أخبار عاجلة

متابعة متجددة . . السبت 28 سبتمبر اسبوع الشباب عماد الثورة

eg demo2متابعة متجددة . . السبت 28 سبتمبر اسبوع الشباب عماد الثورة

شبكة المرصد الإخبارية

*مظاهرات ليلية ضد الانقلاب في القاهرة والجيزة والاسكندرية وبورسعيد والسويس وبني سويف والفيوم وأسوان والمنيا وشمال سيناء

*العريان: على الانقلابيين الاعتراف بأخطائهم لبدء حوار طبقًا لمبادرة الرئيس مرسي

قال الدكتور عصام العريان،  عضو التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في كلمة مسجلة، إنه على الإنقلابيين الإعتراف بأخطائهم لبدء حوار سياسي على أساس مبادرة الرئيس الشرعي محمد مرسي قبل عزله.

*كواليس لقاء قيادات الجيش مع أعضاء لجنة الخمسين الليلة

كثفت القوات المسلحة تحركاتها لإقناع أعضاء لجنة الخمسين بالإبقاء على مواد القوات المسلحة كما هى فى مسودة لجنة العشرة، فعلى مدار ما يقرب من 4 ساعات متواصلة عقد ممثلان للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، هما اللواء محمد العصار واللواء ممدوح شاهين، اجتماعا مغلقا أحيط بالسرية مع عدد من أعضاء لجنة الخمسين، وذلك مساء اليوم السبت بمقر مجلس الشورى لمناقشة المواد الخاصة بالقوات المسلحة، خصوصا المادة المتعلقة بتعيين وزير الدفاع ومادة المحاكمات العسكرية.

وعلى الرغم من أن الاجتماع حضره أعضاء من لجنة الخمسين ممثلين عن كل الاتجاهات، إلا أن اللافت للنظر هو تغيب ممثلى حزب النور عن الاجتماع.

وقالت مصادر إن ممثلى القوات المسلحة قدما مبررات التمسك بوجود المواد الخاصة بالقوات المسلحة كما هى فى لجنة العشرة، ومنها المادة الخاصة بموافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة على تعين وزير الدفاع، حيث أكد العصار خلال الاجتماع أن ذلك لن يؤثر على صلاحيات رئيس الجمهورية .

ورفض المجتمعون الإدلاء بمزيد من التصريحات حول تفاصيل ما دار بالاجتماع الذى فرض عليه إطار من السرية حتى على موعد انعقاده، وقال المجتمعون إنهم اتفقوا على عدم الإدلاء بأية تصريحات للصحفيين إلا من خلال المتحدث الرسمى للجنة، الذى غادر المجلس قبل أن يلتقى الصحفيون.

*بالصور .. ثوار السويس يدخلون ميدان الاربعين والهتاف “يسقط يسقط حكم العسكر”

بالصور .. ثوار السويس يدخلون ميدان الاربعين والهتاف

*انفجار يحطم صندوق قمامة أمام البنك الأهلى والكنيسة اليونانية بالسويس.. ويصيب المارة بالفزع

أدى انفجار فى أحد صناديق القمامة أمام البنك الأهلى والكنيسة اليونانية بالسويس إلى تحطم الصندوق، وتبعثر بضاعة الباعة الجائلين بالشارع التجارى.

وقد أثار سماع دوى الانفجار فزع المارة فى شارع سعد زغلول بجوار ميدان براديس ومسجد الشهداء، فيما توجهت سيارات الإسعاف إلى المنطقة. وفي حصيلة أولية إصابة 3 مواطنين في انفجار بالقرب من مقر الكنسية اللاتينية بالسويس

*متأثراً بإصابته على يد ميليشيات السيسى : الشاب ” محمد سليم” يلتحق بركب الشهداء

استشهد الشاب محمد سليم فيصل ويبلغ من العمر 26 عام ابن قرية نجيلة مركز بئرالعبد وذلك عقب اصابته برصاص ميليشيات السيسى فى احداث قرية نجيلة بتايخ 2013/9/9 نقل على اثرها الى مستشفى الجامعة بالاسماعيلية ومكث بها الى تاريخ اليوم حيث صعدت روحه الكريمه الى خالقها ويذكر ان هذا هو الشهيد الثالث للاحداث برصاص إنقلابيو الغدر والخيانة

http://bambuser.com/channel/sinaonline

*حبس 15 جددًا من المقبوض عليهم فى أحداث كرداسة 15 يومًا على ذمة التحقيقات

حبس 15 جددًا من المقبوض عليهم فى أحداث كرداسة 15 يومًا على ذمة التحقيقات

 أمر المستشار أحمد رفعت، المحامي العام بنيابات شمال الجيزة، بحبس 15 شخص فى أحداث كرداسة 15 يوما على ذمة التحقيقات.

