متابعة متجددة .. الأربعاء 28 أغسطس من أسبوع الشعب يقود ثورته

t7alofمتابعة متجددة .. الأربعاء 28 أغسطس من أسبوع الشعب يقود ثورته

شبكة المرصد الإخبارية

*الانتفاضة مستمرة . . المسيرات والسلاسل البشرية في كافة ربوع مصر رفضاً للانقلاب العسكري

*العريان: انتهي زمن الانقلابات العسكري

دكتور عصام العريان -نائب رئيس حزب للحرية والعدالة- في كلمة متلفزة له على الجزيرة مباشر مصر:

– “الحرب على الارهاب” حرب وهمية يقودها السيسي وحكومة الانقلاب

– الانقلاب العسكري أهدر أهداف ثورة 25 يناير

– انتهي زمن الانقلابات العسكري

– الشعب أدرك أن عليه مسئوليات في استكمال ثورة يناير

*اعتقال الاستاذ احمد اسماعيل قيادي بالحرية والعدالة من منزله شرق النيل بـ بني سويف والتعدي عليه بالضرب اثناء الاعتقال وهو مريض بالسكر

*موقع المصريون سقط في مستنقع الإرتزاق علي حساب الوطن

استنكرت جماعة الإخوان المسلمين الأكاذيب التي دأب على نشرها موقع وجريدة “المصريون”، حول الأحداث الأخيرة التي تشهدها مصر منذ الانقلاب العسكري على السلطة الشرعية المنتخبة ومحاولة بث روح الفرقة والتنازع بين قوى الشعب المصري المؤيدة للشرعية والسعي لتجميل الوجه القبيح للانقلاب العسكري المشئوم.   وأدان مصدر مسئول في الجماعة سقوط بعض الصحفيين والإعلاميين في مستنقع الارتزاق على حساب الوطن وقضاياه الكبرى.
وحول ما نشرته “المصريون” عن جماعة الإخوان مؤخرًا، علق المصدر قائلاً: كلها أخبار مكذوبة تتماهى مع المؤامرة على ثورة 25 يناير التي انتزع فيها الشعب المصري حريته ولن يتنازل عنها بعد أن قدم كل هذه التضحيات.   وطالب الشعب المصري وكل القوى الوطنية الشريفة بالنزول يوم 30 أغسطس وعدم الإصغاء إلى الإعلام الكاذب الذي يخدم عند رجال الانقلاب العسكري.

*اعتقال على فتح الباب القيادي بحزب الحرية و العدالة

قامت قوات أمن الدولة قبل قليل بإعتقال القيادي العمالي بحلوان “علي فتح الباب ” النائب البرلماني الشهير و القيادي بحزب الحرية و العدالة

يأتي ذلك ضمن حملة الإعتقالات التي تقوم بها سلطات الانقلاب العسكري ضد القيادات الرافضة للانقلاب و خاصة مع قرب موعد مظاهرات الجمعة 30 أغسطس التي يتوقع لها أن تشهد حشدا كبيرا يهدف لاسقاط الانقلاب

*التحالف الوطني: العصيان المدني يبدأ 30 أغسطس

*قوات أمنية مكثفة تتجه إلى قرية شطورة بسوهاج

*الجزر يرفض الانقلاب

الجزر

*نظمت حركة شباب ضد الانقلاب بمدينة دمياط الجديده مسيرة ليلية انطلقت من المركز الاسلامي

*رئيس مصلحة الطب الشرعي: دفن جثث ضحايا “رابعة” المجهولة خلال 3 أشهر

*فض مسيرة المعادي لرفض الانقلاب العسكري بعد الاعتداء عليها

*قامت قوات أمن الدولة بالغربية بإعتقال محمد السروجي، المتحدث الإعلامي لوزير التعليم السابق، أثناء وجوده داخل إحدى مساكن قرية كفر حجازي التابعة لمركز المحلة الكبرى.

