أطفال يرتدون ملابس عليها شعار الموت لأمريكا تثير جدلاً في وسائل التواصل الاجتماعي

أطفال يرتدون الموت لأمريكا

أطفال يرتدون ملابس عليها شعار الموت لأمريكا تثير جدلاً في وسائل التواصل الاجتماعي

شبكة المرصد الإخبارية

نشر مدونون يمنيون على شبكات التواصل الاجتماعي صوراً قالوا إنها لأطفال من أسر تنتمي لجماعة الحوثيين ترتدي قمصاناً موصومة بشعار «الصرخة».

و«الصرخة» شعار تطلقه جماعة الحوثيين التي تتخذ من محافظة صعدة وأجزاء من محافظتي الجوف وحجة في شمال البلاد معقلاً لها، يردف بـ «الموت لأمريكا وإسرائيل، واللعنة على اليهود، والنصر للإسلام»، ويردد بعد كل صلاة يؤدونها.

لكن الشعار الذي يفجر أكثر من خلاف في أوساط القوى اليمنية، يحمل صبغة تقول أحزاب سياسية إنها محاولة لتبرير أي تحرك من قبل الجماعة في محيط الجغرافيا والعمل السياسي.

ويشعر ناشطون ينشرون صوراً تنتقد جماعة الحوثيين تباعاً في شبكة الانترنت بالمخاوف من إقحام الأطفال في صراعات الجماعة مع قوى عديدة في البلاد، ويحملونها وزر استمرار هذا الإقحام.

وردد الناشطون عتباً متوالياً في تدويناتهم على صفحات التواصل الاجتماعي بعد نشر مقطع فيلمي أواخر العام الماضي لطلبة من المرحلة الابتدائية وهم يرددون شعار «الصرخة» في صفهم الدراسي.

وأظهر المقطع – لم يتسنّ معرفة تاريخه – أطفالاً يرتدون زياً مدرسياً وهم يجلسون في مقاعد دراسية يرددون الشعار بحماسة، وقال ناشطون إن جماعة الحوثيين تقوم باستغلال الطلاب في المدارس وتحريضهم على ترديد البيعة لزعيم الحوثيين بدلاً عن السلام الوطني.

وأعلا طفلان صوتيهما بجمل يحفظانها غيباً تتحدث عن البيعة بمراتب تصل إحداها إلى زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي.

لكن الجماعة التي أعلنت مشاركتها في مؤتمر الحوار الوطني، الذي من المقرر تدشينه منتصف مارس المقبل، ونشرت أسماء ممثليها قبل أيام، تتهمها قوى سياسية باستخدام السلاح في تقديم أي تعبير يلجها في خط السياسية.

عن Admin

اترك تعليقاً