*طرطور بن منصور .. أغنية ساخرة

اغنية جديدة نشرها نشطاء على اليوتيوب بعنوان طرطور بن منصور، أغنية ساخرة عن الرئيس المؤقت عدلي منصور،  شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=hOEjIyL8gAM#t=143

*”شل المترو” بعد غد لإغلاق القاهرة

*رئيس اتحاد قبائل سيناء للجيش: “يا ليتني مت قبل هذا”

“يا ليتني مت قبل هذا”، كلمات نطق بها لسان الشيخ ابراهيم المنيعي ، رئيس اتحاد قبائل سيناء ،وهو يرى بعيني رأسه “جنود بلاده يرتكبون جرائم تطهير وإبادة ضد ما هو بدوي مصري في سيناء”، حسب قوله.
تدمير، قصف، حرق، قتل ، اعتقال وتنكيل، هي كل ما أنتجته حرب الجيش المصري على “الإرهاب” في البلاد، جُل ضحاياها من المدنيين، نساء وأطفال وشيوخ ، هذا ما قاله الصحفي السيناوي أحمد أبو ذراع، قبل أن يعتقل ويودع السجن بتهمة تكذيب الجيش.

*مصرع 14 فى حادث تصادم بطريق “القنطرة ـ الصالحية” بالإسماعيلية

لقى أربعة عشر شخصا مصرعهم فى حادث تصادم بين حافلة نقل ركاب صغيرة وشاحنة نقل كبيرة بطريق “القنطرة غرب ـ الصالحية الزراعى” بالإسماعيلية.

وتلقت أجهزة الأمن بالإسماعيلية إخطارا بنقل مصاب وحيد من تصادم حافلة صغيرة وسيارة متطورة أسفرت عن مقتل ركاب الحافة. وقال مصدر طبى إن المصاب الوحيد مثل إلى مستشفى الصالحية العام فى حالة خطيرة.

*رئيس “المترو”: الجهات الأمنية ترفض إعادة تشغيل محطتى السادات والجيزة

رئيس

 أكد المهندس عبد الله فوزى رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو أن الجهات الأمنية ما زالت ترفض الموافقة على إعادة فتح وتشغيل محطتى أنور السادات والجيزة المغلقتين منذ فض اعتصامى رابعة والنهضة لدواع أمنية.

*الجزء الثاني من ثورة دي ولا انقلاب ؟

*الطرطور يصدر إعلاناً دستورياً يخالف خارطة الطريق

بما يؤكد فشل ومخالفة خارطة ” التيه” الطريق.. أصدر الرئيس المعين عدلي منصور، إعلاناً دستورياً جديداً يقضي بتكليف لجنة الـ 50 التي تم تشكيلها لتعديل دستور 2012 المعطل، بعمل دستور جديد بدلاً من تعديل المعطل.

وتأتي هذه الخطوة، مغايرة تماماً لخارطة “التيه” الطريق التي وضعها الجيش بعد الانقلاب العسكري في الثالث من يوليو الماضي، وهي الخارطة التي كانت تؤكد على تعديل المواد المختلف عليها بالدستور دون إلغائه.

*عودة ساخرا من التسعيرة الجبرية: مفيش تاجر بيتغلب

عودة ساخرا من التسعيرة الجبرية: مفيش تاجر بيتغلب

 سخر الدكتور باسم عودة وزير التموين السابق من قرار الحكومة الخاص بفرض التسعيرة الجبرية على أسعار الخضروات والفاكهة, ووصفه بـ”الفكرة الفاشلة”. وفي تصريحات له على صفحته بـ “فيسبوك” في 28 سبتمبر, أضاف عودة أن التسعيرة الجبرية تعني أن التاجر سيقوم ببيع الخضر والفاكهة غير الصالحة بالتسعيرة الجبرية, ويفرض على المشترى شراء السلع ذات الجودة العالية بالسعر الذي يحدده. وتابع “التسعيرة الجبرية تعني أن التاجر يبقى عنده الحاجة النضيفة حاططها جوة المحل وبيبعلك بتسعيرة الحكومة من الحاجة اللي برة اللي هيه مش نضيفة ولو عاوز النضيفة تشتري بالسعر اللي عاوزه التاجر”, واختتم عودة قائلا :”التسعيرة فشل يا سادة, وفي النهاية مفيش تاجر بيتغلب”
*طالبات معهد الفيوم الأزهري يدخلن في اعتصام بفناء المدرسة

دخل طالبات معهد الفيوم الثانوي الأزهري ، الرافضات للانقلاب العسكري منذ بداية اليوم الدراسي صباح اليوم السبت في اعتصام بفناء المعهد ، رفضاً لحكم العسكر والانقلاب العسكري ، والتنديد بما تفعله الداخلية من استخدام الأساليب القمعية لفض وتفريق التظاهرات الرافضة للانقلاب وعلي رأسها التظاهرات والمسيرات الطلابية.