*مسيرة تنطلق من مسجد عاشوراء بمنطقة الوليدية بأسيوط .. لرفض الانقلاب

*انطلاق مسيرة من منطقة “حجر النواتية” فى اتجاه منطقة أبو سليمان بالأسكندرية

*كلمة هامة للشيخ محمد عبد المقصود للأمة المصرية بخصوص النزول 30-8-2013 والاحداث التي دارت في مصر منذ أحداث مجزرة فض رابعة والنهضة

*نظم اهالى مدينة دمياط  وقفة امام مسجد المتبولى بعد صلاة الظهر 28-8-2013 رافضة للانقلاب العسكري ورافعة شعار رابعة رمز العزة ورفعوا لافتات لشهداء دمياط الذين سقطوا على ايدى الانقلابيين خلال احداث اعلان الانقلاب العسكري وأثناء فض اعتصامي رابعة والنهضة حيث شهدت محافظة دمياط اكثر من 20 شهيدا وأعقبهم ثمانية شهداء بدمياط اثناء تشيع الجنازات ورفعوا لافتات ترفض حكم العسكر وتجاوب الكثير من المارة مع الوقفة وخاصة رواد شارع عبد الرحمن والمنطقة المحيطة بالمسجد.

وردد المتظاهرون هتافات منها: الانقلاب هو الارهاب . . جينا نقول للظالم لا

 دول عايزينا نعيش انعام ناكل نشرب نصحى ننام . . ولا يهمك يا شهيد ثورة تانى من جديد

*بريطانيا تعلق 49 رخصة تصدير إلى مصر

اتخذت بريطانيا اليوم الأربعاء قرارا بتعليق 49 رخصة تصدير إلى مصر، وبررت ذلك، بأنها تريد أن تمنع استخدام البضائع البريطانية في الاضطرب الذي قاد إلى قتل مدنيين في الدولة الشرق أوسطية.

*قدم الفنان الكوميدي اليمني محمد الحاوري فاصلا كوميديا بعنوان ” الخطاب التأسيسي للفريق السيسي”

جمع فيه مجموعة من أكاذيب و تناقضات الفريق عبد الفتاح السيسي و كشف من خلاله سطحية خطابة و سذاجة منطقه و أشار فيه للدول العربية التي شاركت في مؤامرة الإنقلاب و تزعمتها الإمارات و السعودية و الأردن و الكويت

*دعوى قضائية بالقضاء الإداري للمطالبة بإسقاط الجنسية عن مرسي وعزله سياسيا

*مسيرة بالسيارات والموتوسيكلات تطوف قرى أبشواي رفضا للانقلاب

*حبس زوج شقيقة البلتاجى و4 آخرين 15 يوما بتهمة الحشد ضد الشرطة و الجيش

*لم يتم القبض على أحمد ماهر

قال خالد المصرى، مدير المكتب الإعلامى لحركة 6 إبريل التى أسسها أحمد ماهر فى تصريح  صحفي إنه لم يتم إلقاء القبض على أحمد ماهر، موضحًا أن محامى الحركة توجه لمكتب النائب العام مساء اليوم الأربعاء، وأكد له مساعد النائب العام عدم وجود أمر ضبط وإحضار لماهر على ذمة أى بلاغات ضده.

*الاهرام تصف ثورة 25 يناير بالنكسة .. بعد ورود تعليمات من أجهزة أمنية لوسائل إعلام ببدء استخدام مصطلح نكسة 25 يناير بدلا من ثورة يناير

*أصدر الرئيس المصري بالانقلاب، عدلى منصور، قراراً جمهوريا بنص معدل لـ”يمين الطاعة” الذي يقسمه عادة ضباط الجيش فور تخرجهم دون أن يتضمن عبارة ” أن أكون مخلصاً لرئيس الجمهورية” والتي كانت موجودة في اليمين سابقا.

*البورصة المصرية تغلق اليوم على خسارة في الأسهم قدرها ٣.٨ مليارجنيه.

