عمر عاشور مدير جمارك منفذ الوديعة

فضيحة . . القبض على مدير الجمارك عاشور كزعيم للقاعدة ووقفة لموظفي الجمارك بصنعاء تضامناً

عمر عاشور مدير جمارك منفذ الوديعة
عمر عاشور مدير جمارك منفذ الوديعة

فضيحة . . القبض على مدير الجمارك عاشور كزعيم للقاعدة ووقفة لموظفي الجمارك بصنعاء تضامناً معه

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

توقعت مصادر محلية في حضرموت ان تفرج السلطات الامنية عن الأستاذ عمر عاشور مدير جمارك منفذ الوديعة الذي اتهم من قبل النظام بتزعم تنظيم القاعدة في مديرية غيل باوزير عمر عاشور الذي اعتقل صباح اليوم في نقطة شحير بمحافظة حضرموت ، وذكرت المصادر ان توجيهات الافراج عن عاشور الذي يشغل مديرا لجمارك منفذ الوديعة الحدودي مع المملكة جاء بعد تأكد عدم ارتباطه باعمال وانشطة التنظيم.

 

وتعد هذه فضيحة جديدة من العيار الثقيل بعد ان اعلنت السلطات اليمنية اليوم الاثنين أن مسئول يعمل مديراً لجمارك منفذ الوديعة بحضرموت بأنه زعيم تنظيم القاعدة وقالت انها قبضت عليه مع نجله .

 

ورغم ان عملية الاعتقال تمت قبل أكثر من ثلاثة ايام عندما كان مدير الجمارك متوجهاً الى عمله ، قالت السلطات اليمنية ان مدير منفذ الوديعة ” عمر عاشور هو زعيم تنظيم القاعدة وقد القي القبض عليه صباح اليوم الاثنين مع نجلهعبدالله عمر ” .

 

وقال موقع “26 سبتمبر” التابع لوزارة الدفاع اليمنية اليوم الاثنين ان مصدر امني قال ان السلطات اعتقلت “عمر عاشور عبيدون” وهو مدير جمارك منفذ الوديعة الحدودي وابنه متهماً “عاشور” بأنه زعيم تنظيم القاعدة في مدينة غيل باوزير، ولم تورد وزارة الدفاع اليمنية إي تفاصيل أخرى .

 

وأكدت الأنباء أن المزرعة التي تعرضت للقصف بالطيران الحربي تعود ملكيتها لــ” عمر عاشور ” التي تحدثت السلطات اليمنية اليوم بانه زعيم تنظيم القاعدة .

 

وكان كشف بيان عن منظمات المجتمع المدني بحضرموت الاسباب الحقيقية لاعتقال مدير جمارك منفذ الوديعة وقالت في بيانها ” ان اعتقال أحد كوادرنا الاستاذ عمر عاشور من نقطة عسكرية بقرب شحير وهو ذاهب الى عمله كمدير عام لجمارك منفذ الوديعة وهو اكبر المنافذ البرية على حدودنا مع السعودية بتهمة انتمائه إلى ( القاعدة) وهو قبل أسبوع كان عائدا من مهمة حكومية ضمن وفد رسمي زار المملكة العربية السعودية مما يثر الشكوك حول استهدافه ككادر جنوبي خاصة اذا ربطنا ذلك بمستوى الانضباط الذي خلقه في أداء العمل ورفع مستوى الإيرادات فيه وما احدثه ذلك من تأليب اذرعه الفساد وخروج (الشماليين) في مسيرة تطالب بإبعاده لحرمانها من عمليات التهريب والنهب لإيرادات الدولة ..!!

 

إن كل تلك الأمور المترابطة مع بعضها البعض تؤكد وبالملموس على طرائق الاستهداف للجنوب بأرضه وأهله وكل ما هو موجود فيها والتركيز على شن غارات عسكرية من جغرافيا محددة المساحة تعني بالضرورة خلق حالة تهجير لسكانها من اجل الاستيلاء عليها لوجود حالة استكشافات غازية بها وهو مايستدعي بالضرورة اليقضة لمثل هذه الأفعال والتصدي لها بحزم وعدم الانجرار الى شائعات مطابخهم الإعلامية المفضوحة سلفا .

 

كما كان استنكر مدير عام مديرية غيل باوزير في اجتماع عقد عصر الجمعة الماضية بالمدينة وضم مشائخ واعيان ومواطني المديرية عملية اعتقال ” مدير جمرك الوديعة ” .

 

وقال الأستاذ / أحمد عوض بن همام رئيس المجلس المحلي مدير عام مديرية غيل باوزير أن العملية العسكرية التي يقوم بها الجيش اليمني تمت دون التنسيق معهم ودون معرفتهم بها .

 

واضاف ” بن همام ” أن هناك جهود تبذل مع الأخ المحافظ والأخ العميد فهمي محروس مدير امن ساحل حضرموت من أجل عدم عسكرة المدينة ، مشيرا إلى اعتقال الأستاذ ” عمر عاشور” مدير جمارك الوديعة وهو في طريقه الى عمله.

وعلمت شبكة المرصد الإخبارية أن موظفي مصلحة الجمارك في العاصمة اليمنية صنعاء نفذوا اليوم وقفة احتجاجية للتعبير عن رفضهم للاتهامات التي وجهتها السلطات العسكرية في البلاد لمديرعام جمارك ميناء الوديعة البري بحضرموت  عمر عاشور بتزعم تنظيم القاعدة بإحدى مديريات المحافظة.

فيما قالت مصادر خاصة أن لقاء قد تم الترتيب له سيجمع بين رئيس مصلحة الجمارك الأستاذ محمد منصور زمام  و وزير الدفاع اليمني اللواء الركن محمد ناصر أحمد من أجل مناقشة هذه القضية.

هذا وكانت السلطات العسكرية في البلاد قد وجهت اتهامات للسيد عمر عاشور بتزعم تنظيم القاعدة في مديرية غيل باوزير شرقي المكلا، ومقاومة السلطات التي شنت نهاية الأسبوع الماضي حملة عسكرية لاستهداف ما وصفته بأوكار للإرهابيين في المديرية، بعد أن أعلنت السلطات كشفها  مخطط لإعلان المديرية إمارة إسلامية من قبل تنظيم القاعدة.

وهاجمت قوات من الجيش اليمني مدعومة بدبابات وطائرات هليكوبتر مسلحي تنظيم القاعدة في غيل باوزير بمحافظة حضرموت، بعد ورود تقارير عن أن الجماعة كانت تخطط لإعلان إقامة دولة إسلامية في المدينة.
وقالت مصادر أمنية يمنية إن ثلاثة بينهم قائد القوة قتلوا في المعارك، إضافة إلى سبعة مسلحين على الأقل، وقالت وزارة الدفاع إن ضابطا واحدا قتل وأصيب خمسة جنود آخرون.

 

عن Admin

اترك تعليقاً