متابعة متجددة يوم الأربعاء 11 سبتمبر وما زالت الانتفاضة والعصيان لكسر الانقلاب الغاشم

3esian25متابعة متجددة يوم الأربعاء 11 سبتمبر وما زالت الانتفاضة والعصيان لكسر الانقلاب الغاشم

شبكة المرصد الاخبارية

*كمال الهلباوى: أدعو المنتمين للإسلام السياسى إلى التوارى عن المشهد السياسى 10 سنوات على الأقل

قال كمال الهلباوي، اليوم الأربعاء، إنه إذا كان لدى القائمين على تيار الإسلام السياسي بعض من عقل، فعليهم التواري عن المشهد السياسي مدة عشرة أعوام على الأقل، لتجنب السخط الشعبي، ومراجعة سياساتهم، واستعادة الثقة مع الشعب ومؤسسات الدولة.

وأضاف الهلباوي أن قادة تيار الإسلام السياسي يضلون قراءة الواقع، ومن يضل قراءة الواقع سيضل الطريق لبناء المستقبل، مؤكداً أهمية استعادة الثقة مع مؤسسات الدولة، متسائلاً: كيف يريد طرف يعادي مؤسسات الدولة أن يحكمها؟

وقال في الندوة التي نظمها المركز الإقليمي للدراسات الإستراتيجية بالقاهرة لمناقشة التبعات الإقليمية للموجة الثورية المصرية على مستقبل الإخوان المسلمون إن الإخوان حولوا الصراع حول الديمقراطية التي هي نظام غربي بالأساس.

*ارتفاع أسعار 74 دواء بينها أدوية الضغط و السكر.. واختفاء ألبان الأطفال «المدعومة»

ارتفعت أسعار أكثر من 74 صنف دواء، وتصدرت ألبان الأطفال المدعومة بزيادة تراوحت بين 11% إلى 100%.

ويأتي على قائمة الأدوية التي طالتها الزيادات “الأنسولين”.

كما ذكر تقرير الغرفة التجارية في القاهرة، عن شهر أغسطس الماضي أن أصنافًا من ألبان الأطفال التي يبلغ سعرها 17 جنيهاً، اختفت من الأسواق، ما دفع أسعارها للارتفاع، فيما تتوافر بدائلها المستوردة بأسعار تتراوح بين 35 و60 جنيهاً للعبوة.

كما ضمت قائمة أصناف الأدوية، التي شهدت أسعارها ارتفاعاً: «ابنفرين» لعلاج الربو، و«فامدتدين» المخصص لعلاج أمراض الجهاز الهضمي، و«أمانتدين» لعلاج الأمراض العصبية.

يذكر أن الإنتاج المحلي من الأدوية لا يغطى كل احتياجات السوق المصرية، حيث تستورد مصر نحو 10% من احتياجاتها من الأدوية

*لقاء مغلق بين “تواضروس و موسى” . .ارتفاع سقف مطالب الكنيسة في دستور الانقلابيين
كشفت مصادر ، عن لقاء مغلق جمع كل من تواضروس الثانى والأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها وممثل الكنيسة الأرثوذكسية بلجنة تعديل الدستور مع عمرو موسى رئيس لجنة تعديل الدستور، مساء اليوم بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية قرابة الثامنة والنصف مساء.
وأكد المصدر أن اللقاء جاء لمناقشة مواد الدستور ومطالب الكنيسة من الدستور الجديد .
يذكر أن النصارى يمثلهم 4 في لجنة تعديل دستور الانقلابيين في حين يمثل التيار الاسلامي 2 فقط

*ضبط وإحضار طارق الزمر وعبدالماجد و132 آخرين بتهمة التحريض على العنف

أمر أحمد عبد الناصر مدير نيابة قسم بنها بإشراف المستشار حاتم الزيات المحامى العام لنيابات شمال القليوبية بسرعة ضبط وإحضار طارق الزمر وعاصم عبد الماجد و132 شخصا آخرين من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمون والتيار الإسلامى ضمن المتهمين بأحداث العنف والتعدى على المنشآت العامة النقاط الشرطية خلال الأحداث الماضية التى شهدتها المحافظة.

*البلتاجي: النيابة اتهمتني بـ”الصياح” !!

