أخبار عاجلة

متابعة متجددة . . الجيش المصري والشرطة يقتلون في ساعات ما لم يقتله الصهاينة طوال حروبهم

eg kill1متابعة متجددة . .  الجيش المصري والشرطة يقتلون في ساعات ما لم يقتله الصهاينة طوال حروبهم

شبكة المرصد الإخبارية

*اعتقال أبو حازم مصطفى حمزة القيادى فى الجماعة الاسلامية من بيته .. وبدأت حملة الاعتقالات.

*بالفيديو.. مشاهد خطيرة من مجزرة رابعة العدوية

*هذا رابط فيه توثيق للمذبحة بالصور

http://www.flickr.com/photos/mosaaberising/with/9508552545/

*حاصرت قوات الأمن المصرية مساء اليوم الخميس مسجد الإيمان بحي مدينة نصر (شرقي القاهرة) الذي اتخذه أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي مقرا لتجميع جثث ضحايا فض الشرطة لاعتصام رابعة العدوية أمس.

وقال شهود عيان إن قوات الأمن اعتقلت العديد من أهالي الضحايا الذين كانوا موجودين في محيط مسجد الايمان، كما طلبت من الموجودين بالمسجد الخروج منه في مجموعات من 5 أفراد.
وأضاف شهود العيان أن المتواجدين بالمسجد يرفضون الخروج منه خشية القبض عليهم أو التحفظ على الجثث الموجودة بالمسجد.

*الآن.. الجيش والشرطة تطلق الغاز السام على أهالي الشهداء بمستشفى مسجد الإيمان بمدينة نصر

*المستشار زكريا عبد العزيز  رئيس نادى القضاه الاسبق يقول : بعدما رأيت بالامس دماء الابرياءوكاننا فى بورما او سوريا قررت النزول غدا الجمعه ، واضاف عبدالعزيز:”وادعوا جميع الشعب بكل انتمائته، السياسيه النزول الى الميادين باسم الانسانية.

*اكثر من ربع مليون مواطن في مسيرة حاشدة بالمعصرة بحلوان يكسرون حظر تجوال السيسي

*مئات الآلاف في مسيرات هادرة وغاضبة بالمينا والبحيرة والسويس وأسوان ومطروح والعريش تكسر حظر تجوال الانقلابيين وتطالب بإعدام السفاح وجميع القتلة

*ودعت السويس مساء اليوم خيرة شبابها شهداء مجزرة رابعة العدوية وشهداء احداث امس امام المحافظة

حيث انطلق المشيعون بمسيرة ضخمة من مشرحة السويس الى اول السور واقاموا صلاة الجنازة هناك وانطلقوا بهم الى المقابر لدفنهم .

وردد المشيعون الادعية للشهداء والعبارات المنددة لمذبحة رابعة العدوية والانقلاب العسكرى مثل ” الشهيد مات مقتول و العسكرى هو المسؤل “.

وتعرضت الجنازة لاطلاق النار عليها من قبل قوات الجيش عند كافيتريا طيبة فى منطقة فيصل وذلك لتفريقها.

*رجال السويس يرفضون قرار حظر التجوال ويخرجون الآن فى شوارع السويس وخرجت المسيرات منذ قليل بعد استلام الجثامين وهم الآن فى طريقهم لدفن الشهداء

استلام جثامين الشهداء بالسويس
استلام جثامين الشهداء بالسويس

* مجلس الأمن الدولي يجتمع الليلة لبحث الوضع في مصر

*فرنسا و بريطانيا يدعوان مجلس الأمن لعقد جلسة عاجلة بشأن الأحداث المصرية

*سلطات الإنقلاب تلقى القبض على الدكتور حازم فاروق، نقيب أطباء الأسنان

أفاد مصدر بأن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على الدكتور حازم فاروق، نقيب أطباء الأسنان، القيادى بحزب الحرية والعدالة، داخل منزله

*بالفيديو.. قنص شاب وهو يحمل جثة شهيد فى ”رابعة”

