أخبار عاجلة
الانقلاب يصنع جمهورية الخوف

متابعة متجددة . . الجمعة 11 أبريل . . أسبوع الانقلاب أصل الخراب

الانقلاب يصنع جمهورية الخوف
الانقلاب يصنع جمهورية الخوف

متابعة متجددة . . الجمعة 11 أبريل . . أسبوع الانقلاب أصل الخراب

شبكة المرصد الإخبارية

*انسحاب أمن الانقلاب بعد فشلة في التصدي لثوار حلوان

انسحبت قوات أمن الانقلاب، قبل قليل، من شوارع حلوان، بعد فشلهم في فض المظاهرات الليلية ، التي انطلقت ضمن فعاليات “الانقلاب أصل الخراب“.
أعلن ثوار حلوان مواصلتهم النضال حتى اسقاط حكم العكسر، فيما تتجه المسيرة الليلة الآن من عرب غنيم الى حلوان، بعدما تصدى الثوار لبلطجية الداخلية اللذين أصابوا الطفل أحمد محمد عبد العزيز مصطفى برصاصة في الصدر ما أدى الى ارتقائه شهيدا ،رغم عدم مشاركته في المسيرة ووقوفه على أبواب أحد المحلات

* عاجل قبل قليل ارتقاء الطفل “أحمد محمد عبد العزيز” 14 عامًا برصاصة في الصدر من قوات داخلية الانقلاب في حلوان بعرب غنيم, أثناء تواجده بالشارع , دون أن يشترك في تظاهرات رافضي الانقلاب وذلك خلال محاولة ميليشيات الانقلاب العسكري التعدي على مسيرة ثوار حلوان الليلية بعرب غنيم.
وأكد شهود عيان أن الطفل لم يكن من المشاركين في المسيرة، لكن طاله الرصاص العشوائي الذي أطلقته داخلية الانقلاب باتجاه الثوار، وأصابته إحداها خلال خروجه من أحد المحلات لمشاهدة اعتداء قوات أمن الانقلاب على الثوار السلميين.

*الإفراج عن “سمية رمضان عمر” الطالبة بكلية دراسات إسلامية جامعة اﻷزهر، وإبنة المعتقل أ. رمضان عمر عضو مجلس الشعب السابق بحلوان ، والتي اعتقلت يوم 12 يناير بتهمة التظاهر بدون تصريح والإنتماء لجماعة محظورة.

*إصابة 15 من أنصار مرسي بينهم 2 في حالة خطيرة أثناء تفريق قوات الأمن لمسيرة ليلية جنوبي القاهرة

وتدور الآن اشتباكات عنيفة بين قوات أمن الانقلاب مصحوبة ببلطجية لتفريق مسيرة مناهضة للانقلاب العسكرى بمنطقة عرب غنيم بحلوان، بعد خروج المسيرة الحاشدة من مسجد الاستقامة عقب صلاة العشاء.
وأطلقت قوات امن الانقلاب القنابل المسيلة للدموع بكثافة لتفريقها والخرطوش في الوقت الذي اصر فيه المتظاهرون على الاستمرار في الهتاف بسقوط العسكر واشعل فيه المتظاهرون اطارات السيارات لتخفيف حدة الغاز وعدم نتقدم السيارات المدرعة من المتظاهرين.

*اعتقال أمين عام نقابة الأطباء بالبحيرة بتهمة حيازة كتاب «في ظلال القرآن»

ألقت قوات البحث الجنائي بالبحيرة، اليوم الجمعة، القبض على الدكتور أشرف أبو زيتحار أمين عام نقابة الأطباء بالبحيرة، وذلك في حملة استهدفت منزله.

كما ألقت قوات الشرطة القبض على كل من  محمد أنور أبو بكر الشريف، 52عامًا، مراقب صحي، وأحمد وحيد إبراهيم التحفة 31عامًا، حاصل على بكالوريوس سياحة وفنادق، ورضا السعيد فايد سليمان 36عامًا، دكتور جامعي، جميعهم مقيمين بقرية مستناد مركز شبراخيت، والمطلوب ضبطهم وإحضارهم في القضية رقم 1579/2014 إداري شبراخيت، بتهمة التحريض على التظاهر وأعمال العنف.