قال القيادي في جماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد البلتاجي إن نيابة مدينة نصر وجهت إليه تهمة “عجيبة غريبة لم يُسمع بها في بلاد الواق واق”.
وأضاف في رسالة سُربت من داخل سجن ليمان طرة أن ممثل النيابة قال له: “أنت متهم بالجهر بالصياح على نحو يثير الفتنة”، ساخراً من هذه التهمة بالقول: “ما هو معيار اعتبار الجهر بالصياح جريمة يعاقب عليها؟”.
وتالياً نص رسالة البلتاجي:
“من داخل غرفة التحقيق بسجن ليمان طره
نيابة مدينة نصر التي لم تحقق في وقائع مقتل أكثر من 3 آلاف شهيد وإصابة أكثر من خمسة آلاف جريح في واقعة فض اعتصام رابعة العدوية بالقوة المسلحة، والتي لم تستجوبني كمجني عليه في واقعة مقتل ابنتي ضمن آلاف الشهداء في ذلك اليوم؛ تسألني عن واقعة جريمة عجيبة غريبة لم أسمع بها في بلاد الواق واق!!
وهي: “أنت متهم بالجهر بالصياح على نحو يثير الفتنة!!”.
قلت لممثل النيابة: أين تقع تلك الجريمة في القانون؟!
وما هو معيار اعتبار الجهر بالصياح جريمة يعاقب عليها؟!
وهل يقاس حد “الجهر بالصياح المجرم قانوناً” بآلات موسيقية لتحديد شدة الصوت، أم نغمة الصوت الذي يخرج به عن “المسموح قانونا”!!
وما هي الموضوعات التي يعتبر الجهر بها صياحا مؤدياً للفتنة المجرمة قانوناً؟!.. وهل هي موضوعات سياسية أم أخلاقية أم دينية وفقاً لنصوص ذلك القانون العجيب؟!
وأخيراً أين هي كلماتي وخطاباتي التي اعتبرتها النيابة جهراً بالصياح بلغ حد الجريمة المعاقب عليها؟!
فأجابني ممثل النيابة أنه لا توجد أية تسجيلات محددة لكن عموماً هذا اتهام موجهه لك..!!!
هكذا هي النيابة والقضاء تحت سلطة الحكم العسكري! وهذه التهمه بتلك الجريمة يتم توجيهها لأربعة عشر غيري من القامات الوطنية المصرية المعروفة!!

*مسيرة حاشدة بالعمرانية وسط تجاوب شعبى كبير

*استمرارا للفعاليات اليومية المتواصلة ضد الانقلاب العسكري مظاهرات في عدة محافظات للتنديد بحكم العسكر

مظاهرات في (مدينة الرحاب – مدينة نصر – الأميرية – المعادي) القاهرة – (شبرا الخيمة – عرب المليقات) القليوبية – (الحوامدية – كفر حكيم) الجيزة – (برج العرب – العصافرة – الرمل – المنتزه) الاسكندرية – (القنطرة) الاسماعيلية – (ديرمواس – سمالوط – ملوي) المنيا – (بئر العبد) شمال سيناء – (مدينة السادات) المنوفية – (بسيون) الغربية – الفيوم – اسيوط – بني سويف – السويس

*الببلاوي : لن نرفع الحد الأدنى للأجور

كشف حازم الببلاوي، رئيس حكومة الانقلاب عن نية الحكومة الحقيقية التي حاولت التلاعب بها لأكثر من مرة من خلال تصريحات متضاربة، إن حيث أكد أن الحكومة لن ترفع الحد الأدنى للأجور لأن الميزانية لا تسمح ، مشيرًا إلى أنه مهتم أكثر بتطبيق الحد الأقصى للأجور، لافتًا إلى أنه إذا انضبط الحد الأقصى للأجور، سيكون هذا بمثابة إنجاز في هذا الملف.

*اعتقال أحد قيادات التحالف الوطني بدمنهور لأنه أخطأ ولم يطبق العصيان المدني

قامت مباحث أمن الانقلاب ظهر اليوم باختطاف المهندس مجدى فتحى عبد الله – أحد قيادات التحالف الوطني لدعم الشرعية بمحافظة البحيرة – من مقر عمله بمديرية الزراعة بدمنهور .
حيث داهمت مباحث الانقلاب بالبحيرة بالإشتراك مع الأمن الوطنى بقيادة المقدم إسلام الماحى – الضابط بجهاز الأمن الوطني – ، والمقدم حسن قاسم – رئيس مباحث مركز شرطة دمنهور – مديرية الزراعة وقامت بترويع العاملين بها واختطاف م.مجدي فتحي أمام زملائه دون مراعاة لكبر سنه ومرضه الشديد .
تم نقل فتحي إلى مقر قوات الأمن المركزي بمدينة دمنهور لعرضه على نيابة دمنهور بتهمة الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين بالقضية رقم 13074 والتي قام بتلفيقها ضباط الأمن الوطني لعدد من قيادات الجماعة بالمحافظة.