*ألف جثة في مشرحة زينهم علي وشك التحلل وتواطؤ من قبل الأمن لضياع معالم الجريمة

*الطفل معتصم الذي ولد من أيام في الميدان وسماه ابيه معتصم ، استشهد برصاص الغادر الفاجر السيسي هو وأبيه قبل أن يخرج من الميدان ، في حادث المحرقة ، حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم اجعل دماءهم نقمة علي السيسي ومحمد ابراهيم وزبانيتهم

*استشهد أمس الأربعاء الأستاذ الدكتور. عبدالرحمن عويس. أستاذ التفسير وعلوم القرآن بكلية أصول الدين- جامعة الأزهر بالقاهرة، حيث تم قنصه من قبل ميليشيات الانقلاب، أثناء فض اعتصام رابعة العدوية؛ كما استشهد معه من علماء الأزهر وأئمة الأوقاف أكثر من ثلاثين شهيدا.
ومن جانبهم لم يعرف أيا من طلاب الدكتور-عبد الرحمن-نبأ استشهاده إلا ويؤكد أنه كان نعم الأستاذ الخلوق، الرباني، ولم تفارقه الإبتسامة أبدا. . ومن العجيب أن الإبتسامة كذلك لم تفارقه عند استشهاده.

* إصابات إثر اطلاق قوت الأمن النار على المتظاهرين في محطة الرمل والمنشية في الاسكندرية

يوجد اكثر من 1000شخص محتجز منذ السابعة صباح امس فى استاد القاهرة الدولي – صالة 3  بلا طعام أو شراب .

 وفيم يبدو الانقلابيون يريدون تركهم دون أكل أو شرب حتى الموت.

*موقع المستشفى الميداني برابعة العدوية الصفحة الرسمية

https://www.facebook.com/Rab3aHospital

*الطب الشرعي بالسويس.. “الوفاة طلق ناري بس النيابة تعرف أكثر”صورة من تقارير الطب الشرعي لعدد من شهداء السويس و والتي دون عليهم أن الوفاة بالطلق الناري مع عبارة”ولا نجزم بأسباب الوفاة والجثمان تحت تصرف النيابة العامة” وكان النيابة العامة تعلم ما يخفي علي الأطباء!

suez daid paper1

والأسماء هي:- محمد حسني محمد إبراهيم (طلق ناري خلف الرأس)
أحمد محمود السباع(طلق ناري أسفل الأذن اليسري)
مجهول الشخصية(فتحة طلق ناري أسفل البطن)
محمد إبراهيم السعيد (تهشم قطاع الرأس نتيجة طلق ناري)
وأنهي الطب تقريره بعبارة (ولا نجزم بأسباب الوفاة والجثمان تحت تصرف النيابة العامة)
صورة: ‏الطب الشرعي بالسويس.. "الوفاة طلق ناري بس النيابة تعرف أكثر"</p><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br />
<p>صورة من تقارير الطب الشرعي لعدد من شهداء السويس و والتي دون عليهم أن الوفاة بالطلق الناري مع عبارة"ولا نجزم بأسباب الوفاة والجثمان تحت تصرف النيابة العامة" وكان النيابة العامة تعلم ما يخفي علي الأطباء!<br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br />
والأسماء هي:- محمد حسني محمد إبراهيم (طلق ناري خلف الرأس)<br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br />
أحمد محمود السباع(طلق ناري أسفل الأذن اليسري)<br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br />
مجهول الشخصية(فتحة طلق ناري أسفل البطن)<br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br />
محمد إبراهيم السعيد (تهشم قطاع الرأس نتيجة طلق ناري)<br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br />
وأنهي الطب تقريره بعبارة (ولا نجزم بأسباب الوفاة والجثمان تحت تصرف النيابة العامة)  BODA‏

*أسماء جثاميين أبناء محافظة السويس في اشتباكات امس بالسويس
ننشر اسماء 14 شهيد
ماهر أحمد متولى
ورضا عاطف عبد الرازق
وإيمان محمود محمد
وسيد حسن على
ومصطفى ربيع أحمد
وأحمد حسين أحمد
وأحمد محمد
ومحمد فاروق فضل
وخالد أبو السعود
وأحمد فتح الله
وصلاح يحيى محمد كمال . . بجانب 3 جثث ما زالت مجهولة الهوية حتى الآن.

