إصابة 13 مصريًا إثر انقلاب حافلة الترحيل على طريق أبها جدة

إصابة 13 مصريًا إثر انقلاب حافلة الترحيل على طريق أبها جدة

شبكة المرصد الإخبارية

انقلبت حافلة مستأجرة لإدارة الجوازات السعودية على أحد جانبيها بالقرب من كوبري عتمة وسط عقبة ضلع، وهي تحمل 47 مرحلاً من جنسيات مختلفة، في طريقهم من مكتب الترحيل بجوازات عسير، ونقل 17 أصيبوا بإصابات متوسطة للمستشفى.
وقد أصيب 13 مصريا كانوا فى طريقهم للترحيل من السعودية إثر انقلاب حافلة الترحيل على طريق أبها جدة ، وكانت تقل 47 مرحلا من مختلف الجنسيات.
وأكد الناطق الإعلامي للهلال الأحمر أحمد إبراهيم عسيري أنه عند الساعة ٣:٥٥ من عصر أمس، تلقت عمليات الهلال الأحمر بلاغاً من مواطن يفيد بوجود حادث انقلاب حافلة بعقبة ضلع بعد كوبري عتمة.

وأضاف أنه تم على الفور توجيه ١٣ فرقة إسعافية تابعة للهلال الأحمر من مراكز أبها وخميس مشيط ومدينة سلطان ومربة، وفرقتين من مراكز منطقة جازان، إضافة إلى ثلاث فرق تابعة للصحة، وست فرق إسعافية تابعة للدفاع المدني.

وعند الوصول للموقع تم فرز الحالات، ونقل ١٧ حالة مصابة بإصابات متوسطة، وتم توزيع المصابين على مستشفى عسير المركز وأبها الخاص وأبها العام، بينما تم تسليم الحالات الأخرى لإدارة الجوازات بعد التأكد من عدم وجود أي إصابة بهم تستدعي النقل.

من جهته، أكد الناطق الإعلامي لصحة عسير، سعيد النقير، أنه تم إعلان حالة الطوارئ بمستشفيات مدينة أبها الحكومية والخاصة، على أثر تلقي إدارة الطوارئ بصحة عسير بلاغاً من الهلال الأحمر عن انقلاب حافلة ركاب في عقبة ضلع تقل 47 راكباً، مضيفاً أنه تم توجيه سبع فرق طبية للموقع للمشاركة في نقل وإسعاف الحالات بمشاركة الهلال الأحمر.

وأشار إلى أن مستشفى عسير استقبل ست حالات، ومستشفى أبها سبع حالات، ومستشفى أبها الخاص حالتين، مبيناً أنه قدّمت لهم جميع الإسعافات الأولية والعلاجية، وحالاتهم جميعها مستقرة، وإصاباتهم متوسطة، فيما تابع في الموقع القائد الميداني يحيى مفرح عسيري، مدير إدارة الطوارئ بصحة عسير.
وقد أوفد السفير عادل الألفى ، قنصل مصر العام فى جدة ، مندوبا من القنصلية لزيارة المصابين المصريين فى مستشفى عسير الدولى للاطمئنان على حالاتهم وتلقيهم الرعاية الطبية ، حيث اتضح أنهم جميعا بحالة طيبة وخرجوا من المستشفى بعد تلقيهم الإسعافات الضرورية وتمت إعادتهم إلى مركز ترحيلات أبها.
وتجرى القنصلية المصرية حاليا اتصالات لإنهاء إجراءات ترحيلهم إلى مصر ، كما تسعى لترحيلهم من مطار أبها مباشرة دون الحاجة لنقلهم إلى مركز ترحيلات جدة.

عن marsad

اترك تعليقاً