تهانى الجبالى تبحث عن عمل وتتقدم بطلب لـمجلس القضاء الأعلى لتعيينها بمحكمة النقض

تهانى الجبالى تبحث عن عمل وتتقدم بطلب لـمجلس القضاء الأعلى لتعيينها بمحكمة النقض
وتهدد بكشف فساد داخل الدستورية ، وصحفي فلولي يغازل وينافق

شبكة المرصد الإخبارية

قدمت المحامية تهانى الجبالى عضو المحكمة الدستورية السابقة طلبا يحمل رقم 2443 لمجلس القضاء الأعلى، لتعيينها فى محكمة النقض، وذلك بعد استبعادها من تشكيل المحكمة الدستورية الأخير.
من ناحية أخرى ذكر مصدر قضائى بالمحكمة الدستورية العليا إن المحكمة رفضت طلبا مقدما من تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقاً بأن تستمر خلفا للمستشار سعد مرعى الذى يتواجد خارج البلاد للإعارة، إلا أن رئيس المحكمة رفض ذلك الطلب لعدم النص عليها فى الدستور الجديد.
وأكد المصدر أن مشادة كلامية وقعت بين الجبالى والمستشار ماهر البحيرى رئيس المحكمة لرفضه الطلب المقدم من الجبالى، حيث احتدت الجبالي في نقاشها مع البحيري وارتفع صوتهما وكاد الأمر أن يتحول إلى مشاجرة لولا تدخل باقي الأعضاء.
وكشف المصدر أن الجبالى هى سبب الأزمة التى وقعت بين الرئاسة وبين المحكمة بسبب تصريحاتها المستفزة والمثيرة للقلاقل على الفضائيات، فيما صرحت بأنها ستعقد مؤتمرا صحفيا للكشف عن وقائع الفساد الموجودة داخل المحكمة الدستورية، وأنها ستلجأ للقضاء، وهو الأمر الذى أثار غضب أعضاء المحكمة.
على صعيد النفاق الفلولي المفضوح وصف الصحفي، مصطفى بكري، المستشارة تهاني الجبالي، بـ”سيدة بألف رجل، ورفضت الخنوع والخضوع”.

وكتب “بكري” في حسابه الشخصى على “تويتر”، يوم الجمعة الماضي : “إلى المستشارة تهاني الجبالي أيتها السيدة النبيلة أنت أقوى من كل خصومك،  أنت سيدة بألف رجل دافعت عن القانون والدستور ورفضت الخضوع والخنوع”.

وقال بكرى أن إبعادك عن المحكمة الدستورية احتاج إلى مادة في دستورهم الجديد، مؤكدا أن الأخوان لن يستطيعوا إسكات صوتك القوي ولن يستطيعوا كسر إرادتك الفولاذية.
والجدير بالذكر أن تهاني الجبالي هي عضو مؤسس بالحزب الناصري، وكانت محامية سوزان مبارك ، وبتدخل من سوزان مبارك تم تعيينها بقرار جمهوري في 22 يناير 2003 ضمن هيئة المستشارين بالمحكمة الدستورية العليا كأول قاضية مصرية.

عن marsad

اترك تعليقاً