واحتجت الطالبات علي حبس الطالبتان ” أميمة هلال ، الزهراء أحمدي قاسم ” ١٥ يوم على ذمة التحقيقات بعد الإعتداء عليهم وإلقاء القبض عليهن أثناء مشاركتهن في وقفة طلابية رافضة حكم العسكر بمركز سنورس الأربعاء الماضي.

* أمن الانقلاب يقتحم عيادات طبية ومعامل تحاليل بناهيا وتحطيم محتوياتها

هاجم أمن الانقلاب صباح اليوم عيادات ومراكز للتحاليل الطبية بقرية ناهيا وتحطيم محتوياتها بعد كسر الابواب من الخارج دون إبداء أسباب .

وأشار أصحاب المعمل أنهم في حالة إندهاش لدخول معاملهم الخاصة على الرغم من أنهم غير مطلوبين ولا يوجد أى سبب  لاقتحامهم  مقار عملهم ،ومنهم معمل تحاليل تكنولاب ومعمل الرحمن  وعيادات تخص أطباء من  مختلفى التخصصات 

*مسيرة طلاب ضد الانقلاب بجامعة جنوب الوادي صباح السبت تطالب بإسقاط الانقلاب العسكري

 نظمت حركة طلاب ضد الانقلاب بجامعة جنوب الوادي صباح اليوم السبت مسيرة للمطالبة بإسقاط الانقلاب العسكري، والإفراج عن الطلاب المعتقلين.
وردد الطلبة هتافات مثل “احنا الطلبة ولينا حرية تسقط تسقط الضبطية”، ”  إحنا الطلبة ولينا إرادة مين عينكو علينا السادة”، ” يا اللي بتسأل إحنا مين إحنا الطلبة الجامعيين لينا زمايل محبوسين”.

*وقوع 16 حادث تصادم نتيجة غلق الجيش طريق بورسعيد الاسماعيلية بحجة تأمين القناة

تسبب استمرار غلق طريق بورسعيد الاسماعيلية من قبل قوات الجيش، وفتح حارة واحدة للسيارات في الاتجاهين بحجة تأمين قناة السويس، في وقوع 16 حادث تصادم اليوم بذلك الطريق،  بينهم سيارتين ميكروباص بالكيلو 33 بطريق بورسعيد الاسماعيلية، وجارى فحص الحالات بمستشفى أل سليمان ومستشفى بورسعيد العام.

* أحكام بالسجن المؤبد والسجن المشدد لآخرين في قضية متظاهري السويس احداث مجزرة استاد بورسعيد

عاقبت محكمة جنايات السويس، المنعقدة بمنطقة التجمع الخامس، في قضية قتل متظاهري السويس المحتجين على أحداث مجزرة استاد بورسعيد 14 متهما غيابيا بالسجن المؤبد، و بمعاقبة 10 متهمين حضوريا بالسجن المشدد 5 سنوات، وبحبس متهم لمدة عامين مع الشغل وببراءة 3 متهمين اخرين.

صدر الحكم برئاسة المستشار عبد العزيز شاهين، وبعضوية المستشارين محمد رفاعي عبد الحافظ وعمر الجوهري، وبسكرتارية احمد عطية ومحمد عبدالستار ومحمد سليمان.

كانت النيابة العامة وجهت للمتهمين تهم قتل 7 من المتظاهرين المدنيين ورجال الشرطة خلال المظاهرات السلمية التي نشبت، احتجاجًا على أحداث «مجزرة بورسعيد»، ومات فيها عدد من شباب السويس، وذلك عن طريق التربص بالمتظاهرين في محيط مديرية الأمن والشوارع المحيطة بها، والشروع في قتل العشرات عن طريق إطلاق النيران عليهم، علاوة على تخريب منشآت عامة متمثلة في مبنى مديرية الأمن ومبنى بنك قناة السويس، وعدد من الممتلكات الخاصة، وتهمة ممارسة البلطجة، وترويع المواطنين، واستعمال العنف ضد رجال الأمن لمنعهم من أداء عملهم، وحيازة أسلحة وذخيرة ومفرقعات ومواد حارقة في القتل والترويع، وإحداث عاهات للمواطنين يستحيل علاجها.

