الإمارات تعتقل وتحقق مع نساء مصريات

الإمارات تعتقل وتحقق مع نساء مصريات

شبكة المرصد الإخبارية

صعدت السلطات الإماراتية التى تأوى المرشح الرئاسى الهارب أحمد شفيق، من إجراءاتها ضد المصريين المتواجدين على أراضيها، واعتقلت قوات الأمن هناك، عناصر نسائية بتهمة الانتماء لجماعة الإخوان.
وأعلنت الإمارات اليوم – الأربعاء – أن النيابة العامة بدأت التحقيق مع قيادات ‘التنظيم النسائي’ ضمن مجموعة الإسلاميين المتهمين بزعم التآمر لقلب نظام الحكم.
أكد تامر منصور سفير مصر لدى الإمارات أن السفارة تتابع أحوال المصريين في السجون الإماراتية وقال : حتى الأن يتم إيفاد مندوب كل اسبوع لتفقد أحوال السجناء مؤكدا أن لائحة الاتهام بشأن المعتقلين المصريين في الإمارات  لم تصدر بعد عن النيابة .
وقال سالم سعيد كبيش النائب العام للدولة فى تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام” ، إنه استكمالا للتحقيقات التي تجريها النيابة العامة مع أعضاء التنظيم السري المتهمين بإنشاء وتأسيس وإدارة تنظيم يهدف إلى الإستيلاء على الحكم في الدولة ومناهضة المباديء الأساسية التي يقوم عليها والإضرار بالسلم الإجتماعي بدأت النيابة العامة التحقيق مع العناصر النسائية القيادية فيما يسمى بـ ” التنظيم النسائي ” وهو جزء أساسي من الهيكل التنظيمي العام للإخوان، بحسب قوله.
وأكد النائب العام للدولة أن النيابة العامة تقوم باستدعاء المذكورات للتحقيق معهن مراعية في إجراءاتها الأحكام والمباديء المستمدة من الشريعة الإسلامية في معاملة النساء وخصوصية مجتمع الإمارات وأعرافه وتقاليده في هذا الشأن دون الإخلال بإعتبارات العدالة والمساواة بين الأشخاص أمام القانون الذي لا يفرق بين الناس على أساس الجنس من ذكر وأنثى متى تبين للسلطة القضائية أنه ارتكب جريمة يعاقب عليها القانون.
وكانت السلطات الإماراتية قد أعلنت في منتصف يوليو أنها فككت مجموعة ‘سرية’ قالت إنها كانت تعد مخططات ضد الأمن وتناهض دستور الدولة الخليجية وتسعى للاستيلاء على الحكم, وأنها اعتقلت في إطار هذه القضية أكثر من ستين شخصًا, وأن معظم الموقوفين في تلك القضية ينتمون إلى جمعية الإصلاح الإسلامية المحظورة القريبة من فكر الإخوان المسلمين.
واعتقلت مواطنين مصريين في الامارات متهمين بالانتماء لجماعة الإخوان، ومحاولة قلب نظام الحكم فى الدولة الخليجية، وسط حملة من التصعيد يقودها ضاحى خلفان قائد شرطة دبى، والفريق الهارب أحمد شفيق ضد مصر.

عن marsad

اترك تعليقاً