أخبار عاجلة
يبكي امه التي استشهدت في رابعة

متابعة متجددة . . الخميس 10 أبريل . . ثورة الشعب المصري مستمرة

يبكي امه التي استشهدت في رابعة
يبكي امه التي استشهدت في رابعة

متابعة متجددة . . الخميس 10 أبريل . . ثورة الشعب المصري مستمرة

شبكة المرصد الإخبارية

*ارتقاء معتقل في سجن العزولي بمعسكر الجلاء التابع للجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية

الاسم : باسم محسن حسن على الخريبى

السن : 27 عاماً

الوظيفة : مهندس بشركة ERIS ” التابعة لهيئة السكك الحديد

محل الإقامة : المنصورة – حي الجامعة

باسم محسن حسن على الخريبى
باسم محسن حسن على الخريبى

أكد أحد المفرج عنهم  قريباً من سجون الإنقلاب فى منطقة العزولى  باللإسماعيلية ، وفاة المهندس باسم محسن الخريبى خريج هندسة المنصورة ، المختطف منذ يوم 4 مارس إثر تعرضه للتعذيب الضارى ، وقال إن هذا هو سبب إخفاءه الفترة الماضية.

اختطف يوم 4 مارس الحالي على يد قوات أمن الانقلاب بعد عدة مداهمات لمنزله ليتم اعتقاله الى مكان غير معلوم دون تهمة معلومة ، بل وتنكر قوات الامن انه بحوزتهم على الرغم أن والدته تلقت اتصال من باسم يوم الاعتقال بكلمات معدودة ” أنا أتقبض عليا ” ليغلق الخط وتكون هي آخر كلمات تسمعها الأم المكلومة من الابن الوحيد والعائل الوحيد للأسرة.

الجدير بالذكر أن إختطاف باسم حدث فى إحدى شوارع مدينة المنصورة- شارع سيدى عبد القادر.

وجاء ذلك بأمر من رئيس المباحث هيثم العشماوى و تم إقتياده إلى سلخانة قسم أول  ومن ثم ترحيله الى سجن العزولى بمعسكر الجلاء التابع للجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية ، حيث مكان إستشهاده.

من الجدير بالذكر أن باسم محسن الخريبى أحد شباب الدقهلية المهندس الخلوق كما يصفه أصدقائه والأب الصغير كما تصفه أمه ..

تخرج من كلية الهندسة جامعة المنصورة قسم ميكانيكا عام 2009 ليبحث عن العمل المناسب له والقريب من الأم والأخت فهو العائل الوحيد لهم.

هذا وتناشد أسرته كافة المنظمات الدولية حقوقية كانت أو مجتمعية ، للتدخل السريع لكشف ملابسات الكارثة التى ألمت بإبنهم الوحيد ، ومن ثم معاقبة الجناة المتورطين  فى مثل هذا الحادث المأساوى، وإظهار جثة باسم الذى تم إنتهاك إنسانيته بالتعذيب لأكثر من شهر فى سجون الإنقلاب الدموى.

* حقيقة الاعترافات لأسد الأزهر وقضيته وما تعرض له من تعذيب

قضية الطالب عمر جمال متولى إبراهيم الشويخ، والملقب بـ”أسد الأزهر” المحجوز بقسم ثان مدينة نصر والذي تعرض للتعذيب وانتهاكات بشعة داخل قسم ثان مدينة نصر، وذلك بعد أن تم إلقاء القبض عليه من قبل أثناء خروجه من الكلية وهو فى طريقه إلى موقف الحي السابع بمدينة نصر بعد أن وجه له أحد الضباط مسدسه وهدده بإطلاق النار عليه.

تم إلقاء الشويخ من سيارة الشرطة داخل أسوار قسم مدينة نصر ثاني وهو مكبل بعد أن تم ضربه وسرقة محفظته وهاتفه المحمول ليتم سحبه إلى الدور الثاني في القسم ووضعه في غرفة حبس تسمي “الثلاجة” وبعدها إخراجه منها وتغمية عيناه حيث سيظل هكذا لثاني يوم حيث سيعرض على النيابة .