ضُبط بحوزة المتهمين (5) كتب بعنوان «في ظلال القرآن» للسيد قطب، و(5) كتب للإمام حسن البنا بعنوان «الدعوة والدين» وكتاب بعنوان «منهج المسلم» للدكتور أبو بكر جابر، وكتاب بعنوان «القطاع الخيري ودعاوى الإرهاب» للدكتور محمد بن عبد الله السلومي.

*فضيحة كبرى وخيبة مدوية لأمن أسوان ! 

قامت قوات امن الانقلاب باسوان بقيادة حسن السوهاجى مدير الامن الفاشل والمتورط فى الاحداث الاخيرة بتلفيق قضية #مذبحة_أسوان للاستاذ نجم ابراهيم والعجيب ان هذا الشخص سالف الذكر لا يعمل أصلا في مدرسة محمد صالح حرب الثانوية الصناعيه التي بدأت فيها المشكله والذي تم اتهامه بأنه هو من قام بكتابة العبارات المسيئه على جدرانها ولكنه يعمل مدرس إبتدائي في مدرسة أخرى بعيدة تماماً عن مدينة أسوان في قرية اسمها كركر .

المفترى عليه نجم الدين ابراهيم
المفترى عليه نجم الدين ابراهيم

كما أن شهادات جميع أفراد العائلتين التي تم ذكرها في أكثر من مكان وفي أكثر من مداخله على القنوات الفضائيه أكدت على ان المشكله ليس لها أي علاقه بالسياسه ولا دخل للإخوان أو أنصار الشرعية بما حدث وهذا ما يؤكد أن قيادات مديرية أمن أسوان قرروا البحث عن كبش فداء لتعليق فشلهم الامني عليه .

*أمن الانقلاب يتجه لاقتحام عرب غنيم لفض المسيرة

تجمع منذ قليل، مجموعات كبيرة من رافضي الانقلاب العسكري في بداية جمعة الانقلاب اصل الخراب بمنطقة عرب غنيم بحلوان أمام مسجد الاستقامة، وذلك استعدادًا للانطلاق في مسيرة تجوب أرجاء منطقة عرب غنيم للمطالبة بإسقاط الانقلاب العسكري، والإفراج عن المحبوسين على ذمة قضايا ملفقة بزعم أحداث شغب.
 
على الجانب الآخر، اتجهت قوات أمن الانقلاب لاقتحام منطقة عرب غنيم لفض التجمعات بالقوة خشية نصب خيام بها.

*مسيرات ليلة تنظلق بعد صلاة المغرب في ثالث موجة من التظاهرات والفعاليات في جمعة “الانقلاب أصل الخراب”

*الببلاوي يعترف ان (زبيدة الرقاصة) فى ثلاثية نجيب محفوظ جدته

قال حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء الانقلابي ، السابق المسئول عن مجزرتي رابعة والنهضة، أن رواية سي السيد مأخوذة عن جده.

في اول ظهور اعلامي له بعد استقاله حكومته، تحدث حازم الببلاوي رئيس حكومة الانقلاب الأسبق، عن كيفيه توليه رئاسه مجلس الوزراء،الانقلابي بالاضافه الي كواليس تكريمه بقلاده الجمهوريه.
.وقال رئيس مجلس الوزراء الانقلابي السابق، ” امي قالت لي: ان ابو نجيب محفوظ كان شغال بالدائره عند جدي محمد عمرو، وابوها محمد عمرو ده كان تاجر غني جدا ومش متعلم، وعائله عمرو دي كان مشهور عنها البخل ، انما جدي لوالدتي كان مبذر جدًا، وضيّع كل ما لديه، وتزوج زيجات كثيره كان آخرها واحدة عالمه اسمها زبيده”.
وأضاف : ان نجيب محفوظ استمد شخصيه سي السيد دي من جدي.
وقال الببلاوي ان العام الذي زوج فيه جدي هذا ابنته، تزوج من زبيدة الرقاصة، وهذا الكلام علي لسان والدتي،

أكرر هذا ما قاله الببلاوي رئيس مجلس الوزراء الانقلابي السابق عن نفسه وجده وزوجة جده نقلاً عن أم الببلاوي حيث قال: أن والدته أخبرته أن والدها الذي باع معظم ممتلكاته وتزوج زيجات كثيرة، وكان آخرها عالمة اسمها زبيدة بحسب ما نقل الببلاوي عن والدته.

