متابعة متجددة . . السبت 12 أكتوبر الثورة مستمرة في مصر

sisi obama1متابعة متجددة . . السبت 12 أكتوبر الثورة مستمرة في مصر

شبكة المرصد الإخبارية

*قوات الانقلاب تعتقل محافظ أسيوط المستقيل الدكتور يحيى كشك أستاذ أمراض القلب بكلية الطب جامعة أسيوط؛ بعد مداهمة منزله وتفتيشه وتحطيم محتوياته لرفضه للانقلاب الدموي وتأييده للشرعية.

*انفجار واشتعال نار بميدان مصطفى محمود بالمهندسين

انفجرت منذ قليل 4 أنابيب بوتاجاز في كشك الحراسة بجوار نافورة في ميدان مصطفى محمود، وأكد شهود عيان أن انفجارا قوياً وقع بميدان مصطفى محمود بالمهندسين ، ما أدى إلى اشتعال النيران فى أجزاء من الحديقة المقابلة للمسجد.  . وهرعت بعض عربات المطافى والإسعاف إلى مكان الانفجار ،ولا يوجد أي خسائر في الأرواح.

*فى نبأ عاجل . . أن مسلحين استولوا على سيارة المخرج خالد يوسف بطريق القليوبية. . ومدير أمن القليوبية كلف فريقا من البحث الجنائى لتتبع خاطفى السيارة.

*بعد إقتحام المبنى الإدارى للشركة وإحتلال الطابق الأول من قبل العمال المضربين عن العمل : إدارة شركة غزل المحلة توافق على صرف مستحقات العمال التى إمتنعت عن صرفها.

*رابطة أولتراس الزمالك “وايت نايتس” نظمت مسيرة بميدان سفنكس فى شارع جامعة الدول العربية

نظمت رابطة أولتراس الزمالك “وايت نايتس” مسيرة بميدان سفنكس فى شارع جامعة الدول العربية، للمطالبة بالقصاص لعضو الرابطة عمرو حسين، الذى راح ضحية الأحداث والاشتباكات التى دارت بين أعضاء الرابطة وأمن النادى مؤخرًا، وطالب أعضاؤها بمحاسبة مجلس إدارة الزمالك برئاسة ممدوح عباس لمسئوليتهم عن الواقعة.
شارك فى المسيرة نحو ما يزيد عن 1000 عضو من أعضاء الوايت نايتس، فيما غابت قوات الأمن والجيش بالمنطقة، حيث اقتصر الأمر على وجود وحدة من مرور الجيزة لتنظيم حركة السير.

 

هذا وقد نظمت مجموعة ألتراس الوايت نايتس وقفة لمدة ساعتين اليوم السبت أمام نادي الزمالك، للمطالبة برحيل مجلس الإدارة برئاسة ممدوح عباس عن النادي.

وتطالب المجموعة بمحاسبة عباس بعد إتهامهم له بالتسبب في مقتل زميلهم عمرو حسين عضو الألتراس في المظاهرات التي جرت من قبل أثناء المطالبة برحيل المجلس بعد الخروج من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقامت المجموعة بإشعال الشماريخ أمام النادي مع إطلاق للألعاب النارية.. وسط تواجد لقوات الأمن المركزي التي تحمي النادي.

وطالبت الوايت نايتس في اللافتات التي رفعتها في وقفة اليوم بالقصاص لعمرو حسين والإفراج عن عضو المجموعة عبد الرحمن، الذي تم القبض عليه في مظاهرات سياسية.
وعاش مسئولو نادى الزمالك حالة ترقب شديدة اليوم السبت، انتظاراً للهجوم المتوقع للوايت نايتس، ووضع مسئولو النادى خطة أمنية داخلية للتعامل مع الوضع تحسباً لتكرار أحداث الوقفة الماضية خاصة مع تهديدات الألتراس بالقصاص لعمرو حسين واتهامهم لمجلس الإدارة بالتسبب فى قتله.

