الوقفة 59 للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين المصريين بالسعودية

الوقفة 59 للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين المصريين بالسعودية

إضراب المعتقلين المصريين في السعودية عن الطعام

شبكة المرصد الإخبارية

نظمت رابطة أهالي المعتقلين المصريين في السجون السعودية اليوم الأحد وقفة احتجاجية امام السفارة السعودية بالقاهرة للمطالبة بالافراج عن جميع المعتقلين، وتضامنا مع إضرابهم المفتوح عن الطعام، وذلك بمشاركة اسرتي المحامى أحمد الجيزاوى ونجلاء وفا المعتقلين بالسعودية.
وقالت الآنسة شيرين فريد منسقة رابطة أهالي المعتقلين : ان المعتقلين قرروا عدم التراجع عن قرار الإضراب عن الطعام لحين الإفراج عنهم، لافتة إلى تعرض المعتقلين لسوء معاملة من قبل السلطات السعودية، فضلا عن استمرار حبسهم دون محاكمات.
المشاركون فى الوقفة طالبوا السفارة السعودية بالتدخل لادراج ابنائهم علي قوائم العفو الملكي الذي يصدره العاهل السعودي كل عام بمناسبة عيد الاضحي.
وكشفت شيرين فريد عن وجود مقابلة مع نائب رئيس الجمهورية المستشار محمود مكي خلال الاسبوع المقبل لعرض مشكلة المعتقلين على مؤسسة الرئاسة وطلب دعم رئاسة الجمهورية والوزراء، تدعيما لموقفهم فى المملكة وتنشيط الجهود الدبلوماسية.
وفيما يتعلق بالسجينة المصرية نجلاء وفا المحكوم عليها بالجلد أوضحت ان الاتصالات مقطوعة بينها وبين عائلتها وان ابناءها منعوا من زيارتها اثناء سفرهم الي السعودية .
لافتة إلى تنظيم المصريين المتواجدين بالسعودية وقفة احتجاجية أمس امام وزارة الداخلية السعودية للمطالبة بالافراج عن المعتقلين المصريين.
وأضافت شيرين فريد، منسق رابطة أهالي المعتقلين المصريين بالسجون السعودية أن 28مصرياً دخلوا الأحد في اضراب مفتوح عن الطعام في  السجون السياسية السعودية للمطالبة بالإفراج عنهم .
وأضافت قائلة: المضربين عن الطعام هم من المعتقلين دون تُهم أو محاكمات لفترات تصل لـ 7سنوات، بسجن المباحث الشرقية بالدمام ، والسجن السياسي بأبها، وسجن عفير، والرياض السياسي، مُعلنين لن يتناولوا طعاماً إلا في منازلهم بمصر، وذلك لاعتقالهم التعسفي وعدم تقديمهم لمحاكمات، وسوء المعاملة في الفترة الأخير.
وردَّد المحتجون هتافات “فين العدل وفين الدين .. جنب الكعبة معتقلين”، و”أكرمناكم في بلادنا .. رديتوها لنا بجلد ولادنا”، و”وامرساه وامرساه .. المعتقل يصرخ آه”، مطالبين الرئيس المصري محمد مرسي بالتدخل لدى السلطات السعودية لإطلاق سراح المعتقلين المصريين.
وكانت رابطة أهالى المعتقلين المصريين بالسعودية أعلنت عن وقفتها الاحتجاجية ال 59 أمام السفارة السعودية بالجيزة اليوم الأحد الموافق 14 أكتوبر الساعة الثانية عصراً .
وترى رابطة أهالى المعتقلين بالسعودية أن استمرار اعتقال ذويهم دون اجراءات قانونية مسئولية النظامين المصرى والسعودى ولن يكف أهالى المعتقلين عن المطالبة باماطة الظلم والافراج عن اقاربهم وتمتعهم بحقوقهم فالحق لن يضييع مهما طالت سنوات القهر والظلام .
ويعيش أعضاء رابطة أهالي المعتقلين المصريين بالسعودية مأساة ذويهم الذين يعانون من الغربة والحرمان وضيق العيش. وقامت الرابطة بتوثيق ما يزيد عن 28 حالة اعتقال تعسفي لم تخضع لأي إجراء قانوني ولم تعرض على المحاكم، بغض النظر عن المئات من القضايا الجنائية الملفقة و التي لم يحترم فيها حق المتهمين في الدفاع .
وأصدرت الرابطة كتابها الأول بعنوان ( سجيناً حتى متى ) والذي يفصل حالات وظروف ومدد الاعتقال، بالإضافة إلى تنظيم 58 وقفة احتجاجية أمام السفارة السعودية والخارجية المصرية وما يقرب من 6 مؤتمرات صحفية لبحث سبل حل هذا الملف .

عن marsad

اترك تعليقاً