عمر جمال الشويخ
عمر جمال الشويخ

ووصف عمر جمال الشويخ ما حدث له حيث وضعت الكلابشات بيده وقيدوه من الخلف، كما غموا أعينه بفوطة حمراء، مضيفًاً “كانت الكهرباء لا تفارق جسدي كانوا يكهربونني أكثر مما يسألونني وكانت كل الأسئلة عمن يشارك في المظاهرات من ينظمها من يضع خطط التظاهر ومين يعطيك فلوس في الجامعة”.

الشويخ يقول : “كانت الكهرباء لاتفارق جسدي كانوا يكهربوننى أكثر مما يسألوننى وكانت كل الأسئلة عن من يشارك في المظاهراتمن ينظمها – من يضع خطط التظاهر – مين يعطيك فلوس في الجامعة ، لم يجدوا جواب فكان للتعذيب أوجه أخرى .

وأوضح جمال أنه نظرًا لعدم حصول معذبيه على جواب كاف منه استخدموا أساليب أخرى للتعذيب منها التعذيب تحت الإبط وبالبطن وأطراف أصابعه ثم ازداد الأمر ليصل إلى كهربته بالأجهزة التناسلية، يرافقه الضرب بالعصي على الظهر والمؤخرة.

ولكن يبدو أن عمر الشويخ كان صلب أكثر مما توقعوا فكان الأنتهاك الجنسي حيث يقول عمر “كان التحرش الجنسي بشكل متكرر يضعون أيديهم واصابعهم في مكان التبرز”.

حيث كشف أسد الأزهر عما تعرض له من انتهاكات جنسية قائلاً:”كان التحرش الجنسي بشكل متكرر يضعون أيديهم وأصابعهم في مكان التبرز”، ليتم بعد ذلك إجباره على تسجيل فيديو تم إملاؤه فيه بما يقول، تلاه إلقاؤه بالحبس الانفرادي بعد جلسة تحقيق أخرى مسائية من ضابط آخر ثم حبسه لحين عرضه على النيابة.

على مدار نصف ساعة تم كهربة عمر الشويخ تحت إبطيه “تحت ذراعيه الأثنين” فلم يجدوا جواب فتم كهربته في بطنه فلم يجدوا جواب فكان رفع مستوى التعذيب كالتالي : تم كهربة عمر الشويخ في الخصيتين “العورة الأمامية” وأطراف اصابعه الأمامية ، ثناء ذلك كله كان هناك ضرب بالعصي على ظهره ومؤخرته.

زملاء عمر الشويخ زاروه في الحجز يوم الثلاثاء الماضى ليجدوه لا يستطيع الكلام ويقف بصعوبة شديدة، طالبًا منهم نجدته ليأتوا له بمحامٍ نظرًا لعدم وجود محام معه أثناء تحقيقات النيابة عمه، كما أنه يرغب فى رؤية والدته.

*الخارجية تخدع وفد الاتحاد الإفريقي

كشفت حركة شباب 6 إبريل عن فضيحة جديدة وجريمة تزوير ارتكبتها وزارة الخارجية المصرية مع وفد الاتحاد الإفريقي أثناء زيارته الأخيرة لمصر ، حيث طلب الوفد من الخارجية المصرية ترتيب لقاء مع المكتب السياسي لحركة شباب 6 إبريل باعتبارها جزء من المعارضة المصرية .
وأضافت الحركة في بيان لها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن وزارة الخارجية قامت بإرسال طارق الخولي وعمرو عز المفصولين من الحركة منذ عام ونصف على أنهم من أعضاء 6 إبريل ، مما يعتبر وانتحال صفة من مؤسسة من مؤسسات الدولة ، ويأتي هذا خوفاً من مواجهة الحركة للوفد الإفريقي وكشف فضائح النظام الحالي .

*مجهولون يضرمون النيران في نقطه شرطة تابعة للادارة العامة للمرور بقويسنا

أضرم مجهولون، اليوم الخميس، النيران في نقطة شرطة تابعة للادارة العامة للمرور بطريق القاهرة – الاسكندرية الزراعي بقويسنا.

ونتج عن الحريق، احتراق مكونات حجره المبيت لافراد النقطة دون وقوع اصابات بشريه.

تلقي اللواء سعيد ابو حمد مدير امن المنوفيه اخطارا من مامور مركز قويسنا يفيد بنشوب حريق بنقطة شرطة بطريق القاهره – الاسكندريه بقويسنا.