 *تعهد اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، بتأمين مباراة الإياب بين مصر وغانا فى المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، مؤكداً تأمين استاد الدفاع الجوى بشكل كامل، واستعداده لاستقبال 30 ألف مشجع.

*السيسي : حمدين صباحي خرج لوسائل الإعلام وقال عكس اللي حصل ما بينا

قال الفريق السيسي في حوار صحفي أجراه الصحفي ياسر رزق “بعد الانقلاب” :
 
– كل من يلعب في الساحة الآن لمجرد فقط أنني لم أقل أني سأترشح.
 
– حمدين صباحي جاء لي عندي هنا ، ولم أقل له أني لن أنزل وقال لي إن لم تدخل سأدخل وإن دخلت سأنتخبك “ فلم أعلق ” . فخرج في اليوم الثاني وقال أن السيسي أكد لي أنه لايرغب

*إصابة مجند على إثر افنجار جسم غريب

قالت مصادر امنية بشمال سيناء أنه قد اصيب عصراليوم السبت مجند تابع لقوات حرس الحدود ضمن الأفراد المشاركين فى الحملة التى يشنها الجيش منذ صباح اليوم على منطقة الحلوات الواقعة خلف مدرسة رفح الثانوية بنات وبالأحرى شارع البشيتى والتى إستهدفت تفجير عدد من البيوت بالمنطقة بإصابات بالغة على أثر إنفجار جسم غريب به.
واضافت المصادر بأن الجندى المصاب يدعى عمرو ماهر عباس البالغ من العمر(22 عامًا) ومصاب بكسر مضاعف بعظمة الساق اليسرى وتم نقل المصاب إلى مستشفي رفح المركزى ومنها عبر الإسعاف لمستشفى العريش العسكرى وإخطار الجهات الأمنية لإتخاذ اللازم.
يذكر أنه قد أصيب أمس ضابط برتبة نقيب وثمان مجندين بالقوات المسلحة على أثر تفجير مدرعتين كانوا على متنها بعبوات ناسفة زرعها مسلحون مجهولون بمنطقة الحلوات برفح وتم حجز 3 منهم بمستشفى رفح أما الآخرون فتم نقلهم لمستشفى العريش العسكرى وتنوعت الإصابات ما بين كسور وشظايا وجروح وسحجات.

*تمرد تطالب ببث محاكمة الرئيس مرسي تلفزيونياً

طالبت حركة تمرد، القيادة الحالية للبلاد بإذاعة محاكمة مرسي المقرر إجراؤها يوم الرابع من نوفمبر القادم، على الهواء مباشرة، لـ”ضمان أن تكون المحاكمة شفافة وعادلة، ولإطلاع الشعب المصري على كافة حيثيات الحكم”. وقال محمد عبد العزيز، أحد مؤسسى الحركة ومسؤول الاتصال السياسي بها، في تصريحات له اليوم السبت: ”نطالب بأن تكون محاكمة مرسي شفافة وعادلة، وهذا يتطلب أن تكون مذاعة على الهواء مباشرة، فمن حق المصريين أن يتابعوا المحاكمة عبر التلفزيون مباشرة”.

