الثورة

شبكة المرصد الإخبارية

*مسيرات ليلية وسلاسل بشرية رفضا للانقلاب بمركزي طامية وسنورس‎‎‏ بالفيوم

*تنسيقية طلاب جامعة قناة السويس تدعو للاحتشاد غدًا

 دعت تنسيقية طلاب جامعة قناة السويس إلي الاحتشاد غدًا الخميس في الساعة العاشرة صباحًا اعتراضًا علي حبس طالبى كليه هندسه 15 يوما مع التجديد.

وقالت تنسيقية الطلاب في بيان لها:- تراقب تنسيقية طلاب جامعة قناة السويس كل ما يحدث داخل الجامعة بداية من اعتقال طلاب من كلية هندسة وإهانة لعدد من أعضاء هيئة التدريس إلى إقرار غاشم داخل المدينة الجامعية يجعل من طلاب المدينة الجامعية قاطني سجناً وليس مدينة طلابية .

وأضاف البيان: “إيمانا بدور التنسيقية وهدفها الأسمى وهو مصلحة الطالب المصرى، ومن هذا المنطلق فإن التنسيقية تدعو جميع طلاب الجامعة إلى الاحتشاد غدا فى تمام الساعه 10 للتظاهر أمام كليه الهندسه ضد الاعتقالات والاهانات وتكبيل الحريات التى تواجه الطلاب كما نهيب بالساده أعضاء هيئه التدريس الوقوف بجانب أبنائهم الطلاب”.

واختتم البيان :- “فليدع كلاً منكم عباءته السياسيه و الحزبيه ويرتدى زيه الرسمى طالب جامعى يسعى إلى الحرية ورفع الظلم الحريه للطلاب المعتقلين …. الحريه للمظلومين ….المجد للثابتين على مبادئهم.

*شهود عيان: مسلحون استهدفوا قسم شرطة الشيخ زويد بالرصاص

أفاد شهود عيان من محيط قسم الشيخ زويد مساء اليوم، أن مسلحين أطلقوا الرصاص باتجاه قسم شرطة الشيخ زويد، فيما تبع ذلك إطلاق نار استمر قرابة العشر دقائق من اتجاهين، ثم هدأت الأمور تماما.

ورأي الشهود، سيارات الإسعاف تهرع إلى المكان، ولم يتم التأكد إذا كان هناك إصابات أم لا.

يأتي هذا بعد إطلاق كمين الزهور 3 قنابل صوتية وضوئية بالجو، سبقه إطلاق نار استمر لمدة زادت عن النصف ساعة، قيل أنه اشتباك على ساحل بحر الشيخ زويد.

والتزم الأهالي بيوتهم؛ حرصا على حالة الحظر، الذي تفرضه القوات الأمنية على المدينة، فيما سمع صوت لدراجات نارية تطوف شوارع الشيخ زويد قبل وبعد إطلاق النار.

*حبس أمين “الحرية والعدالة” برشيد 15 يومًا

قرر المستشار جمال حسب النبي المحامى العام لنيابات شمال دمنهور حبس أمين حزب الحرية والعدالة برشيد سامي السيد 15 يومًا . بتهمة التحريض على العنف

*الإخوان مطالبة الأمم المتحدة بعدم الاعتراف بنبيل فهمي: وزير في وزارة باطلة عينها رئيس باطل عينه وزير دفاع

طالبت جماعة الإخوان المسلمين كل الدول والمؤسسات بعدم الاعتراف بالحكومة الحالية وعدم السماح للدكتور نبيل فهمي الذي سمته “وزير الخارجية الباطل بتمثيل مصر” في الهيئات الدولية، خصوصا الأمم المتحدة.

كان المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية، كلف نبيل فهمي وزير الخارجية برئاسة وفد مصر المشارك في الدورة (68) للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي بدأت أعمالها في السابع عشر من الشهر الحالي وإلقاء كلمة مصر أمام المنظمة الأممية.

ودعت الجماعة، في بيان أصدرته مساء اليوم بمناسبة زيارة وزير الخارجية الدكتور نبيل فهمي إلى هيئة الأمم المتحدة، إلى عدم السماح له بالدخول إلى مبنى المنظمة الدولية، مؤكدة أن “شعب مصر يرفض هذا التمثيل المفروض عليهم بالحديد والنار”.