وبالانتقال والفحص لقوات الحماية المدنية تبين ان نقطة الشرطة علي مساحه 100 متر تقريبا مكونة من طابق واحد حجرتين وصالة، ونتج عن الحريق كسر بزجاج نقطة الشرطة وحريق بعدد 2 سرير داخل النقطة والعثور علي زجاجة بلاستيك بها كمية من البنزين بجوار النقطة.

*السويس تغرق في الظلام

تواصل أزمة انقطاع التيار الكهربائى اجتياحها بالمحافظة، وسط معاناة من الأهالى واستغاثات بالمسئولين، هددوا بعدها بعدم سداد فواتير الكهرباء، بسبب تواصل مسلسل انقطاع التيار الكهربائى فى الأحياء الخمسة.
وأكد الأهالي، أن استمرار انقطاع التيار الكهربائي أدى إلى تعطل العمل فى معظم الورش والمحال التجارية الواقعة فى هذه المناطق، وأيضًا حرمان طلاب المدارس من استذكار دروسهم، خاصة وأن هذه الأيام هى أيام امتحانات نهاية العام الدراسى بجميع المراحل التعليمية.
وطالب الأهالى، بضرورة محاسبة المسئولين عن انقطاع التيار الكهربائى الذى فاقت كل الحدود، مع ضرورة الإعلان عن الأسباب الحقيقة وراء انقطاع الكهرباء لثلاث مرات فى الليلة الواحدة. من جانبهم، قال مسئولون بقطاع الكهرباء بالسويس، إن عودة انقطاع التيار الكهربائى يعود لأمرين، الأول وجود بعض أعمال الصيانة قبل فصل الصيف، والثانى يأتى ضمن خطة تخفيف الأحمال مع نقص السولار المستخدم بالمحطات.

*هجوم مسلح على قافلة لنقل الجنود على الطريق الدولي بسيناء

هاجم مسلحون مجهولون قافلة لنقل الجنود أثناء سيرها على الطريق الدولي بشمال سيناء.
وقالت مصادر أمنية إن المسلحين أطلقوا النار على القافلة بمنطقة “أبو طويلة” على طريق (العريش/رفح) وتبادلت قوات الأمن إطلاق النار معهم، حتى فروا هاربين، دون وقوع إصابات أو خسائر.

*فيديو لـ “بيت المقدس” عن استهداف مديرية أمن الدقهلية

بثت جماعة أنصار بيت المقدس مقطع فيديو للعملية التي قام فيها باستهداف مبني مديرية أمن الدقهلية, كما عرض الفيديو زيارة وزيرة الداخلية اللواء محمد إبراهيم إلي موقع الحادث.
ويتحدث في المقطع الذي تم عرضه علي موقع يوتيوب شاب يدعي أبو مريم إمام مرعي إمام محفوظ, وهو الشخص الذي قام بتنفيذ العملية الانتحارية التي أحدثت دماراً هائلاً بالمبني وخسائر كبيرة في الأرواح.
وتطرق أبومريم في حديثه إلي عمليات الجيش في محافظة سيناء بالإضافة إلي طريقة تعامل قوا الأمن مع المتظاهرين في الجامعات, واعتقال الفتيات وهتك أعراضهن واستباحة الدماء.

https://www.youtube.com/watch?v=eWpvXEJMK6g#t=128

*”إنتل” العالمية تغلق فرعها في مصر

في خسارة مؤلمة لقطاع الاتصالات والإلكترونيات بمصر، أعلنت شركة “إنتل” العالمية إغلاق فرعها بمصر وتسريح جميع العاملين بها .
وبررت الشركة ذلك بسبب استحالة العمل والإنتاج في الظروف السياسية والاقتصادية والأوضاع المزرية التي تمر بها مصر مؤخرا يأتي ذلك بعد أقل من أربعة أشهر على محاولة الشركة التوسع حيث انتقلت إلى مقر جديد بالمعادي .

*150 “بودي جارد” و”GBS” لتأمين مقر حملة السيسي

خصصت شركة “فالكون” للأمن والحراسة نحو 150 فرد أمن لتأمين المقر الرئيسى لحملة المشير عبدالفتاح السيسي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، فى منطقة التجمع الخامس، بالقاهرة.