*الاتحاد الإفريقى: يجب ألا توجه محكمة دولية اتهامًا إلى رئيس دولة وهو فى الحكم

قرر رؤساء دول وحكومات الدول المشاركة فى القمة الاستثنائية للاتحاد الإفريقى اليوم السبت، عدم قبول توجيه أى اتهامات من أى محكمة دولية ضد أى رئيس دولة أو حكومة في أثناء توليه منصبه.
جاء ذلك فى قرار تم اتخاذه بالإجماع خلال القمة التى ناقشت موضوع علاقة إفريقيا بالمحكمة الجنائية الدولية، حيث ذكرت القمة أن هذه المحكمة غير عادلة فى معاملتها للقضايا الإفريقية.
وقال رئيس الاتحاد الأفريقي إنه تقرر تشكيل مجموعة اتصال من المنطقة الأفريقية لإجراء مشاورات مع أعضاء مجلس الأمن الدولي بشأن الأمور التي تثير قلق واهتمام الاتحاد الأفريقي في علاقته مع المحكمة الجنائية الدولية، ومن بينها مسألة تأجيل القضايا الكينية والسودانية من أجل الحصول على ردود أفعال المعنيين بذلك قبل بدء المحاكمة يوم 12 نوفمبر عام 2013.
وأضاف رئيس الاتحاد الأفريقي قائلا “إنه سيتم عقد اجتماع استثنائي في نهاية شهر نوفمبر من أجل استعراض ما سيتم إحرازه من تقدم فى تنفيذ القرار الذى اتخذه الاتحاد الإفريقى”.
وذكر رئيس الاتحاد الإفريقى “أن القمة وافقت أيضا على أن أى دولة عضو بالاتحاد ترغب فى إحالة قضية إلى المحكمة الجنائية الدولية يمكنها إبلاغ الاتحاد بذلك وطلب نصيحته”.

*السجن سنة للمواطن الذي أخفى بديع

قضت محكمة مصرية، اليوم (السبت) بمعاقبة مواطن بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ بعدما أدانته بإخفاء محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان المسلمين . وأصدرت محكمة جنح مدينة نصر الحكم بحق عبد الرحمن عبد النبي، صاحب المنزل الذي ألقي القبض داخله على د. محمد بديع منطقة مدينة نصر.  وتمكنت قوات الأمن من القبض على محمد بديع، 20 أغسطس الماضي، خلال وجوده بإحدى الشقق السكنية بمدينة نصر، بالقرب من ميدان رابعة العدوية الذي كان يعتصم فيه أنصار الرئيس المنتخب محمد مرسي، وفق مصادر أمنية.  وأحالت النيابة العامة صاحب المنزل إلى المحاكمة بعد أن وجهت له تهمة “التستر علي شخص مطلوب لتحقيقات قضائية” بحسب حكم المحكمة.

* المستشار سمير البهى، نائب رئيس مجلس الدولة لعمرو موسى :”تأدب فأنت فى حضرة مجلس الدولة”

أكد المستشار سمير البهى، نائب رئيس مجلس الدولة، أن ما أثير حول المقترح بسلب اختصاصات مجلس الدولة ومنح بعض منها للنيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة، مخطط ومؤامرة وألاعيب صبيانية.

ووجه البهى رسالته إلى عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين بعدما نسبت إليه تصريحات بمنح مجلس الدولة وهيئة قضايا الدولة والنيابة الإدارية أسبوعًا لحل الأزمة، بأن قال له “تأدب فأنت فى حضرة مجلس الدولة”.

وقال البهى، خلال كلمته بالجمعية العمومية لقضاة مجلس الدولة، إن ما فعلته لجنة نظام الحكم بلجنة الخمسين من مقترح إنشاء القضاء التأديبى وسحب هذا الاختصاص ومنحه للنيابة الإدارية، “خطيئة دستورية ابتدعتها وتروج لها”، مؤكدًا أن لمجلس الدولة شعب يحميه، مطالبًا الجمعية العمومية المنعقدة الآن بمقر نادى قضاة المجلس باتخاذ قرارات للرد على هذه المهاترات.

 هذا وقد انتهت الجمعية العمومية التى عقدت بنادى قضاة مجلس الدولة اليوم السبت لبحث محاولات الاعتداء على اختصاصات المجلس وسحب بعض منها ومنحها لهيئتى النيابة الإدارية وقضايا الدولة فى التعديلات الدستورية التى تجريها لجنة الخمسين.