*استشهاد متظاهر بالاسكندرية في منطقة العوايد منذ قليل ، بطلقة خرطوش من قوات أمن الانقلاب عقب الهجوم على المتظاهرين الرافضين للانقلاب العسكري ..

ارتقاء عبد الحكيم الزمزمي 50 عاماً بالاسكندرية من سكان منطقة عزبة محسن ، اصيب بطلق نارى خلال مشاركته فى تظاهرة منطقة عزبة البحر بحى العوايد تم إطلاقها من قوات أمن الانقلاب وقد اخترقت الرصاصة المصحف كتاب الله الكريم كما ترون وتستقر في صدر الزمزمي لتصعد روحه إلى بارئها – – -تشتكي ظلم الظالمين وتقاعس المتقاعسين – عقب الهجوم على المتظاهرين الرافضين للانقلاب العسكري .

رصاص الانقلاب يخترق كتاب الله يقتل حامله
رصاص الانقلاب يخترق كتاب الله ويقتل الزمزمي


وقد استقبلت مستشفى الزهور بالإسكندرية،، جثمان عبد الحكيم الزمزمى، إثر إصابته بطلق ناري بالصدر.

*طارق النهري بلطجي مأجور ممثل مؤسس جبهة مؤيدى السيسى

طارق النهرى حازم حسن ممثل ومخرج سنيمائى وتليفزيونى تخرج فى كلية التجاره جامعة أسيوط ثم من المعهد العالى للسينما قسم إخراج عام ١٩٨٧، مؤسس جبهة مؤيدى السيسى.
في نموذج يكشف نوعية مؤسسي والمتواجدين في الحملات المؤيدة للمرشح عبدالفتاح السيسي، إنه الممثل طارق النهري مؤسس «جبهة مؤيدى السيسى»، والمعروف بأنه أحد البلطجية المأجورين.
سبق له استخدام السلاح الناري، للتعدي على المتظاهرين، قرب ميدان التحرير، وسقط حينها قتلى ومصابين.
وبكرة تشوفوا مصر للبلطجية لو تقاعستم عن اسقاط الانقلاب .. شاهد الصور:

*ثوار إمبابة والوراق يحرقون أعلام “إسرائيل” والإمارات

انطلقت مسيرتان للرافضي الانقلاب العسكري بمنطقتي الوراق وإمبابة بالجيزة للمشاركة في فعاليات مليونة “الانقلاب أصل الخراب” والتي دعا تحالف دعم الشرعية لتنظيمها على مستوى الجمهورية.

وخرجت المسيرة الأولى من أمام مسجد النور بالوراق، فيما خرجت الثانية من أمام مسجد فلفل بمنطقة إمبابة، والتقت متظاهرو الوراق وإمبابة في مسيرة واحدة وسط هتافات منددة ببعض الدول العربية الداعمة للإنقلاب العسكري كالإمارات والسعودية.

كما قام عدد من المتظاهرون بحرق أعلام كل من الإمارات وأمريكا وإسرائيل، مرددين لافتات من بينها “ادعم تاني في الإنقلاب .. مانت خسيس وكمان كداب” “لمي فلوسك يامارات .. مش هانسيب حق اللي مات” “لمي فلوسك ياسعودية .. مش هانفرط في الشرعية” “يسقط يسقط حكم العسكر.. مصر دولة مش معسكر” “هانرددها جيل ورا جيل .. تسقط تسقط اسرائيل”

كما رفع متظاهرون آخرون ﻻفتات كتبت عليه عبارات ساخرة من تعامل قوات اﻷمن مع مجزرة أسوان بالمقارنة مع مجزرة رابعة العدوية والنهضة، بحسب العبارات المكتوبة.

وفي جنوب الجيزة، خرجت مسيرة بمنطقة السهران، التابعة لمدينة الحوامدية، نظمها رافضوا الإنقلاب العسكري حيث خرجت المسيرة من أمام مسجد محمد أحمد وجابت شوارع المنطقة وسط هتافات تطالب باﻹفراج عن المعتقلين، وتندد باستمرار ارتفاع اﻷسعار وتكرار انقطاع الكهرباء.

