أحـل الله البيع وحرم الربا يا مرسى

أحـل الله البيع وحرم الربا يا مرسى

حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية

هكذا قلتها وأنت فى دورة مجلس الشعب لعام 2005 واليوم تحللها .
والله تبارك وتعالى يقول” يَمْحَقُ اللّهُ الْرِّبَا وَيُرْبِي الصَّدَقَاتِ وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ كُلَّ كَفَّارٍ أَثِيمٍ ”
مصر تعانى فى هذه الأيام المضطربة انزعاج كبير فى اقتصادها وطرقاً للأبواب ومذلة للاستقراض بين صندوق النكد الدولي والإفريقي وملوك ورؤساء الدول وكأن خراباً حل بمصرنا العزيزة وقد لا نجد لا غذاء ولا دواء .
كل ذلك يجرى مع التخبط بين الوزارات التى يشكلها هذا النظام من عناصر غير مؤهلة لتولى مسؤليتها ولا لديها الحلول الجذرية للمشاكل المصطنعة
وأن هناك استغلال لهذه الأزمات بطرح تسويات لمغتصبي أراضى الدولة والتى كانت مخصصة للزراعة ولاستبدالها بمناطق سكنية.
يا للهول فإن الصفقات القديمة لم تنته بعد وها هى صفقة مع  ما يسمى  بحيتان الصحراوى أكثر من 400 فدان أى حوالي 18 مليون متر سكني أى ان المتر بحوالى 500 جنية وفى القطاع الريفي فى المزروعات يباع بأكثر من 1500 جنية يا للهول من التسويات المريبة.
ولقد فوجئت بمحافظة السويس بمزاد بطرح 20 ألف متر بمنطقة سكنية ورسى هذا المزاد على أحد المستثمرين بقيمة المتر 1000جنية أى 20 مليون جنية .
ووقفت أدافع عن حق الشعب فى هذه الصفقة وبعد تحقيقات مع الرقابة الإدارية قلت أن هذه الصفقة بها خسارة 80 مليون جنية لأن المتر يساوى فى هذه المنطقة 5000 جنية وتم إلغاء هذه الصفقة المشبوهة والله وغيرها من الصفقات يا قوم وكأن مصر تباع وترتهن مؤسساتها الحيوية ضماناً لهذه القروض الربوية.
مليار وستمائه مليون دولار من صندوق النقد الدولى سيعطينا إياها فى شهر مايو القادم .
مع شروطه برفع الدعم عن المواد البترولية ومواد غذائية والكهرباء وزيادة الضرائب على الشعب مع هذا الخراب ، الشعب الذى يعانى من ارتفاع أسعار السلع الضرورية له والتى وصلت إلى ضعف ما كانت عليه قبل ثورة 25 يناير
ويا حسرتاه …… وأننا ويا للأسف أستقرضنا من تركيا 2 مليار دولار وقطر سوف تمنحنا مليار دولار منحة و4 مليار دولار وديعة
ويقول الخبراء هذه القروض لا تسد العجز فى الموازنة وأقول للدكتور مرسى
إن مصر لم تصبح مفلسة حتى تباع وتشترى فى مزادات عالمية بهذه القروض المشترطة
ما الذى أقدمت عليه إلى الآن أنت وجميع أجهزتك الرقابية والقضائية فى أسترداد المليارات التى نهبت من أقوات هذا الشعب سواء للرئيس المخلوع وبطانته  ، والصفقات التى تقدر بمئات المليارات التى بيعت بها شركاتنا الإنتاجية والصناعية باسم الخصخصة  والأراضي التى منحت للمحاسيب وأنشئت عليها مدن سكانية بالملاليم وباعها المحاسيب بعشرات المليارات .
ومنها أراضى خليج السويس التى بيع فيها المتر بخمسة جنيهات وهو يساوى أكثر من ألف جنيه ولا تزال فضاءً للمستثمرين وإيرادها للمنتفعين .
لقد صدقت مسز (( مارجريت تتشر))رئيسة وزراء بريطانية السابقة  عندما ذهب إليها الرئيس المخلوع طالباً منها منحنا قرضاً لما تعانيه مصر من أزمات فقالت له سيدى الرئيس ما دام شعب مصر محتاج إلى معونة يمكنه أن تستقرضه من حساباتك الخاصة .
ولدينا ولله الحمد ما يقرب من 11 مليون مواطن مقيمين بالخارج لو أن كلا منهم استبدل 1000 دولار بالجنية المصرى وذلك عن طريق سفارتنا بالخارج لكان لدينا 11 مليار دولار وإذا ناشدناهم لإنقاذ مصر من ورطتها لضاعف كلاً منهم ، لا أقول قرضاً ولا منحة إنما يأخذون عنه جنيهات مصرية كلاً منهم فى حاجة إليها .
عند عودته بين أهله يا دكتور مرسى إن لدينا عمالة كبيرة بشركات استثمارية تتبع الدولة خُربت من عدم وجود قطع الغيارات لماكيناتها  لتغيرها أو المواد الخام لتصنيعها وأصبحنا نستورد هذه المنتجات بالعملات الصعبة من الخارج.
يا دكتور مرسى عارُ على مصر وعلى القائمين بالحكم فيها إذ اننا لدينا البحر الأبيض والبحر الأحمر والبحيرات بأتساعها ونستورد ملح الطعام والأسماك من الخارج يا للعار ! يا للعار !كما أننا نستورد بالعملات الصعبة أعواد الكبريت ودبوس الإبرة و60% من المواد الغذائية كما يقول خبراؤكم نستوردها من الخارج آه على 85 مليون الذين لم نوفر لهم الأقوات الضرورية منهم 11 مليون بالخارج ونستوردها لهم من دولة كالصين عدد سكانها 20 ضعف سكان مصر وهذا من فائضها .
يا دكتور مرسى كفانا مهازل لسمعة مصر ولديها كنوز كثيرة لو أحسنا استخدامها وتحتاج إلى المخلصين لمصر ولشعب مصر وليس المتسلطون لكراسي الحكم فقط ” وَإِنْ تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْماً غَيْرَكُمْ ثُمَّ لا يَكُونُوا أَمْثالَكُمْ” من سورة محمد     
ومصر لم تضام بإذن الله إذا وجدت المخلصين من أبنائها
وأقول يارب يا رب أنقذ مصر مما تعانيه من المؤامرات بالداخل والخارج
أمصر التى بها مناجم الذهب والفضة والألمونيوم والمواد البترولية بأنواعها وأراضيها المحتاجة إلى اليد العاملة وشربة المياة. تضام ويعلن إفلاسها يا رب بعدالتك اقتص من كل من يتسبب فى خرابها 
والله أكبر والعزة لله

عن marsad

اترك تعليقاً