* أوباما يعلن إلغاء المناورات العسكرية “النجم الساطع” مع مصر ويدين اعتداء الشرطة والجيش على المدنيين

– وسائل الإعلام اليمنية الرسمية تمتنع عن تغطية المسيرات المنددة بمجازر الجيش والشرطة المصرية ضد المدنيين
– المحتجين بصنعاء اليوم يعتبرون المسيرة رسالة للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح ونظامه السابق
– ميدان التحرير بصنعاء والشوارع المجاورة له تمتلئ بعشرات الألاف من المحتجين الغاضبين ضد مجازر الجيش المصري
–  ألاف النساء يشاركنٌ في مسيرة التنديد بمجازر الجيش والشرطة في مصر ضد أنصار مرسي
– مسيرة حاشدة في صنعاء للتنديد بمجازر الجيش والشرطة المصرية ضد المعتصمين المعارضين للإنقلاب

*فيديو لحرق مسجد رابعة والجثث والدماء امام المسجد

http://www.youtube.com/watch?v=0GDzH-xfsJ4

*تقدم الطلبة اليمنيون في الخارج بنداء استغاثة إلى القيادة السياسية اليمنية للمطالبة بنقل أبنائهم الطلاب ورعاياهم من أبناء الجالية اليمنية المتواجدين في مصر الشقيقة إلى بلدهم. وطالب طلاب اليمن بنقلهم حفاظاً على أرواحهم وخوفاً عليهم من أي مكروه قد يصيبهم وذلك لعدم استقرار الأوضاع.

وحث موقع طلبة اليمن في مصر جميع الطلبة التزام مساكنهم وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى والتواصل الدائم فيما بينهم وكذا التواصل مع الطالبات اليمنيات ، كما طالبهم بعدم الخوض في أي نقاش مع المصريين حول الوضع الراهن والأحداث الجارية في مصر باعتبارها شأناً داخلياً مصرياً .

*رويترز : أكبر شركة نفط أوروبية تغلق مكاتبها في مصر وتقيد سفر موظفيها إلى هناك

*الدنمارك : تعلن تعليق مساعدتها لمصر غداة فض إعتصام رابعة والنهضة

*جنازة جماعية للشهداء تنطلق من مسجد الايمان مكرم عبيد- بمدينة نصر بعد صلاة العصر اليوم .. سوف تقام صلاة الجنازة ويتم نقل الشهداء بعدها الى محافظاتهم.

الجثامين التى لم يتعرف عليها او لم يتخذ بشأنها اجراء قانوني سوف يتم نقلها الى مشرحة زينهم.

*المستشفى الميداني: توثيق استشهاد 2600 شهيد وأكثر من 7 ألاف مصاب
أكد د. إبراهيم اليماني مسئول التوثيق بالمستشفى الميدانى برابعة العدوية أن أطباء المستشفى استطاعوا توثيق استشهاد 2600 شهيد بالوثائق والمستندات بالأمس ، إلا أن جزء من هذه المستندات فقد خلال إجبار قوات الأمن للأطباء على مغادرة المستشفى تحت تهديد السلاح .
وأضاف اليمانى أن عدد الشهداء تجاوز 2600 شهيدا وأكثر من 7 ألاف مصاب ، مضيفا أن جثث غالبية الشهداء التى نجت من الحرق تم نقلها لمسجد الإيمان بمكرم عبيد بمدينة نصر، والجزء الأخر تم نقله لمشرحة زينهم ، والباقى وزع على المستشفيات الحكومة .
وأوضح اليمانى أن أغلب الحالات التى استقبلها المستشفى الميدانى فى الساعات الأولى لفض الاعتصام كانت عبارة عن قنص مباشر فى الرأس والصدر وأن أغلب هذه الحالات استشهدوا قبل الوصول للمستشفى.