*ملايين المصريين ينضمون للمتظاهرين بعد صلاة العصر في جمعة الانقلاب أصل الخراب

* الحشود المهولة تملأ الشوارع الرئيسية والهامة في مدن وقرى مصر

*277 راكبا مسيحيا يغادرون القاهرة إلى تل ابيب في اسرائيل للاحتفال بعيد القيامة وهذا لم يحدث قبل الانقلاب

*غدًا.. استئناف المحاكمة الهزلية في أحداث الاتحادية

تستأنف، غدا السبت، محكمة جنايات القاهرة التي تنعقد بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف، جلسات المحاكمة الهزلية المعروفة إعلاميا بـ”مهزلة القرن”، التي يحاكم فيها الرئيس الشرعي للبلاد د. محمد مرسي و14 آخرين من قيادات جماعة الإخوان المسلمين؛ بزعم اتهامهم في أحداث قصر الاتحادية الرئاسي مطلع شهر ديسمبر 2012.
سوف تستمع المحكمة غدا – في جلسه سرية محظور فيها النشر – لأقوال 5 شهود اثبات، وهم: ياسرحسن عويضه رئيس امن مجموعة تامين مقر الرئاسة , والسيد رشوان ضابط بالحرس الجمهورى , واسامة حسين متولى الجندى رئيس الادارة المركزية لامن رئاسة الجمهورية , ووليد فتحى ابراهيم رئيس الادارة المركزية لامن رئاسة الجمهورية , واحمد ابراهيم اسماعيل مدير الادارة العامة لشئون رئاسة الجمهورية.
وكانت المحكمة قد كلفت النيابة العامة تمكينها لهيئة الدفاع لمقابلة قيادات الاخوان والرئيس الشرعي د. محمد مرسي , كما صرحت للدفاع باستخراج صورة من اقوال الشهود وأمر القاضي باستمرار قرار حظر النشر.

*أمن الانقلاب بالسويس يطاردون تجمع المتظاهرين بحى الأربعين

طاردت قوات أمن الانقلاب بالسويس منذ قليل تجمعاً للمتظاهرين بحى الأربعين، رافعين إشارات رابعة، ومرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة.

*انسحاب أمن الانقلاب من داخل المدينة الجامعية لطلاب الازهر

انسحبت قوات الأمن منذ قليل، لتتمركز أمام الباب الرئيسي للمدينة الجامعية بجامعة الأزهر، مع تمركز عدد كبير من القناصة أعلى المباني القريبة من المدينة.
يذكر أن قوات الأمن اقتحمت منذ قليل المدينة الجامعية عقب أن تظاهر الطلاب وقطعهم طريق مصطفى النحاس.

*اعتقال 4 أطفال وتعذيبهم في قسم شرطة الزهور ببورسعيد

اعتقلت ميليشيات الانقلاب العسكري الدموي بمحافظة بورسعيد اليوم الجمعة 4 أطفال لا تتجاوز أعمارهم 17 عامًا وهم: معاذ هشام ومحمد المصري ومحمد عبده وأحمد الشوربجي، وذلك أثناء ركوبهم سيارة ميكروباص، حيث اقتادتهم قوات أمن الانقلاب إلى قسم شرطة الزهور .
وأكد شهود عيان وعدد من أهالي الأطفال أنهم يتعرضون للتعذيب في القسم والصعق بالكهرباء تحت إشراف رئيس مباحث القسم الذي يدعى “محمد سلميان” والذي سبق وأن أشرف على تعذيب 11 من رافضي الانقلاب بينهم أطفال في مارس الماضي حسب ما أكد بعض الأهالي.
يذكر أن العشرات من الأطفال المؤيدين للشرعية يقبعون في سجون ومعتقلات الانقلاب ويعاملون معاملة سيئة من ميليشيات الانقلاب ويتعرضون للتعذيب والتنكيل بهم من أجل إثناء أهلهم عن تأييد الشرعية ولكن ذلك لا يفت في عضدد رافضي الانقلاب شيء

