أقباط المهجر يرسلون رسالة للسفير المصري بواشنطن يصفونه سفير دولة الاحتلال العربي لمصر

أقباط المهجر يرسلون رسالة للسفير المصري بواشنطن يصفونه سفير دولة الاحتلال العربي لمصر

يطالبون بالتراجع عن محاكمة 13 مواطناً امريكياً وكندياً المتورطين في الفيلم المسيء للإسلام

شبكة المرصد الإخبارية

أصدرت ما تسمى الهيئة العليا للدولة القبطية تطالب ما تزعم أنه “حكومة الاحتلال العربى” فى مصر بالتراجع عن محاكمة اقباط المهجر الامريكيون والكنديين وتعتبر محاكمتهم اعتداء على سيادة الولايات المتحده الامريكيه ومواطنيها .
والهيئة المزعومة تمثل أقباط بالمهجر من المتورطين في انتاج الفيلم المسيء للرسول الكريم وأصدروا بياناً نددوا فيه بقرار محاكمتهم أمام القضاء المصري معتبرين في بيانهم أن هذه المحاكمة تمثل اعتداءا على سيادة الولايات المتحدة ومواطنيها ، باعتبارهم يحملون الجنسية الأمريكية والكندية  ، وكشفوا أنهم أرسلوا رسالة للسفير المصري في أمريكا الذي وصفه بأنه : وذلك في رسالة قال أنه أرسلها إلى السفير محمد توفيق الذي وصفه بأنه “سفير دولة الاحتلال العربي لمصر” في واشنطن .
هذا وقد حصلت شبكة المرصد الإخبارية على نسخة منها تجدونها في أسفل الخبر
وقد وجه عصمت زقلمة رئيس ما تسمى الدولة القبطية رسالة الى السيد محمد توفيق سفير مصر بالولايات المتحده الامريكيه طالبه فيها بإبلاغ النائب العام بالتراجع عن محاكمة 13 مواطناً امريكياً وكندياً
وقال فيها : أنه مواطن أمريكي ولا يجوز محاكمته أمام القضاء المصري ، معتبرا أن محاكمته ومن معه ممن أسماهم “قيادات الدولة القبطية” سيكون لها تداعيات قوية في جميع أنحاء العالم .
وأضاف : علاوة على ذلك، نحن جميعا مواطنين امريكيين والفيلم قدم للولايات المتحدة في الخارج من قبل أشخاص آخرين وفي واقع الأمر هذا قرار بالهجوم القاسي على سيادة الولايات المتحدة ومواطنيها.
نأمل أن يتم حل هذه المسألة من قبل الرئيس مرسي فوراً.

وفيما يلي نص الرسالة من أقباط المهجر إلى سفير جمهورية مصر العربية بواشنطن :
Esmat Zaklam, MD
President of Coptic State of Egypt
T: 201-433-9895/ F: 201-433-9896
10/01/2012
His Excellency ambassador Mohammed Tawfaik
Ambassador of Arab Republic of Egypt
Fax: 201-244-5131
Re: False Prosecution
Dear Sir;
This is a request for retraction of the malicious prosecution of thirteen (13) Coptic Christian in the U.S.A based on false allegations regarding a Film they have no involvement with. This is politically incorrect and will have strong repercussions all over the world. Further, we are all American Citizens and the film made abroad of the U.S. by other people and in fact the decision is cruel attack on the sovereignty of the United States and its citizens.
We hope that this matter be resolved by President “Morsi” short of crying out loud in international media and newspaper.
Please guide yourself accordingly
……………………
Esmat Zaklama, MD,
President of Coptic State of Egypt
Cc: President Obama – White House Fax 202-456-2461
State Department, Hillary Clinton Fax 202- 647-1579
Egyptian Desk, Mr. Kofsky Fax: 201-237-0061
Bankmoon, Secretary General of the UN Fax 212-963-4879
International Tribunal –The Hague

عن marsad

اترك تعليقاً