وقالت الجماعة إنها تعلن لدول العالم جميعا ولكل المنظمات السياسية والحقوقية على المستوى الإقليمي والدولي، وعلى رأسها هيئة الأمم المتحدة ولكل أحرار العالم، أن هذا الرجل الذي ذهب لتمثيل مصر في هيئة الأمم المتحدة بصفته وزيرا لخارجية مصر، إنما هو وزير في وزارة باطلة عينها رئيس جمهورية باطل عينه وزير دفاع بعد أن قام بانقلاب عسكري على نظام شرعي قام بانتخابات ديمقراطية حرة.

واتهم بيان الإخوان وزير الخارجية بالانتماء إلى نظام انقلابي ارتكب جرائم ضد الإنسانية على حد وصفها، مشيرا إلى أنه “اختطف رئيس الجمهورية الشرعي المنتخب المدني وأخفاه حتى الآن عن أهله، وقام بمذابح دموية ضد الشعب المصري الرافض للانقلاب أدت إلى قتل حوالي خمسة آلاف مواطن سلمي وأصابت حوالي عشرة آلاف، واعتقل القادة السياسيين والنشطاء حتى بلغ عددهم حوالي عشرة آلاف، واقتحم عددا من المدن والقرى بالدبابات والطائرات والمدافع والجنود لاعتقال وترويع الأهالي السلميين”.

*لجنة الخمسين تحظر الأحزاب على أساس ديني ما موقف حزب الزور أم أنه سيكون حزب لا ديني ؟
أعلن المتحدث الرسمي باسم لجنة الخمسين لتعديل الدستور المعطل المعينة من قبل الانقلاب العسكري أنه تم الاتفاق على المادة 54 التي تحظر الأحزاب على أساس ديني، في إشارة إلى حزب “الحرية والعدالة” وغيره.
وكانت سلطات الانقلاب قد اصدرت قرار بجل جماعة وجمعية الإخوان المسلمين والمؤسسات  المنبثقة عنها ومصادرة أموالها.

*قرار جمهوري بإلغاء الحد الأقصى للحبس الاحتياطي في عقوبتي الإعدام والمؤبد

أصدر رئيس سلطة الانقلاب المؤقت عدلي منصور، اليوم الأربعاء، قرار بقانون بتغيير الماده 143 من قانون الإجراءات الجنائية الخاصة بمدة الحبس الاحتياطي لتكون مفتوحة دون سقف زمني.

*كهرباء الدلتا: نقص الوقود وراء انقطاع التيار

قال المهندس جمال سلامة، نائب رئيس شركة جنوب الدلتا ومدير إدارة التشغيل، إن عودة انقطاع التيار خاصة في النصف الأخير من الشهر الجاري يعود إلى ثلاثة أسباب رئيسية، وهى زيادة الاستهلاك نتيجة ارتفاع درجات الحرارة التي وصلت في بعض الأحيان إلى قرابة 38 درجة ونقص الوقود ببعض المحطات بنسبة 20% من احتياجات محطات التوليد، والسبب الثالث يعود لتعليمات وزارة الموارد المائية بعدم نزول مياه بحيرة ناصر إلى النيل عبر السد.

أضاف “سلامة” أن قطع التيار يتم بالتناوب بين جميع المناطق ويخضع ذلك لعملية هندسية بحيث يكون الانقطاع بدون معرفة تلك المناطق، وبالتالي لا تمييز لمنطقه عن أخرى، لكن يمكن أن تحدث بعض المشاكل التقنية فيتكرر الانقطاع بلا قصد، ويستثنى من ذلك المستشفيات وشركات المياه والصرف الصحي والسجون والمناطق الإستراتيجية.

 وأشار “سلامة” إلى أنه لا يتم إجراء أية عمليات صيانة في فترات تخفيف الأحمال حتى لا تزيد فترات الانقطاع على المواطنين، لكن المشكلة أن رد الخطوط الساخنة على المواطنين دائما بعبارة فيه صيانة حتى يريح الموظف نفسه من إعطاء المواطن صورة صحيحة، مضيفا أن هناك شبكات كهرباء في الغربية والقليوبية تعود إلى سبعينات القرن الماضي، كما أن بعض الشبكات في قرى الغربية عارية وغير مكسية وبالطبع تكون عرضة للعطل وسقوط الأسلاك بصورة مستمرة وجارى تجديدها في أقرب وقت.

*أنباء عن ترشح نجيب ساويرس لرئاسة الجمهورية

ترددت أنباء بقوة تفيد بتقدم رجل الاعمال القبطي نجيب ساويرس بالترشح لرئاسة الجمهورية ، وأشارت تلك الأنباء عن تكوين لجنة داخلية بحزب المصريين الأحرار للتواصل مع جبهة الإنقاذ لإقناعها بدعمه في الإنتخابات ، فيما لم يعلن الحزب أو ساويرس الموقف الرسمي من تلك الأنباء .