*بيان مسرب من معتقلي سجن وادي النطرون للإعلان عن إضراب جماعي يوم 14 ابريل : 

نص البيان : 
 
قرر جميع معتقلي سجون مصر الانذار بالبدء في اضراب مفتوح يبدأ من يوم 14 – 4 – 2014 لأجل غير مسمي وسموه بيوم السجين ، وذلك اعتراضا منهم علي استمرار تجديد حبسهم من قبل النيابه العامه والقضاء بدون وجود أدني دليل او ادانه ضدهم سوي تلفيق تهم باطله ( تحريات ) في محاضرهم من قبل الداخليه عقب الأحداث المختلفه . 
 
وكما يعترضون علي الحبس الاحتياطي الذي صار عقوبه في حد ذاته وبمدد مفتوحه ضد ادني حقوق الانسان الذي يلقي به في غيابات السجون بريئاً ولو لأيام ولاسيما شهور وسنوات وذلك تحت بند او خديعه كلمة تحقيق والأصح لها تلفيق .
 
فهم يعترضون أيضاً علي تخصيص نيابه وقضاء بعينهم تتعنت معهم وتصر علي استمرار تجديد حبسهم بدون أي دليل او ثبات منذ شهور ، ويقومون بالتجديد بالحبس لهم بصوره منتظمه ومبرمجه كل 15 يوم و 45 يوم . 
والهدف من الاضراب تلبيه لمطالبهم المشروعه وهي :
 
1 البت الحي والفوري في قضاياهم واخلاء سبيل فوري لكل من ليس عليه دليل او ادانه سوي تحريات بكلام فقط في محاضر ملفقه .
 
2 الاعتذار الرسمي لكل اهالي المعتقلين وذويهم الذين عانوا الأمرين اثناء حبس ابنائهم طول هذة المده .
 
3 الوقف عن الاعتقال والقبض العشوائي للمواطنين من قبل الداخليه وجهاز امن الدوله .
 
4 محاسبه كل من يحرر محضراً باطلا او يلفق تهم واهيه او يصر علي استمرار حجز وحبس مواطن بناء فقط علي تحريات محاضر دون دليل . 
 
وكما ستعلق كثير من مؤسسات حقوق الانسان والحركات السياسيه والأحزاب المختلفه والضمائر الحيه تأييدهم لفكرة الاضراب في يوم السجين 14 – 4 والتضامن معه واحياء القضيه داخليا وخارجيا للرأي العام .
 
كما يطالبون ببيان عاجل وفوري من قبل المسئولين لتهدئة الأوضاع وسد ذريعه جديدة ستزيد من اضراب الأجواء بالمجتمع والتي علاجها الفوري يزيد من تحقيق السلم الاجتماعي والمصالحه المجتمعيه التي اوشكت علي الانقراض في ظل استمرار الاوجاع المختلفه والمتلاحقة في المجتمع .
 
ونناشد كل شرفاء الوطن في الداخل والخارج وجميع مؤسسات حقوق الانسان التضامن معنا في هذا اليوم الذي سيصبح عالمي 14 – 4 وكل الشكر والتقدير لكل من سبق تضامنه مع هذه القضيه .
الاضراب يشمل :
 
1 اضراب وامتناع عن الطعام والشراب 
2 الامتناع عن حضور جلسات أمام النيابه والقضاء لعدم الجديه .

*مجهولون يشعلون النيران في سيارة شرطة بمصر الجديدة

أشعل مجهولون النيران في سيارة شرطة بمدخل نفق الثورة بمصر الجديدة – منذ قليل – وكان مجموعة من الملثمين ألقوا عددا من زجاجات المولتوف على سيارة شرطة متمركزة أمام مدخل النفق، واستطاع المجند قائد السيارة الفرار دون حدوث أي إصابات.
يأتى ذلك في ظل تعدد عمليات الحرق من قبل مجهولين لسيارات مؤيدى الانقلاب العسكري، وبعض ضباط أمن الانقلاب، في أماكن عدة على مستوى الجمهورية.