وقالت مصادر داخل الشركة، رفضت الكشف عن هويتها، إن الشركة زودت أفرادها بزى موحد عبارة عن “بنطلون بيج وتى شيرت أسود وواق من الرصاص”، وأجهزة لاسلكى ذات شفرة مكودة، كما أمدت الطاقم المكلف بالتأمين بأسلحة وبنادق خرطوش وذخيرة حية.

وأكدت المصادر أن الشركة وحملة السيسى تباحثتا فى إجراءات تأمين المقر الرئيسى منذ 10 فبراير الماضى، لافتة إلى أن الشركة زودت أفراد الحراسة بـ5 سيارات دفع رباعى سوداء مزودة بأجهزة “GBS”.

وتابعت أن الأفراد الذين تم تخصيصهم للتأمين تم تدريبهم بعناية بالغة على استخدام السلاح والذخيرة الحية، قبل تسلم الشركة مهمة التأمين، وأشارت إلى أن مهمة الشركة تأمين المقر الرئيسى فقط، حيث لم يتم التعاقد على تأمين المقار الفرعية بالمحافظات

*أعلن رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب عن قبول استقالة اللواء محمود خليفة، محافظ الوادي الجديد.

*الدفاع يطلب فض الأحراز في أحداث «كرداسة».. والمتهمون: تعرضنا للتعذيب

طالب دفاع متهمي قضية أحداث كرداسة المحكمة بفض أحراز القضية والسماح بزيارة المتهمين في محبسهم.

وادعى المتهمون من داخل قفص الاتهام تعرضهم للتعذيب، وأكد ذلك المتهم صلاح أحمد، بأن أمين شرطة يدعى عاشور طلب 50 ألف جنيه لإخراجه من القضية في معسكر الأمن بالكيلو 10.30 وطالب متهم آخر رقم 153 فى القضية شهادة اثنين من المجندين مدعيًا أنه كان في الخدمة العسكرية أثناء الأحداث وقدم ورقة بأسماء الشهود للمحكمة.

كانت النيابة العامة وجهت للمتهمين، وعددهم 188 متهمًا اتهامات عديدة من بينها: التجمهر بغرض تنفيذ أعمال إرهابية، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وارتكاب جرائم القتل العمد، والشروع فيه، حيث إنهم بيتوا النية، وعقدوا العزم على قتل ضباط وأفراد قوة شرطة مركز كرداسة، انتقامًا لفض اعتصامى رابعة العدوية وميدان النهضة المسلحين.

*تجديد حبس 3 قيادات بالسويس 30 يوماً بتهمة التحريض على العنف

قررت محكمة جنح المستأنفة بالسويس صباح اليوم الخميس، تجديد حبس 3 من قيادات وكوارد تنظيم الإخوان  30 يوما على ذمة التحقيقات بتهم التحريض على العنف.
كان ضباط الأمن الوطنى اعتقلوا الثلاثة فى شهر فبراير الماضى بناء على قرار من النيابة بضبطهم وإحضارهم بتهمة التحريض على العنف عقب فض اعتصام رابعة العدوية وحشد المواطنين للتظاهر مع أعضاء تنظيم الإخوان والتعدى على قوات الجيش والشرطة بشوارع المحافظة

*براءة عمرو سلامة القزاز ، والحكم على إسلام الحمصي بسنة سجن في قضية تسريبات_رصد

*”محلب” يأمر بتنفيذ حكم اعتبار جماعة “الإخوان” منظمة إرهابية

نشرت الجريدة الرسمية، قبل قليل، قرار المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، رقم” 579 لسنة 2014 ” بتنفيذ الحكم الصادر من محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، في الدعوى رقم “3343 لسنة 2014″، باعتبار جماعة الإخوان منظمة إرهابية، وتوقيع العقوبات المقررة قانونًا لجريمة الإرهاب على كل من يشترك في نشاط الجماعة، أو التنظيم أوالترويج لها بمختلف الطرق.

وأكد القرار على إخطار الدول العربية المنضمة لاتفاقية مكافحة الإرهاب لعام 1988، وتكليف القوات المسلحة والشرطة بحماية المنشآت العامة، وتتولى الشرطة حماية الجامعات وضمان سلامة الطلاب من إرهاب الجماعة.

