السعودية : العفو عن سجناء الحق العام وتقصير الخارجية المصرية بحق المعتقلين المصريين

بمناسبة شفاء الملك عبد الله . . العفو عن سجناء الحق العام وتقصير الخارجية المصرية

المرصد : لما لا يتم تضمين التوجيهات بإطلاق سراح جميع المصريين المعتقلين في سجون المملكة ؟!

شبكة المرصد الإخبارية

وجه الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بالعفو عن سجناء الحق العام الذين لا يشكلون خطراً على الأمن العام أو النظام بمناسبة شفائه وسلامته من العملية الجراحية التي أجريت له مؤخرا في المملكة.
واستغرب ياسر السري مدير المرصد الإعلامي الإسلامي عدم شمول التوجيهات إطلاق سراح جميع المصريين المحتجزين دون تهمة أو محاكم منذ سنوات وإعادتهم إلى بلدهم مصر !
وأضاف السري : قبل عدة اشهر أكد السفير أحمد راغب مساعد وزير الخارجية المصري للشئون القنصلية والهجرة تلقي الخارجية المصرية وعوداً من السلطات السعودية بدراسة الإفراج عن السجناء المصريين  ، فأين نحن من هذه الوعود ؟ وهذه فرصة يجب أن تستغل ويجب على الخارجية المصرية سرعة عمل الاتصالات لتشمل الكشوف السجناء والمعتقلين من رعايا جمهورية مصر العربية .
وقال : إن رعاية المصريين فى الخارج والحفاظ عل حقوقهم وحمايتهم هى المهمة الأولى لوزارة الخارجية وجميع سفاراتها وقنصلياتها في أي مكان في العالم ، لذا يجب ضرورة الإسراع بالتحرك من أجل حفظ حقوق المواطنين المصريين فى السعودية والعمل على اطلاق سراحهم وإعادتهم لبلدهم .
أوضح ذلك المتحدث الرسمي للمديرية العامة للسجون العقيد الدكتور أيوب بن حجاب بن نحيت الذي رفع شكره وتقديره نيابة عن جميع العاملين في السجون والسجناء وأسرهم للملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده ووزير الداخلية على هذه البادرة
وأضاف :” اللجان المنتشرة في جميع مناطق ومحافظات المملكة ستواصل عملها الى حين انتهاء النظر في جميع الملفات والإفراج عن آخر سجين تنطبق عليه الشروط الإنسانية”، مبيناً أن هذا العفو الملكي الكريم يأتي استمراراً للمكارم الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وهذه المبادرات ليست بمستغربة فهي تصدر من ملك عادل ومحب لشعبه. وأكد العقيد بن نحيت “أنه فور صدور قرار خادم الحرمين الشريفين وبتوجيهات سديدة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وبمتابعة حثيثة تم البدء في تشكيل اللجان لتواصل أعمالها بشكل يومي لفرز تلك الملفات والقضايا من أجل الإسراع في إنهاء اجراءات الخروج لإطلاق سراح مجموعة من سجناء وسجينات الحق العام الذين تنطبق عليهم الشروط في التوجيه الكريم وتنفيذ هذه المكرمة الملكية فورا كما ان هذه اللجان المنتشرة في جميع مناطق ومحافظات المملكة ستواصل عملها الى حين انتهاء النظر في جميع الملفات والإفراج عن آخر سجين تنطبق عليه الشروط”.

عن marsad

اترك تعليقاً