*مسيرات ومظاهرات صباحية في عدد من المحافظات

انطلقت مسيرات ومظاهرات مناهضة للانقلاب العسكري في عدد من محافظات الجمهورية صباح الجمعة  في استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية بالتظاهر خلال هذا الاسبوع تحت عنوان “الانقلاب أصل الخراب”.

وخرجت المظاهرات الصباحية في كل من القاهرة والغربية والبحيرة وكفر الشيخ والشرقية.

وينتظر أن تخرج التظاهرات الرئيسية لهذه المليونية بعد صلاة الجمعة في كل محافظات مصر.

*طائرات الهليكوبتر تحلق في سماء السويس لتامين قناة السويس

كثفت قوات الأمن بمحافظة السويس من تواجدها بمداخل ومخارج المحافظة عن طريق الكمائن الشرطية بالطرق التي تربط المحافظة مع محافظات سيناء والإسماعلية ، والقاهرة ، والبحرالأحمر، وسط تواجد للقوات المشتركة للجيش والشرطة.

وقال مصدر أمني ، إن قوات الجيش والشرطة قامت بالدفع بالمدرعات والقوات بميادين الأربعين ، والخضر ، والترعة من أجل تأمينها ، كما قامت القوات بالتواجد أمام المنشآت الحيوية والبترولية داخل مدينة السويس.

وأضاف أن قوات الجيش تواصل تواجدها المكثف بشاطئ المدخل الجنوبي للمجرى الملاحي لقناة السويس وخاصة بمدينة بورتوفيق بالسويس وبالشواطئ المطلة علي المجرى الملاحي لقناة السويس بحي الجناين بالسويس.
وفي سياق متصل ، قامت طائرات الهليكوبتر بالتحليق في سماء السويس اليوم “الجمعة” حيث قامت عدة طائرات بتمشيط المناطق الوعرة بجبل عتاقة والمجرى الملاحي لقناة السويس وشركات البترول ، كما قامت الطائرات بالتحليق بطريق السويس الإسماعلية والسويس – القاهرة.

وقال مصدر عسكري إن طائرات الهليكوبتر تحلق فوق المؤسسات الحيوية بالمحافظة والمناطق الوعرة والجبلية بالسويس وسيناء ، لتمشيطها ، من أجل تأمين المواطنين وكشف الأسطح بالعمارات السكنية لحماية المواطنين.

*مقتل شخصين في تبادل لإطلاق النّار مع قوات أمن الانقلاب في طنطا

*قامت قوات الأمن صباح اليوم، الجمعة، بإغلاق منطقتى ألف مسكن ومزلقان عين شمس للتصدى لجميع المسيرات

*تدهور الحالة الصحية لحرائر المنصورة بعد 5 شهور من الاعتقال

فوجئ أهالي الطالبات المعتقلات بالمنصورة (منة، ويسرا ، وأبرار) أثناء زيارتهن أمس الخميس في سجن المنصورة العمومي بتدهور حالتهن الصحية، خاصة منة مصطفى التي لاحظوا عليها شحوبا واضحا في الوجه وصعوبة في الكلام، وعلموا بفقدانها للوعي أكثر من مرة خلال الأيام الماضية، ورغم ذلك لم يتم نقلها للمستشفى حتى الآن. الأمر الذي أدى لانهيار الأهالي بعد الزيارة ولم يتمكنوا من معرفة حقيقة ما حدث لهن بسبب الإجراءات الأمنية المشددة أثناء الزيارة.

وحمل أهالي الطالبات سلطات الانقلاب مسئولية أي ضرر يحدث لبناتهم، وطالبوا بالتدخل العاجل للمنظمات الحقوقية للاطمئنان عليهن وإنهاء حبسهن الذي استمر أكثر من 5 شهور حتى الآن، وسط انتهاكات صارخة كان آخرها تجديد الحبس لهن شهرين كاملين.

*بعد الهاشتاج العالمي “التاريخي” #انتخبوا_العـ**.. نشطاء يدشنون موقع “إلعب بالسيسي”

بعد الهاشتاج العالمي “التاريخي” #انتخبوا_العـ**  .. أطلق ناشطون موقعا جديدا  مخصصا للسخرية من قائد الإنقلاب الخائن السيسي أطلقوا عليه “إلعب بالسيسي”.