*إطلاق نار كثيف من أسلحة آلية فى بورسعيد لم يعلم حتى الآن مصدره أو أسبابه أو مكانه تحديدا

*اليوم ..مهزلة محاكمة المرشد بـ”الاستقامة”.. واستئناف “صحفيى الجزيرة”

تبدأ اليوم الخميس محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمقر معهد أمناء الشرطة بطره، أولى جلسات القضية الهزلية والمعروفة إعلاميا بأحداث مسجد الاستقامة، والتى يحاكم فيها كلا من الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين، والدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، والدكتور محمد البلتاجى القيادى بالحزب، والدكتور باسم عودة وزير التموين السابق، وعزب مصطفى عضو مجلس الشعب السابق، والداعية الإسلامي صفوت حجازي، وعزت جودة، وعمر شلتوت، والحسيني عنتر، وعصام رشوان، ومحمد جمعة، وعبد الرازق محمود، ومحمد علي طلحة.

ويحاكم هؤلاء الأبرياء بزعم اتهامهم بارتكاب أعمال عنف، وقعت في محيط مسجد الاستقامة بالجيزة، في أعقاب انقلاب وزير الدفاع المستقيل السيسي على أول رئيس منتخب لمصر.

ومن ناحية أخرى، تستأنف اليوم، الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، محاكمة 20 شخصا، من بينهم 4 صحفيين بقناة الجزيرة بزعم ارتكاب جرائم التحريض على مصر من خلال قناة الجزيرة الفضائية القطرية، واصطناع مشاهد وأخبار كاذبة وبثها عبر القناة القطرية.

*واشنطن: اعتبار”أنصار بيت المقدس” إرهابية منفصل تماما عن “الإخوان”

نفي مسئول رفيع بوزارة الخارجية الأمريكية وجود صلة أو ربط بين اعتبار جماعة “أنصار بيت المقدس جماعة “إرهابية” وجماعة الإخوان المسلمين.

*اعتقال نقيب المهندسين السابق بالمنوفية

اعتقلت قوات أمن الانقلاب بالمنوفية، بالاشتراك مع فرع الأمن الوطنى، القبض على نائب إخوانى سابق ونقيب المهندسين السابق بالمحافظة، بتهمة التحريض على العنف. تلقى اللواء سعيد توفيق أبو حمد، مدير أمن المنوفية اخطارا من اللواء مجدى سابق حكمدار المديرية يفيد إلقاء القبض على “صبرى عامر” نائب إخوانى سابق ، بتهمة التحريض على العنف وانتمائه لجماعة إرهابية.

*علاء وجمال يسخران من محامي اللواء رمزي

سخر علاء وجمال نجلا الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، ضاحكين من مرافعة دفاع المتهم السادس اللواء أحمد محمد رمزي عبد الرشيد مساعد وزير الداخلية الأسبق لقطاع الأمن المركزي أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة في “محاكمة القرن”.
وظهرت على المحامي نبيل سالم علامات الارتباك وعدم تجهيز الأوراق الخاصة بمرافعته في الجزء الخاص بتعليقه على ملاحظات النيابة العامة في نهاية أمر الإحالة بوجود تعليمات صادرة من المتهم لقوات الأمن بالتعامل مع المتظاهرين بالقوة والعنف خلال تظاهرات 25 يناير، مما دفعه لتوبيخ مساعده أمام هيئة المحكمة عندما اكتشف عدم ترتيب الأوراق، ما أثار ضحك علاء وجمال مبارك داخل قفص الاتهام.
عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي وعضوية المستشارين إسماعيل عوض وجدي عبد المنعم وسكرتارية محمد السنوسي وصبحي عبد الحميد.
*قضاة النار يواصلون المسرحية الهزلية المسماة محكمة القرن لخداع الشعب
يواصل قضاة النار ممكن حكموا علي شرفاء مصر بالسجن والإعدام المسرحية الهزلية المسماة بمحاكمة القرن والتي يحاكم فيها المخلوع ونجليه وحبيب العادلى و6 من مساعديه السابقينويحاكم مبارك والعادلى ومساعدوه الستة فى قضية اتهامهم بالتحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين إبان ثورة 25 يناير، وإشاعة الفوضى فى البلاد وإحداث فراغ أمنى فيها
كما يحاكم مبارك ونجلاه علاء وجمال ورجل الأعمال حسين سالم، بشأن جرائم تتعلق بالفساد المالى واستغلال النفوذ الرئاسي فى التربح والإضرار بالمال العام وتصدير الغاز المصرى إلى الصهاينة  بأسعار زهيدة تقل عن سعر بيعها عالميا.
يذكر أن المحاكمة استمرت 3 سنوات رغم ثبوت الأدلة وتورط المتهمين , ولكن المحكمة لم تصدر حكمها , تمهيدا لخروجهم براءة , في الوقت الذي حكم فيه قضاة النار زورا وبهتانا بالإعدام والسجن لشرفاء مصر