*بيان للتحالف الوطنى .. بشأن جمعة أسبوع “الوفاء لدماء الشهداء”

 بيان (98) بشأن جمعة أسبوع “الوفاء لدماء الشهداء”

يدعو التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب الدموي جموع الشعب المصري للاحتشاد في كل شوارع مصر يومي الجمعة والسبت القادمين استمرارا لثورتنا السلمية حتى إنهاء الانقلاب الدموي واستمرار التظاهر طوال الأسبوع تحت عنوان “الوفاء لدماء الشهداء”.

إن دماء الشهداء التي سالت كالبحور في رابعة والنهضة وكل ميادين مصر ورائحة شواء الجثامين تناديكم وأرواحهم الطاهرة ترفف فوقكم وتدعوكم للقصاص ولا قصاص إلا بكسر الانقلاب الدموي ومحاكمة القتلة والمجرمين
فلنرفع صورهم الطاهرة في كل ربوع مصر وشوارعها حتى تتذكر الشوارع برمالها وحوائطها الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من اجل حلم العيش بكرامه في وطن عظيم كريم.

إن الوطن يأن من عجز الانقلابيين وفشلهم، إنهم يدفعون بنا جميعا إلي هاوية سحيقة فلا تتركوهم يسحقون مصر ويدمرون اقتصادها فلن تفيد مليارات الخليج الملوثة بدماء شهدائنا في علاج الانهيار الذي يتسابق الانقلابين إليه علي جثث الثوار. فلا تتركوهم يحرقون مصر.

إن صمود هذا الشعب العظيم أذهل العالم كله فلا الضبطية القضائية ولا الطوارئ ولا الحظر ارهب هذا الشعب لأن الحرية اغلي من الحياة. لقد جن جنون الانقلابيين وأصبح الانقلاب كالفيل الهائج في متحف خزف ، يقتلون النساء ويعتقلونهم بلا ادني شرف في سابقة لم يجرؤ عليها المستعمرين. فاصبروا وصابروا ورابطوا.

يا شعب مصر العظيم ، إن إحياء الأمل هو أجمل ما اكتسبناه في 25 يناير، فلنقف جميعا صفا واحدا كتفا بكتف امام من يريدون قتل الامل فينا، ونعلم العالم والتاريخ أننا شعب من الأحرار لا يقبلون الضيم ولا ينزلون علي رأي الفسدة ولا يقبلون الدنية أبدا.

يا أحرار العالم من الشعوب الحرة ندعوكم في كل مكان في العالم الي دعم مطالب المصريين في الحرية والديمقراطية ومشاركتنا بوقفات في بلادكم يوم السبت القادم تأييدا لقضيتنا العادلة.

عاشت مصر حرة …. ونذكر الانقلابيون أنكم بدبباتكم وطائراتكم وجنونكم لن تمروا …لن تمروا…. لن تمروا
“وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون”
والله أكبر وتحيا مصر
التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب

*وزارة التربية والتعليم تنفي صحة ما نشر عن موافقة رئيس الوزراء الإنقلابى حازم الببلاوي على إعفاء طلاب المدارس الحكومية هذا العام من المصاريف

أكدت وزارة التربية والتعليم عدم صحة ما نشر عن موافقة رئيس الوزراء الإنقلابى ، حازم الببلاوي ، على إعفاء طلاب المدارس الحكومية هذا العام من المصاريف، مشيرة إلى أنه مجرد أفكار تم طرحها للمناقشة في اجتماع لجنة العدالة الاجتماعية بمجلس الوزراء.
وقالت الوزارة إنه لم يصدر قرار بتطبيق هذا الموضوع على طلاب المدارس هذا العام، مشيرة إلى أن الإعفاء من المصاريف يقتصر على أبناء الشهداء والمصابين في أحداث الثورة بنسبة 25%.
ونفت الوزارة صدور أي تصريحات بهذا الشأن، قائلة: “إن ما صدر من تصريحات كانت على لسان رئيس لجنة العدالة الاجتماعية بمجلس الوزراء”.
وكانت مصادر مطلعة بمجلس الوزراء الإنقلاب ، تحدثت في وقت سابق أمس عن أن رئيس الوزراء الإنقلابى ،  حازم الببلاوي ، أبدى موافقته المبدئية على قرار بإعفاء طلاب المدارس الحكومية من المصروفات لهذا العام الدراسي نظرًا للظروف التي مر بها المواطنين خلال الفترة الماضية.

