المحكمة العامة بالرياض

الحكم على سعودي بالسجن 10 أعوام ومنعه من السفر مدة مماثلة لتأييده القاعدة

المحكمة الجزائية
المحكمة العامة بالرياض

الحكم على سعودي بالسجن 10 أعوام ومنعه من السفر مدة مماثلة لتأييده القاعدة

 

شبكة المرصد الإخبارية

حكمت المحكمة الجزائية المتخصصة على متهم بالسجن 10 أعوام ومنعه من السفر مدة مماثلة، لإدانته باعتناقه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة، وذلك من خلال تكفيره لجميع حكومات الدول العربية بما فيها حكومة المملكة.

وعقدت المحكمة أمس جلسة للنطق بالحكم بحضور المتهم ووالده وممثل وسائل الإعلام، وأوضح ناظر القضية أن الحكم جاء بعد ثبوت إدانة المدعى عليه بما نسب إليه المدعي العام من اعتناقه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة، اعتناقه منهج تنظيم القاعدة الإرهابي من خلال تأييده للعمليات التي قامت بها الفئة الضالة ضد الغربيين في المملكة، تأييده محاولة الاغتيال التي حصلت لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وفرحه بهذه العملية، واعتبار منفذها مثالا للمقاتلين في سبيل الله.

كما أدين بالتواصل عبر طريق الإنترنت مع عدد من أفراد تنظيم القاعدة، دعم تنظيم القاعدة داخل المملكة إعلاميا من خلال مشاركته في مواقع المنتديات من حيث نشر ونقل الروابط ونشر المواد الإعلامية التكفيرية والتحريضية على اليوتيوب مع الشرح التفصيلي لها.

وقال القاضي «بعد ثبوت إدانة المتهم صدر الحكم بتعزيره بالسجن 10 أعوام اعتبارا من تاريخ دخوله السجن على ذمة هذه القضية بتاريخ 26/8/1431هـ، منها خمسة أعوام لارتكابه جريمة إعداد وتخزين وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام وفق المادة 6 من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية، وباقي المدة على جرائمه الأخرى، ويُصادر جهاز الحاسب الآلي وملحقاته المضبوطة معه وفق المادة 13 من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، ويمنع من السفر خارج المملكة بعد خروجه من السجن واكتساب الحكم القطعية 10 أعوام».

واعترض المدعي العام والمدعى عليه على الحكم الصادر، وبين لهم ناظر القضية أنه يحق لهم وخلال 30 يوما تقديم لائحة اعتراضية على الحكم الصادر للرفع بها لمحكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة للنظر في ذلك.

عن Admin

اترك تعليقاً