*فيديو لمسجد رابعة العدوية بعد ان قام جنود السيسي باحراقه بعد احراق المنصة وجثث الشهداء

http://www.youtube.com/watch?v=cq0o5JHZm1k

*الإمارات والبحرين يؤيدان مجازر النهضة ورابعة
قالت وزارة الخارجية الاماراتية في بيان نقلته وكالة أنباء الإمارات مساء الأربعاء إن الإمارات “تؤكد تفهمها للإجراءات السيادية التي اتخذتها الحكومة المصرية بعدما مارست أقصى درجات ضبط النفس خلال الفترة الماضية كما وجهت مرارا الدعوة إلى مصالحة وطنية شاملة لا تقصي أحدا عن الإسهام في العملية السياسية في إطار خارطة المستقبل التي جاءت استجابة إلى الإرادة الشعبية في مصر كما تجلت في 30 يونيو 2013.”
وأضاف البيان في ادعاء من جانبه علي أن العنف مارسه المعتصمون:”ومما يدعو للأسف أن جماعات التطرف السياسي أصرت على خطاب العنف والتحريض وعلى تعطيل المصالح العامة وتقويض الاقتصاد المصري مما أدى إلى الأحداث المؤسفة اليوم.” مما يعني تحميل سلطات الإمارات مسئولية المجازر في مصر للشهداء والمصابين وليس لقوات الانقلاب ومليشياتها الدموية.
بدورها اعتبرت البحرين في بيان رسمي لها نشرته الصحف البحرينة صباح اليوم-الخميس- أن “ما تقوم به السلطات المختصة في جمهورية مصر العربية من جهود لإعادة الأمن و الاستقرار والنظام إلى الحياة العامة هو حق من حقوق المواطن المصري على الدولة التي يجب أن تعمل ما في وسعها لرعاية مصالحه والمحافظة على كافة حقوقه و مصدر رزقه”.
ومن جانبها أيضا تناست سلطات ممكلة البحرين أن المعتصمين ومن يؤيدهم هم كذلك من المواطنين الذين يجب مراعاة حقوقهم، علي الأقل حقهم في الحياة.
وفي تناقض واضح أضاف بيان –سلطات البحرين-: أن “حق التعبير عن الرأي بشتى الوسائل السلمية بما في ذلك التجمعات و الاعتصامات هو حق مكفول للجميع ما تم الالتزام بالقانون والنظام ولم يعطل مصالح المواطنين أو يعرض حياتهم للخطر”. متناسية في ذلك تجاهل سلطات الانقلاب في مصر لهذا الحق بالكلية.

*القبض علي صحفي بتهمة حيازة كاميرا ولاب توب

ألقت الأجهزة أمن الانقلابيين القبض علي الصحفي عادل أبو مسلم بالقرب من معدية القنطرة غرب وهو في طريق عودته من رابعة العدوية.

وتم احتجازه من قبل قوات الشرطة والجيش بتهمة “حيازة كاميرا” و”لاب توب”، وسط معاملة سيئة جداً.

*ضغوط على أطباء معهد ناصر للتلاعب بالتقارير الطبية

كشف الدكتور أحمد رامي، نقيب صيادلة القليوبية، أن طبيبة بمعهد ناصر أكدت له في اتصال هاتفي أن هناك ضغوطا تمارس عليهم لاصدار تقارير طبية على خلاف الحقيقة.

وكتب على صفحته الشخصية بـفيس بوك أن الضغوط تهدف لإصدار تقارير تفيد بأن عدد 30 جثة متوفى من ايام تحت اثر التعذيب.

*”جنرال موتورز” توقف إنتاج مصنع سيارات لها بمصر

قالت جنرال موتورز في بيان لها اليوم الخميس إنها أوقفت الإنتاج في مصنعها لتجميع السيارات في مدينة السادس من أكتوبر بمصر وأغلقت مكتبها المحلي بعد صدامات دامية أثناء فض الاعتصامات بالقوة أمس.

يستهزءون بالقتلى ويمثلون بجثثهم
يستهزءون بالقتلى ويمثلون بجثثهم

عن Admin

اترك تعليقاً