*”خمسينية” الانقلابيين تطالب بوضع مادة لتحديد النسل وتطبيق غرامة على المخالفين

طالب الدكتور وسيم السيسي، أحد الأعضاء الاحتياطيين بـ”خمسينية” الانقلابيين لتعديل الدستور، بأن تشمل بعض مواد الدستور شروطا لتحديد النسل، مع فرض غرامة على من يخالف تلك الشروط.

وقال: إننا اكتشفنا أن من يتحكم في مصر الجينات المتوارثة منذ قديم الأزل، وهنا علق عمرو موسي رئيس اللجنة: بأننا مع هذا الحديث فنحن لسنا أمام فرعون واحد في مصر ولكننا نتحدث عن 90 مليون فرعون متوارثة جيناتهم منذ قديم الأزل.

*المعتقلون الرافضون للانقلاب بالفيوم يضربون عن الطعام

دخل معتقلو سجن دمو بمحافظة الفيوم صباح اليوم الاربعاء في إضراب عن الطعام إحتجاجاً منهم علي سوء المعاملة والتضييق في الزيارات.
وأعلن محاموا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب بالفيوم ؛ عن دخول موكليهم الرافضين للإنقلاب والمعتقلين بسجن الفيوم العمومي “سجن دمو ” صباح اليوم ؛ في إضراب عام عن الطعام ، إحتجاجاً منهم علي سوء المعاملة داخل السجن وحبسهم في أماكن غير آدمية ، ومنع المصابين من مواصلة علاجهم بالمستشفيات ، والتضييق في الزيارات .
وأكد أهالي المعتقلين في  تصريحات للمركز الاعلامى لتحالف دعم الشرعية آن ذويهم دخلوا في إضراب عن الطعام لما يعانوه يومياً من سوء معاملة ، وإقامة في أماكن غير آدمية ليس بها أقل مراعاة لآدميتهم خاصةً أن من بينهم الأستاذ الجامعي والطبيب والمهندس ، وبينهم المسن والمريض ، حتي أن المصابين لا يخضعون لرعاية ولا متابعة لإصابتهم .

*تزايد أعداد ضحايا تفجير رفح لـ11 و17مصابا

ارتفع عدد ضحايا تفجيرى رفح الذى وقع صباح اليوم الأربعاء، إلى 28 شخصا، منهم 11 قتلى و17 مصابًا من بينهم عدد من المدنيين.

وصرحت مصادر أمنية بالمحافظة أن أسماء القتلى هم: أحمد محمد سيد خليل، أحمد مصطفى صالح، عاطف خطاب صالح، محمود فوزى محمود، صابر ابراهيم محمد، أحمد خطاب عوض، صابر عبد الحكيم صابر، إلى جانب جثتين أشلاء لمجندين مجهولين وجثتين أشلاء لمدنيين (يرجح أنهما منفذا العمليتين).

كما أصيب 17 آخرون، منهم 10 جنود و7 مدنيينن، جار تحديد أسمائهم.

وأوضح المصدر أن التفجير أدى إلى تدمير البوابة الرئيسية لمبنى المخابرات العسكرية، وانهيار أجزاء من السور الخارجى للمبنى.

وقالت المصادر الأمنية إن الانفجارين وقعا نتيجة لعمليتين انتحاريتين باستخدام سيارتين مفخختين، إحداهما بجوار مبنى المخابرات العسكرية، والثانى عند كمين أمنى بميدان النافورة برفح.