الموقع الجديد يمكن  المستخدم من تغيير ملامح  وجه السيسي وتغيير شكله…
 
وذكر الموقع ان هذا التطبيق يستخدم من خلال المتصفح مباشرة ، ولا يحتاج لأي تحميل.
 
واعتبر مطلقوا الموقع أن التطبيق هو مساهمة في كسر هيبة السيسي في أعين معارضيه، ووضعه بحجمه الحقيقي بأعين مؤيديه.
 
وذكر الموقع ان التطبيق مجرد عمل بسيط ، لن يثني عن النزول للشارع ولا عن التظاهر لرفض الإنقلاب وكسره على الأرض في كل مكان على أرض مصر، وليس فقط من خلال مواقع التواصل الإجتماعي.
 
للمشاركة في “إلعب بالسيسي”: إضغط هنا

http://elmosher.com/

*مجهولون يشعلون النار فى كشك كهرباء بالمحلة فجر الجمعة

أشعل مجهولون، فجر اليوم الجمعة، النيران فى كشك كهرباء بجوار مدرسة طه حسين بمدينة المحلة فى الغربية، بعد أن قاموا بسكب كميات من البنزين على الكشك وأشعلوا النيران به.
* قام مجهولون بإضرام النيران في سيارة هاني عباده رئيس حملة السيسي في الانتخابات بميت غمر مساء أمس.
وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وقوات الشرطة، وتمت السيطرة على النيران المشتعلة بالكشك بعد أن أتت عليه بالكامل.

*شرابى يوجه رسالة انتقاد لأمين عام جماعة الإخوان

انتقد وليد شرابي، المتحدث باسم “قضاة من أجل مصر”، البيان الذى أصدره محمود حسين عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين وأمين عام الجماعة سابقا.

وقال شرابى على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك “عفوا د. محمود حسين: قرأت وباهتمام البيان الصادر منكم ومع تقديرى لشخصكم ومنصبكم إلا أننى لا يمكننى أن أخفى دهشتى من عدة نقاط جاءت فى هذا البيان.

أولا: أن البيان فى مجمله استعرض أجزاء عامة من تاريخ الاضطهاد الذى تعرضت له جماعة الإخوان المسلمين، مشيرًا إلى حالة من القياس بين ما تم فى السابق وما يجرى الآن، ولم يشر هذا البيان إلى أوجه الاختلاف بين هذه الحقبة من التاريخ والمرحلة التى يعانى منها الشعب المصرى عامة وجماعة الإخوان المسلمين خاصة الآن.  

ثانيًا: صرح العديد من رموز جماعة الإخوان المسلمين بأن العسكر يديرون المشهد بصورة خاطئة وأرادوا بهذا الانقلاب أن يستعيدوا مشهد الماضى فظنوا أن ما كان يسرى فى حقبة الخمسينيات والستينيات من القرن الماضى من الممكن أن يسرى الآن فى عامى 2013، 2014 وللإخوان الحق فيما يقولون ولا أختلف معه، ولكن إذا كان العسكر قد وقعوا فى هذا الخطأ فمن باب أولى ألا يكرر الإخوان نفس ردة الفعل التى اتبعوها فى حقبة الخمسينيات والستينيات ولا يجب أن يعيدوا تأدية نفس المشهد الذى قاموا به قبل ذلك.

ثالثا: لم أتبين فى هذا البيان من المخاطب به فإن كان المخاطب هم جماعة الإخوان المسلمين فما هى الحكمة من نشره على الملأ ألم يكن من الأجدى أن يصل مضمونه إلى الإخوان بالتواصل المعتاد الذى يتم بينكم وبين بقية الإخوان المسلمين دون أن يكون الكلام مطروحا على الكافة كل يدلى برأيه فيه !!!

وإن كان المخاطب هو المجتمع الدولى فهؤلاء هم أدرى الناس بسلميتكم ولكن تآمر هذا المجتمع الدولى عليكم وليس أدل على ذلك من قرار رئيس وزراء الانقلاب بالأمس باعتبار الجماعة منظمة إرهابية فى حضرة كاثرين آشتون فى القاهرة، أى أن هذا المجتمع لا ينتظر منكم هذه البيانات.