وقررت الجمعية العمومية رفض إنشاء أية جهات قضائية جديدة تسلب أيا من اختصاصات مجلس الدولة ورفض وإدانة أية مؤمرات لتفكيك مجلس الدولة ونزع اختصاصاته ورفض اقتطاع قضاء التأديب من اختصاصات مجلس الدولة ومنحه لغيره إرضاءا لفئة بعينها أو لمصالح خاصة بذاتها.

*حملة مداهمات في بورفؤاد الان مليشيات الانقلاب تلقى القبض على المهندس عباد الرحمن فرج

*عمال الغزل بدمياط يضربون عن العمل

أعلن عمال مصنع الغزل والنسيج بدمياط عن الاضراب عن العمل منذ الخميس الماضى بسبب تأخر الشركة فى صرف الحوافز للعمال .

وبحسب أحد العمال طلب ألا يذكر   اسمه قال ان العمال يعانون منذ ثلاثة اشهر من عدم صرف المستحقات المالية وعندما يذهبون الى احد المسؤلون اما يتهرب ولا يعد ولا يفى بالوعد فقرر العمال الدخول فى اضراب مفتوح عن العمل لحين صرف مستحقاتهم .

فقررت الشركة منح العمال أجازات اجبارية طوال الاسبوع الحالى  ويعتبر العمل فى الشركة شبه متوقف وهذا من بركات الانقلاب الذى يدمر البنية الاساسية بالدوله .

*تقرير عن انتفاضة شعب بورسعيد ضد الانقلاب

* إدارة معهد إعدادي بـ الإسماعيلية يفصل طالبات إعدادى لرفضهن الانقلاب

قامت إدارة معهد عمر بن عبد العزيز الموالية للانقلاب العسكرى الدموى بالإسماعيلية اليوم بفصل الطالبات ميار محمد-أولى إعدادى-ويارا إيهاب -ثانية إعدادى-وسامية عبد الله-ثالثة إعدادى لمدة أسبوع مع استدعاء ولى الأمر بسبب رفضهن الانقلاب العسكرى وحيازتهن لوحات مكتوب عليها عبارة سي سي قاتل .ومن جانبهم أبدى أولياء الأمور تفهمهم لموقف بناتهم وقال والد الطالبة سامية لإدارة المعهد : “ابنتي بطلة

*مليون جنيه خسائر عدم التشغيل الكامل لـ «السكك الحديدية»

كشفت مصادر بالهيئة القومية لسكك حديد مصر لعن ارتفاع إجمالى خسائر عدم تشغيل القطارات بكامل طاقتها، إلى 300 مليون جنيه، حتى الآن، فيما أكد رئيس النقابة المستقلة للعاملين بالهيئة، محمد عبدالستار، أنه «رغم خسائر الهيئة، إلا أن تشغيل القطارات بالكامل فى العيد مستحيل، ففى الظروف العادية تعانى الهيئة حالة من القلق بسبب رحلات العيد، وتكدس الركاب، فما بالنا بالظروف الحالية التى تعيشها البلاد، واحتمالية وقوع أعمال إرهابية على خط السكك الحديدية».

*ينعي حزب الحرية والعدالة، الشهيدة بإذن الله تعالى، الأستاذة سهام الجمل عضو المكتب التنفيذي للحزب وعضو مجلس الشعب السابق، التي وافتها المنية صباح اليوم، متأثرة بجراحها جراء إطلاق رصاصة غدر في أحداث الترعة بمدينة المنصورة قبل أسابيع خلال مشاركتها في مظاهرات رافضة الانقلاب.
ويؤكد الحزب أنها كانت مثالا حيا للمرأة العربية والمسلمة، في قافلة طويلة من كرائم النساء في شتى ربوع مصر، لتلحق بقافلة حرائر مصر اللاتي يقدمن أرواحهن في سبيل رفعة وكرامة وحرية بلدنا الحبيبة.

* اعتقلت قوات أمن الانقلاب فجر اليوم الدكتور إبراهيم عبد الرشيد، أستاذ دكتور بهندسة عين شمس.