*النيابة تأمر بضبط وإحضار العريان وعبد الماجد وعودة وآخرين في أحداث مسجد الاستقامة

*وقفة أمام عدد من المصالح الحكومية بالقوصية أسيوط للتنديد بالعسكر

ينظم شباب ضد الانقلاب بمدينة القوصية التابعة لمحافظة أسيوط، وقفة أمام إدارة شباب القوصية، وعدد من المصالح الحكومة؛ للتنديد بحكم العسكر، والمطالبة بعودة الشرعية.
شاهد البث المباشر:

*برلماني سّابق في شمال سيناء: دحلان و الموساد مسئولان عن قتل الجنود

برلماني سّابق في شمال سيناء: دحلان و الموساد مسئولان عن قتل الجنود

 أكد البرلماني السّابق محسن أبو محيسن في شمال سيناء . . رجال دحلان و الموساد هم من يستهدفون الجنود ونقاط التّفتيش في مصر
*تغريم عصام سلطان 40 ألف جنيه فى سب وقذف الزند
محكمة جنح الدقي تقضي بتغريم عصام_سلطان مبلغ 30 ألف جنيه، وإلزامه بدفع 10 آلاف جنيه أخرى كتعويض للمدعى بالحق المدني، في القضية التي رفعها عليه رئيس نادي القضاة بتهمة السب والقذف عقب منشور كان سلطان نشره على صفحته الشخصية بشبكة التواصل الاجتماعي “فيس بوك” يوم 7 يونيو الماضي أورد فيه عبارات اعتبرها رئيس نادي القضاة سباً له، فيما قضت المحكمة ببرائة رئيس نادي القضاة من تهمة التقدم ببلاغ كاذب ضد سلطان
*إجراءات أمنية مشددة على طول القناة
تشهد منطقة طول القناة إجراءات أمنية مشددة  وتأمين التيار الكهربائي لمحطات مراقبة تابعة للجيش على طول القناة.

*إغلاق معبر رفح بشكل كامل اليوم

صرح الأستاذ ماهر أبو صبحة مدير عام الإدارة العامة للمعابر فى غزة أن  الجانب المصري  أبلغهم اليوم بشكل رسمي بإغلاق معبر رفح البري لهذا اليوم بسبب الأحداث الجارية في رفح المصرية .
يأتي هذا الإغلاق المفاجئ للمعبر من قبل  السلطات الأمنية المصرية بشكل مفاجئ ، دون معلومات حول اسباب الأغلاق.

*قوات الامن تعتقل مختار الأمين المنسق الاعلامى لحزب الحرية والعدالة بالاسماعيلية من مقر عمله منذ قليل

*لقي ستة جنود مصرعهم وأصيب آخرون عندما انفجرت سيارة ملغومة أمام مقر للمخابرات العسكرية بمدينة رفح الواقعة بمحافظة شمال سيناء على الحدود مع قطاع غزة الفلسطيني، كما تعرضت نقطة تفتيش عسكرية في المدينة نفسها لهجوم بقنبلة لم تتضح نتائجه بعد.

وحسب التلفزيون الرسمي المصري فقد أعقب انفجار السيارة سقوط قذائف “آر بي جي” على المقر، في حين أكدت وسائل إعلام مصرية أخرى أن الهجوم تسبب في تدمير معظم المبنى، الذي هرعت إليه سيارات الإسعاف في حين قامت قوات الجيش بتطويق المنطقة.
وفي حادث آخر، وقع انفجار عند نقطة تفتيش تابعة للجيش قرب رفح حيث أكدت مصادر أمنية أن النقطة تعرضت لهجوم بقنبلة لكنها لم تكشف عن حجم الخسائر.
ويأتي الهجومان ضمن حالة من التوتر المتصاعد في المنطقة التي تشهد منذ أيام حملة أمنية موسعة تقوم بها قوات مشتركة من الجيش والشرطة وتركز على مدينتي رفح والشيخ زويد والقرى القريبة منهما بدعوى البحث عن عناصر مسلحة.قصف جوي
وتسببت الحملة العنيفة للجيش في سيناء بإشعال غضب السكان المحليين خاصة أنها شهدت مشاركة مروحيات عسكرية قصفت عدة أماكن، كما تضاعف الغضب بعد إطلاق عناصر من الجيش النار على متظاهرين مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم.
وتتهم القاهرة من تصفهم بإرهابيين أو مسلحين جهاديين بشن عشرات الهجمات على الجيش والشرطة في الأسابيع الماضية، أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الضباط والجنود.
ويأتي ذلك ضمن حالة من الغضب والتوتر تشهدها مناطق عديدة في مصر احتجاجا على تدخل الجيش بتعطيل الدستور وعزل الرئيس المنتخب محمد مرسي في الثالث من يوليو/تموز الماضي، وما تبع ذلك من تدخل عنيف لفض اعتصام مؤيدي مرسي مما أدى إلى مقتل مئات المعتصمين وإصابة الآلاف.
* شهر العسل بين قيادات الانقلاب العسكري وبين الحركات الثورية قد انتهى . . لقاء سري بين ممدوح شاهين ونائب عام الانقلاب العسكري

