أخبار عاجلة
الرئيس محمد مرسي

ديلي تلغراف : الرئيس مرسي معتقل وجرمه الوحيد أنه انتخب رئيسا لمصر ولم يعتقل معارض في عهده

الرئيس محمد مرسي
الرئيس محمد مرسي

ديلي تلغراف : الرئيس مرسي معتقل وجرمه الوحيد أنه انتخب رئيسا لمصر ولم يعتقل معارض في عهده

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

علق مقال صحيفة ديلي تلغراف على موقف بريطانيا من الانقلاب العسكري في مصر، مشيرا إلى أن وليام هيغ لم يكن شجاعا كما ينبغي له كوزير خارجية، ولم يبد هو ولا ورئيس الوزراء أدنى ميل في تحدي المعايير الأساسية للسياسة الخارجية كما رسخها رئيس الوزراء الأسبق توني بلير. وأضاف أن بريطانيا لن تفعل أي شيء يغضب أو حتى يضايق الولايات المتحدة.


وأشار كاتب المقال إلى أداء هيغ السيئ حول الأحداث الأخيرة في مصر كما جاء في برنامج “اليوم” الذي بثته الإذاعة البريطانية الخميس الماضي، وقال إنه لم يحرج نفسه فقط بل أضر بسمعة بريطانيا أيضا.

 

ويرى الكاتب أن سبب عجز هيغ كان واضحا، فالولايات المتحدة لم تتخذ موقفا علنيا بشأن عزل الرئيس مرسي ومن ثم فليس لدى بريطانيا شيء تقوله هي الأخرى، ويجب عليها أن تنتظر ما تقرره أميركا. وإلى أن تبدي واشنطن موافقتها فلن يجرؤ هيغ حتى على وصف الاستيلاء العسكري بأنه انقلاب.


وأشار الكاتب إلى أن محمد مرسي معتقل الآن، وجرمه الوحيد أنه انتخب رئيسا لمصر. وقال إنه ارتكب أخطاء، لكنه انتخب بأغلبية في انتخابات حرة، ولم يأمر خلال مدة حكمه التي دامت 12 شهرا باعتقال معارض سياسي واحد ولا صحفي منشق، ولم يغلق حتى صحيفة واحدة أو قناة واحدة. لكن كل ذلك تغير الآن عندما تولت طغمة الجنرال السيسي مقاليد الأمور في البلاد، إذ أغلقت عشر قنوات فضائية واعتقلت العديد من الصحفيين والساسة، بل وطبقت سياسة القتل ضد المعارضين.

عن Admin

اترك تعليقاً