*توقف الدراسة بكلية الهندسة جامعة عين شمس

قام طلاب كلية الهندسة بجامعة  عين شمس بطمس باب عميد الكلية  بعبارات ضد حكم العسكر وذلك بعد رفضه تعليق الدراسة بعد استشهاد الطالب “بلال” بالامس على أيدي قوات الجيش و الشرطة برصاصة في القلب… وتمكن الطلبة من تعليق الدراسة في كل انحاء الكلية بشكل كامل  ، حيث توقفت الدراسة بشكل شبه تام، صباح اليوم في مدرجات كلية الهندسة بجامعة “عين شمس”، شرقي القاهرة، وسط دعوات من طلاب للإضراب عن حضور المحاضرات؛ احتجاجا على مقتل زميل لهم، أمس، خلال مسيرة مؤيدة للرئيس محمد مرسي.

و العديد من الطلاب امتنعوا عن حضور المحاضرات الصباحية، وألغى بعض الأساتذة محاضراتهم، في ظل خروج مسيرات في محيط الكلية ، منددة بمقتل الطالب بلال علي جابر.
ودخل بعض الطلاب إلى المدرجات التي كان بها محاضرات مستمرة، وأخرجوا زملائهم منها، مرددين هتافات، لتشجيعهم على الإضراب.
student

*عمال غزل المحلة يقتحمون مبنى إدارة الشركة احتجاجًا على تأخر صرف مستحقاتهم

*مظاهرة حاشدة بكلية الهندسة بجامعة عين شمس تنديدا باستشهاد الطالب “بلال علي جابر” على يد قوات الانقلاب العسكري بمظاهرات جمعة كشف الحساب

*وقفة احتجاجية ظهر اليوم السبت بميدان سفنكس لالتراس الزمالك

ينظم أعضاء ألتراس “وايت نايتس” وقفة احتجاجية ظهر اليوم السبت بميدان سفنكس المجاور لمقر نادى الزمالك تحت شعار “الحسم والخلاص” للقصاص لزميلهم عمرو حسين الذى لقى مصرعه بعد إصابته بطلق نارى بالصدر فى أحداث ثورة الجماهير ضد ممدوح عباس الشهر الماضى .

*طلاب جامعة القاهرة يتظاهرون ضد العسكر وجرائمهم الدموية

شهدت صباح اليوم جامعة القاهرة مظاهرة حاشدة رفضًا للانقلاب العسكري الغاشم ومجازره الدموية والمطالبة بعودة الشرعية رئيسًا ودستورًا ومجالس منتخبة.

ردد الطلاب العديد من الهتافات، منها: “وحياة ربك يا شهيد ثورة تاني من جديد، يا شهيد نام وارتاح واحنا نكمل الكفاح، الانقلاب هو الإرهاب. . وطالبوا بالإفراج الفوري عن الطلاب المعتقلين في سجون الانقلابيين.

*قوات الانقلاب تعتقل عباد محمد فرج القيادي بالإخوان المسلمين في محافظة بورسعيد

اعتقلت قوات الانقلاب عباد محمد فرج القيادي بالإخوان المسلمين في محافظة بورسعيد من منزله بمدينة بورفؤاد، وقامت بنهب منزله وتحطيم محتوياته.
وكانت قوات الانقلاب اعتقلت والده المهندس محمد فرج منذ عدة اشهر أثناء خروجه من ميدان رابعة العدوية لشراء بعض احتياجاته.
جدير بالذكر أن قوات الانقلاب حولت محافظة بورسعيد إلى ثكنة عسكرية، ضاق منها المؤيد والمعارض؛ بسبب غلق بعض الشوارع الرئيسية ومحاصرة بعض المؤسسات الحكومية والميادين المهمة في المحافظة.