 استقبل نائب عام الانقلاب العسكري – المستشار هشام بركات – اليوم اللواء ممدوح شاهين – مساعد وزير الدفاع للشؤون الدستورية والقانونية – وبرفقته لواء مقرب من المجلس العسكري، في مكتبه لعقد لقاء استمر قرابة الساعتين بحضور المستشار عادل السعيد – نائب عام مساعد للانقلاب العسكري -.

أكدت مصادر من داخل مكتب النائب العام أن نوع من السرية أحاط بالزيارة وأن احدًا ممن حضروا الاجتماع لم يدلي بأي تصريحات صحفية، إلا أن تحركات غريبة داخل مكتب النائب العام بدأت بعد انتهاء اللقاء.

وأكد أحد العاملين بالمكتب الفني التابع للنائب العام أنه عقب انتهاء الاجتماع طلب المستشار عادل السعيد بدء التحرك لاستدعاء عدد كبير من النشطاء السياسيين التابعين لحركة 6 إبريل وحركة أحرار، فضلًا عن عدد من النشطاء من حركات سياسية مختلفة، كما شملت القائمة تجهيز تهم جديدة لعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية.

هذا وقد أوضحت مصادر من داخل مكتب النائب العام أن الزيارة يبدوا انها كانت تحمل رسالة من الفريق عبد الفتاح السيسي الى النائب العام لبدء اجراءات لإبعاد عدد كبير من النشطاء السياسيين بعضهم ممن شاركوا في 30 يونيو، والبعض الاخر من قيادات الحركات الاسلامية عن الساحة في الوقت الحالي، وهو ما ينذر بأن شهر العسل بين قيادات الانقلاب العسكري وبين الحركات الثورية قد انتهى وبدأ عهد جديد من ازاحة الجميع عن الساحة السياسية وبدء تنفيذ الخارطة الخاصة بالانقلابيين.

*اعتقالات في بورسعيد فجر اليوم

تم  قبل فجر اليوم حملة اعتفالات ببورفؤاد، وتم مداهمة منزل الاستاذ /أحمد عبد العال والاستاذ عصام جمعه والمهندس اشرف الحمايمي من قبل قوات الانقلاب منذ ساعة من الان* السفير السعودى يلتقى ممثلى حركة تمرد اليوم
هل يكون هذا اللقاء مؤشراً لبدء موجة عنف شديدة فى الشارع المصرى لمواحهة الثورة الشعبية ضد الإنقلاب؟
*مركز شيعي يعترف: تمرد انطلقت من المقر الرئيسي للمركز.. ودعمناهم سرا حتى لا نثير الشبهات

كشف أحد المراكز البحثية المصنفة ضمن النشاط الشيعي في مصر عن انطلاق حركة تمرد من المقر الرئيسي للمركز، وتلقى الحركة دعم مباشر من المركز سرًا للحفاظ على الحركة دون اثارة شبهات.

حيث أعلن مركز “مصر الفاطمية للدراسات وحقوق الانسان” في تصريح لأحد المسؤولين الاعلاميين للمركز أن حركة “تمرد” انطلقت من المقر الرئيسي للمركز، وقال “الحمد لله لقد كنا نحن المصريون الشيعة من أهم من دعموا وساعدوا حملة تمرد لإسقاط مرسي وإخوانه، وهذه معلومة احتفظنا بها لأنفسنا لمنع أي تشويش على نجاح الحملة، لدرجة أن المقر الرئيسي لحملة تمرد منذ ولادة فكرة الحملة كان هو مقرنا مركز مصر الفاطمية للدراسات وحقوق الإنسان وقد انطلقت الحملة من داخل المركز “.
وأضاف: قدّمنا لهم المقر يعملون فيه كما شائوا وقد كان هذا للعلم أحد أسباب قيام نظام الإخوان المجرم باغتيال شيخنا الشهيد حسن شحاته قبل سقوطه بأيام في محاولة لتخويفنا والانتقام منا، والصورة لي وأنا مع أول أوراق حملة تمرد التي تم توقيعها ويظهر خلفي بانر حملة تمرد في أول عشرة أيام من بداية الحملة وقد كان الورق في عهدتي وتحت مسئوليتي أحرسه بنفسى، هذا سر من أسرار حملة تمرد انتوينا أن نحتفظ به سرا حتى سقوط نظام الإرهاب والتطرف الطائفي المجرم وها هو قد سقط فقرّرنا أن نعلنه ونشارك الجميع فيه.