** تفاصيل اعتقال سعد الشاطر يرويها عبادة ثروت زوج ابنة المهندس خيرت الشاطر

تفاصيل اعتقال سعد نجل المهندس خيرت الشاطر  كما يرويها عبادة ثروت - زوج ابنته :

رغم ما بي من احساس بالقهر والحزن والظلم، ورغم احساسي بالعجز السديد إلا أني أجد أن أقل ما أفعله هو أن أوثق جريمة كلاب العسكر والداخلية وأمن الدولة الليلة :

لمن لا يعرف أنا زوج بنت المهندس خيرت الشاطر وأسكن في الشقة تحت شقة المهندس.

في حدود الساعة الثانية إلا ربع صباحا، استيقظنا على خبط شديد على باب البيت ووضح لنا أن الأمن يحاول اقتحام باب الشقة، ركضنا أنا وزوجتي وقمت بارتداء جلبابي وقامت هي بارتداء اسدال الصلاة، وفي تلك اللحظة اقتحم الأمن المنزل، بعد كسر الباب، ودخلوا غرفة النوم سريعا وكنت خلف الباب، حيث كان جلبابي، فاصطدم الباب بوجهي ثم هجم علينا أكثر من 15 شخص مجهزين برشاشات آلية وواقيات من الرصاص معظمهم ملثمين وقاموا باقتيادي من ملابسي خارج الغرفة، وقاموا بضرب ساقي لأسقط على الأرض، فلما سقطت بدأ بعضهم في البحث في باقي غرف المنزل، ثم أوقفوني ووجهوا وجهي للحائط ورفعوا يداي وأحدهم وضع فوهة رشاشه الآلي على رأسي وسألوني عن اسمي ووظيفتي، بدا عليهم الارتباك حين لم يجدوا أحدا غيري أنا وزوجتي، حينها أدركوا أنهم في الدور الخطأ ووضح لي أنهم يبحثون عن أخو زوجتي سعد الشاطر Saad K. El-Shater، فصعد أكبرهم ومعه مجموعة منهم إلى شقة المهندس بينما بقي حوالي سبعة أشخاص يوجهون رشاشاتهم إلي وزوجتي منهارة تبكي بحرقة. بعدها طلب أحدهم بطاقتي بأخبرتهم أنها في حقيبتي بدأوا في البحث فيها لكنهم لم يجدوها فسمحوا لي باحضارها، وقد كنت حتى هذه اللحظة أقف مواجها للحائط. في هذا الوقت كانت ابنتي التي تبلغ من العمر 7 تجهش بالبكاء، فطلب أحد الافراد من زوجتي أن تذهب إليها فقالت له لو رأت البنت هذا المنظر سيزداد بكاؤها، في هذا الوقت طلبوا من زوجتي أن تحضر بطاقتها وسألوني منذ متى أقطن في هذه الشقة. بعدها طلب مني أحدهم أن أرتدي صندلي مما أثار رعب زوجتي وظلت تصرخ “ليه؟ عايزينه ليه؟” فحاول أحدهم طمأنتها
حينها نزلت باقي المجموعة التي كانت قد صعدت إلى بيت المهندس ومعهم كلا من سعد وحسن وهما يرتدون ملابس النوم واقتادوهم للأسفل باستخدام السلالم لا المصعد. عند ظهورهم قامت المجموعة التي كانت في منزلي بالمغادرة بعد أن قاموا بتسليمي البطاقات ثانية وبدأت زوجتي واخوتها بالصراخ والحسبنة عليهم وخرجنا من شباك المنزل ووجدنا أن كثير من أهل المنطقة سمعوا صراخنا وصراخ أطفالنا وينظرون من شبابيك بيوتهم وبدأنا في الدعاء على كلاب العسكر وشاركنا الكثير من أهل المنطقة بالدعاء عليهم وسبهم.
لما نزلوا إلى عرباتهم تركوا حسن وأخذوا معهم سعد ورحلوا.

هذه شهادتي التي أحاسب عليها أمام الله، وأسأل الله أن يعوضني عن لحظات الرعب التي عشناها في الدنيا أمنا وسلاما في الأخرة، وأن يثبت أخي سعد الشاطر يصرف عنه كيدهم واذاهم وأن يشل كل يد تمتد عليه بأي نوع من الأذى وأن يفك أسره قريبا ويجعل هذا في ميزان حسناته.