*بث مباشر.. وقفة طلابية ببئر العبد رفضًا للانقلاب الدموي

نظم طلاب ضد الانقلاب بمدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء صباح اليوم وقفة احتجاجية رفضًا للانقلاب العسكري الدموي ودعمًا للشرعية.
حمل المتظاهرون أعلام مصر وشارات الصمود والحرية رابعة العدوية وصور الرئيس الشرعي الدكتور محمد مرسي وصور شهداء مجازر الانقلاب الدموي.
شاهد البث المباشر:
http://bambuser.com/v/4004760

*بدء محاكمة الأزهري وعشري اليوم

تنظر اليوم محكمة جنح الجيزة أولى جلسات محاكمة د. خالد الأزهري وزير القوى العاملة ود. جمال عشري عضو مجلس الشعب السابق؛ بدعوى اتهامه بالتستر وإخفاء د. محمد البلتاجي القيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب.

*مظاهرات ضد الانقلاب في جميع أرجاء مصر

خرجت مسيرات من المساجد الكبرى في القاهرة ومختلف المحافظات المصرية أمس الجمعة؛ تنديدا بالانقلاب العسكري والمجازر التي ارتكبت بحق المعارضين، وذلك استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية إلى التظاهر في الأماكن البعيدة عن إمكانية إراقة الدماء فيها كميادين: التحرير ورابعة العدوية والنهضة. وأظهرت لقطات مباشرة بثتها الجزيرة تظاهر حشود كبيرة من المصريين في مناطق المعادي وحلوان والزاوية الحمراء والمطرية والمرج وعين شمس والزيتون والمهندسين و6 أكتوبر بالقاهرة الكبري، إلى جانب تحرك مسيرة كبيرة باتجاه قصر القبة الرئاسي.
وفي ثاني أكبر المدن المصرية، خرجت حشود من المواطنين اليوم من مختلف مناطق الإسكندرية؛ للإعلان عن رفضهم الانقلاب العسكري، وفق الصحفي محمد نصر الذي قال للجزيرة إن المتظاهرين ليسوا من المنتمين إلى التيار الإسلامي فقط.
وقال مراسل الجزيرة بالإسكندرية إن الشرطة فرقت مسيرة لمعارضي الانقلاب بواسطة الغاز المدمع.
كما أظهرت اللقطات خروج مظاهرات ومسيرات كبيرة بمدن بورسعيد والإسماعيلية ودمياط ومرسى مطروح، والزقازيق (محافظة الشرقية) وأبو المطامير وحوش عيسي (البحيرة) وبلطيم (كفر الشيخ)، والمحلة الكبرى وكفر الزيات (الغربية)، وشبين الكوم (المنوفية) وطامية (الفيوم) وكوم أمبو (أسوان) وإسنا (الأقصر)، العريش وبئر العبد (شمال سيناء) وطما (سوهاج) ومدينة ناصر والواسطى (بني سويف) ودير مواس وسمالوط وقرية دلجا (المنيا) وفرشوط (قنا).

*مصرع واصابة العديد نتيجة تصادم قطار مع سيارة

اصطدم صباح اليوم قطار بسيارة بمزلقان قرية دنديط التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، وأفاد شهود عيان أن الحادث تسبب فى إصابة عدد كبير من الأشخاص.
وكان القطار القادم من مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية فى طريقه إلى ميت غمر قد اصطدم بسيارة ميكروباص محملة بالركاب، فيما قال مصدر أن عامل المزلقان لم يقم بغلق البوابات أثناء وصول القطار.
وأشار مصدر أمنى إلى أن الحادث تسبب فى مصرع شخصين وإصابة 9 آخرين، لافتا إلى أنه تم نقل الجثث إلى مستشفى ميت غمر المركزى، وجار حصر التلفيات وجارى تحرير محضر لمعرفة أسباب الحادث.