مركز شيعي يعترف: تمرد انطلقت من المقر الرئيسي للمركز .. ودعمناهم سرا حتى لا نثير الشبهات

*السويس تستمر في الانتفاض كسائر محافظات مصر
انطلقت أمس بعد صلاة المغرب مسيرة حاشدة من مسجد الجمعية الشرعية بالاربعين جابت الشوارع المحيطة , رافضة للانقلاب العسكرى الدموى و منددة بمجازرة.
و جابت المسيرة شارع الجيش الى ان وصلت لمسجد الشهداء بالسويس حيث ادى المتظاهرون صلاة العشاء هناك.
و بعد الصلاة استكملت المسيرة الى ان عادت مرة اخرى لميدان الاربعين حيث قام المتظاهرون بعمل وقفة احتجاجية رافعين فيها صور عدد من الشهداء و لافتات مكتوب عليها العبارات المنددة بالانقلاب الدموى و المناهضة لمجازرة و رفعوا ايضا شعارات رابعة الصمود .
و من المقرر ان تستكمل الفعاليات على ان تنطلق مسيرة اليوم من مسجد حمزة بن عبد المطلب بعد صلاة العشاء.
السويس
* عمرو موسى المتلون ومصائبه
عمرو موسى .. المتلون
عمرو موسى هو أحد أخطر الفلول المرشحين للرئاسة حيث يتميز بالغموض .. لاتعرف هو مع من الا من خلال التدقيق فى مواقفه .. ولذلك أجد الكثير من المصريين مخدوعين فشخصيته الغريبة القادرة على التلون بكل الالوان !!
مناصب عمرو موسى
1958: ملحق بوزارة الخارجية المصرية.
1958 ـ 1972 : عمل بالعديد من الإدارات والبعثات المصرية ومنها البعثة المصرية لدى الأمم المتحدة
1974 ـ 1977 : مستشار لدى وزير الخارجية المصري
1977-1981 :1986-1990 : مدير إدارة الهيئات الدولية بوزارة الخارجية المصرية
1981-1983 : مندوب مناوب لمصر لدى الأمم المتحدة بنيويورك
1983-1986 : سفير مصر في الهند
1990-1991 : مندوباً دائماً لمصر لدى الأمم المتحدة بنيويورك
1991-2001 : وزيرا للخارجية المصرية
2001 : أميناً عاماً لجامعة الدول العربية حتى 2011 عندما رأى ان هناك منصب جديد يستطيع ان ينهى حياته به .. وهو رئاسة الجمهورية
عمرو موسى مثله كمثل مصطفى بكرى الذى نزل الى الميدان مرة واحدة بأمر من امن الدولة لتهدئة الثوار وحثهم على الرجوع .. كذلك فعل عمرو موسى ونزل التحرير يدعو الثوار الى الرجوع واتاحة فرصة لمبارك وهذا بالدليل فى هذا التقرير
وسؤالي: خلال الـ 50 سنة الماضية التي عمل فيها موسى في شتى المناصب من وزير وسفير وأمين ومندوب ومستشار ومدير وملحق و(بتاع كله) … ماهو الأثر الذي تركه؟ وما الأعمال البارزة التي قام بها؟ أرجوكم جاوبوني؟
علاقته بالنظام السابق
قبل الثورة :
عندما سأل إذا ترشح مبارك هل ستعطيه صوتك ام ستعطيه لمرشح آخر ..
قال اذا ترشح الرئيس مبارك سأصوت له.. لانى اعلم جيدا طريقة ادارته للامور
تصريح عمرو موسى  يوم 8 فبراير 2011 ” قبل التنحى بـ 3 أيام ”
عمرو موسى: يجب بقاء الرئيس مبارك حتى نهاية فترة ولايته الرئاسية

عن Admin

اترك تعليقاً