*عشرات الأقباط يسافرون لاسرائيل للاحتفال بعيد القيامة

أكدت مصادر رسمية في العاصمة المصرية القاهرة الخميس، أن العشرات من المسيحيين توجهوا إلى “إسرائيل”، خلال الساعات القليلة الماضية، للاحتفال بـ”عيد القيامة”، رغم حظر الكنيسة المصرية سفر الأقباط إلى الدولة العبرية.

وذكرت قناة “النيل” أن 28 مصرياً غادروا مطار القاهرة الخميس، على متن طائرة “أير سينا”، المتجهة إلى “تل أبيب”، وأشارت إلى أن 58 آخرين سيغادرون في وقت لاحق، على متن رحلة إضافية لنفس الشركة، لمواجهة الطلب المتزايد على السفر إلى “إسرائيل”.

وأشارت الفضائية الرسمية إلى أن الكنيسة المصرية تعارض سفر المسيحيين إلى القدس المحتلة للحج هناك، بسبب موقفها الرافض للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وهو القرار الذي اتخذه بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الراحل، البابا شنودة الثالث، وسارت عليه الكنائس المصرية.

كما لفتت، في تقرير لها الخميس، إلى أن البابا تواضروس الثاني، والذي خلف البابا شنودة، أكد في تصريحات سابقة “منع المسيحيين المصريين من السفر إلى القدس”، معتبراً أنه “أمر خاطئ ومرفوض”، كما شدد على أن موقف الكنيسة لن يتغير، وتوعد بمعاقبة المخالفين بـ”الحرمان.”

*الإبراشي: “المقتولين” في رابعة أعترفوا أن المعتصمين هم من قتلوهم

تداول نشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للإعلامي وائل الابراشي يقول فيه أن من تم قتلهم في ميدان رابعة العدوية أعترفوا أن المعتصمين هو من قتلوهم .

وكانت قد وقعت مشادة بين الابراشي والمحامي ثروت رحومة الذي أنتدبته هيئة المحكمة للدفاع عن الرئيس السابق مرسي حيث قال رحومة أن أحد المعتدي عليهم في رابعة أعترف أن الشرطة هي من أجبرته علي إتهام الإخوان بذلك فرد الابراشي قائلا : ” ولكن في ناس تانية قالت اننا اتقتلنا في رابعة” وهو ما أثار موجة من الجدل علي مواقع التواصل الاجتماعي حيث تساءل نشطاء : كيف لمن تم قتله أن يدلي بإعترافات؟

*بيان تحالف دعم الشرعية وبدء اسبوع الانقلاب أصل الخراب

أسبوع ثوري مهيب بدءا من الجمعة تحت عنوان ” الانقلاب أصل الخراب”
الحركة الطلابية تواصل كسر إرهاب الانقلاب، وتجدد الأمل، وتؤكد أنه لا مستقبل للوهم
مصر ليست تكية، ولم يخلق بعد من يستعبد المصريين ويبيع ترابهم لتحقيق نزواته
بات فقرنا وإهدار كرامتنا وإرادتنا هدفا لعصابة الغدر، ولكن هيهات فالثورة قاهرة لهم
لنتأهب لنقلة ثورية لابد منها في وقت ليس ببعيد، وأبشروا فالمعادلة في صالح الثورة

 
يا أبناء الحركة الطلابية العظماء :
أحبطتم الاحباط مجددا، وقهرتم إرهاب الانقلاب وعنفه الدموي، ورسختم ثورتكم في مشهد ثوري مبشر لا يتوقف العالم عن رصده، وحمل حراككم المتواصل طوال أسبوع “عاش نضال الطلبة” روحا وثابة تجدد الأمل وتقوى العزم وتؤكد أنه لا مستقبل لأوهام الانقلابيين ومن يدعمهم في الخارج، فمستقبل مصر يصنع على عين أفضل أجيالها الحرة.
 