* مصرع واصابة 15 في حادث تصادم مروع بالقليوبية

شهد الطريق الزراعى بطوخ حادثاً مأساوياً، حيث لقى 3 أشخاص مصرعهم، وأصيب 12 آخرون بسبب السرعة، مما أسفر عن تعطل الطريق قرابة الساعتين، تم نقل الجثث إلى مستشفى طوخ العام، وأخطرت النيابة فتولى محمد أبو العز مدير نيابة طوخ التحقيق.

تلقى اللواء محمود يسرى، مدير الأمن، بلاغاً بتلقى المقدم أحمد سامى رئيس مباحث طوخ بتلقيه إشارة من المستشفى بوصول 3 جثث و12 مصاباً إثر حادث تصادم، وبالمعاينة تبين أن الحادث بين السيارة رقم 5762 م.ط. ص قيادة عادل شحاتة محمد 51 سنة سائق والسيارة رقم 5614 و. ع. ج ميكروباص قيادة عزت أحمد رضوان 39 سنة بمنزل كوبرى طوخ اتجاه بنها بسبب نوم قائد السيارة الأولى واصطدامه بالسيارة الثانية التى كانت أمامه، ونتج عن الحادث مصرع أيمان فوزى عبدالرحمن ربة منزل وابنتها نورا 5 أشهر وعلى عبدالرؤوف إبراهيم وإصابة 12 آخرين، وتسبب الحادث فى تعطل حركة المرور لأكثر من ساعتين وتولت النيابة التحقيق.

*الفيفا يهدد مصر بنقل مباراة غانا خارج مصر في ظل مجازر الانقلابيين

أمهل الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” الاتحاد المصري 17 يوما لضمان استقرار الأمن قبل حسم إقامة لقاء الإياب للجولة الفاصلة أمام غانا في القاهرة. ونشر الاتحاد الغاني لكرة القدم خطاب من الفيفا عبر موقعه الرسمي ذكر فيه أنه أمهل الاتحاد المصري حتى يوم 28 أكتوبر لضمان استقرار الأمن.

وجاء نص الخطاب كما يلي “في إطار مراقبتنا للحالة الأمنية في مصر خاصة مع الأوضاع الأخيرة، أرسلنا استفسارا للاتحاد المصري حول خطته الأمنية للقاء”.

وتابع “سننتظر حتى 28 من أكتوبر الجاري ليقدم الاتحاد المصري خطة أمنية كاملة حول ترتيباته لإقامة اللقاء في أمان وفقا لمعايير الفيفا التي تضمن الأمان والسلامة للبعثة الغانية بالكامل و سنظل نراقب الوضع من الآن حتى نهاية المهلة من أجل الاطمئنان على سلامة إقامة لقاء الإياب في القاهرة”.

وتلتقي مصر مع غانا في لقاء الذهاب بكوماسي مساء الـ15 من أكتوبر، على أن يقام لقاء الإياب في القاهرة في 19 نوفمبر، وكانت غانا قد تقدمت بشكوى رسمية لنقل مباراة الإياب من القاهرة بسبب عدم استقرار الحالة الأمنية في مصر وذكرت فى خطابها للفيفا مجزرة رمسيس الأخيرة التى راح ضحيتها 53 شهيدًا على أيدى داخلية الإنقلاب.

*المحكمة الجنائية الدولية قبلت الدعوى ضد السيسي

أكد منسق أحد الائتلاف الثورية المؤيدة للشرعية ، أن المحكمة الجنائية الدولية قبلت دعوى ضد قائد الانقلاب الدموي عبدالفتاح السيسي ، عن دوره في ارتكاب “مجازر” أودت بحياة آلاف المصريين منذ “الانقلاب العسكري” في الثالث من يوليو الماضي.

وقال المصدر  إن “الجنائية الدولية” حصلت على فيديوهات وتقارير موثقة من إحدى الدول الرافضة لـ “الانقلاب” عن “المجازر” التي ارتكبتها قوات الجيش والشرطة وخاصة أثناء فض اعتصامي “رابعة العدوية” و”النهضة” في 14 أغسطس الماضي.

