النائب العام ينتقم من الإسلاميين بحملة تأديبية ضد السجناء السياسيين بالعقرب

النائب العام ينتقم من الإسلاميين بحملة تأديبية ضد السجناء السياسيين بالعقرب

شبكة المرصد الإخبارية

تلقينا في المرصد الإعلامي الإسلامي شكاوى من أسر السجناء السياسيين بسجن شديد الحراسة بطرة المعروف بسجن العقرب ، تعرض السجناء السياسيين لانتهاكات واعتداءات عليهم إثر قيام مصلحة السجون بحملة تفتيشية للسجن.
فهل النيابة العامة تنتقم من الإسلاميين رداً على محاولة الرئاسة  إقالة النائب العام ؟ أم أن هذا للعهد السابق وانتهاكا لحقوق السجناء السياسيين ؟.
وذكرت مصادرنا أنه تم فجر اليوم قيام قوة من مصلحة السجون بحملة تفتيشية تأديبية عقابية للسجناء السياسيين من الإسلاميين بسجن شديد الحراسة بطرة المعروف بسجن العقرب حيث تم تجريدهم من أمتعتهم الشخصية والأدوية والملابس المدنية ومصادرة أماكن الزيارة ” الخاصة ” المعروفة بالخلوة الشرعية .
ورجحت مصادر مقربة من أهالي السجناء أن هذه الحملة العقابية ترجع إلى سببين :
السبب الأول: تصريحات بعض قادة الجماعة الإسلامية بشأن الاعتصام أمام مكتب النائب العام ورفض العودة إلى منصبه ولو اضطرت لاستخدام العنف . وما ذنب وما علاقة السجناء السياسيين بذلك مع أن غالبيتهم ليسوا من المنتمين لتنظيم الجماعة الإسلامية؟!
السبب الثاني : مطالبتهم الملحة والدائمة بحقهم في العفو والإفراج عنهم فضلاً عن مطالبتهم بالمساواة بزملائهم المطلق سراحهم حديثا.
وذكرت الأسر إن حملة التفتيش صاحبت الاعتداء على السجناء السياسيين، والاستيلاء على متعلقاتهم الشخصية كالبطاطين والملابس والأمتعة وأدوات الطعام، بالإضافة إلى الاعتداء عليهم بالضرب والسب بالإضافة إلى سوء المعاملة ، مما يعد انتهاكا صارخا وارتدادا للعهد السابق وانتهاكا لحقوق السجناء كافة.
ويدين المرصد الإعلامي الإسلامي هذه الممارسات والانتهاكات بحق السجناء السياسيين بعد الثورة وكأن الثورة لم تقم وأن نظام مبارك ما زال باقياً .

عن marsad

اترك تعليقاً