يارب قد طفح الظلم وبلغت القلوب الحناجر واشتد بلاؤك وزلزلنا زلزالا شديدا، قيا رب نصرك الذي وعد ولا يرد بأسك عن القوم الظالمين
اللهم لا تفتنا في ديننا وثبتنا على الحق وثبت الحق بنا
اللهم ألهم المهندس خيرت وآله الصبر وأنزل علينا سكينتك وتأييدك ونصرك

*التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب

بيان (83) بشأن الدعوة للاحتشاد في جمعة “الشعب يسترد ثورته”
 
لقد ذاق الشعب المصري طعم الحرية عندما كسر حاجز الخوف واحتشد في الميادين وفرض إرادته على الجميع في ثورة 25 يناير التي أبهرت العالم أجمع.
 
ونجح الشعب المصري لأول مره في اختيار من ينوب عنه ويمثله في إدارة البلاد بإرادته الحره، واختار أول رئيس مدني منتخب في تاريخ مصر، وأقر أفضل دستور شهدته البلاد، كما انتخب برلمان بلاده بغرفتيه الشعب والشوري من خلال انتخابات حره ونزيهه شهد لها القاصي والداني.
 
وسرعان ما أغضبت إرادة هذا الشعب قلة من المنتفعين في الداخل والخارج فقاموا بافتعال الأزمات داخل الوطن والتضييق على حياة المواطنين المعيشية واتخذوها سبيلا للانقلاب على إرادة الشعب فسلبوا منه حريته وسرقوا مكتسبات ثورته من خلال انقلاب عسكري متكامل الأركان.
 
ورغم المجازر البشعة التي ارتكبها هؤلاء اﻻنقلابيون ضد المعتصمين السلميين العزل الرافضين لهذا الانقلاب الدموي آخرها وأبشعها كانت مجزرة رابعة العدوية والنهضة ورمسيس التي استخدمت فيها قوات الانقلاب أسلحة وقنابل غاز محرمة دوليا ورصاص حي وقنابل حارقة لفض اعتصام سلمي مما أسفر عن سقوط آﻻف الشهداء والمصابين وحرق العديد من جثث المتظاهرين السلميين العزل وهم أحياء .. إلا أن الشعب المصري أبى أن يستعبد مرة أخرى واحتشد في الشوارع والميادين عبر الأسبوعين الماضيين في مسيرات هادرة بجميع محافظات مصر اربكت حسابات اﻻنقلابيين رغم فرض حالة الطوارئ وحظر التجوال.
وفي هذا الصدد يدعو التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض اﻻنقﻻب جماهير الشعب المصري العظيم إلي الاحتشاد يوم الجمعة 30 أغسطس 2013 ﻻسترداد ثورته المسروقة واستعادة حريته المسلوبة في أكبر تظاهرات واعتصامات ستشهدها شوارع و ميادين مصر بجميع محافظاتها.
ويحث التحالف الوطني جماهير الشعب المصري التي ستحتشد في الميادين يوم 30 أغسطس علي مواصلة الفاعليات بكل اشكالها المتصاعدة والسلمية حتي استرداد ثورة 25 يناير المجيدة بكل مكتسباتها.
ويعلن التحالف الوطني عن بدء تفعيل خطة العصيان المدني السلمى ابتداء من يوم 30 أغسطس كوسيلة مؤثرة في وجه اﻻنقلابيين وإجبارهم على إنهاء اﻻنقلاب وتحقيق كافة مطالب الثورة.
ومن المقرر أن يعقد التحالف الوطني ظهر غداالخميس ان شاء الله مؤتمرا صحفيا للمتابعة واعلام الراي العام بما تلزمه هذه المرحلة من مستجدات.
” والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون “
والله أكبر وعاشت مصر حرة مستقلة
التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض اﻻنقلاب
القاهرة في: 28 أغسطس 2013

 

عن Admin

اترك تعليقاً