*مليشيات الانقلاب تعتقل أحد مؤيدي الشرعية بالإسماعيلية فجرا

اعتقلت مليشيات الانقلاب العسكري الدموي فجر اليوم محمد مدين-مدينة الإسماعيلية- خلال حملة مداهمات لمنازل مؤيدي الشرعية وكان الانقلابيون اعتقلوا شقيقه إسلام قبل أسبوعين.تأتي هذه الحملات ضمن محاولات فاشلة للانقلابيين لإسكات صوت الثورة بالمحافظة لكن الشباب بل والأطفال عازمون علي مواصلة الفعاليات حتي عودة الشرعية

* مرسي يوجه رسالة للثوار

وجَّه الرئيس المنتخب المعزول محمد مرسي من مقر محبسه رسالة إلى المتظاهرين السلميين قائلًا :”استكملوا المشوار لحين إسقاط الانقلاب “

ونقل القيادي بحزب ـ”الحرية والعدالة”، علاء عبد النصيف رسالة مرسي إلى المتظاهرين خلال مشاركتهم في مسيرة أمام الكلية الحربية بمصر الجديدة والتي قال فيها:” إن الرئيس محمد مرسي يدعوهم إلى استكمال المشوار” وفق ما نقل عنه في محادثة عبر الهاتف مع أسرته من مقر احتجازه

  وشدد مرسي-حسبما ينقل عنه عبد النصيف -على أهمية استمرار التظاهر لحين إسقاط “الانقلاب” , مضيفًا “أبشركم بالخير وقرب إسقاط “الانقلاب”، مع زيادة الضغوط الداخلية والخارجية على السلطة الحالية” .

  وأوضح القيادي الإسلامي :”أن هناك إصرارًا شديدًا من جانب “التحالف الوطني لدعم الشرعية” على أن يكون يوم 6 أكتوبر “يومًا مشهودًا في تاريخ مصر”.

واختتم عبد النصيف قائلاً إن “مرسي يبلغكم السلام ويستعد للعودة للحكم مجددًا “

وكان الرئيس المعزول أبلغ أسرته أنه “ثابت إلى آخر نفس وأتابع كافة التفاصيل التي تجري على أرض مصر”، وذلك في مكالمة هاتفية أجراها في وقت سابق من هذا الشهر، مؤخرًا، بحسب مصدر مقرب من الأسرة.

*رئيس محكمة المنصورة:الموت بشرف خير من حياة اغتصب فيها الشرف

دعا المستشار عماد أبو هاشم -رئيس محكمة المنصورة وعضو المكتب التنفيذي لحركة قضاة من أجل مصر-  أحرار مصر إلى استمرار ثورتهم والمضي قدما لاستعادة شرف الوطن الذي تآمر عليه قادة الانقلاب العسكري، واصفا الانقلاب بجريمة متكاملة الأركان اختلست شرف وعزة وكرامة الشعب المصري.
وقال في تصريحات صحفية: الموت بشرف خير من حياة اغتصب فيها الشرف، متسائلا كيف ننظر لأبنائنا ونسائنا في المستقبل إن سكتنا على العار الذي سيلاحقنا إن تركنا مصر عارية بعدما سلبها الانقلابيون إكراها بقوة السلاح.
وشدد “أبو هاشم” على أن ما حدث هو سطو على شرعية ارتضاها غالبية جموع الشعب وطوائفه أعقبه قتل وحرق واعتقال وحبس وبلطجة وإرهاب للمسالمين الرافضين لهذا السطو المطالبين بعودة شرعيتهم.

*بالفيديو….والد شهيد يوجه رسالة نارية إلى الجنود عند رابعة :إبنى كان بيحب الجيش زيكم لكنه مات منكم

http://www.youtube.com/watch?v=n-jdOvweXe4

*محمود بدر تمرد بانجو تاجر كلاب

طالب محمد عطية، عضو المكتب السياسي لتكتل القوي الثورية، بالتحقيق في تضخم ثروة ،محمود بدر مؤسس حركة “تمرد”، وعضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور.
وقال عطية إن بدر كان مجرد صحفي محدود الدخل، لا يناسب بالمرة ما أنفقه علي حملته التي كلفت بالملايين.
ودلل عطية على كلامه بأن بدر كان يحسِّن دخله من خلال المتاجرة في بيع ” الكلاب” بقريته شبين القناطر،.
وتساءل عطية كيف لصحفي محدود الدخل أن يملك سيارة آخر موديل بسائقها، مطالبا الحكومة الحالية بفتح التحقيقات بالكشف عن مصادر التمويل.

عن Admin

اترك تعليقاً