*شن الدكتور أيمن الظواهري هجوماً حاداً على جرائم النظام العلماني العسكري وعلماء الدين الذين أفتوا له بسفك الدماء البريئة.
وقال الظواهري في تسجيل حمل عنوان “التوحيد في مواجهة الطاغوت” إن التاريخ لن ينسى هذه الجرائم البشعة التي ارتكبها حمقى العسكرية العلمانية الذين يحفرون قبورهم بأيديهم”.
وتقدم الدكتور الظواهري بالتعزية لأهالي القتلى المصريين الأبرياء الذين سقطوا برصاص الجيش المصري وقال إن ما شهدته مصر على يد العلمانيين وجيشهم المتأمرك من مجازر ارتكبت بغلظة وفظاظة تثبت مدى حقدهم العسكر وحلفائهم من أدعياء الاسلام على كل من ينتسب له حيث لم يراعوا حرمة الجثث ولا كرامة الموتى ولا ضعف العزل المطاردين.

الظواهري: جرائم العسكر في مصر تتم تحت رعاية الغرب

وأضاف الدكتور الظواهري “إن كل هذه الجرائم تمت تحت سمع وبصر واشراف وادارة الغرب الذي كان يدير المعركة عن بعد ويبدي بعض الأسف اذا انفضحت بعض جوانب الجريمة”.
وأضاف الظواهري إن العسكرية العلمانية وحلفائها أعداء الاسلام يريدون أن يستأصلوا كل من يرفع الاسلام فسحقوهم بدباباتهم وقتلوهم برصاصهم وزجوا بهم في سجونهم “.
وأكد الظواهري أن هذه الجرائم لم تكن تستهدف تيارا معينا ينتسب للحركة الاسلامية ولكن المقصود بها مواجهة أي توجه إسلامي ، وكان دافع هذه الجرائم هو الفزع الأمريكي اليهودي وفزع حلفاء الغرب من العلمانيين والصليبيين وعباد الراتب من أي توجه إسلامي”.
وأكد الظواهري أن الصراع في مصر هو صراع ضد الاسلام وضد الشريعة وضد استقلال الامة المسلمة وصراع ضد قيام الخلافة.
واعتبر الدكتور الظواهري أن أي تنازل للقوى المعادية للاسلام عقديا أو سياسيا لن يرضيها ولن تقبل بأقل من أن تزيح الاسلام من الحكم تماماً.
وقال إن أي قوة تنتسب للاسلام ستتهم بالارهاب مهما تبرأت مما تسميه أمريكا ارهابا ومهما أدانت إخوانها المجاهدين .
وناشد الظواهري من سماهم “إخواني المسلمين في مصر” للتصدي للتحالف العلماني الصليبي وذلك بالالتزام بعقيدة الاسلام ومنها ان الحكم لله ودعاهم للتحرر من قيود سايكس بيكو باعتبار مصر جزء من ديار المسلمين وألا يسعوا لارضاء أعصاء الاسلام بالتنازل عن عقيدتهم ودينهم وان يتحدوا حول كلمة التوحيد ليخلصوا مصر من العصابة المجرمة التي قفزت على الحكم بالحديد والنار.
وأضاف الدكتور الظواهري أن جميع اعداء الاسلام تحالفوا فيما بينهم على ما بينهم من خلاف وذلك يدعو المسلمين للاتحاد ضدهم بالمثل.

افتضاح الثوار وادعياء حقوق الانسان

واعتبر الدكتور الظواهري أن تحالف من يدعون انهم من الثوار مع أدعياء منظمات حقوق الانسان مع فلول نظام مبارك وذلك بتمويل خليجي قد أدى إلى خروج مبارك من السجن وزج الاسلاميين فيه فبينما يبرأ مبارك من القضية تلو الاخرى تلفق القضايا للتيارات الاسلامية.

عن Admin

اترك تعليقاً