أيها الشعب الثائر الأبي .. أيها الكادحون المعذبون:
ثورتنا ماضية لتحقيق آمالكم وإسقاط كامل الانقلاب بكافة عناصره وشخوصه، وإن الفقر المتزايد والتجويع الممنهج وإهدار حقوق الانسان الذي يعصف بالجميع وتحويل عصابة الغدر مصر لتكية لهم ووسية لن يدوم، فلم يخلق بعد من يستعبد المصريين، ويبيع تراب وطنهم وإرادته الحرة لتحقيق نزواته الشخصية، والتي ارتكب من أجلها كافة الجرائم والانتهاكات البشعة أو تستر عليها.
 
أيها الشعب الطامح للعدل والمساواة:
نشر الانقلابيون الخراب في طول البلاد وعرضها، ولم يقدموا إلا كل شر فهذه هي بضاعتهم الوحيدة التي يحسنونها، فأغدقوا الرشاوى علي أعوانهم لاغتيال العدالة وإراقة الدماء الطاهرة وإسقاط الدولة ، ومنعوا الحقوق عن الجماهير الكادحة المقهورة المستضعفة، وبات فقرنا وإهدار كرامتنا وإرادتنا هدفا لهم لتشييد امبراطورياتهم الفاسدة وإرضاء سادتهم في الخارج – إقليميا ودوليا – المعادين للديمقراطية الخائفين من ثورات الربيع العربي، ولكن هيهات فالثورة بكم ولكم ولها الأمر والقرار، وهي طريق التوزيع العادل للثروة والعودة لصحيح ارادة الشعب وترسيخ حقوقه كاملة.
 
أيها المناضلون أيتها المناضلات:
لا تريحوا أعوان الباطل وعملاء أمريكا وتل أبيب، ولتصعدوا حراككم الثوري بكل سلمية مبدعة، تلك السلمية التي أفسدت كل مخططاتهم فهم لا يجيدون سوى لغة القتل والإرهاب والتآمر، في أسبوع ثوري مهيب تحت عنوان ” الانقلاب أصل الخراب” بدءا من الجمعة، رفضا لكل اجراءات العبث وقرارات نشر الخراب ، ولتحرقوا أعلام أعداء الديمقراطية وصور السفاح، ولنتأهب لنقلة ثورية لابد منها في وقت ليس ببعيد، وابشروا فالمعادلة في صالح الثورة والثوار، ومنحناها في صعود يطيح بالانقلابيين التابعين المستبدين المفسدين الظالمين .
 
والله أكبر .. وتبقى الثورة: الحل والأمل والخلاص
الخميس 10 جمادى الثانية 1435 هـ 10 أبريل2014 م
*قيادي بـ”التوحيد العربي”: آشتون المحلل الأوروبي للانقلاب وزياراتها تجلب المذابح

وصف المهندس أحمد صادق – القيادي بحزب “التوحيد العربي”، أحد مكونات التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب – وصف كاثرين آشتون، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية بأنها المحلل الأوروبي للانقلاب العسكري في مصر.

وقال في تصريح صحفي مساء أمس الأربعاء: “لا أرحب بزيارة المرأة الحيزبون للقاهرة، وزياراتها السابقة لم تجلب إلا المذابح والقمع للشعب المصري”، مؤكدا أن عنصرية الاتحاد الأوروبي تؤسس وتنظِّر لديمقراطية انقلابية في مصر.

وحذر صادق الاتحاد الأوروبي من السير في نفس المسار الذي لازال يؤكد أنه يعيش الحقبة الاستعمارية، ويريد استمرار القهر والاستبداد في مستعمراته القديمة، حتى تستمر سوقا لمنتجاته ومصدرا رخيصا لخاماته

عن Admin

اترك تعليقاً