مقتل 5 بينهم مصري في غارة استهدفت سيارتين بشبوة وإصابة مصري آخر

مقتل 5 بينهم مصري في غارة استهدفت سيارتين بشبوة وإصابة مصري آخر

الخارجية الأمريكية تضيف جماعة “انصار الشريعة” اليمنية لقائمة الجماعات “الإرهابية”

شبكة المرصد الإخبارية

قتل خمسة عناصر من تنظيم القاعدة اليوم الخميس في غارة شنتها طائرة أمريكية من دون طيار ، والخمسة بينهم مصري ويعتقد انتمائهم لأنصار الشريعة المرتبطة بالقاعدة في غارة شنتها اليوم طائرة على سيارتين في منطقة الصعيد في محافظة شبوة بجنوب اليمن.
وقال مصدر قبلي في المنطقة ان الحصيلة الاولية للغارة هي خمسة قتلى من انصار الشريعة مشيرا الى ان طائرة من دون طيار اطلقت اربعة صواريخ على سيارتين على متنهما عناصر من القاعدة في بلدة الصعيد في شبوة مؤكدا ان اربعة مركبات تابعة للقاعدة سارعت للانتشار في المنطقة ونصبت نقطة تفتيش على الطريق بين الصعيد وعتق عاصمة المحافظة
وقال شهود عيان أن الحصيلة الاولية للغارة هي خمسة قتلى من انصار الشريعة”.
واضافوا ان “بين القتلى اثنين من ابناء قبيلتنا” العوالق وهما سعد بن عاتق الذي قال انه “امير امارة عزان” للقاعدة في شبوة، ومساعد الحدثي ، كما اشار الى ان بين القتلى مصري.
وذكرت مصادر انه تم نقل جريحين اصيبا في الغارة الى المستشفى، “الاول يمني والثاني مصري الجنسية”.

على صعيد آخر قالت مصادر محلية إن غارة جوية وقعت قبل قليل في محافظة شبوه على بعد 10 كيلو متر من مديرية الصعيد يعتقد انها استهدفت عناصر من القاعدة .           
وألقت أجهزة الأمن في ساعة مبكرة من صباح اليوم القبض على مشتبهين اثنين من تنظيم ” القاعدة ” في نقطة العلم وهما في طريقهما إلى عدن قادمين من محافظة أبين .
وقال موقع الجيش اليمني إن خبراء من الهندسة العسكرية تمكنوا من أبطال عبوة ناسفة بالمجلس المحلي لمدينة المعلا بمحافظة عدن, مشيراً الى  ان مجهولين هاجموا مقر المجلس المحلي للمعلا وفجروا قنبلتين أمام بوابته ما أدى إلى إصابة جنديين اثنين من حراسه, فيما لاذ المهاجمون بالفرار.
وكانت أجهزة الأمن ألقت يوم أمس القبض على اثنين من العناصر التي يشتبه في إنتمائها لتنظيم ” القاعدة ” في محافظة عدن، هما عمار الميسري وعلي الجحافي , ونقل موقع الجيش اليمني عن مصدر أمني قوله ” أنه تم ضبط العنصرين المشتبه بهما في سيارة عند مدخل مدينة عدن وهما قادمان من محافظة لحج.
من جهة أخرى اعلنت الخارجية الاميركية الخميس ان الولايات المتحدة اضافت الى قائمتها ل”المنظمات الارهابية الاجنبية” جماعة “انصار الشريعة” اليمنية التي تعتبرها تسمية جديدة لتنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب.
وذكرت الخارجية الاميركية في بيان بان تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب تعتبره واشنطن “منظمة ارهابية اجنبية” منذ كانون الثاني/يناير 2010.
واضافت ان “انصار الشريعة المتمركزة في اليمن هي كيان منفصل عن انصار الشريعة في ليبيا، وقد تم تأسيسها (…) فقط لتغير القاعدة في جزيرة العرب اسمها وبهدف اجتذاب افراد الى نشاط القاعدة الارهابي”.
وبناء عليه، عدلت الخارجية الاميركية قائمتها واضافت اليها انصار الشريعة.
ويهدف هذا الاجراء على جاري العادة بالنسبة الى “المجموعات الارهابية” الى حظر “التعامل مع انصار الشريعة” و”تجميد كل ارصدة ومصالح المنظمة في الولايات المتحدة”.

عن marsad

اترك تعليقاً