*الحكومة الأثيوبية تعلن إنتهائها من إقامة 30 % من سد النهضة وحكومة الإنقلاب لا حس ولا خبر

*تبدأ حكومة الانقلاب غداً خطة اقتراض 206 مليار جنيه من البنوك وهو ما يعادل ربع قيمة مدخرات البنوك فى مصر

*تجديد حبس 680 من معارضي الانقلاب لمدة 45 يوما وهم من تم اعتقالهم اثناء مجزرة رابعة العدوية

*قوات أمن الانقلاب تعتقل خنساء محافظة الاسماعيلية

اعتقلت قوات أمن الانقلاب اليوم (الأربعاء) أم شهيدي رابعة علي وعبد الرحمن متولي الملقبة بالخنساء في محافظة الإسماعيلية علي يد قوات الانقلاب

يذكر أن “على متولي” أحد أبناءها قد ارتقي شهيدً أمام مبني محافظة الإسماعيلية، ثم ارتقي “عبد الرحمن متولي” ولدها الأكبر في فض رابعة شهيدا، كما استمرت هي وبناتها في المشاركة بتظاهرات رفض الانقلاب، حتى قامت قوات الانقلاب باعتقالها .

*حازمون تحشد لمليونية الإفراج عن “أبوإسماعيل”

دعت حركة “حازمون” إلى تنظيم مليونية للإفراج عن الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل، مؤسس حزب “الراية”، والذي قالت إن التهم الموجهة إليه ملفقة ولن تسكت عليها، مشددة على أن عقارب الساعة لن ترجع إلى الوراء. وأضافت الحركة في بيان لها اليوم: “نجهز لحشد كبير جدا قريبا، ضمن فاعليات مليونية الإفراج عن” أبو إسماعيل “، كما يحدث تنسيق مع الكيانات الإسلامية والثورية، باعتبار أبوإسماعيل أحد أهم ثوار ثورة 25 يناير”. ولم يتم تحديد موعد المليونية، فيما قالت الحركة إنها ستعلن عنه قريبا. وأبوإسماعيل محبوس احتياطيا بسجن طره على ذمة اتهامه بالتزوير في إقراره الجنسية الخاص بوالدته إبان ترشحه لانتخابات الرئاسة في العام الماضي، في قضية اتهامه وآخرين بالتحريض على القتل والشروع فيه في محيط جامعة القاهرة وميدان النهضة. وكانت حركات سلفية وأخرى تابعة ل “أبوإسماعيل” دعت في وقت سابق إلى مليونية حاشدة في الجمعة الأولى من شهر أكتوبر للمطالبة بالإفراج عن مؤسس حزب “الراية”، مؤكدة أن المليونية ستكون حاشدة والمكان سيكون مفاجأة للجميع.

*وقفة حاشدة أمام ” مسجد الكويتى” بزهراء المعادى، ضمن فعاليات اسبوع الشباب عماد الثورة.
الجدير بالذكر أن حي المعادي يشهد مظاهرات واحتجاجات ضد الانقلاب العسكري بشكل شبه يومي، حيث تبلغ ذروتها يومي الجمعة والثلاثاء من كل أسبوع.

*حرمان ٢٨ طالبة ثانوي بالفيوم من الدراسه لتأييدهم مرسي

قرر مدير التعليم الثانوي محمد يوسف، ومدير عام إدارة غرب الفيوم التعليمية وفاء البشيهي منع دخول 28 طالبة في مدرسة عين شمس الثانوية بنات إلا بعد إحضار أولياء أمورهن، وهو القرار الذي جاء بعد مشاركة الطالبات في اعتصام داخل فناء المدرسة، ورفضهن دخول الفصول للتنديد بالانقلاب العسكري واعتراضا على اعتداء أفراد من الشرطة بالضرب والسحل على مسيرة سلمية للطلاب بالأمس واعتقال أحد الطلاب. من الجدير بالذكر أثناء تنظيم الطالبات لإعتصامهن داخل فناء المدرسة ، حضر للمدرسة ٦ عربيات شرطة ” بوكس ” ومدرعة شرطة ، وظلت الحملة واقفة أمام المدرسة حتى انتهاء اليوم الدراسي، كما قابل مدير التعليم الثانوي محمد يوسف، ومدير أمن الفيوم عدد من الطالبات المشاركات داخل المدرسة وقاموا بتهديدهن بالفصل حال استمرار فعالياتهم.