ولن يقبل منكم إلا أحد أمرين إما أن تنجح ثورتكم رغما عنه فيضطر للتعامل معكم أو أن تقدموا التنازلات بما يضمن له استمرار هيمنته عليكم وعلى المنطقة، وأما إن كان المخاطب الرأى العام داخل مصر ففى تصورى أنه لا يريد أن يسمع هذه الكلمات منكم الآن، ولكن يريد منكم أن تباركوا ثورته وتلتفوا معه حولها وتكونوا ذراعًا قويًا معه فى إعادة شرعيته المعطلة وحقه المسلوب على يد الانقلاب وقادته وهو ما تفعلونه الآن بالفعل.

*”العفو الدولية” تطالب بوضع حد للاعتقال “الانتقامي” للصحفيين بمصر

طالبت منظمة العفو الدولية السلطات المصرية بوضع حد للاعتقال الانتقامي ضد الصحفيين, مشيرة إلى أن المستشار “عدلي منصور” الرئيس المعين من قبل الانقلاب يرأس حملة “ترهيب” ضد الصحفيين والنشطاء الذين يتم استهدافهم لمجرد روايات تخالف السرد الرسمي للانقلاب.

وأضافت المنظمة في بيانها الصادر أمس, أن محاكمة صحفيين “الجزيرة” واتهامهم بتزوير الأخبار والتورط مع جماعة الإخوان المسلمين هي “رغبة في الانتقام”.

وقالت حسيبة حاج صحراوي -نائب المدير الإقليمي لبرنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا-: إن ما تقوم به السلطات المصرية هو اضطهاد حاقد ضد الصحفيين لمجرد قيامهم بعملهم, مشيرة إلى أن النيابة فشلت حتى الآن في الحصول على أي أدلة مقنعة في اتهاماتها للصحفيين بيتر جريست، ومحمد فهمي وباهر محمد, مشيرة إلى أنهم سجناء رأي ويجب الإفراج عنهم فورا ودون شروط”.

وتابعت حسيبة: يجب وقف هذه المهزلة وإسقاط جميع التهم الموجهة للصحفيين الثلاثة.

*بيان معتقلي سجن العقرب بشأن الإضراب عن الطعام ، بسبب جعل الزيارات عبر حواجز زجاجية :

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وكفى ، وسلام على عباده الذين اصطفى ، الله خير مما يشركون،، وبعد:

– فمنذ اعتقالنا واختطافنا من قِبَل قوات أمن الانقلاب (دون أدنى جرم) ، ونحن نتعرض لشتى أنواع التعذيب الجسدي ، والإهانة النفسية ، والإرهاب الفكري …إلى أخر سلسلة الاعتداءات من قِبَل مجموعة تحسب على الآدمية، لكنها لا تعرف شيئا عن ما يُسَمَّى (حقوق الإنسان)،، ومن جملة هذه الانتهاكات التي لا نعرف متى تنتهي..

جعل زيارات الأهالي قصيرة الوقت جداً ، لدرجة أننا لا ندرك حتى الاطمئنان عليهم ، وزاد الأمر سوءا بجعل هذه الزيارات (القصيرة) عبر حاجز زجاجي عازل للأجسام والأصوات ، فلا نتمكن من مصافحتهم (بعد طول غياب) ، ولا نستطيع مخاطبتهم إلا بالأصوات العالية (بحيث تتداخل أصوات الزائرين) فلا يعرف أحد [من يكلم من ، ومن يقول ماذا]، وعندما عبر من لم يعامل بهذه الطريقة عن رفضه للتعامل بها مع زملائه..

جعلوا زيارتهم أيضا بنفس الطريقة، لتصبح شاملة للجميع،،

واعتراضا منا على هذه الطريقة المتدنية ، والتي لا يقرها قانون ، ولا يقبلها شرع..

قررنا نحن (معتقلوا الرأي) في سجن العقرب الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام، حتى يتم إيقاف هذه المهزلة، وحتى يسمح لنا بالجلوس مع أهالينا مباشرة دون أي حاجز (زجاجي أو سلكي أو غيره)

صابرون – صامدون – على ربنا متوكلون

عن Admin

اترك تعليقاً