*سائق ترام “مصر الجديدة” يتفاعل مع المتظاهرين .. (فيديو)

*عشرات الآلاف في مدينة نصر يتظاهرون ضد عصابة السيسي (بث مباشر)

http://bambuser.com/v/3953709

*البلتاجي من سجنه: لا تنازل ولو واحد بالمئة

قال القيادي الإخواني البارز محمد البلتاجي، إنه لا يوجد هناك أي تفكير أو احتمال “ولو واحد بالمئة، لتقديم أي تنازل”، بحسب ما نقل عنه ولده حسام محمد البلتاجي.

وأضاف حسام عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إنه زار والده في سجون الانقلاب اليوم، مشيراً إلى أن الزيارة لا تمتد لأكثر من دقائق معدودة . . وأضاف أن والده ما زال محتجزاً في عنبر تأديب، وأنه من المفترض أن تفتح الزنازين في وقت النهار ولكن هذا لا يحدث مع والده، ولا يخرج من الزنزانة إلا للتحقيق.
وتابع: “إنهم يمنعون والدي من أداء صلاة الجمعة ومن صلاة الجماعة، وهو يوصل لكم السلام”.

*مسيرة سيارات داخل الحرم الجامعى بالمنصورة
نظم عدد من أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة مسيرة سيارات داخل الحرم الجامعى ، رفع فيها المشاركين شعار رابعه مطالبين بالافراج عن كافة المعتقلين من جامعة المنصورة سواء كانوا أعضاء هيئة تدريس أو طلاب ..

*انقلاب الخراب:  خسائر قطاع السياحة في شهر يوليو 

24.5 % انخفاض في أعداد السائحين خلال شهر يوليه 2013 مقارنة بآخر شهرين للرئيس المنتخب أ.د/ محمد مرسي.
كان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء قد كشف عن ارتفاع عدد السائحين القادمين من كافة مناطـق العالم إلى مصر خلال الفترة من يناير حتى يونيو2013 – وقت حكم الرئيس مرسي – بنسبة 13 % ليصل إلى 5.9 مليون سائح مقـــابل 5.2 مليون سائح خلال الفترة ذاتها من عام 2012 ،في حين لم تصل إلى معدلات السياحة السائدة خلال النصف الأول لعام 2010 والذى بلغ فيه عدد السائحين نحو 6.9 مليون سائح.

*المطرب مدحت صالح يرفض ”الإسلام دين الدولة”

طالب المطرب مدحت صالح بحذف كلمة الإسلام دين الدولة من المادة الثانية من الدستور، معللاً ذلك بأن رجل الشارع العادي حينما يسمع هذه الجملة يعتقد أنه هو الدولة ولا يخطر بباله أن الدولة عبارة عن مؤسسات وأبنية وشوارع و”حيطان”، هذا بالإضافة لوجود أناس أخرين يتدينون بدين آخر غير دين الإسلام.

وقال في اقتراحات الفنانين للجنة الخمسين المنوط بها تعديل دستور 2012 المعطل: “ما ينفعش نخلي الإسلام دين حيطان”، مشيراً إلى أنه خريج للأزهر الشريف، ما دفع سامح عاشور نقيب المحامين مقرر لجنة الحوار والتواصل المجتمعى المنبثقة من لجنة الخمسين، إلى القول: “إنت أزهري؟ باين عليك خالص”.
*تأجيل محاكمة 28 متهما بقتل متظاهرى السويس بأحداث “مجزرة ستاد بورسعيد” إلى الغد

أجلت محكمة جنايات السويس، برئاسة المستشار عبد العزيز شاهين، والمنعقدة بمحكمة القاهرة الجديدة، نظر جلسة محاكمة 28 متهمًا بقتل متظاهري السويس المحتجين على أحداث “مجزرة بورسعيد”، إلى جلسة الغد، لعدم حضور المتهمين من محبسهم بالسويس.
وقال رئيس المحكمة إن سبب تأجيل نظر القضية إلى الغد هو عدم إحضار الأمن عدد من المتهمين من سجن الزقازيق العمومي، ولحين حضورهم في الغد لمواجهتهم بالاتهامات الموجهه إليهم من نيابة السويس.
وأجلت المحكمة، في جلستها الماضية، نظر القضية بسبب أحداث فض الاعتصامات وحريق محكمة السويس الذي حال دون انعقاد المحاكمة ونقل المتهمين أيضا إلى محكمة التجمع الخامس.

عن Admin

اترك تعليقاً